كيف أعاقب زوجي على كلامه الجارح

قضايا اسرية
كيف أعاقب زوجي على كلامه الجارح

أسألك بالله كيف أعاقب زوجي على كلامه الجارح، في مشاكل واختلاف فكري بيني وبين زوجي وهو بعالم وأنا بعالم وهو كل همه بالحياة بس انه يفرض سيطرة عشان أمه هي حاكمة ابوه وهو خايف من هادا الشي.

المهم انا مشيت كتير وحكيت عشان ربنا وحرام المهم اليوم صارت مشكلة بيني وبينه تافهة طبعًا هو من أي شي صغير بعمل مشكلة كبيرة وبعصب وبضل يعيد ويزيد بالكلام اليوم كنت بطبخ واجا بدري وجهزت الاكل وتغدينا المهم وقع كاتشب علي بنطلوني شوي نقطة وحكيت بدي اجلي واغير ملابسي المهم شاف الكاتشب وقعد يحكي انتي كيف هيك بعدين فجاة صار يصرخ ويحكي انتي وين ملابسك انو وين جهازك انتي وين مهرك انتي وين وين زي المجنون وضل يعيد ويزيد وعشان جايبة بس عطر واحد وطبعا body mist وكريم جسم وحكيت بس يخلص بجيب لقدام من هان عشان ارخص من غزة بحكي انتي معفنة وصار يغلط وكلم اخته وحكا والله لأرميها وهاي وحدة محترمة مش هاممها حدا. 

وللعلم هوا عنده كرش وتخين وما عمري علقت علي مع انه ما كان حكيلي وزنه الحقيقي هيك انا الصراحة حاولت اسايره كتير بس الصراحة هو كل شي عنده كذب وانا الغلطانة وبعكس كل شي ضدي بفكرني رييورت الي وبدي امشي زي ما بده وبس والمصيبة وين اخته بتحكي اه مهوا كل الرجال هيك انا مش عارفة شو اعمل جد تعبت انا حاطة مخافة ربنا بين عيوني بس علي الفاضي كل اسلوبه تهديد وخوف وقبل هيك كان بده يمده ايده علي وكل شوي بهذدني والله لاكسرك واكسر سنانك وتعامل معك زي فرعون شو اعمل شو الحل جد خلص انا مش قادرة وبعد اليوم ما سمعته بكذب وبحكي لاخته هاي ريحتها مش حلوة والله حتي ريحة عرق ما بطلع الي شو ما عملت وريحتي حلوة علي طول تخيلو بحكي عن مرته،كيف أتعامل مع زوجي بعد إهانته لي وغير هيك انا باليوم بغير ملابسي ٣ مرات وحياة الله بس شو ما اعمل علي الفاضي.

شو الحل كيف أتعامل مع زوجي الذي لا يحترمني ويكبر المشاكل بيننا، كيف أعاقب زوجي على كلامه الجارح حتى لا يعود مرة ثانية ويجرحني. 

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي

    التكافؤ الاجتماعي والثقافي شرطان أساسيان لم تعطهما الاهمية الكافية عند اتخاذ قرار الزواج . تسألين كيف أعاقب زوجي على كلامه الجارح، وبداية أقول لك أنت تعانين من تعنيف زوجك الجسدي والمعنوي وهذا أمر مرفوض .

    لا تضغطي على نفسك ولا تتقبلي تهديداته لك واستخفافه بك فمن حقك عليه أن يحترمك ويحسن معاملتك ويحفظ أسرار بيته . واجهيه بكل هدوء ، صارحيه بأنك لا تتقبلين طريقة تعامله معك وهددي بالطلاق من دون خوف . لا يحق له انتقاد ما جلبت معك من جهاز الآن ، لقد أحضرت ما استطعت عليه ماديا  ولا يبدو أنك زوجة متطلبة . اختلاف طباعكما تفرض تنازل أحدكما للآخر أو إيجاد طريقة للتعامل فيما بينكما ترضيكما معا .

    لا تفقدي ثقتك بنفسك ، دافعي عن نفسك ، عبري عن مشاعرك في الوقت الذي تجديه مناسبا ، فإما  حياة زوجية محترمة ترضيك ، تتغلبين فيها على مشاكلك وتجدين السكينة والمحبة والا فالانفصال أفضل ، مع الاسف ، لا تفكري كيف أعاقب زوجي على كلامه الجارح، ولكن كيف تحلين مشاكلك معه بتراحم وهدوء.

     

    وإليك فيما يلي عدد من المقالات التي قد تفيدك: 

     

    كيفية التعامل مع سخرية الزوج من زوجته

    تأثير عنف الزوج على صحة الزوجة النفسية

    التبليغ عن العنف الأسري في الدول العربية

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    لا ارى اي مشاكل فيما ذكرتي سوى انك متذمره وتبالغي كل ما ذكرتيه عادي ويصير للكل و طبيعه وفطره بالرجل

  • animate

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    اذا بدك حدا يوقف جمبك يا بنت بلدي اعتبريني اخوكي ورح اوقف جمبك والله اني زعلان عليكي وعلى اهلك كتير ارجو ان تطمنيني عليك 

  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول

    بالناقص منه رح تقضي عمرك معه من نكد لنكد يبدو النرجسية مسيطرة عليه

  • علم Lebanon
    علم Lebanon
    من مجهول

    الصبر ذكاء دهاء استيعاب احتواء بتصيري تاج على راسه وما حدا غيرك  ملكة قلبه بس طالما انتي ما عندك ثقة بحالك و طالما عم تضلك كامشة مسطرة الثقافة و بتقيسي فيها وبيجي احسن و طالما عم تسمعي للمفكرة الطلاق قوة ورد كرامة فهو بضل اسمو هريبة  لان لو كانت تخلي كانت اجت بعد ما انتي واجهتي و حكيتي و ناقشتي  و رفضتي عكرامتك الكلام مش رحتي تحممتي ٣ مرات عمري ما فشلت اني ربي لبلا مربى  بس لو حصل و فشلت  ما بطلق قبل مارد الكف بكفين و الاهانة باهانات و مع هيك ما بيع و برأف بحالته طالما عم يرجع معتذر و عشقان لا تسمعي للما عندها وفا اول شي بتعملو لح تطلعك بلا كرامة و غبية.و لا تسمعي للبتقلك ما بيتعدل لان لمفكر حاله احسا الناس و ما بيغلط لح يجي وقت و يغلط و ما تسمعي للبتقلك انتي طبيبية و لازم متل مستواكي عفوا انا دكتورة بشوف اني انا مميزة اني فيني ادعمه بمالي ازا احتاج بس غير هيك الاخلاق و اللطافة و الانسانية و الأصل هي اول معيار للرجل لبدي حبه و ضحي كرماله و حطه عراسي و لا تسمعي للبتقلك الرجل العربي ما بحب المرة لمتفوقة هول شوية شواذ رجالنا العرب اشرف و احسن و كيف ازا فلسطيني.

  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول

    تطلقى منه قبل الإنجاب 

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    لا تنجبي منه ابدد لين تشوفي شنو مصيرك معاه يتعدل او لا 
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    اتركيه وروحي بيت أهلك راح يجي يجري وراكي

  • علم Tunisia
    علم Tunisia
    من مجهول

    هل لديكم الوقت في غزة لهذه المهاترات ، فانتم تموتون كل يوم و رغم هذا ليكم الوقت لتشتكو ، لا تخافي ربما ان كتب لك الحياة ، ستبقين ارملة أو معوقة و هو كذلك ، و ربما ان كتب لكم الحياة ستعيشون حياة جديدة بعد هذه التجربة المريرة ،و كان الله معكم و احاطكم بلطفه و جميل صبره و عظم اجركم عن الامة ، 

  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول

    واضح أنه أقل منك تعليم ولا يريد أن يكرر تجربة والده ويحملك نتيجة حياة والده ويحاول التخلص من نقطة الضعف على حسابك لذايجب أن تكونى أقوى من كده ولا تسمحى له بالتمادى بالغلط والإستعانه بأهلك أو أحد عاقل من عائتله. قواك الله وحفظك 

  • علم Lebanon
    علم Lebanon
    من مجهول

    أخلعيه ، لا تعطيه حتى فرصة الطلاق بكرامة ..لا مروءة ولا رجولة ولا مصداقية !! لماذا الصبر ؟ لحتى ما تنجبي أطفال وتتورطي للأبد وبحجة الأطفال تدعين التحمل والصبر ..الانفصال أكرم وأشرف وأفضل ألف مرة من هكذا ارتباط مريض ..

  • علم Bahrain
    علم Bahrain
    من مجهول

    اطلبي الطلاق او الخلع هذا انسان مريض نفسي

  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول

    الله يعينك فعلا .. الواحد يريد يتزوج ويستقر ويكون حياة سليمه بعيدة عن المشاكل. لكن تنصدمي. انه الرجال. بعضهم مرضى نفسيين. و لا فيهم نرجسية كبيرة  مابحبو المراة الناجحة و حاسين بالنقص ادعي انه الله يوجهك للطريق الصحيحانا ما اشجعك على شي غير انه تحافظي على وظيفتك لانه بهذا الزمن فعلا ماراح يفيدك غير التمسكيالله ثم الاعتماد على نفسك .. 

  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول

    طبيبة اسنان و فلسطينيه رمز الجمال و الفخر ، معلقة مع واحد نتن تخين ابو كرش ، حبيبتي انتي طبيبة اسنان و صحبتي بعمرك كله لاتوصلي و ماخذة واحد مش من مستواكي طبعا راح يهينك لانه الرجل العربي او بالاحرى الذكر العربي ناقم لما المراة تتفوق عليه ، هو حاسس بنقص كبير و رخص و لانه حقود و قلبه اسود و ما بيحبك ، يعمل كل هدا عشان يخلي ثقتك تنهار و بدمرك و بعدها ينتصر عليكي ، انتي اللي جبتي الوضع لحالك ، الرجل الفاسق وقليل الاخلاق او بدون اخلاق مستحيل يتغير ، هدا مش ولد عمره اربع سنين راح تغيرينه ، لا تسمعي لهولاء اللذين يقولون لك ضحي ، انطلقي انتي في بلد امن و امان و تزوجي اللي يحترمك و يعزك بلا ذل و مهانه 

  • علم Oman
    علم Oman
    من مجهول

    خليه يشوف العين الحمراء ، اذا اهانك اصفعيه مباشرة على وجهه ، ردي له الصاع صاعين . 

  • علم Oman
    علم Oman
    من مجهول

    نصحناك تطلقي وتزوجي رجل اماراتي يدلعك ويعزك وتعيشي في غنى ومال بدل هالحياة المقرفه. 

  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول

    إصبروا يا أمة الإسلامة في الدنيا كلها بلاء و القليل فيها الفرح والسرور، عليكِ بمواظبة أذكار الصباح والمساء وقبل النوم من كتاب «حصن المسلم» وكثرة الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم كـ500 مرة أو 1000 مرة أو أكثر،  من أجل إزالة الضغوط النفسية، ولا شك بأن زوجك لن يعيش طول الحياة، فحياته ينتهي إما بموت طبيعي أو بحادث سيارة، أو بسبب جلطة، أو بسبب من الأسباب، فإصبري و قولي « حسبي الله ونعم الوكيل» لكن الأفضل الدعاء له بالصلاح والإستقامة وحسن الخلق، لأنك ربما تندمي إذا تعرض زوجك لعارض صحي أو الموت.

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    يا بنت بلدي اسف بس بدي اسالك سؤال اهلك وينهم ياريت تجاوبيني على هالسؤال  بس لحتى اعرف كيف اردلك انا فلسطيني ماتزعلي انتي بتسويه ومحترمة غصبن عنه 

  • علم
    علم
    من مجهول

    للأسف إن الصبر على سوء خلق الزوج من أصعب الأمور التي تواجهها المرأة، رغم أني لست مع الطلاق الا أن هذا الرجل لن يصل معك الى بر الأمان اما أن تعيشي معه  وأنت كارهة لأخلاقة صابرة عليها و اما أن تختاري حياة أخرى ان كان ذلك بمقدروك أحيانا و على الأغلب في مجتمعاتنا العربية يكون من الصعب على المرأة أن تتطلق و أن تختار طريقة غيش حرة بعد أن تتزوج

  • علم
    علم
    من مجهول

    لابد و أن تضعي حد من أجل هذه الاهانات التي لا داعي لها خصوصا أن الأسباب لا تستحق ، زوجك لو كان طبعه عصبي كل هذا القدر المفروض أن لا تخرج مشاكلكم الى الخارج و يشكيكي الى ألهه و يخرد أيضا سيئاتك التي هي في الأصل ليست فيكي ، لم هو يريد أن يظهر للجميع أنك أقل منه و لم هو نظرته لك على هذه الحال وماذا ينقص منه اذا احترمك ، إن كانت المشكلة فيه فأنت لا داعي لأن تتحملسه أكثر من ذلك لأنه سيعتاد و يزيد أيضا

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟