أمي هي السبب في فشل زيجاتي كلها وتدمير حياتي

قضايا اسرية
animate

انا رجل ٣٩ سنه تزوجت اول مرة وعمري كان ٣٠سنه من فتاة كانت جميلة ومثقفه ورائعه وبعد الزواج بشهرين انقلب حال الفتاة واصبحت نكدة وعصبيه وتشتمني وتشتم اهلي وتغار من والدتي خصوصا اني الولد الوحيد لامي وابي متوفى رغم اننا كنا نسكن انا واياها بسكن منفصل وبمدينه اخرى غير مدينة اهلي الا انها اصبحت سيئة معي وتدعو عليي وعلى اهلي ، كانت تغار من اهتمام امي بي وتغار من حب امي واخواتي لي ودايما تشكو لي امك تفول كذا وامك تفعل كذا وووو،،، المهم اني لم اصبر عليها وطلقتها بل وشوهت سمعتها واخذت كل حقوقها وتكلمت بالسوء عنها امام كل اهل قريتها وبقيت البنت بدون زواج لان لا احد تقدم لها بعد تشويهي لسمعتها ، ثم بحثت لي امي عن فتاة اخرى كانت مطلقه بدون اطفال وتزوجتها واستمر زواجي بها سنه وكذلك بالمثل بدات مشاكلها مع امي وتدخلات امي وحاولت السيطرة على الوضع لكنها تقول لي لا استطيع الاستمرار معك وامك مسيطرة ووو و رفعت خلع وكسبت القضيه وتركتني ، وثم تزوجت من ارملة ومعها بنت وقلت لها اتكفل ببنتك ونعيش سويا وعاشت معي سنه وثلاثه شهور وبدات مشاكلها مع امي ايضا ، ولا انكر ان امي لها دور كبير رغم اني اعيش ببيت ومدينه منفصله عنها لكنها دائما تضغط علي زوجتك فعلت كذا وزوجتك لم تفعل كذا تريدني طوال الوقت اتكلم معها بالهاتف وتتدخل بكل شيئ وهذا ما لا ترضاه زوجاتي ووو،، و الزوجه الاخيرة ذهبت عند اهلها ولم ترجع علما اني لم انجب من اي زوجه من زوجاتي الثلاثه لاني عندي مشكلة بالانجاب ولا يحصل حمل الا عن طربق التلقيح الصناعي او اطفال الانابيب ، الآن انا ندمت وصحوت من غفلتي وبدات اقتنع فعلا أن امي هداها الله لها دور كبير بفشل زواجاتي كلها و بتدمير حياتي ، واقتنعت أن كلامي زوجتي الاولى عندما كانت تشتم والدتي كلامها كان صحيحا وأمي أنانيه وتريد السيطرة عالجميع ، انا اشعر بالحزن اني اتكلم هكذا عن والدتي لكن هذه هي الحقيقه ، لكن للاسف صحوت متاخرا ،، بدات افكر بارجاع زوجتي الاولى فقد كانت اول زوجة واول حبيبه واول معشوقه لي ، زوجتي الاولى عندما حصلت المشاكل جاءت واعتذرت مني ونزلت لتقبّل قدمي من أجل ان ارجعها هي الوحيده التي كانت متمسكه بي ، كل زوجاتي خرجن وهربن مني الا زوجتي الاولى كانت متمسكه بي وكانت فعلا تحبني ، رغم اني يشهد الله احسن معامله النساء ولا اضرب ولا اشتم لكن اسلوب امي هداها الله منفر ، برايكم اذا رجعت لزوجتي الاولى وطلبت منها السماح والرجوع هل ستقبلني !!! ام انها ستقبل الرجوع لان لا احد يتقدم لها بسبب تشويهي لسمعتها !! ام انها لا زالت تحبني !!! كيف اعوضها عن ما فات من عمرها بسببي وكيف اجبر خاطرها بعدما كسرتها !! انا الان بدات اعرف كيف اتصرف مع امي ، بدات انضج ، ارضي امي بكلام جميل ولكن لن انفذ كل ما تطلبه مني ، فقدت حطمت حياتي بسبب حبها للسيطرة ، اريد ان اتزوج وانجب واعيش ،،، والله تعبت تعبت ،

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي شكرا لك سيدي على ثقتك بموقع حلوها . إرضاء الأم والبر بها واجب على كل ابن ، ولكن ليس على حساب زوجته وتدمير حياته الزوجية ، خاصه عندما تبالغ الأم بتعلقها بابنها الوحيد وتحاول إلغاء الزوجة . لقد دفعت الثمن مع الأسف ، وتزوجت وطلقت ثلاث مرات ، من دون أن تجد الزوجة التي تناسب أو تتفق مع والدتك ، إذا فالعيب ليس من تلك النساء ، بل المشكلة بأنك لا تعرف أن تتعامل مع والدتك بدبلوماسية ، عندما تتخطى حدودها مع الزوجة . لقد ظلمت زوجتك الأولى التي كانت تحبك وأسأت إليها ، حاول أن تعيدها من جديد ، لو وافقت وسامحتك ، ولو وضعت حدا لأنانيه والدتك وتعديها عليها ،خاصه أن كل واحده منهما في بيت وفي مدينه . عودتك لزوجتك الأولى ستعيد لها كرامتها وسمعتها الطيبة بين الناس ، وقد ترضى أو لا ترضى العودة إليك ، ولكنك لن تخسر شيئا بالمحاولة.
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    ارجع زوجتك الاولى فقد شوهت سمعتها وهذا لايجوز الله المنتقم الجبار

  • animate

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    انا اقول خلك اعزب 

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    ليه لا!! رجعها واضح انك تحبها ومانسيتها، وطليقي سوا مثلك والآن يرسل لي حللت حب منقطع النظير .. واحبه وإن شاء الله ارجع له ، ادعولي

  • علم Tunisia
    علم Tunisia
    من مجهول

    علاش ما تصلحيش الغلطة الي عملتها وحاسة انك مستهين بيها انت تعرف انه تشويه سمعة امراة اثم عضيم عند ربي و جريمة لو هي عندها دليل كانت تدخلك للحبس ؟ امشي للناس الي حكيت لهم عليها واعترف انك تبليت عليها و شوهت سمعتها و اطلب منها السماح موش حتى ترجع لك لا حتى ربي يسامحك وبعد لكل حادث حديث اذا وافقت ترجع تكون ربحت واذا رفضت على الاقل تكون صفحتك بيضاء قدام ربي وتتوفق في زواج اخر وهي تلقى شخص اخر .

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    حقيقه الامهات يحبون السيطره ع عيالهم ام زوجي لو م وقفتها عند حدها بس تعطي دروس في زوجي علي لا تودي ولا تجيب ولا تعطي بس الحمدلله م سكت لها رجع زوجتك اذا احبها وابعد عن امك خلك محترمها ذي امك بس ن تدخل في زواجك ولا تنكد عليك حرام انت تبي تعبش ليش النكد

  • علم Tunisia
    علم Tunisia
    من مجهول

    أنت إرتكبت خطأ عظيم بتشويه سمعة زوجتك الأولى ،

  • علم
    علم
    من مجهول

    ما فعلته ليس هين ولا يمكن ان تنساه حاول انت ان تعتذر منها فقط لا غير لا تعرض عليها العوده الان فهى سوف تظن انك تعتذر وتريد ان تشعرها بندمك لانك تريد العوده وليس لانك حقا تسعر بالندم لذا حاول ان تتواصل معها مره اخرى حاول ان تبدأ فى الاعتذار منها واظهار ندمك بدون ان يكون هناك هدف من وراء الاعتذار .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انت بحاجه الى بدء حياة جديده معها حتى تعوضها عن ما فعلته فى حقها لا تفقدالامل منعن الطبيعى ان ترفضك وترفض العوده لك ولكن ان كنت واثق من حبها لك ومن. حبك لها فحاول ولا تفقد الامل حاول امام الجميع ان تعتذر منها لا تياس لان الامر يحتاج لوققت طويل حتى تنسي ما فعلته بها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اخى العزيز ما ارتكبته فى حقها ليس هين وامت مخطئ لانك لم تحاول ان تستمع اليها ولكن الان انت قد نضجت كفايه لان تستوعب ما هو الواقع الذى جعلها تتص ف بتلك الطريقه ليس مطالب منها ان توافق على العوده اليك ولكن انت مطالب منك ان تعتذر لها عن ما فعلته حتى وان لم توافق على العوده لك .

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    الأمهات كدا بس غريب الأم دايم تحب ولدها و تكره بنتها

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليك ان تعرف انها من الممكن ان ترفض العوده اليك بسبب ما مرت به بسببك وما تشعر به من قهر وغضب وشعور بالخذلان والخيانه فانت قد تسببت لها بفعلتك تلك فى حقها الكثير من الالم لذا فحاول حتى وان لم تعود اليك ان تصحح ما اخطأته فى حقها حاول ان تعترف بانك كنت تشوه سمعتها وحاول ان تعترف بكل اخطاك امام الجميع حتى ترد اليها كرامتها حينها سوف تشعر هى بانك قد تغيرت .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الواضح انها كانت تحبك وكانت تكن لك كل مشاعرها ولكن انت اخطات فى حقها حاول ان تتحدث معها لا تياس من ان تجعلها تسامحك فانت الان قد تغيرت وصل لها انك تغيرت وانك تريد ان تعوضها عن كل ما عانته بسببك وبسبب افعالك واعرف انها لن تعود اليك لانها لم تتزوج ولن تجد من تتزوجه لان ما مرت به بسببك يجعلها غير راغبه فى العوده لك الا لسبب حبها لك فقظ .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تهتم بان كانت سوف تعود اليك ام لا فقط ضع امامك هدف انك تريد منها ان تسامحك وتعفو عنك فى ما اقترفته فى حقها حاول ان تعتذر لها امام الجميع وابدى اسفك عن ما فعلته وانك مخطئ وان كان حبك مازال فى قلبها سوف تعود اليك راغبه فى اكمال حياتها معك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    جميعنا نخطئ يا عزيزى ولكن المهم ان لا نستمر فى ذلك الخطا المهم ان نفهم اننا مخطئون ونحاول اصلاحه وانت تفعل ذلك الان وعليك ان تحاول ان نذهب اليها وتعتذر منها حتى تسامحك على ما حدث منك في حقها وهى لها الحق فى القبول او الرفض لذا حاول ان تقوم بكل ما تستطيع فعله حتى تسامحك حتى وان لم ترغب فى العوده اليك فقط عليها ان تسامحك .

  • علم Morocco
    علم Morocco
    من مجهول

    هل لي أن أسألك سؤال هل سبب مشكلتك في الإنجاب هو مرض السكري

  • علم
    علم
    من مجهول

    انت مدك للوضع الان ومدرك لما تفعله والدتك لهذا يجب ان تتقدم الى زوجتك الاولى مره اخرى فمن الواضح حبك الشديد لها وتمسكها بك لهذا يجب ان تتقدم لها مره اخرى وان لا تتركها تذهب من بين يديك بسبب الغفله التي كنت بها فقد انتهت غفلتك ويمكنك ان تعود اليها لتكون الزوج الحقيقي الذي تسعى له 

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان من صفات المنافق انه ان خاصم فجر وهذا ما فعلته انت الان عندما تركت زوجتك الاولى فما كان هناك اي داع على الاطلاق من ان تقوم بتشويه سمعتها فكان يمكنك ان تنهي الامر وان لا تفكر فيه مره اخرى بهدوء ودن هذا التشويه وان كنت حاولت العوده لها مره اخرى كانت ستقبل امل الان فالامر غير مضمون 

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليك ان تفكر جيدا يا اخى العزيز قبل أن تاخذ القرار لعودتك لها فهى مازالت بالطبع تشعر بالقهر والحزن من انها كانت تحبك وانت قد خذلتها اشد خذلان لانك لم تطلقها فقط بل جعلتها تفضح بين الناس عليك ان تصحح ذلك الخطا حاول أن تستسمحها اعتذر لها امام الجميع لا بينكم فقط حتى وان لم تعود اليك فقط عليك ان تصحح ما ارتكبته فى حقها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا اخي الكريم عليك ان تتاكد من انه لا يمكن لاحد ان يخبرك بقرار الزوجه الاولى ان ذهبت لتعيدها الى عصمتك مره اخرى بخذا يجب ان تجرب واما ان  توافق على العوده لك واما ان لا توافق لكن سجب ان تجرب ففي النهايه لن تخسر شيى ان وافقت ولن تخسر شبى ان لم توافق المهم ان تجرب لتعرف بشكل مؤكد 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟