أشعر بالقرف من زوجي ولا يمكنني تقبل شكله

قضايا اسرية
animate

السلام عليكم أنا متزوجة من عشرة أشهر نرجع لوقت الخطبة والملكة أهل زوجي رفضوا التواصل تماما بحكم انه ليس من عاداتهم لم أرى زوجي بشكل واضح ولم أعرف أنه اقصر مني مع اني كامراة طولي متوسط إلى قصير لا اعتبر طويلة بليلة العرس صدمت من طوله وشكله لم أستطع تقبله مع انه محترم ويحاول بكل الطرق ارضائي لكن لم استطع الانجذاب له وأشعر بالقرف من إعطائه حقه الشرعي أنا بطبيعتي لم احب يوما ولا اتقبل الاحضان او القبل او ان شخص ينام بجواري اشعر بالاكتفاء ولكن لم أتوقع ان حالي سيكون ذاته حتى بعد الزواج هذه الأمور كلها تحصل في الزواج أشعر بكتمة عند اقترابه وقرف عند النظر له يأخذ حقه مني بالالحاح انا اميل للعقلانية او العملية لا احب الرومنسية والالتصاق او المدح اخبرته اني لم أستطع ان أحبه واني اقرف مما يحصل بين الأزواج لم يعطي اي ردة فعل وتعايش مع الأمر بشكل طبيعي ماذا أفعل؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي تقولين اشعر بالقرف من زوجي ولا يمكنني تقبل شكله وهذا كلام قاسي جدا ومن حسن حظك أنه تقبل كلامك المهين له من دون غضب أو مشاكل . كلمة" قرف " كلمة قاسية للغاية ، لا يتحملها أي إنسان وزوجك له حقوق عليك لا بد لك من الاقتناع  بها  والتعامل معه بلطف ومودة . أما إذا كنت تشعرين أنك لا تستطيعين تحمل العلاقة الحميمة ولا تستطيعين تقبل زوجك والتقرب منه ،  فالافضل أن تطلبي الطلاق لكي  لا تظلميه ولا تظلمي  نفسك وذلك قبل أن تنجبي منه .  القناعة في الزواج هي  أهم أسس السعادة، أنت تشعرين زوجك بتدني مكانته عندك. فكري في كل ما هو جيد في شخصية زوجك وأبرز الايجابيات في تصرفاته فالمظهر الخارجي لا يرتبط بالصفات الايجابية في الانسان . جمال الروح وجمال الطباع ينعكس على صاحبه فيجعله جميلا والعيوب في الشكل الظاهري  يمكن إصلاحها ( ما عدا الطول بالطبع ) ، بعكس جمال الروح  ، حاسبي زوجك على طريقة تعامله معك وليس على شكله الخارجي وقد يمل يوما من تصرفاتك معه ويلجأ هو إلى الطلاق ليجد زوجة أخرى تقدره وتحسن معاملته   فاحذري.      
  • علم Turkey
    علم Turkey
    من مجهول
    مع كل الاحترام لمشاعرك بس انت بدك واحد يشوف عيوبك ويعيرك فيها يكون اطول منك ويقول انا بحب الطويلة واذا بيوم ما تحممتييقاك ريحتك طالعة وهي بتصير كتير بين الازواج خصوصا ايام العادة الشهرية يفرجيكي قرفان منك وانت تحسي حالك انك مقرفة وتخافي وتقعد تلفي وتدوري حولية ليكون رضيا  صلي علنبي كل ولاد ادم وحوا  كلنا النا عيوب بس يلي بدو يعيش بيرضا 
  • animate

  • علم Syrian Arab Republic
    علم Syrian Arab Republic
    من مجهول

    مرحبا نحن سيدات لا احد يفهمنى... انا مثلا رفعة قضية اغتصاب ابن عمتي التي اغتصبني وانا بسن 12 وقد اجتني دورة رفعت عليه قضية اغتصاب كان القاضي بده يحكم ويفوز ابن عمتي وقلت له كثير من نساء تنضرب وكثير من الفتيات التي لا تبلغ سن رشد تغتصب وانا قلت له لو كان عندك فتاة وتم اغتصابها شو بكون شعورك قال سوف وعدمه وقلت له انا بسبر بنتك والده وقت تم الاعدم قلت له جملة نحن نساء او سيدات لا يفهمنا احد

  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول
    وعليكم السلام، غريبة، ألم يكون هناك النظرة الشرعية؟! و بعدين المفروض الرجل الذي لا ينظر إلى المرأة، وليس العكس وفق العادات وتقاليد، لأنهم يغارون بأن ينظر الرجال إلى بناتهم وربما ينرفضوا، ولا يحبون دخول الرجال على بناتهم لكي يرونها في كل مرة. على كل الأحوال، راجعي دار الإفتاء في الإمارات على الرقم المجاني، وأخبريهم بموقفك، وهل يجوز الزواج بدون النظرة الشرعية، أو هل يجوز زواج المرأة بالغصب والإجبار من الرجل وهي لا تعلم عنه شيء من الصفات الخُلُقية، لكن إذا لم تستطعي فعل أي شيء، فأنا أنصحك بكتاب مفيد جداً يهدئ النفسية، و ينشرح الصدر، و يوسع القلب، و تتحملي الهموم والغموم والأحزان والضيق، ويبعدك عن الوساوس الصدر وهو كتاب "حصن المسلم" للشيخ سعيد بن وهف القحطاني، فيها العديد من الأدعية المأثورة التي كان النبي صلى الله عليه وسلم يواظب عليها حينما يصبح ويمسي وقبل أن ينام وبعد الإستيقاظ من النوم، وماذا كان يقول عند الهم والحزن أو الكرب أو المصيبة، كلها موجودة، لذا نصيحتي لكِ إذا لم تستطيعي تغير حالك، فالجئ إلى الله وتحصني بالأذكار الصباح والمساء وقبل النوم،  واستغيثي به، وهل تعلمي بأن الله يغصب علينا إن لم نسأله، إسمعي هذا الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : "من لم يسأل الله يغضب عليه" حديث صحيح. وقال النبي صلى الله عليه وسلم (ما على الأرض مسلم يدعو الله تعالى بدعوة إلا آتاه الله إياها، أو صرف عنه من السوء مثلها، ما لم يَدْعُ بإثم، أو قطيعة رحم) حديث صحيح،  وقال تعالى ( قل ما يعبأ بكم ربي لولا دعاؤكم) وقال تعالى ( أدعوني أستجب لكم ) وقال تعالى ( ومن أصدق من الله حديثاً) وقال تعالى ( ومن أوفى بعهده من الله )  وعليك بقيام الليل وسؤال الله باسمه الأعظم في سجودك وعند رفع يديك إلى السماء وتقولي يارب يارب ( اللهم إني أسألك يا الله بأنك الواحد الأحد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد أن تغفر لي ذنوبي إنك أنت الغفور الرحيم، اللهم يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث،  أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين، اللهم صل وسلم وبارك على النبي صلى الله عليه وسلم  ) والكتاب حصن المسلم متوفر في النت مجاناً راجعيها وفقك الله.
  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول
    صراحة يجب ان تعلمي ان الحق عليكي والغلط غلطك لانك قبلتي بزواج من شخص من دون ان تتعرفي عليه في فترة الخطوبة ورضيتي بعادات لا صلة لها بالدين الاسلامي بل هي عادات ناس جاهلين لذلك انت من فعلتي ذلك بنفسك وليس امامك الا ان تفكري جيدا اذا تستطيعي التعايش معه والاستمرار بزواجك منه او ان تطلبي الطلاق قبل ان يصبح لديك منه اطفال وتكبر مشكلتك اكثر.
  • علم Oman
    علم Oman
    من مجهول
    يبدو ان لديك ميول مثلية وهو الانجذاب لنفس جنسك ولهذا  لاتشعري بأي انجذاب اتجاه زوجك . ان كان كذلك فالافضل ان تطلبي الطلاق وتبحثي عن من لديه نفس الميول.
  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    احمدي ربك وخلك معاه تبين زوج جميل يلفت البنات ويجروه للحرام ولا شخص م يلفت اي انتباءه للبنات 
  • علم
    علم
    من مجهول

    كيف ليس من عاداتهم والله أمر بالنظرة الشرعية لكل من الشخصين لعدم حدوث مثل هذه الأمور التى انت فيها الان فالله لم يشرع شئ إلا لحكمة لماذا لا يفعل بها الإنسان انا اتعجب ولكن أنا انصحك بأن تستعيذى بالله من الشيطان الرجيم وتحاولى أن تصبرى ولا تقصرى فى حقه ابدا انت تقولى هو يحاول ارضائى إذا ارضى له هذه الإيجابيات واعلمى بأنه ليس بالشكل فمن الممكن أن تأخذى شخص قمة الجمال لكن حياتك معه تكون جحيم أو ربما تنفصلين عنه لأى سبب من الأسباب فأنت لا تعرفين ماهو الخير لك لذلك ارضى بنصيبك وجربى أن تعطى نفسك فرصة معه فترة وادعى الله أن يهديك له ويسخرك له فجربى لعلك تتقبلينه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انت يجب أن تعلمى بأن الخطأ منك انت لماذا لم ترين زوجك وقت الشوفة الشرعية ولماذا قبلت به وانت لا تعرفين هيئته وارتياحك له لماذا استمريت فى العلاقة إلى أن تزوجت الان والان تقصرين فى حقه بل وتحدثينه بذلك فأنت مخطئه كان عليك النظر إلى الشخص الذى ستتزوجين منه مثلما يراك هو أيضا ومع ذلك إذا شعرت بالارتياح له حينها تكملى معه لذلك انت الان لك خيارين إما أن تحاولى أن تلتمسى لزوجك الإيجابيات واعلمى بأنه ليس بالشكل ولا بالطول تماما المهم هو حسن الاخلاق والدين وكيف يعاملك فلك إما ان تتقبليه وتحاولى أن تعالجى نفسك من الشئ الذى يجعلك تقرفين منه أو تنفصلى عنه تماما ولا تظلميه لانك بذلك ستؤثمين أيضا .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟