السؤال

قبل 7 يوم (5 اجابه)
5 اجابه

ضرب أبي سبب لأخي عقدة!

السلام عليكم ان مشكلتي أو مشكلة عائلتي تتلخص كلها في اخي . فأخي كان يضربه ابي في الماضي وكان يضربه ضربا شديدا في الحقيقة ولكن مع مرور الوقت لم يعد ابي يضرب كما كان بل نادرا الان ما يضرب. ولكن على ما يبدو ان اخي ما زال متأثرا بهذه المعاناة بل وانه اصبح هو من يضرب اخي الصغير الذي لا يضربه ابي ويحبه حبا شديدا. وأصبحت هذه هي مشكلة ومعاناة كل يوم ان اخي الصغير عندما يخطأ يجب ان يعاقب وعلما بان ابي لا يحاسبه فيجب ان يكون عقابه هو الضرب من اخي الكبير وهذا الحكم يصدره اخي الكبير أيضا وإذا جاء احدا من والدي وعاتبه يصرخ ويتهم الجميع بأنهم يقللون من شانه ويهينونه. لم يعد يستطيع احد تحمله ولا تحمل مشاكله التي يفرغهها في الجميع فما هو الحل وكيف لنا ان نتعامل معه ؟؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

قبل 7 يوم

يجب على شقيقك أن يزور معالجاً نفسياً ليساعده على تخطي المشاكل والعقد التي تكوّنت لديه بسبب طفولته الصعبة. يجب عليك اقناعه بذلك، لأنّه دون زيارة المعالج سيبقى على حالته هذه وقد يسوء الوضع أكثر وأكثر.

قبل 7 يوم

من الواضح أنّ معاملة والدك لشقيقك الأكبر أثّرت عليه، وهو يحل عقده بضرب الصبي الأصغر. من الجيد أن تتحدثي معه وتشرحي له الموضوع لربّما لم يكن واضحاً وظاهراً بالنسبة له. تحدّثي مع والدك واطلبي منه أن يعتذر منه على ما جرى في السابق. قد يساعد ذلك على حلّ المشكلة.

قبل 7 يوم

لازم تحكو معو وتبينولو ان الضرب والصراخ مش اسلوب وانو لازم يستخدم اسلوب التفاهم ومش لازم اذت ابوك ضربو يطبق هاذ الاشي ع اخوانو الاصغار . حاولو احكولو انو تصرفاتو مبالغ فيها وانو الرجولة مش بالضرب والصراخ .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.