كيف اعاقب طفلي بطريقة صحيحة

تربية الطفل
كيف اعاقب طفلي بطريقة صحيحة

مساء الخير كان في مشكلة عندنا في العيلة بين زوج وزوجته ابني عمره ١١ سنة حاول يعرف مني ايه المشكلة وماكنش ينفع اعرفه ايه المشكلة رديت عليه قولتله ماتشغلش بالك هي مشكلة بينهم ومش ضروري انك تعرف حاجة بين الكبار راح كلم الزوج وده بيكون خاله وسأله ايه اللي حصل بينكوا يعني بالرغم اني قولتله مش لازم تعرف راح من ورايا وصمم انه يعرف ايه العقاب المناسب ليه وكيف اعاقب طفلي بطريقة صحيحة

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي تسألين كيف أعاقب طفلي بطريقة صحيحة والحقيقة سؤال طفلك لخاله لا يستوجب عقابا بل حديثا هادئا ، تشرحين له ضرورة احترام خصوصية الآخرين والالتزام بنصيحتك . قد يكون سأل خاله عن سبب المشكلة ، ليطمئن عليه إذ لا بد أنه سمع شيئا أقلقه . هناك بعض التصرفتن الذي يرتكبها الطفل باندفاع وحبا بالمعرفة ومن دون تفكير بالنتيجة ، اشرحي له على انفراد سبب ما طلبته منه وأهمية تنفيذه لما تطلبينه منه . تواصلي معه ولا تجبريه على فعل شيء، أعطه خيارات حتى لا يشعر بأنك تأمرينه ، بل خيريه بين أمرين. لا تنفعلي ، احترميه واحترمي أفكاره وافهمي وجهة نظره لكي يكون من السهل عليك إقناعه بما تريدين . عززي سلوكه الايجابي وأثني عليه ليستمر في فعله. كل طفل يحتاج إلى قواعد للانضباط وليفهم بأنه هناك عواقب فورية لأفعاله فالفكرة ليست معاقبته بل جعله يدرك أن سلوكه غير مناسب.      
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    لا تعاقبيه ففضوله طبيعي و موجود عند جميع الاطفال الخطأ هو من الكبار الذين تمشكلو امام طفل صغير 

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    انا لا اعلم هل هذه هى المرة الأولى التى تدخل بها طفلك فى الكلام بينك وبين أى شخص كبير لانه من الممكن أن يكون لانه فعل ذلك مرة فى السابق وانت لم تتخذى منه موقف ولم تتحدثى معه وسمحت له بذلك بأن تعود على فعل ذلك وبالتالى لم يسمع لكلامك هذه المرة لكن انت حاولى أن تتعاملى مع طفلك بهدوء ولكن قبل كل ذلك انت حاولى أن لا تتحدثى أمامه ولا تعوديه أن ينقل لك الأخبار ولا ما سمع عن الآخرين واداب الحوار مع الكبار كل هذه الأمور إذا فعلتيها أمامه وعلمتيه إياها مع الوقت لن يفعل ذلك مرة أخرى تحدثى معه بهدوء واجعليه يوعدك أنه لن يفعل ذلك مرة أخرى وكافئيه إذا لم يفعل ذلك وانت لا تعطى له الفرصة ليسمع اى كلام حتى لا يكرر ما فعله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انا أرى انك انت المخطئه لانك انت من تحدثت أمامه وبالتالى أثرت فضوله حول شئ لا يفيده ابدا فأنت من يجب أن يحذر بعد ذلك لا يتحدث فى هذه الأمور أمام أطفاله ابداً يجب أن تنتبهى وتحاولى انت أن تعوديه على أن لا يكون فضولياً فى أمور الغير فأنت قدوة له حاولى أن لا تظهرى له ذلك بحيث يتعلم بأن هناك أشياء لا يجب أن نسأل عنها ولا نتدخل فى حياة أحد علميه أنت من خلالك انت اجعليه يراك لكن بما أنه يراك تتحدثين وتريدن أن تعرفى الأمور عن الآخرين أمامه فهو اكيد سيفعل مثلك وذلك لأنه منتبه لك لذلك يجب أن تحذرى من أن تتحدثى أمامه وكونى قدوته .

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالنسبة لسؤالك كيف اعاقب طفلى بطريقة صحيحة انت من الممكن أن لا تحاولى أن تعاقبى ابنك ولكن ممكن أن تحاولى انت انت تغيرى فيه هذا الطبع بحيث انك فى حالة إذا كان هناك حوار بينكم انتم الكبار أو كان هناك احد كبير معكم أن تحاولى أن تعوديه ان يلزم غرفته إلى أن يذهبوا هؤلاء الأشخاص الكبار اياً كانوا  حاولى إذا كان هناك أى حوار بينك وبين اى شخص لا تتحدثى أمامه اذهبى انت فى غرفة بعيدة عنه بحيث لا تدعى له مجال لأن يتدخل فى أمور الكبار الآن حاولى أن تشغليه اجعليه يمارس هوايه مع دراسته نظمى وقته بحيث يكون كل وقته مشغولاً بنفسه إلى أن ينام ولا ينشغل بأمور الكبار .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟