ضرب أبي سبب لأخي عقدة!

قضايا اسرية
animate

السلام عليكم ان مشكلتي أو مشكلة عائلتي تتلخص كلها في اخي . فأخي كان يضربه ابي في الماضي وكان يضربه ضربا شديدا في الحقيقة ولكن مع مرور الوقت لم يعد ابي يضرب كما كان بل نادرا الان ما يضرب. ولكن على ما يبدو ان اخي ما زال متأثرا بهذه المعاناة بل وانه اصبح هو من يضرب اخي الصغير الذي لا يضربه ابي ويحبه حبا شديدا. وأصبحت هذه هي مشكلة ومعاناة كل يوم ان اخي الصغير عندما يخطأ يجب ان يعاقب وعلما بان ابي لا يحاسبه فيجب ان يكون عقابه هو الضرب من اخي الكبير وهذا الحكم يصدره اخي الكبير أيضا وإذا جاء احدا من والدي وعاتبه يصرخ ويتهم الجميع بأنهم يقللون من شانه ويهينونه. لم يعد يستطيع احد تحمله ولا تحمل مشاكله التي يفرغهها في الجميع فما هو الحل وكيف لنا ان نتعامل معه ؟؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • المدربة ميساء حموري وعليكم السلام ،المشكله ان اخيك يعاني من الشعور بعدم الاحترام والامان ونقص المحبه بسبب ما عاناه بطفولته وعلى ابيك ان يساعده على تخطي هذه المشاعر وذلك بالتحدث معه كثيرا بما كان يحصل سابقا ويعتذر له عن ضربه له ويخبره بانه يحبه كثيرا وانه قد غلط معه وكان هدفه هو التربيه ولكنه نادم على ضربه .وعليك اعطاؤه الكثير من الحب والاحترام واذا لم يستطع ابوك ان يعتذر له او يتكلم معه بالموضوع فعليكم البحث عن مدرب او استشاري للتحدث معه والمشي معه خطوه خطوه لاخراج هذه المشاعر المؤلمه من قلبه .
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    يجب على شقيقك أن يزور معالجاً نفسياً ليساعده على تخطي المشاكل والعقد التي تكوّنت لديه بسبب طفولته الصعبة. يجب عليك اقناعه بذلك، لأنّه دون زيارة المعالج سيبقى على حالته هذه وقد يسوء الوضع أكثر وأكثر.
  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    من الواضح أنّ معاملة والدك لشقيقك الأكبر أثّرت عليه، وهو يحل عقده بضرب الصبي الأصغر. من الجيد أن تتحدثي معه وتشرحي له الموضوع لربّما لم يكن واضحاً وظاهراً بالنسبة له. تحدّثي مع والدك واطلبي منه أن يعتذر منه على ما جرى في السابق. قد يساعد ذلك على حلّ المشكلة.
  • صورة علم United States
    صورة علم United States
    من مجهول
    لازم تحكو معو وتبينولو ان الضرب والصراخ مش اسلوب وانو لازم يستخدم اسلوب التفاهم ومش لازم اذت ابوك ضربو يطبق هاذ الاشي ع اخوانو الاصغار .حاولو احكولو انو تصرفاتو مبالغ فيها وانو الرجولة مش بالضرب والصراخ .
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    عزيزي ان اخاك لديه عقده من ورا الضرب ..ز حاولوا انكم ..ز تخلوه يراجع اخصائي او طبيب نفسي ليعالج المشكله لانه ممكن تاثر عليه في المستقبل ... وتسبب له المشاكل ... الله يهديه
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته يا اخوي شكلو اخوك .. صار عندة عقدة من الضرب الي اثر عليه ف صار يقلد ما كان يفعله ابوك كعه ب اخوكم الصغير .. حاول انك انت تنصحه وتخبره مرارا وتكرراااا انه لا يجوز ان يضرب اخاك .. لانه صغير

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟