صدمت بزوجي الذي تغير 180 درجة بعد الزواج

قضايا اسرية
animate

تزوجت منذ سنتين زواج حب كما في الافلام رغم رفض اهلي لهدا الزواج كنت اضن ان لا شيء فوق الحب والنتيجة الآن لا وجود الحب ولا لأي شيء آخر كله كان كدب وثمتيل والحقيقة الوحيدة في حياتي الآن هي ابنتي عمرها سنة تزوجت شخص على اساس ان اكون انا كل شيء في حياته سنده وبيت أسراره لأكتشف أن له بيت اسرار آخر وهي اخته والتي يخبرها كل شيء بالتفصيل الممل حتى عن مادا اكل على العشاء تزوجته لأنني كنت أراه ناضج ياخد قراراته بنفسه إلى أنني اكتشفت انه لا يمكنه فعل أي شيء دون الاستشارة مع اهله خصوصا اخته وامه امه يستشيرها حتى ادا انا طلبت منه اخدي لزيارة اهلي تزوجته لانه وعدني بتغيير وأنه له أحلام في المستقبل لأكتشف أن كل ما قاله وعدني به كان كدب لم أجد فيه أي شيء منما قاله لي حتى وعده لي بسكن خاص بعدما قامة بالخطوة وقلت الحمد لله حياتي ستتغير للأسف صارت اسوء لان اهله لم يتركني في حالي بعدما اخدته منهم صارو يشوشو أفكاره عني والان اقترحو عليه العودة إلى جانبهم وبناء لي سكن وهدا معناه شيء واحد أن كل ما عنيته منهم طول سنة ونصف سيعيد نفسه ولن أرتاح أبدا في حياتي من تعقيب على أي شيء حياتي صارت جحيم وكل همي ابنتي الصغيرة والتي هي بالاساس كانت نتيجة ضغطه عليا لانجاب كان اتفاقي معه ان احمل بعد سنه من زواجنا لكنه خل بالاتفاق بعد اول شهر زواج وهدا بسبب اخته هي من قالت له أن استعمال حبوب منع الحمل لمده طويله يتسبب في تأخير الحمل لان نيتي لم تكن سيئة وافقت بعد امتناعه عن احضار الحبوب لي قلت لن اخلق مشكل من مجرد اتفاق فمثل شهر مثل سنة لكن يا ليتني لم أوافق فلو لم تكن ابنتي كنت هربت من هدا السجن لا أخرج وليس لي صديقات ونصف الاسبوع في بيتي والنصف الآخر عند اهله كل اسبوع لا اتفاق ولا حوار وكل نقاش ينتهي بجدال وانا تعبث وسئت كل شيء حتى حياتي لا تتوافق لا فكريا ولا اجتماعا ولا في أي شيء خدعني فيه لأجد شخص آخر بعد الزواج لا أعرفه كل يوم انصدم فيه ولا اعرف مادا افعل الآن يضغط عليا للموافقة على الانتقال وسكن إلى جانب أسرته لمادا افعل

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي من الطبيعي جدا أن يقول أسراره لأخته فأنت ما زلت الجديده في حياته وهذه عادته قبل الزواج ولن يتركها بسرعه كي لا تظن أخته أن مكانتها قد تغيرت بزواجه . عليك أن تكسبي مركزك في العائلة وتثبتي نفسك فيه درجه درجه ، اقطعي عليهن الطريق بالمبادرة لعلاقات جيده جدا . تبحثي عن نقاط ضعف كل واحده فيهن وادخلي إلى قلبها من خلالها ، ماذا تحب ؟ ما هي هوايتها ؟ ابتسمي في وجههن ولا تجادليهن وليكن لديك دائما كلمه حلوه لكل واحده فيهن ولا تشكيهن أبدا لزوجك مهما بدر منهن . تصرفك هذا سيذهلهن وسيضطرهن إلى الكف عن مضايقتك وربما حتى التعلق بك . عامليهن كأنهما من أهلك وحتى لو سكنت بجانبهن فما دمت لوحدك في بيتك فما زالت استقلاليتك محفوظه. سنين الزواج الأولى من أصعب السنين ، كل طرف من الزوجين يأتي مع عادات وأفكار مختلفة ولا بد من أن يتفقا على أسلوب معين للتعايش معا . بعض التنازلات منك والقبول بمشاركه زوجك مع أهله ستحل مشاكلك وستكسبين ثقه زوجك وتتغير معاملته لك.
  • علم
    علم
    من مجهول
    أختي كما تحتال المرأة لتحصل على ما تريد فاحتالي على زوجك بما يرضي الله تعالى وادع الله في صلاتك أن يقرب بينكما ولا تستعجلي عسى أن يكون الفرج قريبا من الله الكريم..
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    عليكي عدم طرح أي مواضيع متعلقة بحياتكما الزوجية والأسرية أو المتعلقة بالأولاد أمام أهل الزوج، بل الاكتفاء بتوضيح أن الأمور تسير على ما يرام ولا داعي للقلق حيال أي أمر. بهذه الطريقة سيشعر الزوج بأنك تحافظين على أسرار العائلة، فيمتنع عن طرح الموضوع أمام أهله.
  • علم
    علم
    من مجهول
    في حال رأيت أن زوجك شديد التعلق بوالديه، ويفضل أن يستمع إلى كل ما يقولونه له والقيام بما يطلبونه منه، ما عليك في هذه الحالة سوى كسب رضى والديه وبالتالي المشاركة برأيك معهم حيال بعض الأمور التي تريدين مناقشتها مع الزوج، وبهذه الطريقة لن تشعري بانك غريبة عن الأوضاع التي تسود العلاقة بينكما.
  • علم
    علم
    من مجهول
    مهما تعددت و اختلفت المشاكل الزوجية، إلا أن طرق حلها هي واحدة، فكل ما يحتاجه كل من الزوج و الزوجة، هو الحرص على أن يكون الاحترام هو سيد الموقف، مهما كان نوع النقاش، و الالتزام بمبدأ الخصوصية
  • علم
    علم
    من مجهول
    حتى لو سكنتي بجانب أهل زوجك ، المحترم محترم وين ما راح ، اذا انتي اخذتي جنب عنهم وابتعدتي عن المشاكل ، رح تكسبي زوجك وأهله ، لا تعاندي وحاولي تتكيفي مع الظروف
  • علم
    علم
    من مجهول
    لا بد لكي التنازل عن بعض الحقوق، فإنه من الصعب جداً حل المشاكل الزوجية إذا تشبَّت كل من الطرفين بجميع حقوقه.
  • علم
    علم
    من مجهول
    الرضا بما قسم الله تعالى فإن رأت الزوجة خيراً حمدت، وإن رأت غير ذلك قالت كل الرجال هكذا، وأن يعلم الرجل أنه ليس هو الوحيد في مثل هذه المشكلات واختلاف وجهات النظر.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟