ابنتي مرحة وتحب اللعب لكنها تصبح حزينة عندما تدرس

تربية الطفل
ابنتي مرحة وتحب اللعب لكنها تصبح حزينة عندما تدرس

السلام عليكم انا بنتي مرحة تتكلم كثيرا حركية لا تتعب من اللعب و لكن مشكلتي معها عندما اقول لها أن تدرس تصبح حزينة و تريد البكاء و في المدرسة لا تشارك في القسم وهي تعرف الجواب اساتدتها يقولون انها تعرف القراءة و الجواب لكن لا تحب المشاركة في القسم وانا اتعصب كثيييييير ا عندما تفعل هكدا ادرسها وعندما اقول لها أن تعيد ما كنت اقول تقول نسيت

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري السلام عليكم كما ذكرت فإن ابنتك تحب الحركة والنشاط الزائد والدراسة تعنى لها كأنك تضعينها فى قفص لأنها يجب أن تسكن وان تهدأ وان تستمع لك جيدا وهى لا تستطيع هى تحب أن تتحرك وأن تقوم وتقعد حاولى أن تدريسها بطريقة ثانية بطريقة تناسب شخصيتها بأنها ممكن أن تلعب بعض الالعاب الرياضيه وتستمع اليك بأنها ممكن أن تفعل بعض الحركات أنت تعتقدين أنها لا تركز بهذا الشكل ولكن هذا النوع من الأطفال يركزون بهذه الطريقة وقد لا تنفعهم الطريقة التقليدية فى التدريس هذه الطريقة التقليدية التى لا تناسبها والتى لا ترتاح لها جعلتها تكره وتعاند فى المدرسة وأنها لا تريد المدرسة وأنها لا تحب الدراسة وهى فى الحقيقة لا تحب طريقة القيود عليها ربما أنها أيضا تعانى من فرط الحركة ونقص الإنتباه أيضا هذه ظاهرة شائعة وممكن أن تسبب كره للدراسة وكره للمدرسة وكره للنظام والالتزام والجلوس لساعات فى الصف وتسبب لها المشاكل لذلك لا ضرر من أن  تاخذبها إلى طبيب عصبى أو نفسى أو نفسى اطفال لكى يؤكد خلوها من هذه الحالة لأن هذه الحالة التى لديها لها علاج ولها سلوكيات معينة بالتعامل معها فحاولى أيضا على هذا الأمر.
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي العصبية والتوتر في التعامل مع طفلتك حين تساعديها في الدراسة سيزيدان من كرهها للدرس وللمدرسة . كيف أجعل ابنتي تحب الدرس؟ حاولي أن تشجعيها وتحببيها بدرسها من خلال مكافآت تحدديها لها وتتعلق بأمور تحبها وترغب بها مع الإشارة إلى عدم فعالية هذا الأسلوب على المدى الطويل إلا أنه دافع لحب التعلم في الفترة الاولى . استعملي طرقا جديدة تشمل أساليب بصرية وسمعية ولفظية لتجذبيها إلى الدرس . وقت الدرس ليس وقتا حزينا أو متوترا ، اجعليه وقتا ممتعا بالتشجيع والثناء عليها وبالمكافآت البسيطة والمتنوعة . اختاري مركزا معينا وهادئا للدراسة لتعتاد عليه ووفري عليها كل اللوازم   المدرسية ، وأغلقي أو ابتعدي عن أي مشتات للتركيز .  وضحي لها باستمرار أهمية العلم في الحياة وفائدته  وأشبعي فضولها وحب استطلاعها بالإجابة على كل أسئلتها ومن خلال اعطائها مساحة واسعة وحرية في طرح الاسئلة فكل شيء جديد وغامض بالنسبة لها. تفرغي لها وقت الدراسة ولا تقومي بأعمال أخرى كاستعمال الهاتف مثلا ، لتفهم جدية الموضوع . الاسلوب اللطيف والصبر عليها الابتعاد عن الصراخ والعصبية وسائل محببة لتحب ابنتك الدراسة ولا تحزن خلالها. 
  • animate

  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول

    بصي اتعملي معاها كويس يعني ممكن لما تيجي تعيط وهي تدرس عشان كدة لو بتزعقلها وهي بدرس ممكن دة يأثر على نفسيتها فا وانتي بتدرسلها عمليها بلطف وكوني هادية وبعض مرور فترة فتعاملها بلطف هتلقيها كويسة جداً في الدراسة وبتحب الدراسة. ..........

  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول

    عند دعوة الأطفال علي العاب صعب يحب المدرسه وكل الأطفال كده انا اكره المدرسه والتعليم حاجه طبيعيه

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الممكن أن ابنتك تحزن عند الدراسة أو لا تتجاوب لانه ليس هناك من يفهم نقاط قوة ذكاءها انت لابد وأن تستثمرى نقاط قوة طفلتك فى ذكاء حركى الطفل يحب أن يتحرك كثيرا فهؤلاء الاطفال يحبون الرياضة مثلا فإذا كانت تتلقى المعلومة بالحركه فحاولى أن تساعدها على ذلك وفيه ذكاء لغوى وبسرعة يحفظ اى شئ فيه تعبير فيه لغة يحفظ وبسرعة وفيه ذكاء حسابى اى شئ فيه ارقام يحفظ فأنت إذا كانت لديها ذكاء فى شئ معين والآخر لا فأنت حاولى أن تساعديها وتستثمرى نقطة قوتها فى التدريس فممكن أن تكون طفلتك بصرية لا تحفظ المعلومة الا بالرسم مثلا وإذا كانت سمعيه فممكن أن لا تركز إذا رسمت لها بل إذا سمعت تلتقط المعلومة وفيه أيضا حسى لازم يمثل لكى يلتقط المعلومة فهى ممكن أن تكون لها طريقة معينه فى تلقى المعلومه ولكن انت لا تستطيعين أن تفهمى طريقتها لذلك حاولى أن تعرفى طريقة ابنتك زجربى أن تتعاملى معها وفق ذلك واجعلى معلميها يتعاملوا وفق ذلك وحاولى أن تحببيها فى الدراسة وشجعيها وامدحيها لكى تتشجع على ذلك ولكن لا تمنعيها من اللعب وما تحب أيضا حتى لا تستمر فى ذلك.

  • علم
    علم
    من مجهول

    تقولى ابنتى مرحة وتحب اللعب لكنها تصبح حزينة عندما تدرس فأنا لا اعلم هل تتعرض للعنف منك أثناء الدراسة أو من قبل معلميها لذلك لا تحب الدراسة وتتهرب منها ام لا ولا اعلم ما المدة التى تلعب فيها وهل تسير على نظام وهل تدللينها ام لا ولكن انت يجب أن تنظمى لها أوقاتها وقت للعب ووقت للاكل ووقت للراحة ووقت للمذاكرة لا تجعليها طوال الوقت تذاكر حتى لا تمل ولا تكره الدراسة وحاولى أن تفخصى ابنتك ربما تعانى من مشكلة فى رأسها هى من جعلتها تنسى كثيرا أو لا تستطيع أن تركز أو ربما لا تتناول الأطعمة الصحية التى تساعد على التركيز أو ربما لا تنام بشكل جيد فأنت حاولى أن تنظمى وقتها وأكلها ونومها وتجعليها تمارس رياضه وهواية وحببيها فى الدراسة كافئيها من وقت لآخر امدحيها عززى ثقتها بنفسها اخبريها إذا تفوقت ستجلبين لها شئ تحبه وايضا حاولى أن توفرى لها الوسائل التى تسهل عليها الدراسة وتحببها فيها وتجعلها تثق فى إجاباتها ولا تتعرض للسخرية من قبل اصدقاءها أو معلميها أمام اصدقاءها حتى تمتنع عن الجواب .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟