فقري وقلة تعليمي يحولان بيني وبين حبيبتي

الحب والعلاقات العاطفية
animate

انا شاب ابلغ من العمر 23 سنة واحمل شهادة ثانوية عامة راسب، وانا اكبر اخوتي ووضعنا المادي دون مستوى حد الفقر، واعمل في محل لبيع الملابس النسائية منذ اربع سنوات لأنني اخترت العمل على اعادة امتحان الثانوية حتى استطيع اعالة نفسي ومساعدة والدي الذي يعمل في وظيفة مراسل في احدى الشركات الخاصة.

قبل ثلاث سنوات تعرفت على فتاة جامعية هي في الأصل زبون في المحل الذي اعمل فيه، وحين تعرفت عليها كانت في السنة الجامعية الأولى، وبتكرار زياراتها للمحل بدات اتعلق بها وهي بالمقابل بدات تبادلني نفس الشعور.

لم يتبقى على تخرجها من الجامعة غير فصل دراسي واحد، واشعر في الحقيقة بانني اقل منها في المستوى التعليمي الى جنب ان وضع عائلتها المادي لا يقاس ابدا بوضعي.

قبل أيام مضت أخبرتني بأن احد اقاربها تقدم لخطبتها، واسودت الدينا في وجهي إلا انها اخبرتني بانها كانت تمازحني لكنها سألتني سؤالا أتعبني حين قالت لي"ماذا ستفعل لو تقدم احدهم لخطبتي؟؟".

لم أجبها إلا ان سؤالها لا يزال يرن في رأسي، فأنا احبها بجنون، لكن وضعي المالي بالتحديد ثم الفارق التعليمي بيني وبينها يقفان حاجزا منيعا بيني وبينها.

هل من طريق للحل؟ ماذا أفعل خاصة وانني لا اتخيل ان حياتي ستستمر بدونها؟.

 

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري هذه العلاقة متعبة الان وفي المستقبل ولا ارى لها مقومات النجاح حاول ان تتركها الان وفكر كيف تحسن نفسك ودخلك وتعليمك لتكون اهلا للزواج وتحمل المسؤولية من شخص مقارب لك في التعليم والحالة النادية والاجتماعية
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    من مجهول
    المخلوقة راهي تخطب فيك، لقد إنتظرتك لتبادر فتقاعست، فبادرت، ما عليك الآن إلا ان تقطع الشك باليقين،: 1-أخبرها اولا عن نواياك الحسنة، فإن وافقت فلا تناقش معها قضية المستويات ( لا المادية ولا التعليمية) بل توجه مباشرة بشخصك ( لا ترسل أحدا) وكلم ولادها في الموضوع بعد ان تقدم له ( سيرتك الذاتية مفصلة)، وانتظر منه الإجابة،و لا تتأخر في الزواج إن وافق أهلها، 2- إذا احسست بعقدة المستوى التعليمي فما عليك إلا ان تشمر وتدرس وتحصل العلم وقد تفوقها في المستوى بعد سنوات، 3- عقدة المستوى المادي: الرزق بيد الله، يرزق من يشاء بغير حساب، وماعليك إلا الأخذ بالأسباب، وأن لا تبخل على أهلك بما رزقك الله قل منه او كثر، لا تنسى ان تعزمنا لعرسك ( ولو إفتراضيا)
  • animate

  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول
    اكون معك واضحة و لا تتهمني اني سلبية او بحطملك امالك , لكن انصحك انت الان لا تعلق نفسك فيها لانها صعب الان ترتبط في أحد و في بينكم فرق بالمستوى الاجتماعي و التعليمي , لكن اذا كنت ناوي تاخذ الثانوية و تدرس و تشتغل على حالك فأنت ممكن تنقل نسك و الي حوليك لشيئ افضل و مع الوقت انك بتستطيع تختار من دون ما تفكر انك اقل منها او هي افضل منك بشيئ
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول
    اذا نيتك خير ليه ما اتقابل اهلها وتحكي مع ابوها وتحكيلو عن وضعك وحالتك لانو من الممكن انو يقدر وضعك انا رأي انك اتحاول ومش غلط انك اتفكر انك اتكمل دراستك وتحاول اتحسن وضعك كمان
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    قصّة ( الفأر و الجمل ) يُحكى أنّ فأراً رأى جملاً و أعجبته هيبته و ضخامته .. و قرّر بينه و بين نفسه أن يُصاحبه فخراً .. لكي يُقال الجمل صديق الفأر .. و بينما هما يمشيان .. وصلا الى بيت الفأر .. و كما نعلم ، هو جحر او شق في الجدار !! فنظر إلى بيته و احتار .. كيف يعزمه ؟؟ هل يدخل و يتركه خارجاً ؟؟ أم يقول له تفضل و أين ؟؟ المهم .. نظر اليه الجمل و فهمه ، فقرّر ان يعطيه درساً ، فقال : (( إمّا ان تحب بقدرك ، أو ان تبني بيتاً بقدر من تحب ))

  • صورة علم Bahrain
    صورة علم Bahrain
    من مجهول

    ما لك الا الدعاء.. ان الله على كل شيء قدير

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟