الطلاق صعب والاستمرار مع زوجي أصعب

قضايا اسرية
animate

انا متزوجة زواج تقليدي من رجل يعني تغلب عليه الطيبه لكنه يسيطر ع كل تحركاتي وحتى اكلي وشربي هو الذي يختاره لي ..وملابسي ايضا لايعطيني الحربة في الاختيار واذا لبست ع ذوقي لا يمدح بينما لو لبست ع ذوقه يقعد يتغزل يوم كامل علما بان ذوقه قديم جدا ولا يناسبني ..انا فتاة شخصيتي مختلفه تماما عنه احب الضحك واللعب والمزح بينما هو جااااد جدا ولا يفهم المزح ..عنده مشكله في الانصات لمواضيعي فهو لايستطيع سماعها للاخر ويقاطعني فجأة ويفتح موضوع اخر وسط استغرابي الكبير .. هو اكبر مني ب تسع سنوات فقط ولكن تفكيره كانه والدي .. احيانا اسوي مقلب او خدعه او مزحه ويعصب ولا يفهم ..لكنه بشكل عام حنون وكريم ولكني اصبحت اشعر بالضيق الشديد واحس اني محبوسه معه وماااصدق يخرج من البيت عشان افتح الواتس واسولف واضحك مع صديقاتي واخواتي لاني محرومه من هذا الشي معه ..انا احترمه واقدره ولكن احس اني مكتوووومه معاه ...وشايله هم العمر الجاي ياترى هل بقضي عمري كله كذا ..اصعب شي انك تتقمص شخصيه مو شخصيتك وتلغي شخصيتك الحقيقيه حتى يتقبلك الطرف الاخر ..يعني انا معاه مووو انا ..والطلاق صعب والاستمرار اصعب ..مارأيكم ..

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي اتفهم شعورك. زوجك رجل جدي ، محافظ وطيب يحاول أن يظهرلك إهتمامه بك من خلال إختياره لملابسك ، لطعامك ، هي ربما طريقته التي رآها بين أهله . أنت ما زلت شابه صغيره ، تريدين أن تمرحي وتضحكي وهذا حقك. اصبري واعطي نفسك واعطه بعض الوقت ليعتاد على طباعك ولتتأقلمب مع حياتك الجديده . حاولي أن تكوني أكثر جديه وسيحاول هو أن يكون أكثر مرحا لتلتقيا في منتصف الطريق فخير الأمور أوسطها . من وقت لآخر ، وفي جلسه هادئه ،اكدي له أولا حبك وسعادتك ولكن الفتي نظره إلى بعض ما يضايقك في تصرفاته واطلبي منه أيضا أن يحدد لك ما يضايقه في تصرفاتك لتتنبهي إليها وتعالجيها . لا يوجد زوج كامل ولا توجد أيضا زوجه كامله ، الوقت سيقربكما من بعض وتجدا أرضيه مشتركه تناسبكما مع بعض التنازلات من الطرفين.
  • علم
    علم
    من مجهول
    إذا لم تكونا متوافقان مع بعضكما البعض فحاولي الإنفصال عنه خاصة لو لم يكن هناك أطفال بعد بينكما ، فالإنسان صعب أن يتغير ، وأنت تخافين أن تفقدي شخصيتك في شخصيتك ولذلك يمكنك أن تختاري نفسك وتتحرري من هذا
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    فارق السن يقارب العشر سنوات وهو فارق كبير وقد يزيد من ذلك الإختلاف التربية وإختلافات الشخصية والثقافة المختلفة ولكن ليس عليك أن تأخذيه إلى عالم وليس عليه أيضاً أن يجذبك إلى عالمه ، فكل منكما لها شخصية ولكن عليكما أن تلتقيا في منطقة وسط بين عالم وعالمه فكل الحياة ليست هزل وضحك وليس كذلك كآبة وجد ولذلك فحاولوا أن تجدوا نقطة التلاقي بينكما
  • علم
    علم
    من مجهول
    أختي الكريمة أتفهم مشكلتك فأنت تعيش مع إنسان وأنت لست أنت هو أمر محزن ويجعلك تشعر أنك فقدت أعلى ما تملك وهو "أنت" ولكن الحل ليس في الصمت والدردشة مع صديقاتك ولكن من خلال الحديث معه وشرح وجهة نظرك ، وليكن الحديث محترما وبكل الود علة يفهم هذه المشكلة ويبدأ في حلها
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    الحوار ضروري معه بأسلوب محترم وموضوعي أقنعيه أو يقنعك والرضا مهم وكوني إنتي وعلميه انك مو إنتي معاه كوني صريحه معه وقولي له كل شي وانا اشوف صفاته طيبه وحلو انه يلبسك على ذوقه ويحتويك والله استمتعي بهالشي
  • علم
    علم
    من مجهول
    لا تخرجي عن الموضوع وتتذكري ما حدث في مشكلة سابقة, بل كوني موضوعية . و لا تتركا الجلسة قبل حل المشكلة فإن حدثت مشكلة ما إطلبي منه تحديد موعد لنقاشها وحلها ولا تطيلا الأمر.
  • علم
    علم
    من مجهول
    إسمحي له ولنفسكِ ببعض الخصوصية والحرية, ليكن لكل منكما أنشطته الخاصة وأصدقائه فهذا ينمي ثقة كل منكما بنفسه.
  • علم
    علم
    من مجهول
    كوني صادقة مع نفسكِ أولاً, وتعرفي على حقيقة مشاعركِ, وإطلبي ذلك من زوجكِ أيضاً لأن هذا يسهل عليكما النقاش والتفاهم والوصول لحلول سليمة.
  • علم
    علم
    من مجهول
    الصمت وعدم النقاش في المشكلة ليس حلاً سليماً فهي فكرة غير مجدية, فعند حدوث مشكلة أو غضب من أحد الطرفين يجب عليكما النقاش بكل هدوء والتوصل لحل المشكلة فالصمت أحياناً يزيد من المشكلة ومن الترسبات داخل الطرفين.
  • علم
    علم
    من مجهول
    لا تكوني عدوانية أو شديدة اللوم أو الصراخ, فكل تلك الأمور لن تحل المشكلة بل لن ينتج عنها سوى إستفزاز الطرف الآخر فيصرخ هو الآخر.
  • علم
    علم
    من مجهول
    طالما أنك بتقدري تنفسي عن مشاكلك مع صديقاتك وأهلك فهذا جميل ، انتبهي أن تصلي لمرحلة أنك تملي من كل شيء جميل تحبيه

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟