هل أثر الاختلاف في الشكل بيني وبين زوجي في صحة أطفالي

تربية الطفل
هل أثر الاختلاف في الشكل بيني وبين زوجي في صحة أطفالي

ولدت ابنتاي التوأم قبل نصف سنة وكانوا جميلات جددا ولا يشبهوني انا وزوجي أعني ان جمالي انا وزوجي عربي حيث يتمتع هو ببشره قمحيه فاتحه وعيون بنيه وشعر اسود وانا ببشره بيضاء جددا وبعيون عسليه وشعر بني فاتح مائل للشقار، لكن ابنتاي تفاجأنا بوصولهم ببشرة بيضاء نااصعة البياض وشعر اشقر وعينان بالوان مختلفه أي اقصد لكل واحده منهما عين بلون ازرق سماوي وعين بلون أخضر وهم موهوبين جددا وذكيات وحركات ولكنهم ولدوا بوزن خفيييف جدا أي كانت تزن كل واحده منهما كيلو و ٥ غرامات والان ارى أنهما يعانيان من ضعف النظر والذي اعاني منه انا وزوجي منذ أن كنا في بداية مراهقتنا لكنهما يعانياه منذ بدايه الشهر السادس! هل يعقل ان الاختلاف الجذري بيننا في الشكل قد أثر على صحتهما؟ وهل سوف يسبب لهما مشاكل صحيه في المستقبل؟ ارجوا الاجابه اذا تكرمتم

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • طبيبة اطفال/مستشارة رضاعة طبيعية

    سيدتي العزيزة ارجو منك الاجابة على هذه و التي قد تساعد في تشخيص الحالة هل انت وزوجك اقارب ؟  هل هنالك امراض وراثية ؟ هل قمت بتجراء تحليل الوارثه اثناء فترة الحمل ؟ هل كانت فترة الحمل كاملة ؟ هل كنت تعاني من امراص مثل السكري او غيره ؟ هل كانت نسبه السائل حول الجنين طبيعه ام لا ؟ هل عانيت من ظروف نفسيه اثرت عليك  ، ما هو نوع الولادة ؟ وما نوع الرضاعه ؟ هل تم ولادك الاطفال بوزن قليل ام لا ؟  ان عمر الاطفال ست اشهر هل يبتسمون ويجلسون باسناد ام لا وهل يستجبون لك ايضا حينما تتفاعلين معهم ؟ ان اختلاق الالون عن الاهل ليس لها علاقه لكن عليك ان تعلمي ان هنالك امراض وراثية يعاني منها لانها عن تؤثر على الدماغ ونمو الطفل لذا يفضل ان تقومي باجراء فحص الرراثة 

  • صورة علم Turkey
    صورة علم Turkey
    من مجهول

    اطعميهم التمر بشكل دام يومي

  • animate

  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    من مجهول

    لا

  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    من مجهول

    ازاي ايه ولدتيهم قبل نص ساعة و اكتشفتي كل دا ؟

  • صورة علم Tunisia
    صورة علم Tunisia
    من مجهول

    صحيح يؤثر

  • صورة علم Tunisia
    صورة علم Tunisia
    من مجهول

    والله شيء يجنن اذهب لطبيب الاطفال واشرح له حالة اطفالك.

  • صورة علم Bahrain
    صورة علم Bahrain
    من مجهول

    أختي هداكي الله، زوري أطباء الأطفال الممتازين حولك. التحليل المختبري هو أفضل طريقة لمعرفة إن كان وضع طفلتيكم خطير، و إن كان فما مدى خطورته. كان لدي زميل في الجامعة من شديد البياض بشكل لربما استغرب منه أشد الأوروبيين بياضاً، و دو شعر اشقر، و عيون ملوّنة و جسد هزيل جداً قد لا يستطيع ان يقف ثابتاً في يوم رياحه قوية، و ليست عاصفة. توجد حالة طبية كهذه لا اتذكر اسمها لكنها تحصل بسبب طفرة جينية. و صديقي لم يكن لدي اسرته اي شقر و بيض مثله. راجعي اطباء الاطفاء و باذن الله عندهم الجواب. زميلي في الجامعة تخرج و توظف، فلم يكن لمرضه تأثير معيق له ذهنياً، لكن جسده كان هزيلاً.

  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول

    اهم شيء ما يأثر على العقل .. بعرف ناس مختلفين كليا عن بعض وخلفو ناس بشبهوهم وكانوا مختلفين عن بعض والحمد لله لحد الان عايشين ما ماتوا . بمزح معك قصدي ما شاء الله عن التوائم  الله يخليلك اياهم يا رب

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول

    مافهمت اختلاف الشكل؟طيب قلت كلاكما جمالكما عربي عادي يعني!

  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    من مجهول

    مفيش اختلاف

  • صورة علم Lebanon
    صورة علم Lebanon
    من مجهول

    ولله في خلقه شؤون لاتخافي عزيزتي انا وزوجي ليس لدينا ضعف نظر والله رزقني صبي عنده ضعف نظر ثلاث درجات ليس ضروري يكون وراثه اصبح عمر ابني ٩ سنوات وهو يرتدي نظارة لاتحزني لكل داء دواء والطبيب قال لي ممكن يزيد وممكن يقل كل ماعلينا الانتظار وكل نعمه من عند الله علينا ان نشكره ونحمده والحمدلله على نعمه التي لاتعد ولاتحصد

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    لا يوجد داعى للقلق يا. عزيزتى فقط لان الامر ليس خطير بل انه عليكي ان تهدئي من روعك وتختارين طبيب جيد حتى تتابعين لديه فى فتره حملك لانكي تحتاجين الى ان تهتمى بهم فى طوال فتره عامين لانه من الواضح انهم يعانون من ضعف عام فى الجسد .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    حاولى ان تتواصلى مع طبيب حتى يعطيكى هو. الاجابه المفيده على ذلك السؤال فان من الممكن ان يكون هنالك الكثير من الاسباب التى تجعل الطفلتان بهذا الضعف لذلك عليكم ان تقوموا اولا بعمل تحاليل واشعه حتى يستطيع الطبيب ان يحدد سبب الضعف الذى يعانون منه .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يجب عليكي يا اختى الغاليه ان لا تفكرى فى الامر بتلك الطريقه وان لا تخافى من ضعب طفلتيكي من الممكن ان يكون السبب ليس الجينات ولكن بسبب ضعف التغذيه اثناء الحمل لذلك عليكي ان تذهبى الى طبيب حتى تستطيعين ان تساعديهم فى بناء جسدهم ويصبحوا اقوى .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يجب ان تتحدثى مع طبيب هو الذى يستطيع ان يساعدك الان فهو سوف يفهم الضعف وسببه وعلاجه المناسب لهم لذلك لا تقومين باعطائهم اى شئ الا تحت اشراف طبيب وتذهبين له بعدها دائما على فترات محدده حتى تستطيعين ان تصلى الى الحل المناسب لهذا الضعف الذى لديهم .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    فكرة ان يكون هنالك ضعف شامل فى بينه الفتاتين هذا ليس شئ خطير فقط انه يحتاج منكى الى الذهاب الى طبيب بشكل دورى حتى يعطيكى الدواء المناسب او الفيتامينات التى يحتاج اليها الطفلتين حتى لا يصابوا باى تعب بسرعه وحتى تكون مناعتهم قويه تواجه اى تعب .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    لا تخافى يا ابنتى فمن الواضح ان الضعف الذى لديهم بسبب جينات وليس بسبب مرض ما حفظهم الله لذلك عليكي فقط ان تذهبى الى طبيب مختص حتى تتابعى معه حاله طفلتيكي حتى يستطيع ان يساعدك ما اذا حدث اى شئ او خطر لديكي سؤال تريدين ان تعرفى اجابته الدقيقه .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    عليكي ان تعرفى السبب اولا حتى تستطيعين علاج ضعف النظر هذا لذلك عليكي ان تذهبى الى طبيب يقوم بتشخيص حالتهم ويستطيع ان يفيدك بالحل المناسب لضعف النظر الذى لديهم فمن الممكن ان يكون السبب ليس الجينات فقط فهنالك اسباب اخرى كثيره قد تسبب لهم ضعف فى النظر .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يجب عليكي يا اختى الغاليه ان تحاولى ان تتابعى مع طبيب اخصائى هو الذى سوف يساعدك على ان تعرفى تلك المعلومات المهمه لان فى النهايه الامر من الممكن ان يكون علاقته قويه بالجينات التى بينك وبين والدهم ومن الممكن ان يكون هنالك اسباب اخرى لذلك فان الطبيب هو الحل المناسب .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟