ابنتي حركاتها غريبة وعنيدة ولا تسمع الكلام

تربية الطفل
animate

مرحبا ابنتي عمرها تسع سنوات واعاني كثيرا معها حركاتها غريبة و عنيدة و لاتسمع الكلام و تردد الأسئلة كثيرا و تفعل حركات غريبة في وجهها و يديها و تقفز كثيرا و أحيانا لما اناديها لا تستجيب بسرعة و تخاف من كل شي حتى باب الحمام لاتغلقه عندما تدخل تخاف ان تكون وحيدة في مكان مغلق ماذا أفعل عجزت معها أصبحت صعبة في التعامل

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • د.هداية نفسيه وتربية طفل عزيزتي الأم نشكرك على ثقتك التي وضعتها بموقع حلوها ، فمن خلال سردك للمشكلة لم يتبين لنا أي عرض من أجل تقديم تشخيص دقيق للمشكلة فمثلا يجب أن تفصلي لنا في نوعية السلوكات التي تصفينها بالغرابة ، وهل هي سلوكات مستجدة أم أنها تقوم بها منذ مراحل سابقة من النمو ؟؟ هل عدم الاستجابة لك عند المناداة تكون قصدية أم أنها لم تنتبه لك نتيجة إلى إنشغالها بشيء معين ؟؟ هل الطفلة متفاعلة اجتماعيا ؟؟ وما هو مستواها الدراسي ؟؟ حاولي في البداية الإجابة على الأسئلة التالية وسنجيبك بإذن الله
  • علم
    علم
    من مجهول

    اذا اردتى يا عزيزتى ان تقومى بالتقليل من تلك التصرفات يمكنك ان تبداين فى جعلها تكتسب مهارات جديده او تتعلم هوايه ما حتى تخرج فيها طاقتها حاولى ان تجذبيها بتلك الهوايه وكونى معها بها حتى تجعليها تهدأ قليلا ولكن هذه التصرفات تكمن من انها تشعر بفراغ وملل فهى تقضى باللعب والقفز وفكرة خوفها من البقاء وحدها فهذا شئ معتاد وليس غريب هى مازالت صغيرة عليكي ان لا تتركيها وحدها او حاولى ان تبقين باب الحمام مفتوح حتى تعتاد على الامر .

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    فقط دعيها تتحرك كما يحلو لها لا تقيدي حركتها لا تطلبين منها التوقف شاركيها ايضا فى القفز واللعب هذا سوف يجعلها محبه اكثر للتعامل معك وسوف يجعل بينكما نقطه حوار وتواصل عليكى ان تعرفين يا اختى ان اسباب هذه الحركات والسلوكيات هى اخراج للطاقه وهو امر طبيعى فهى مازالت صغير وتلك التصرفات سوف تتوقف تدريجيا مع بدايه خروجها الى مرحله المراهقه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    حاولى ان لا توقفيها عن ما تفعله يا اختى الحبيبة فهو معتاد وغير مقلق فقط لا تتركى امامها اشياء من الممكن ان تكسر او حاولى وضع طبقه امنه على ارضيه المنزل حتى اذا سقطت لا يكون خطر وايضا اتركى لها باب المرحاض مفتوح فهذا ليس مخيف هى فقط تخاف وذلك طبيعي لها فى ذلك العمر .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تفكرى فى الامر كثيرا يا عزيزتى فما تفعله طفلتك شئ غير مريب او يدعوا للاستغراب فهى مازالت طفله صغيره لديها طاقه تخرجها بالحركه ومن فى عمرها جميعا يفعلون ذلك حتى انهم لا يتوقفون عن القفز واللعب وايضا خوفها من الحمام او البقاء وحدها ليس مقلق فقط لا تتركيها فى الحمام وحدها كونى معها وهى لن تخف ومع مرور الوقت سوف تتوقف عن الخوف عندما تبدا تكبر وتنضج .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختى هذه التصرفات ليس غريبه او تدعوا للقلق هذه فقط طاقه تخرجها ابنتك ليس شئ مختلف عن باقى الاطفال فهى مازالت صغيره وتتصرف دون تفكير هى الان لا تتصرف كما الفتيات لانها لا تجد فرق بين الفتاة والولد فهى مازالت فى مرحله الطفوله عليكى ان تتركيها تتحرك فهذا جيد حتى تخرج طاقتها لا تتحكمين بحركاتها فهذا يضايقها اتركى لها الحريه مع ان تامنين لها المنزل وايضا من الطبيعى ان تخاف ان تترك وحدها فهى طفله ليس ما تفعله شئ غير معتاد بل هو طبيعى فى من هم فى مثل عمرها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتك يا عزيزتى فى مرحله الطفوله وتلك السلوكيات طبيعيه ومتوقعه فهى تجد الامر مسلي بالنسبه اليها فاغلب الاطفال يكونوا يتصرفون مثلها عليكى انتى فقط ان تحاولين ان تضمنين لها سلامتها فلا تتركي امامها شئ حاد او حاولى وضع شئ امن على ارضيه المنزل حتى اذا سقطت لا تجرح وعليكى ان تعرفى انها عندما تكبر قليلا سوف تتوقف عن تلك الافعال وحدها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليكى يا ابنتى الغاليه ان سكون لديك علم بان ابنتك ما تفعله ليس شئ غريب او سلوك غير متزن بل هو الطبيعى والسلوك المتوقع من الاطفال فى عمرها فهى مازالت صغيرة وتصرفاتها تلك طبيعيه وعليكى انت ان لا تتركيها وحدها فهى صغيره وعليها ان لا تغلقى عليها فى مكان لا تكونى به حتى لا يزداد سلوك الخوف عندها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختى العزيزة عليكى ان تعرفين انه من الطبيعى حدوث تلك التصرفات مع من هم فى مثل عمرها فهى مازالت صغيره من الطبيعى ان تقفز وتخاف هذا ليس شئ مقلق فاغلب الاطفال فى هذا العمر يكونوا مشاغبين ويتعاملون بطرق نحن ككبار لا نستطيع ان نفهمها ولكنها ليست بالشئ الغير طبيعى .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟