زواجي لم يستمر إلا 35 يوما ولكن بعد كل كبوة درس وحياة جديدة

قصص النجاح
زواجي لم يستمر إلا 35 يوما ولكن بعد كل كبوة درس وحياة جديدة

بسبب ميراثي رحل أبى فجأة عن الحياة، منذ حوالى ثلاث سنوات، كان أباً عظيما وحنونا وصديقا لنا، فلم يقصر يوما فى حقنا ولم يضايقنا مرة واحدة، ولكنى عقب رحيله عن الحياة، فقدت توازنى لأقصى حد واصبت بصدمة عصبية كبيرة جدا، كنت ارفض وقتها كل من يتقدم لي وقتها كنت مازلت في المرحلة الجامعية. فترة عصيبة غيرت في كثيرا جعلتني متروية في اخذ قرار الزواج من اي شخص فانا بعد ابي وحيدة ومطمع فلقد رحل ابي عنا وترك لنا ثروة هائلة جدا جعلتنا مطمعا من القريب قبل الغريب. تخرجت وعملت واثناء فترة العمل، بدء زميل لي في العمل التقرب مني فجأة، اهتمام مبالغ فيه، يشاركني كل اللحظات، يعلم عني كل تفاصيلي حتي بكائي علي ابي كان يبكي معي، يشعرني بانه محظوظ لانني في حياته ويعدنى بتعويضى عن حنانه الذى فقدته وقال لى أن أمنية حياته الوحيدة هى أن يتزوجنى ، لكن مشكلته هى الإمكانيات المادية كما أن أهله لن يساعدوه فى الزواج. كنت وقتها قد تعلقت به بشدة فوعدته ان اساعده، تقدم لي في البيت وتم رفضه ليس لانه ضعيف الامكانيات او ليس في مستوانا بل قالت لي أمي وقتها بانه غير مريح، ولكن كان رفضهم يزيدني اصرارا وتمت الخطبة بالفعل وساعدته في كل الخطوات حتي تم الزواج. كان في فترة الخطوبة بوادر لسمات بخل ولكني كنت اقول لنفسي دوما انها قلة امكانيات والتمست له اكثر من عذر، وجاء موعد الزواج، وتكفلت بكل مصاريف الفرح وكأي عروسة كانت مبتهجة في يوم فرحها وتنظتر كلمات المديح إلا ان اول كلمة سمعتها بعدما اغلق علينا باب واحد "الميك آب بشع" صدمت ولكني قلت ربما ارهاق وغير مقصودة، ولكن يوم يلو الاخر بدء القناع يسقط،، وبدأ يهيننى ولا يتعامل معى إلا بالإهانة والعنف، حتي في اللحظات الخاصة والرومانسية، منذ الأيام الأولي بدء يسألني عن مجوهراتي وميراثي ويحاول الاستيلاء على كل ما لدى من مال، ولم يمضى على زواجنا شهر؛ حتى كرهت نفسى وكرهت الدنيا، وبدأت أتناول المهدئات. ومن كثرة حديثه عن الميراث تملكنى الخوف منه وخشيت أن يفعل بى شيئا، وتفاقم الأمر بينى وبينه بعد ذلك فلقد عرفت من قبل زملاء مشتركين لنا انه لم يكن يحبني وانه كان على ارتباط بواحدة قبلي، وأكد لي أحدهم انني بمثابة فرصة خاصة لان ورثي كبير جدا وسيكون له كل شئ بعد الزواج الأمر الثاني وأن أبو سلطة ونفوذ قاصدا أبى قد رحل عن الحياة، ولم يعد هناك ما يمنعه من الزواج مع تمسكي الشديد به كل هذا وانا انتظر، وهو لم يطول مني شيئاً، حتي قام بسرقتي، كان هناك مبلغا ماليا كبيرا احضرته لي أمي نصيبي في ايجار العمارة، فسرقة من درجي الخاص، وحين واجهته بذلك انهال علي بالضرب، فكانت هذه هى ليلتى الأخيرة معه فى عش الأحلام، التى لم تتحقق به وغادرت البيت بعد 35 يوما فقط من الزواج . ورجعت إلى بيت ابي منهارة ولكن الله عنى بعد ذلك، فلقد وقف إلى جوارى الأهل وأصدقاء والدى، وتم الطلاق وتنازلت له عن كل شئ، ووجدت نفسى مطلقة وانا في السادسة والعشرين من عمرى. مريت بفترة عصيبة جدا في حياتي، حتي استطعت ان استعيد توازني، والان قد مر عاما على الطلاق وانا بدأت حياة جديدة وتناسيت الـ35 يوما من عمري وقد رفضت العودة إلى عملى السابق حتى لا تكون لى صلة به وانتقلت إلى عمل آخر وارتقيت فيه، نصيحتي لكل الفتيات ألا ينخدعن بمعسول الكلام من بعض الشبان وألا يتمسكن برأيهن فيما يراه الأهل بخبرتهم وحكمتهم خطأ، ومن انخدعوا مثلي انها ليست نهاية الحياة ، وبعد كل كبوة درس وحياة جديدة.

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول

    الدنيا فانية وكل بلاء دون النار عافية أتمنى لك التوفيق والنجاح

  • علم
    علم
    من مجهول

    اولا يجب ان تفكري في كلام اهلك اولا وان لا تعقدي الوضع بدون اي داع فتاكدي يا ابنتي الكريمه ان الامر قد تم وانكي فعلتي الصواب في طلاقك منه فلا يجب ان تفكري في ايشيى اخر ابدا فحاوبي يا عزيزيت ان تتاكدي من ان الامر انتهى وانكي تعلمتي منه ما يجب لتختاري بشكل سليم في المستقبل 

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان الانسان هو عباره عن مجموعه من التجارب لهذا لا داع للتفكير في الامر اكثر فانتي مرتتي بالتجربه وتعلمتي منها وانتهي الامر ولا تقلقي فان كان لكي حظ في الزواج فكزنك مطلقه لن يغير شيى في الواقع فيجب ان تتاكدي من هذا وان تدركي ان حياتك تحتاج منكي الى ان تفكري فيها بحكمه اكبر 

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان الانسان لا يتعلم بدون مقابل فلا يجب ان تفري في الامر اكثر فما حدث قد حدث وانتهى الامر ولا معنى للتفكير به اكثر من اللازم فلابد لكي من ان تتاكدي من ان التجربه التي مررتي بها علمتك الكثير وستفيدك كثيرا في حياتك فلا يجب ان تفكري في الامر اكثر ولا ان تعقدي حياتك بظون داع فما حدث قد حدث وانتي تعلمتي منه 

  • علم
    علم
    من مجهول

    انتي محقه يا ابنتي لكن يجب ان تتاكدي ان الامر لم ينتهي وان وجود انسان كاذب لا يعني ان كل الاشخاص كاذبين فيجب ان تفتحي قلبك وان تختاري بحكمه فالمواقف هي ما يحكم على الانسان والراحه النفسيه وليس الكبام المعسول والاهتمام المبالغ فيه 

  • علم
    علم
    من مجهول

    للاسف هنالك الكثير من الفتيات فى مجتمعاتنا تعانى من هذه المشكله وهى ان يقوم الرجل بالضحك على الفتاه وان يوهمها بحبه لها وانه يرغب فيها زوجه له ولكن غرضه من ذلك دنئ لذا فان عائلتك كانوا موفقين فى حكمهم عليه ولكن انتى مع الاسف كنتى تحبينه وهو لم يصدر منه بعد اى افعال تجعله امامك سئ ولكن بسبب ذكائك فقد استطعتى ان تتخلصى من هذا الحب للذى كان مسيطر عليكى ورأيتى حقيقته وانقذتى نفسك منه لذا انتى الان تستطيعين ان تبداين حياتك من جديد ولا تدعى احد يسيطر عليكى غير عقلك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتى الغاليه انتى تستحقين ان يعوضك الله عن ما حدث لك من ماضى فى الفترة السابقه وسوف يحدث لك ما يسعدك فى حياتك عليكى ان لا تفقدين الامل بل ثقى فى الله انه معك فى كل خطوة فى حياتك وانت لانك انسانه طيبه لم يكن لك ان تستمرين معه لانه لم يكن انسان يحبك بل هو كان يحب مالك لذا فقد انقذتى نفسك منه ولم تتركين نفسك لحبه يتمكن من قلبك فبذلك استطيعتى ان تستمرى فى حياتك دون خوف من مستقبل .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليكى يا اختى العزيزة ان تعرفى ان الله انقذكى منه لانك انسانه طيبه وبريئه وكنتى تحبينه من قلبك ولكن هو كان غرضه غير جيد اتجاهك فه. كا يطمع فى المال الذى تملكينه ولم يكن يحبك كما كان يقول ولان الله يعلم الغيب فقد انقذك منه وفتح لك عيناكي عن ما يفعله هو لذا فعليكى ان تشكرين الله عن ما انتى فيه الان وان عليكي ان تستمرين فى حياتك دون النظر الى الماضى .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتى الحبيبه ان الله يقف مع المظلوم وانتى قد ظلمتى منه لانه لم يكن يحبك حقا بل كل ما كان يشعر به هى مشاعر مزيفه يعرفون جيدا كيف يسيطرون على الفتيات البريئات من خلالها حتى يحصلون على غايتهم ولكن انتى قد استطعتى ان تتخلصى منه فى فتره قصيرة لانك انسانه حقا مظلومه ووقفتى معه ولكنه شخص لا يستحق الخير الذى فعلتيه معه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    هنالك الكثير من الرجال مع الاسف فى هذا الزمن يحاولون ان يسيطروا على الفتيات بسبب مالهم او جمالهم وليس لانهم حقا يحبونهم وذلك بالكلام الجميل والاهتمام وكل هذا يكون مدروس جيدا مع الاسف ولكن على كل فتاة ان لا تنخدع بهذه الطريقه وان لا تسمح له  باللعب بها لانها ذكيه ولكن مع الاسف وقت الحب لا احد يستطيع ان يرى فى من امامه الا الجميل ولكن انت قد اكتشفتيه فى البدايه وهذا جيد فى انك لم تكونين قد مررتى بالكثير معه ولم يؤثر على نفسيتك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختى العزيزة ما مررتى به ليس بالهين وانتى لم تكونى مخطئه انت. فقط كنتى بحاجه الى شخص يعوضك عن والدك الذى فقدتيه كنتى تحتاجين الى شخص يعطيكى نفس القدر من الاهتمام والحب ولكن الله تعالى قد كشفه لك فى بدايه زواجكى منه حتى لم تتورطى معه فى طفل حينها كان يوف يك ن. الامر اكبر من ذلك لذا يا اختى العزيزة فاشكرى الله على رحمته بك وانك قد انقذتى نفسك قبل الانهيار من افعاله .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟