كيفية التعامل مع طفل فرط الحركة وتشتت الانتباه في المدرسة

تربية الطفل
كيفية التعامل مع طفل فرط الحركة وتشتت الانتباه في المدرسة

طفلي عندما يكون في تجمع بريك بمدرسة وسنه سبع سنوات بيضرب أصدقائه باي حاجه رمل طوب ويفضل يضربهم كتير اوووي لدرجة فصل كله بيشتكي وبنات واولاد وكمان بيضرب أخته بنفس الطريقة واكتر ده غير بيقصد يضايق الجيران برمي مياه عليهم أو ورق أو المارين في الشارع اللي ميعرفوش اصلا. بيحدف عليهم مياه ويضايقهم واكتر من مرة تكلمت معاه وانصحه واحفزه علي السلوك الصح لو اتعنل تقريبا ولا كأن بقول شئ فما هي كيفية التعامل مع طفل فرط الحركة وتشتت الانتباه في المدرسة

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي عندما يصل الطفل لسن السابعة يكون قد كبر بما يكفي لامتلاك المهارات اللفظية وعندها يجب أن  يتوقف عن إظهار أي سلوكيات جسدية عدوانية تعبيرا عن مشاعره . إن لم يتوقف هذا السلوك العدواني فهذا يعني  أن الطفل يعاني من مشكلة ويجب التعامل معه بهدوء واستيعاب مشاعره لتنظيم عواطفه وجعله مستقرا لأن تصعيد الموقف والصراخ سيزيد من عدوانيته . الافراط في القسوة من قبل الوالدين والعقاب البدني قد بكون سببا لتصرف الطفل العدواني أو الافراط في التدليل وإعطائه كل ما يريد دون قيد . قد يلجأ الطفل إلى العنف للفت الانتباه لافتقاده الحب من قبل الوالدين . تقولين طفلي عنيف ويضرب زملائه فحاولي أن تفهمي السبب الذي يدفع طفلك لهذه التصرفات العنيفة ، ابني معه علاقة صداقة ، كافئيه حين يحسن التصرف وامدحيه ، لا تتركيه طويلا أمام شاشات التلفون والتلفزيون . اضبطي سلوكه بتشجيعه على ممارسة الرياضة ، نمي مهاراته ببعض الهوايات التي تجذبه . وعززي بين العقاب والثواب فلا تفرطي في القسوة ولا تبالغي في الثواب .  
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    اولا انتي مخلفه وحشثانيا يجب اعادة تربيته وتعليمه ليس فقط التربية والتعليم فقط على المدرسه لا بل على الوالدين المفروض 
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    إذا كان ابنك يضرب أصدقاءه فى المدرسة ويأتى ويضرب اخوته أيضا بسبب ذلك إذا من الممكن أنه يتلقى الضرب من قبل أصدقاؤه أو من قبل معلميه أو أنه ربما يتعرض للتنمر من قبل زملاءه فأنت يجب أن تنتبهى لذلك بأن تتأكدى من أنه لا يتعرض لهذا العنف فى المدرسه بان تحاولى أن تتفقى مع أحد من المعلمين بأن يترقب تصرفات التلاميذ مع طفلك وحاولى أن تتقربى من طفلك واجعليه يخبرك بما يتعرض له إذا كان بالفعل يتعرض للعنف من قبلهم فتقربك من ابنك لابد منه لكى يستطيع دائما أن يعبر عن مافى داخله وحاولى أن تهتمى به وان تشعريه دائما بالأمان وعززى لديه الثقه فى نفسه حتى لا يشعر بالنقص اتجاه شئ معين وبالتالى يفرغ هذا النقص على زملائه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يكون الطفل عنيف بسبب الوالدين إذا الام تضرب أو عنيفة فى تعاملك معه أو مع الآخرين مثلا او الطفل يرى الاب عنيف فى ألفاظه وتصرفاته تلقائيا الطفل يشرب هذه الأخلاق وهذه السلوك من الاب أو الأم وربما يتعرض للضرب منكما بأنك تضربيه مثلا إذا وهذا يجعله يزداد عنفا فبذلك لم تعالجيه بتعنيفك له بل تفسدى التربية بذلك إذا فيجب أن لا تستخدمى معه العنف ابدا ولا أمامه وتحاولى أن تنظرى عن ماذا يشاهد طفلك سواء الاجهزه أو غيرها لان الذى يشاهده يترجم إلى عنف داخلى فأنت يجب الإنتباه إلى هذا الأمر وايضا حاولى أن تجعلى ابنك يتحدث بما فى داخله ويعبر عن مشاعره متى يغضب فى الوقت الصح ويفرح بالوقت الصح وكل نوع من المشاعر كيف تربى طفلك عليها وربما يكون هذا التعنيف لديه حاجه وانت لا تعلمين فأنت ابحثى عن السبب وتصرفى معه بما يليق بتصرفاته لكى يتجنب هذا العنف .

  • علم
    علم
    من مجهول

    تقولى طفلى عنيف يضرب زملائه وأخته والكل يشتكى منه فانا لا اعلم اولا هل تستخدمى انت او والده معه العنف من قبل سواء بالضرب أو بالالفاظ أو بالصراخ أو أنه لا يتلقى اهتمام منكم لانه ربما يفعل ذلك لأنه يحاول أن يلفت انتباهكم وانتباه الكل إليه لأنه لا احد يهتم به أو أنه أهمل فى هذه الفترة فهذا ما يجعله يتعنف هكذا وطفلك فى حاجة إلى تعديل سلوك بأن تحاولى أن تتقربى منه وتتحدثى معه وتحاولى أن تنتبهى له جيدا وتحاولى أن تجعليه يمارس هوايات وتحاولى مثلا أن تعلميه فنون الدفاع عن النفس بدل ما يضرب الكل هكذا وقبل كل ذلك هو فى حاجه الى منع العنف عنه أو امامه تماما بأى طريقه يتلاقها مع اهتمامك به واحتوائه جيدا واشغال وقته وممارسة الهوايات .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟