الرئيسية / الحب والعلاقات العاطفية / تعرفت على شخص من خلال الفيسبوك ويهدد بالانتحار اذا لم أتزوجه

السؤال

صورة علم Tunisia
مجهول
قبل 6 شهر (13 اجابه)
13 اجابه

تعرفت على شخص من خلال الفيسبوك ويهدد بالانتحار اذا لم أتزوجه

سلام انا عزباء عمري 23 احدثت حساب على فايسبوك لأسأل عن دراسة في خارج و كتبت منشور فبعث لي احدهم ب اضافة صداقة فقبلته فقال لي ان صديقه يدرس في خارج فعرفني عليه و طلب مني ان نكون اصدقاء لكني رفضت فتحدث مع صديقه و اجابني عن اسإلتي لانه كان يدرس بالخارج و سألني عن ديني قلت له أننني مسلمة فقال لي ان صديقه مسلم لكنه الان دخل الحاد و طلب مني ان اجيبه عن كثير من اسئلة فيما يخص الحاد و رجعت و تحدثت مع صديقه الذي رفضت ان نكون اصدقاء فاقنعته بالاسلام فاقتنع و رجع و قال لي انني اعجبه و طلب مني زواج و انا لا اعرفه و هو لا يعرفني فرفضت كذلك صديقه اخر فرفضت كذلك عرض علي ان يتكفل بكل مصاريف دراستي بالخارج فرفضت و ارادت ابتعاد لكنه اصبح يهددني اذا ابتعدت سينتحر مع العلم انه من بلاد و انا من بالد اخرى حتى انه اصغر مني ب 3 سنوات لكنه مصر و وعدني بعد سنتين سياتي ليتقدم لي لكن اهلي اعرف انهم سيرفضون ذلك حتى انني لا اعرفه انا حائرة ماذا افعل لا اريد ان يصيبه مكروه فاصبح انا سبب و لا يمكنني انتظاره خاصة اذا تقدم لي من هو ذو خلق و دين انا حائرة انصحوني ماذا افعل و اسفة على اطالة


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
لبنى النعيمي مدربة العلاقات الاجتماعية
قبل 6 شهر

عزيزتي انفهم حيرتك وخوفك على هذا الشخص الذي يهددك بالانتحار. ارجو ان تتاكدي ان الزواج او الارتباط لا يقوم بالاكراه او بالتهديد فهذا الشخص يمارس عليك الابتزاز العاطفي ويستغل خوفك عليه وعدم استطاعتك أخذ موقف خوفا من تنفيذ تهديده وشعورك بالذنب. ارجو ان تاخذي موقف حازم يحميك من اي اذى وان تتحدثي مع هذا الشخص وان تفهميه العقبات التي تقف امام الزواج واولها عدم استعداده للارتباط الا بعد سنتين. اشرحي له ظروفك ورفض اهلك له. ان كان يحبك فعلا فسيتفهم ذلك وان كان يحبك ايضا سيحافظ عليك من اي سوء او خوف. لا تستسلمي لتهديده ولا تقبلي للدخول باي علاقة انت غير مقتنعة بها مهما كانت الضغوط. وفقك الله.

صورة علم Qatar
مجهول
قبل 6 شهر

انا براي تعطيه حظر وتريحي راسك لان تصرفاته شغل عيال هو الزواج بالغصب ولا بكيفه هو ؟؟ ايش يعني تنتظرينه سنتين ,,, وانتي تريدين الارتباط به وحتى لا تعرفين اصله ولا فصله .. وكذلك انه غير مسلم فربما يخدعك باسلامه لكي يستدرجك له ,, انتي اخذتي اجابات لاسئلتك اشكريه واقفلي حسابك واحظريه وانتهت المشكله .

صورة علم Tunisia
مجهول
قبل 6 شهر

أختي الكريمة أتصور أنك انسانة ملتزمة متدينة وأتوسم فيك خيراً فاسمعي كلامي جيداً وتدبري فيه : أولاً أنصحك أن لا تقبلي صداقات من الرجال ، ثانياً بالنسبة لهذا الأجنبي الذي يريدك : أنصحك نصيحة من يريد الخير لك أن تتجنبيه وأن تحضريه من حسابك وتحضري صديقه أيضا ، أولاً عامل الدين والالتزام : يبدو عليه عدم الثبات على دين الحق وما يدريك لعله عاد للإسلام إتباعاً لك ! ثانياً . عامل المسافة والبعد هو بالخارج و الغربة لا تبشر بالخير أخيتي ! ثالثاً . حتى لو كانت نيته سليمة من غير المعقول أن يلزمك بإنتضاره عامين حتى يتقدم لك تصوري لو تركك تصوري لو بدلك بأخرى خاصة أنه بعيد عنك ! عليك أن لا تثقي بتاتاً في الشبكات العنكبوتية هذه ! رابعاً . أنت لا تعرفينه حتى !!!!! فكيف تفكرين في الإرتباط بمن لا تعرفينه ، أخيراً . لا يهدد بالإنتحار إلا ضعيف الشخصية ! و لا أتصورك ترضين لنفسك زوجاً ضعيفاً . موفقة أختي .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن