اكره أهل زوجي وأدعي عليهم ونادمة على زواجي من ابنهم

قضايا اسرية
اكره أهل زوجي وأدعي عليهم ونادمة على زواجي من ابنهم

اعاني من اهل زوجي تم زواجي عن حب اهلي كانوا رافضين لانه شايفين اني مؤهلي عالي وانه كليته اقل بكتير من كليتي وانا ساعدته في جلب عقد عمل له في الخارج ومش متكافئين اجتماعيا وانا صممت وتم الجواز زوجي كويس معاي وماديا مستقرين الحمد لله حماتي تغير مني علي ابنها وتصرفات كتير توحي بكده وابسط شئ تكشر في وشي وتقاب بوزها وزوجي طلب مني ما اخبر اهلي بالمشاكل دي حتي ما تزيد ويشيلوا منهم وكده وزوجي مسافر جلست فتره مع بيت اهلي واحيانا كنت ازور حماتي وكنت اشارك معهم بكل شئ واحيانا هيا ترفض المشاركه وبعدين سمعتها تتكلم عليا مع عمه زوجي اني مش بعمل معاهم شئ واكل علي الجاهز وتقولها اصل احنا شغالين عند اللي خلفوها طبعا اتصدمت من الكلام وزعلت جدا علي اساس هيا تبين قدامي انها تحبني وتقول اني بنتها وكلام كتير حلو وان كلامها عكس الواقع حكيت لزوجي زعل وقال بيكلمها وانا قلتله لاه خلص ما تحكي معها لانه كان نازل اجازه وما حبيت يصير مشاكل وايضا مره ساعدتهم بتنظيف طيور وتقطيعها وكده وحطتها في شقتي ف الفريزر ورحت عند ماما فجاه لاقتها بتتصل وتتخانق وان البط باظ ف الفريزر بتاعي واتخانقوا معاي انه انا اللي مبوظاه واني السبب والفريزر سليم ما خربش بس كانت الكهربا تقطع فترات طويله وحمايا كان احيانا يقطع سكينه الكهربا عن شقتي هوه بخيل ويوفر كهربا ولما روحت بعدها ازورهم قابلوني وحش جدا وحمايا اتهمني اني انا اللي بوظت البط وبيقولي جايالنا تعملي ايه هنا يعني شبه طردني من البيت ومحكتش لاهلي اي شئ بناء علي رغبه زوجي ورغم ذلك اتعاملت معهم كويس جدا ولم احرض زوجي عليهم وكنت احتسب واصبر وحمايا يقولي ابوكي طلب شبكه كبيره وحمايا اصلا مدفعش مليم فيها زوجي اللي جابها من سفره بره اللي عقده انا اللي جايبهوله ورلنا عوضني خير وسافرت لزوجي كانت حماتي تفتعل مشاكل بردو بينا واحيانا اخاصمها واحيانا اكلمها واسامح واعفو لحد اخر مشكله كنا شاريين قطعه ارض من واحد قريب حمايا وفوجئنا بعد فتره انها مش للبناء ونصب علينا ف مبلغ كبير رفضت حماتي وحميايا رفع قضيه عليه بتوكيل عام زوجي عامله لحمايا وقال مش بقف قدام قريبي في المحكمه ورفض مساعده ابنه فجأه حسيت انهم ولا حاجه وازاي صبرت ده كله عليهم حكيت لابي عن كل شئ قالي بهدلني وزعقلي وانه كان رافض الجواز من الاول وازي محكيلوش ده كله وكيف يهينوني كده واخاصمهم تماما فلما قاطعت حماتي وحمايا طلبوا من بناتهم يعملولي بلوك علي الفيس وعملولي فصرت مقاطعه العيله كامله الحين نفسيتي تعبانه جدا وكيف صبرت واتهنت كده وكيف ما دخلت اهلي من الاول وحاسه حالي خطأ لاني ما سمعت كلام اهلي زوجي كويس معي ويحبني وكان يتخانق مع اهله عشاني بس بالاخير قلت ياريتني ما سمعت كلمه وخبرت اهلي من البدايه كان عملولي كرامه معهم بحس دايما حديث نفس يجيني ويقول كان ممكن تاخدي حد احسن من كده واهل افضل من كده شقه ارقي وافخم مش عارفه دايما ببكي ومتوتره وحزينه جدا حاسه رخصت نفسي اوي كاني كنت بحلم وصحيت كيف انجرفت تماما لحبي له مش عارفه عاوزه اساعد نفسي مش قادره حاسه بغضب شديد يمه زوجي بسبب اهله ومش طايقه حتي اسمع صوتهم وهما بيكلموه ف التليفون يوميا ادعي عليهم واتحسبن عليهم رغبه شديده انهم يموتوا واخلص منهم عمري ما كنت كده تعبانه نفسيا جدا متهالكه ساعدوني

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي واصلا في الشرع والدين انت لا علاقة لك باهل زوجك ولا الزام لك لا في خدمتهم ولا رعايتهم الا ما كان من طيب خاطر منك، احذري ان تأخذي زوجك في غلط اهله، الرجل طيب ومسكين ويتغرب ويحبك واتى بك لتعيشي معه لتبتعدي عن اهله فماذا تريدين؟؟ انت فعلت الصواب بابعاد اهلك عن المشاكل ولا يجوز للمرأة ان تقنل كل مشاكلها لاهلها.  وانت الان متزوجة فلا ينفع الندم ولا ينفع المقارنة بغيره وهو حرام. اسمعي يا ابنتي نصيحتي لك اولا استفغري ربك واخزي الشيطان فانت تسمحين له بان يوسوس في عقلك. ثانيا احمدي الله على نصيبك فانت احببت الرجل وهو يحبك ويحترمك فاقطعي امر اهله عن علاقتك بزوجك ولا تتصلي بهم ولا علاقة لك بهم واهتمي بنفسك وبزوجك وباهلك واولادك مستقبلا، اهله مختلفين عنك وليس مقارنة ولكن لتعرفي انك ربما لم تنسجمي معهم وهذا ليس بأمر خطأ، لا تجعلي ضميرك يؤنبك فهو حر في علاقته مع اهله وانت حرة، وبالنسبة للارض زوجك من يتصرف بها وهي ماله وربما تصبح تجارية وربما يبيعها، وبالنسبة لبيتكم هناك لا تقلقي فاكثري من الدعاء ان يفتحها الله عليكم وتشتروا شقة فخمة وحلوة، لا تهتمي للامور المادية واحذري ان تقللي من قيمة زوجك او تعايريه واياك ان تجعلي الامر يصل انه لا يملأ عينك فهذا حرام، بل شجعيه وادعميه وابحثي عن عمل وتشاركي مع زوجك وحققي كل ما تصبوا اليه نفسك واكثري من الدعاء وربي يوفقك
  • علم
    علم
    من مجهول

    انا اوافقك الرأى فى أن لا تخبرى أهلك بما حدث معك و هذا لأنهم لن يساعدوكى و لن يقفوا بجانبك لانك تزوجتى هذا الرجل رغم ممانعتهم فهم ادرى بمصلحتك و اكثر من يخاف عليكى و يريد لك الخير و لكنك لم تدركى ذلك إلا بعد فوات الاوان ، حاولى التعايش مع هذا الوضع و تجنبى عائلة زوجك تماماً.

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    كان من الواجب عليكى أن تخبرى أسرتك بما ما يحدث معك و كل ما يبدر من أهل زوجك على الفور فأنت اخطأتى عندما طاوعتى زوجك و اخفيتى عنهم هذا الأمر فأنت لم تفكرى بطريقة حكيمه بكل اسف ، فأنت كنت تعتقدى أن زوجك سيدافع عنك و يجعلهم يتوقفون عند حدهم و لكن هذا لم يحدث .

  • علم
    علم
    من مجهول

    هذه الحياه التى تعيشين بها الان يا ابنتى ليست طبيعيه و لا يجب عليكى أن تصبرى عليها فأنت لست مجبره على ذلك ، انا انصحك بالانفصال عن زوجك و العوده الى أسرتك فمن الواضح أنهم يحبونك و يخافون عليكى من كل شيئ فهم أحق بك يا ابنتى من زوجك و عائلته الذين لا يدركون قيمتك.

  • علم
    علم
    من مجهول

    عزيزتى انت تقولين بأن زوجك يدافع عنك ويعاملك معامله جيده ولكن انا ارى انه لم يتخذ معهم أية رد فعل حاسمه و جاده بخصوص معاملتهم السيئه لكى لم يقف بجانبك بشكل واضح و صريح فأنا اجد أن الخطأ من زوجك لأن شخصيته ليست قويه بالشكل الكافى و لذلك الجميع يقوم باذيتك بهذه الطريقه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختى الفاضله بالطبع انت أخطأت عندما لم تخبرين أهلك بما يفعلونه معك حتى يعرفون بأن لكى من يدافع عنك ويقف معك أمامهم ولا يتمادوا فى معاملتهم السيئه معك ، فأنت ارتكبتى ذنب فى حق نفسك بكل اسف يا ابنتى و انت تحصدين نتيجة أخطائك الان فكان الله فى عونك على تخطى هذه المحنة

  • علم
    علم
    من مجهول

    انت اخطأت يا ابنتى لأنك لم تستمعى لكلام أهلك و لم تطاوعيهم فتزوجتى من هذا الرجل على الرغم من معارضة أسرتك لهذا الوضع فهم ادرى منك و اكثر خبره فى هذه الأمور و لكن حدث ما حدث و الان يجب عليكى أن تنقذى ما يمكن إنقاذه فلا تجعلى أهل زوجك يسيطرون عليه و يحرضونه عليكى .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عزيزتى بعد كل هذا العمر تقولين لنفسك بأنك أخطأت الاختيار بأنك لم تستمعين لكلام أهلك منذ البدايه لقد فات الاوان على ذلك انت بالفعل تزوجتى وأصبح لكى عائله ، تأقلمى على هذا الوضع و اجتهدى لكى تحافظين على زوجك والا تخسرينه ابداً فأنت لن تستطيعى أن تعيشى حياة طبيعيه مع اهلك اذا عدتى إليهم من بعد ما فعلتى.

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا ابنتى الفاضله حاولى أن تبتعدى عن المشاكل تماماً فلا داعى للتواصل مع اهل زوجك فى الأساس و انت بعيده عنهم فأنت تعيشى مع زوجك بمفردكما فأنا أعتقد أن مشاكلك قد انتهت فلا داعى لتضخيم الأمور و إعطاؤها اكبر من حجمها فاحمدى الله أنك قد رزقتى بزوج متفهم و يحبك.

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتى انت سافرتى إلى زوجك و من المفترض أن تكون انتهت الكثير من المشاكل فالأمر يتوقف عليكى انت و زوجك فلا تخبروا حماتك بخصوصياتكما و تفاصيل حياتكما و اجعلوا التواصل بينكم مقتصر على السؤال عنها فقط ، و حاولى أن لا تفكرى بطريقة سلبيه يا ابنتى و لا تسمحى لهذه المشاكل أن تؤثر على حالتك النفسيه بطريقة سلبيه.

  • علم
    علم
    من مجهول

    انصحك يا ابنتى الغاليه بالذهاب إلى الطبيب النفسي حتى يساعدك على التخلص من هذه المشكله فى اسرع وقت ممكن ، فأنت بالفعل تعانى من اضطرابات و التراب بسبب معاملة اهل زوجك لك القاسيه فالأمر ليس هين و انت لا تستطيعى التصدى لكل هذه المشاكل بمفردك و بدون أهلك يا ابنتى.

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    ياليتكم اشتريتوا من أحد غريب و أخفيتم  الخبر وجوهم  الوجوه غير مريحة من البداية  

  • علم
    علم
    من مجهول

    انت الآن لديك فرصه كبيره في الابتعاد عنهم و التركيز علي حياتك قبل ان تخسري زوجك و تفقدي حبك له ، فانت بعيده الآن عنهم و قريبه من زوجك ، فعليك بالتفكير في الامر و وضع اهل زوجك و مشاكلهم جانبا و التركيز علي زوجك و علي حبه لك ، و تذكري انه حتي اذا تزوجتي من شخص آخر قد تمري بنفس المشاكل لانها وارده بل طبيعيه في معظم الاحيان

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا اختي هذا الذي يظهر من اهل زوجك  من الأمور العادية المعروفة المألوفة بين الكثير من العائلات ،، فاهل زوجك سوف  يبدأوا في اظهار الغيره و ايقاع المشاكل بينك و بين زوجك خاصة إذا أحبك اكثر وأكرمك ووجدت عنده حظوة،  و الحل هو عدم اظهار كرم زوجك عليك و علي بيته تجنبا لغيرتهم ، و تشجيعه علي زيارتهم و ودهم و لكن لا يشترط ان تكون بجواره و ان تتقربي منهم ، هذا ما اتبعته مع زوجي و نجحت في كسب محبته اكثر بتلك الطريقه و في تجنبهم في نفس الوقت

  • علم United States
    علم United States
    من مجهول

    هذه المشاكل تحدث في اغلب العائلات ، ومشكلتك ليست مشكله كبيره نسبيا. نحن العرب اغلب مشاكلنا انه لا يحدث انفصال بعد الزواج . يعني يسكن الولد بجانب اهله ولهذا الامر ايجابيات وسلبيات ايضا.  اتفهم ما تشعرين به، وانت اصلا كل احساسك ومقهوره انهم عملوا عليكي بلوك وتجاهلوك رغم انك كنت تحاولي ان تمشي الامور. افضل حل ولكي ترتاحي تماما انسيهم وتجاهليهم انت ايضا ، تواصلي مع صديقاتك، ومع بنات عائلتك وادعوهم لبيتك واذهب اليهم وحافظي على لطف الحديث يعني لا تنمي لا تغتابي. اعلمي يا اختي ان ما تمرين به هو ابتلاء ومحنه ربما تحمل في طياتها منحه كبيره. انظري لما حصل هديه لكي ترتاحي منهم ومن رؤيتهم ومن مشاكلهم. صحيح انهم اهل زوجك مثل عائلتك لكن احيانا البعد افضل.  احتسبي الأجر لله والقهر والهم واكثري من قول حسبي الله ونعم الوكيل والله سينصرك، ويؤجرك.  لكن لا تدعي عليهم بالموت فلو مات احدهم ستشعرين بذنب عظيم. انه الشيطان يبقى يشغل عقلك بما لا يفيد، وبالعكس اتمنى لو تدعين لهم بالهدايه، لان دعائك لهم سيصل الى قلوبهم ان خرج من قلبك .  . هذه فرصه عظيمه للتقرب من الله ولكثرة الاستغفار والصلاه والدعاء وقراءة القرآن.  صدقيني ما حصل لك هو خير كثير وسيتبعه خير اكبر ان اتقيت واحتسبت وتقربت الى الله. ربما يعرفون قيمتك حين تأتي إلى العائله واحده اخرى . كل ما يحدث يا اختي هو ابتلاء وينزل الابتلاء لتهذيب النفوس وتربيتها ولكي نعلم علم اليقين ان هذه الدنيا زائله وناقصه ولم تكمل ولن تكمل لاحد . ارتاحي واريحي عقلك، واهتمي ببيتك وزوجك ونفسك . أراد الله لك ان ترتاحي منهم قليلا  ،لتعلمي حقيقة الدنيا وتتفرغي لربك وبيتك وزوجك،وايضا ليعلموا هم قيمتك مع الوقت. الصبر دواء مر ولكن نتائجه رائعه. مع الوقت ستدركين ان الله دبر لك واختار لك الافضل. توكلي على الله وتجاهليهم تماما كما تجاهلوك.  وساخبرك بسر تجاهلك لهم يغيظهم كما يغيظك تجاهلك لهم.  داوي الذي يتجاهل بالتجاهل. لا تعطي لاحد فرصه ان يشعر انك تعانين او مقهوره. اذهبي إلى طبيب النفوس والعقول والقلوب والاجساد وهو الله واسجدي بين يديه وبثي له شكواك سترتاحين.  وفقك الله وانار بصيرتك وسخر لك الطيبين من خلقه . والحمد لله وصل اللهم على نبينا محمد. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    ليس من الصحيح أن تتناولي الآن أكثر مما فعلت سابقاً ,, ان من الأفضل أن تضعي لهم حد المشاكل لا تنتهي بالدعاء عليهم و لا عن طريق تحملهم أيضا لابد و أن يكون الحل مشترك بينك و بين زوجك ,, ات من الأفضل أن تكوني قوية من الآن و صاعداً و أن لا تكوني في وجههم لوحدك

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي تلك المشاكل تحدث احيانا ، فاهل الزوج و خصوصا والديه أحيانًا تحصل منهم غيرة من زوجة الابن الذي جاءت تشاركهم في حبه وفي جيبه ايضا ، و الافضل هو أن تأخذي الأمور ببساطة، وتجتهدي في التقرب إليهم ، والإحسان إليهم لأجل زوجك، واحتملي ما يحصل ، لان زوجك قريب منهم و انت مجبره علي تحملهم من اجله فقط و من اجل عدم تشتيت اسرتك 

  • علم
    علم
    من مجهول

    ادعو الله ان يعينك علي تلك الحاله و ان يقويكي ، وانصحك بالاستمرار في البلد المقيمه فيه حاليا و الحفاظ علي علاقه قويه بينك و بين زوجك برغم كل ما حدث ، و حاولي ان تكوني اكثر حرصا علي حياتك الزوجيه و لا تهتمي بحديث اهله و لا تحاولي الاستماع حتي لهم ، بل حاولي التجنب و التجاهل بقدر المستطاع و حاولي الابتعاد عنهم و الاكتفاء بزوجك و بيتك فقط 

  • علم
    علم
    من مجهول

    قد يكون بالفعل كما تقولي اهل زوجك هم السبب في كل ما تمري به ، و لكن انت اليك التأقلم علي حياتك و التمسك بزوجك ، و كسبه ليس عن طريق ابعاده عن اهله بل عن طريق اصلاح علاقتك بهم علي الاقل امامه و اظهار حبك لهم امام زوجك ، فكوني ذكيه و تذكري ان الإنسان مثل ما يقولون: (من أجل العين تُكرم ألف عين) واحتملي تصرفات أهل الزوج من أجله و من اجل رضاه فقط .. وفقك الله في حياتك و اصلح لك الحال

  • علم
    علم
    من مجهول

    اولا توقفي عن المقارنه بين حياتك و حياه غيرك و بين التفكير في الماضي و في امكانيه زواجك من شخص آخر ، لان الزواج قسمه و نصيب و هذا نصيبك في النهايه ، ثانيا المهم بالنسبه لك هو زوجك و من خلال حديثك اري انه يحبك و يقف بجوارك و يحاول الدفاع عنك ، و هذا الامر وحده كفيل لك بالشعور بالسعاده و الامان معه 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟