ابن صديقتي يضربها لأنها تتعاطف معه بسبب مرضه

تربية الطفل
animate

السلام عليكم عندي مشكله مع صديقتي اتمنى القى لها حل صديقتي عندها ولد عمره خمسة سنوات عنده مرض في الكبد مآثر على نموه وعلى إدراكه يعني متأخر عالاطفال الي بعمره بكم سنه بس في مشكله فيه أنه مشااااغب ويضرب ويسبب أيه للي حوله الصغار والكبار وصديقتي من كثر تعاطفها معاه وحبها له ماتخاصمه أو تكون لها ردة فعل قويه معاه عشان يتعلم مايمد يده لان حتى عليها يمد يمده ويبخشها ويضربها وحتى انا اذا جبت ازورها نفس الشي يسوي حركات تضايقني يبخشني أو يضرب أو يرمي نفسه عليا فجاه بصراحه صرت من تصرفاته هذي اضايق وماعاد صرت ازورها ولا تزورني لان ماني شايفه منها ردة فعل قويه في تربيته وردعه عن الضرب والايذاء برأيكم ايش الحل في هذا الموضوع

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي أنت لاحظت السبب حيت قلت أنها تتعاطف معه بسبب مرضه وصديقتك تخاف على ابنها كثيرا بسبب مرضه وتخشى  أن تعاقبه مثلا قد تكون لها أسباب لا تعرفينها. تصدر عامة عند الطفل في الخامسة من عمره بعض المشاكل السلوكية . مع ذلك هي حرة في اختيار أسليوب التربية الذي يناسبها ولا يحق لك التدخل. عموما في هذه الحالات  الحديث مع الطفل مفيد جدا وإعطاؤه فرصة للكلام والاصغاء إليه من دون إصدار الاحكام عليه أو انتقاده  وإقناعه بأن هذه التصرفات غير مقبولة. من الطرق التي تساعد في احتواء المشاكل السلوكية عند الطفل إلزامه ببعض القواعد كأن يخلد باكرا إلى النوم وإعطائه متسعا من  الحرية كاتخاذ قرارات بسيطة ومراقبة ما يشاهد على التلفزيون والتأكد من خلوه من مشاهد العنف والغضب. من الضروي أيضا أن تقوم الام بتمثيل دور القدوة الايجابية أمام الطفل والتصرف أمامه دائما بشكل صحيح ومشاركته في بعض التمارين الرياضية مما يساعد على التخلص من الطاقة المكبوتة داخله. المدح والمكافآت مهنا كانت بسيطة،  تصرفات تساعد الطفل على التصرف بشكل جيد. يحتاج الطفل في عمر الخمس سنوات إلى عناية واهتمام خاص وكونه مريض لا يعني التغافل عن تربيته والسكوت عن تصرفاته السلبية.
  • علم
    علم
    من مجهول

    ان السبب فى أن ابن صديقتك مشاغب وعنيف هو أن والدته لا تستطيع أن تعدل له سلوكه لذلك يقوم بهذه التصرفات هى يجب أن تنظم أوقاته من نوم لأكل لوقت لممارسة هواية للترفيه وهكذا إلى النوم وتحاول أن تجعله يفرغ طاقته فى اللعب فى الحديقة مثلا فى مكان للعب غرفه مثلا حينها لن يفرغ طاقته فى الضرب لانه بالفعل افرغها فى اللعب طبعا مع التوجيه كل هذه الأمور تساعد الطفل على أن لا يكون عنيفا لكن انت تحاولى أن تتحدثى مع صديقتك إذا كنت تعلمين طبعها وأنها ممكن أن تتقبل منك نصحها لكن إذا لم تتقبل فالافضل أن تتركيها فهى حرة التصرف فى ابنها لكن انت حاولى أن تقللى الزياره لها وخصوصا اذا كان معك اطفال لكى لا يكتسبوا هذه الصفات من طفلها .

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا بد وأن تعطى صديقتك ردة فعل للطفل حتى لا يسئ سلوكه مع الآخرين عندما يكبر بأن تحاول أن تنظر له نظرة حادة تحرمه من شئ يحبه كعقاب له تتحدث معه بأن اليد لا يضرب بها بل نسلم بها وناكل ونصافح بعص بها وهكذا وتحاول أن تجعله يفرغ طاقته فى شئ مفيد فى هوايه يحبها فى تعلم فنون القتال الدفاع عن النفس بعيدا عن العنف وهو مع الوقت وعدم تعرضه للضرب من قبلهم سيتغير سلوكه لكن بما انها تدلله ولا تعلمه الصح من الخطأ لن يتغير فحاولى أن تنصحيها لكن إذا لم تسمع لك فحاولى أن تتجنبى زيارتها كثيرا .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الواضح أن صديقتك لا تعطى للطفل اى ردة فعل لأنها تخشى عليه من مرضه لذلك تتركه وهذا خاطئ هى يجب أن تجعله يكف عن هذا الضرب حتى لا يصبح طفل عنيف لذلك حاول. أن تنصحيها بأن تحاول أن ترى ما السبب الذى يجعله عنيف هل والديه يعنفانه ام يشاهد عنف لانه يترجم إلى شعور داخلى ام كثرة دلاله وتحاول أن تعالج هذه المشكلة لديه ولا تتركه على تعنيفه انصحيها بذلك لكى لا يسوء أكثر عندما يكبر وهى حرة فى التصرف أيضا لكن لا مانع من نصحها بهدوء عن هذا الأمر .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟