كيف أتعامل مع زوجي المشغول دائماً

قضايا اسرية
كيف أتعامل مع زوجي المشغول دائماً

اهلا وسهلا كيف أتعامل مع زوجي المشغول دائماً فأنا عمري ٣٤ و عمره ٤١ مشكلتي بدأت منذ أن صار عمل زوجي فقط يراسل و يكلم البنات يحل مشاكلهم هكذا عمله حكومه لا تسألوني كيف و أغلب الوقت شارد الذهن من كثر الهم ويريد أن يحل لهم مشاكل بين اثنتين المهم كل زعلي على هذي النقطه حتى صار يراسل البنات امامي حتى لا اغار عليه و ذلك بعد أن اكتشفت محادثه غريبه واحده يهدف الى التعرف عليهاو هذا الشي أثر فيني كثيرا المهم صار عمله بالبيت و العمل في غرفة النوم و السياره في الجلوس معنا او وحده في المجلس كله فقط يراسل و يراسل و يقول انه عمل لابد منه و الاحظ كثير تغير المزاج أصبح يومين ثلاثه رومنسي جدا و بشكل مريب و ٥ ايام حتى كلمة شكرا على الطعام لا يقول وضحت له انه ليس في كل وقت تعبت كثيرا من هذا الموضوع لا يتفهم عاطفتي و غيرتي علما بيننا ٤ أطفال و عشرة عمر هوه يريدني أتفهم لطبيعة عمله الجديده و لكن انا اشعر ان لكل وقت شي محدد يعني في غرفة النوم أشعر انها منطقه خاصه و لا يجوز ان يراسل بنات بهدف العمل من رقم العمل على جواله يستطيع ان يؤجل هذا الشي لوقت لاحق تعبت كيف اتصرف و افكر في الانفصال و ان يخرج من البيت أربي اطفالي لوحدي و يذهب يكمل عمله اللذي لا ينتهي معشر الرجال افيدوني بارك الله فيكم

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي لم تشرحي جيدا طبيعة عمل زوجك التي تلزمه التحدث مع النساء طيلة الوقت لحل مشاكلهن ، هل هو معالج نفسي ؟ أو أخصائي اجتماعي؟ بداية تأكدي من طبيعة العمل فمن حقك أن تعرفي ما وظيفته بالضبط. الطلاق ليس الحل طبعا ، خاصة وأنك مسؤولة عن أربعة أطفال وانشغالك بهم كاف لتقبل انشغال زوجك بعمله.  تسألين كيف أتعامل مع زوجي المشغول دائما وأول خطوة لا تتوقعي أن يفهم زوجك سبب استيائك إن لم توضحي له السبب واطلبي منه الموازنة بين العمل والبيت وترك مساحة خاصة للعائلة فأولاده يحتاجون وجوده الحقيقي والتفاعل معهم  كما تحتاجيه ولكن من دون لوم أو شكوى . فراغك أثناء غياب أولادك في المدرسة يجعلك في حالة مراقبة دائمة لزوجك. جددي مساحتك الشخصية واملئيها بالانشطة المفيدة والمسلية . اخرجي لمقابلة صديقاتك أو التحقي بناد رياضي أو ابحثي عن هواية تشغل أوقات فراغك لأنك عندما تنشغلين سيقل شعورك السلبي بسبب انشغال الشريك الدائم . ابحثي عما يمكن أن يعيد طاقة الحب بينكما وتحدثي معه حول أهمية وجوده في حياتك وحياة أولاده . شاركيه في تنظيم وقته وجعل ساعات انشغاله أكثر مرونة . خططي لقضاء وقت ممتع مع زوجك كعشاء رومانسي خارج البيت أو نزهه مميزة في عطلة نهاية الأسبوع للخروج من الروتين اليومي. الحياة الزوجية حياة مشتركة بين الزوجين تحتاج إلى التعاون والعمل معا لانجاح هذه العلاقة لذلك على الطرفين تحقيق التوازن والتوصل لحلول ترضي الطرفين . 
  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدتي ولا ادري ما هذا العمل الذي كله مراسلات مع بنات؟؟؟ كيف أتعامل مع زوجي المشغول دائماً ليس السؤال الصحيح في حالتك، لان زوجك ليس مشغول في عمل حقيقي، ولا ادري برغم كل خبرة حياتي ما هو الوصف الوظيفي لهذا العمل وما هي طبيعته وهل هو اخصائي سلوك او تطوير ذات او مختص اجتماعي مثلا؟؟ اريد منك اولا ان تبحثي عن الوصف الوظيفي لزوجك وتعرفي ما المهام المنوطة به ولماذا العمل في البيت وليس في شركة، ثم اريد منك ان تتحققي من شركته التي يعمل بها وعدد ساعات الدوام بها، ثم تقولي له بكل صراحة انك عرفت كذا وكذا وان العمل فقط وقت الدوام وهو من وقت كذا الى كذا وفقط، وبعد هذا يتم اغلاق الهاتف والتفرغ لكم في البيت لك وللاولاد ولحياتكم معا وانه ممنوع ان يلمس الهاتف للعمل وهو في البيت معكم. واخبريه ان ما يفعله سيعود بالضرر عليه ان لم يرتدع وقولي له ان لم ينصاع لما تطلبين وهذا حقك الشرعي فانت ستتركين البيت، واسمعيني جيدا يجب ان تهدديه ليعرف ان الله حق، ان لم يرتدع ورفض قولك اذهبي لبيت اهلك واتركيه في البيت مع الاولاد ليتحمل مسؤوليتهم ويعرف ان عليه مسؤوليات وانك ملكة حياته وعمود بيته، لا تكوني ساذجة وضعيفة امامه، فالمال السايب يعلم الحرامي على السرقة، وانت تتركين له الحبل على الغارب ليفعل ويتراسل ويتمعشق ويكون على علاقات لا تعرفين ما هي، ثم اطلبي من والدك اني قول له ان هذا عمل لا يتناسب معك اخلاقيا وعليه ان يعمل مثل باقي الرجال في عمل حقيقي وليس عمل قوامه مراسلة النسوة وحل مشاكلهن. كوني قوية ولا تجعليه يعتقد انك غبية، ولا تفهمين امر( حاشاك) تحزمي امرك معه وتصرفي ولا ترضي بما لا يقبله العقل وهؤلاء الاولاد مسؤوليته وحياته فلا يهدرها، واكثري من الدعاء والاستغفار في كل الاحوال وتصرفي بوعي واي مساعدة انا في خدمتك وربي يوفقك.
  • animate

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    زوجك يستغل عمله لمآربه الشخصيه و نزواته الشيطانيه ولم تسلم منه اي امراءه مكروبه في البلاد 

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    الحل انك تزوجيه  تخسف ام حياته فوق تحت

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    اعتقد انه مهتم بعشيقاته 

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    اشغليه بأمور اهم كسري الحنفيات و اخربي الاضويه و كل شي قدامك حتى ينشغل بالتعديل

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    حدسي يقول انه يستغل ضعف النساء و يواسيهم بالممارسة معهم 

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    زوجك لعاب من الطراز الرفيع وانتي على نياتك

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    كسري جواله واعطيه نوكيا ابو لمبه

  • علم Kuwait
    علم Kuwait
    من مجهول

    انتبهي لأنه نفسيا الرجل يقع في حب المرأة التي تفضفض له ، فانتبهي انه بيراسلهم خاص، كما يجب ان تحسمي معه انه التواصل للعمل يكون في اوقات العمل المحددة للعمل وفقط

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    زوجك يسمى بعلم النفس دون جوان و الشيء واضح 

  • علم Oman
    علم Oman
    من مجهول

    زوجك يعمل في اغواء البنات وانتي ساذجه صدقتيه. ابلغيه انك ستبحثي عن عمل مشابهه لحل مشاكل الشباب وستتواصلي معهم . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    قبل أن تقولى افكر فى الانفصال ألم تحاولى أن تتحدثى معه فى هذا الأمر وما هى ردة فعله وهل بعد أن تحدثت معه أصبح يكمل خارج المنزل انت يجب أن تعرفى أن زوجك ما يريد فعله سيفعله إذا كان يريد أن يتحدث إلى الفتيات سيفعل وإذا كان يريد أن يمنع ذلك أيضا سيفعل لذلك انت افعلى ماعليك اتجاهه وحاولى بذكاء أن تجبريه على أن يتكفل معك بمسؤوليات أطفاله ويشاركك فى كل شئ بتلاطف منك وذكاء افعلى أقصى ماعليك وبطرق غير مباشرة دائما ذكريه بالله وراقبى تصرفاته إذا تأكدت من أنه على علاقة بأى فتاة حينها انفصلى عنه ولا تفكرى حتى لكن بما انك لم تتأكدى إذا فلماذا الانفصال .

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    الحل يغير عمله
  • علم
    علم
    من مجهول

    من الممكن أن يكون زوجك يعمل امامك حتى لا تحاولى أن تشكي فيه وبالتالى يحصل بينكم مشاكل كثيره بسبب ذلك لأن أكثر طبيعة عمله هم نساء لذلك يعمل امامك افضل من أن يكون من وراءك فما المشكلة إذا هل فى حديثه مع النساء ام أنه مشغول دائما ولا يخصص لك وقت وكل وقته للعمل لكن على كل الاحوال حاولى التفاهم معه فى هذا الأمر تقربى منه واجعليه يخصص لك اوقات مثل العمل أيضا وحتى لا يؤثر العمل عليه أيضا واخبريه بأمر المحادثة الاخيره والتى هى كنوع من التعارف كل هذه الأمور ناقشيها معه وحاولى انت التقرب إليه اكثرى من الاهتمام بنفسك وتقربى إليه وتحدثى معه وتلاطفى لكى يراجع نفسه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    تتساءلى كيف اتعامل مع زوجى المشغول دائما اقول لك انت يجب أن تتحدثى مع زوجك بكل صراحة وتحاولى أن تخبريه مافى داخلك اتجاه هذا الأمر من أنه يجب أن يضع حدود فى الحديث مع الفتيات حتى ممكن من باب ليس أن تتهميه بشئ لكن تخبريه وتقولى له أنه من باب الاحتياط لأن الشيطان يبدأ للإنسان من هذا المدخل ثم بعد ذلك يجره إلى الخطأ فأنت أخبريه انك تحذريه لأجل أن ينتبه وحتى لا تخرب حياتكم بسبب شئ كهذا أخبريه بأن يحاول أن يجعل اوقات العمل للعمل وأوقات المنزل لكم وان يضع حدود لأن ما تفعله سيكون له عواقب ولا تعطى الشيطان مراده ابدا فهو لنا عدو مبين حاولى معه بهدوء ولطف واحترام عسي أن يراجع نفسه ويتقبل ذلك لكن لا تتسرعى فى الطلاق منه قبل أن تحاولى معه .

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    خبرتي كرجل شايف ان زوجك يعيش صراع داخلي بين الشيطان و نفسه هو واقعا  يستغل النساء  تحت تأثير المغريات وعندما يمارس معهم يشعر بالذنب و يأتي لك برومانسيه متوقظة لا أرادية وتلقائية الهدف منها التعبير عن أسفه و تعويضك 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟