أختي تتبرز في ملابسها ولا أعرف كيف أمنعها

تربية الطفل
أختي تتبرز في ملابسها ولا أعرف كيف أمنعها

مرحبا أختي عمرها 11 سنة تبرز في ملابسها ولا اعرف أيش المشكله حاولت بكل الطرق و الأساليب إنها تنتبه أكثر و تكون حريصة تروح دورة المياه على طول بس بدون اي فايده أعتقدت ان مشكلتها نفسيه لان علاقتها مع امي مو كويسه تغيرت امي بالتعامل معها لكن مازالت على نفس العاده ولا اعرف كيف ممكن اني احلها وانا متاكده انها ما تعاني من اي امراض او مشاكل جسديه

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي تقولين أختي تتبرز في ملابسها ولا أعرف كيف أمنعها، وفي عمر الحادية هذا تصرف غير مقبول. قبل التفكير في منعها لا بد من التأكد من عدم وجود مشكلة عضوية فهي ربما تعاني من سلس البراز الذي تتراوح حدته بين التسرب العرضي للبراز أثناء إخراج الغازات وفقدان التحكم الكامل في الأمعاء .  تشمل الاسباب الشائعة لسلس البراز الامساك والاسهال وغالبيتها بسبب الامساك المزمن . استشيري طبيب الأطفال الذي يستطيع أن يؤكد هذا السبب أو ينفيه . كما من المفيد أن تعتمدوا لها  نظامًا غذائياً متوازنا يعتمد على الكثير من الفاكهة والخضروات وغيرها من الأطعمة الغنية بالألياف وعليها شرب كمية كافية من الماء.  لم توضحي طبيعة معاملة الوالدة لها لكن من المهم أن تشعر البنت بالطمأنينة والحب والأمان ,ان تعيش في بيئة أسرية، إن ما يحصل مع أختك يخجلها ويحرجها فلا بد من مراعاة مشاعرها وعدم لومها وتشجيعها على الغذاء الصحي واتباع أوامر الطبيب والاهتمام بها.     
  • علم
    علم
    من مجهول

    اختك فى حاجة إلى محاولة تنظيم وقتها اولا مثلا كل فترة تذكريها بالذهاب إلى الحمام وتحاولى أن تراقبى هل بالفعل امتنعت من أن تتبرز على نفسها ام مازالت تفعل ذلك رغم تذكيرها بذلك منك بما أن والدتها بعيدة عنها فإن فعلت على نفسها رغم تذكيرك لها فأكيد هى بحاجة إلى الذهاب إلى الطبيب لانه ممكن أن تكون تعانى من مرض ما هو السبب فى ذلك ويفضل الذهاب له قبل اى شئ حتى تعرفى هل السبب نفسى من والدتها ام من مرض ما لذلك حاولى أن تعرضيها على طبيب وايضا يجب مع ذلك أن تتحسن حالتها النفسية بأى طريقة حدثى والدتك بذلك .

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    تقولى اختى تتبرز فى ملابسها ولا أعرف كيف أمنعها فأنت من ليس عليك أن تمنعي ذلك ولا أن تنتبهي لهذا الأمر وإنما والدتك لكن انت ذكرت السبب وهو علاقتها مع والدتها سيئة إذا من الجيد انك لاحظت ذلك لذلك انت يجب أن تتحدثي مع والدتك وتحاولى أن تخبريها بما لدي ابنتها لانه ليس أمراً عاديا هذه مشكلة ان تكون فى هذا العمر وتتبرز على نفسها يجب ان تتقرب منها والدتها حاولى أن تصلحى العلاقة بينهما وتنصحى والدتك بالتقرب من ابنتها فهى صغيرة وتحتاج إلى حنان الام واهتمامها وتقربها منها فكيف أن تسئ المعاملة مع ابنتها الصغيرة اين والدك تحدثى معه أيضا فى هذا الأمر حتى ينصح والدتها حتى لا تضيع اختك حاولى بكل الطرق أن تعيدى العلاقة بين امك واختك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    أولًا عليك بالذهاب إلى الطبيب قبل أي شيء لاستبعاد السبب العضوي، فأن يتبرز الطفل في هذه السن أمر غير شائع، ويدل على وجود مشكلة، ولا نستطيع أن نقول أن المشكلة نفسية قبل استبعاد السبب العضوي، بعد ذلك يجب أن تأخذيها إلى خبير نفسي من أجل معرفة المشكلة، ونصيحتي أن تجلسي معها وتتحدثي إليها عن علاقتها بأمها، ومن جانب آخر أجلسي مع أمك واسمعي منها بهدوء، ولكن قبل أي شيء يجب أن نستبعد السبب العضوي. 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟