حبيبي اعترف لي بانه كان متزوج عرفي، فهل أسامحه أم لا؟

الحب والعلاقات العاطفية
animate

انا اتعرفت على شاب من سنة وبقينا اصحاب جدا وبعدين حبينا بعض من ٣شهور واتفقنا على انة يتقدم لخطبتى بعد سنتين عشان ظروفة صعبة جدا الفتره دى لانة متحمل مسؤلية ولدتة واختة وهو ولد وحيد عاش حياة صعبة مابين انفصال اهلوا من صغيره نزل الشارع واشتغل من سن ١٠سنين ولدة تزوج ٤مرات وانجب ٥بنات من زوجات ابية الاخريا وهو الولد الوحيد توفى ولدة من ٨سنوات لا يعنينى كل هذا لكنة صارحنى بشئ صاعقنى فى وقت صراحة اعترف لي انة كانت لية علاقات نسائية وانة تزوج مرتين عرفى وكان بيتعاطى الحشيش وبيشرب سجائر لكنة امتنع عن هذة العلاقات منذ سنتين وتاب الى الله وانة فى طريق التافى من الحشيش ويريد ان يبدأ معى بداية جديدة فى طريق المستقيم ويريد ان يؤسي معى بيت واسره وانة نادم لما فعل كثيرا وبستغفر الله دائما ويحاول الالتزام فى الصلاة لكنة ايضا خيرنى واعطانى حرية الاختيار بعد اعلامى بكل ذلك قال لى اذا مكنتيش متقبلة ماضيا لكى حرية الاختيار انتى تستهلى كل خير المشكلة انى دلوقتى محتارة ومشتتة وخايفة يحدث فى مستقبلى مثل هذة الافعال شنيعه هل اتغاضى عن ماضية الذى ليس حق فية لمحاسبتة بيه ام اضعة امام عينى واتركة؟. مع العلم انى ارفض هذة الافعال نهائى فى تربيتى بس انا بحبة ونفسى ربنا يهدية فعلا ما الحل ؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي واريد ان اقول لك امرا بمعزل عن الحبيب الذي ساعود لأمره لاحقا، انت تفكرين ان كنت تريدين مسامحة الحبيب ام لا ومتخوفة من الأمر، ولكن انا ارى انه يجب ان تخافي على نفسك وتسامحي نفسك لهذا الخطأ الكبير الذي توقعين به نفسك وهو علاقة مع شاب ولا غطاء شرعي لها ولا اي وجه انما علاقة بالحرام، وستبقى سنتين والله اعلم ماذا سيحصل فيها وخاصة مع اسبقيات الحبيب في العلاقات، اتق الله في نفسك وفي تربيتك وفي ابيك وفي اخلاقك ومبادئك، يا ابنتي اتربطين نفسك هذه السنين مع شاب بدون اي مسمى سوى حبيبي؟؟!!!! ابتعدي واتركيه وان اصبح قادر على الزواج وتقدم لك فاهلا وسهلا ولكن تبقي هكذا فلا والف لا . واحذري ان تسيئي الى سمعتك وتربيتك وتخدشي ثقة اهلك بك وتخونيها اكثر مما فعلت. اما بالنسبة لفعل الحبيب، الأصل ان لك في حاله وقت الخطوبة وما هو عليه من التوبة لو كان سيتقدم لك للزواج الان، ولكنه لا يريد ذلك بل يريد استمرار لعلاقاته بالحرام وسيجرك انت كما فعل مع غيرك فاحذري وانسحبي، وربي يوفقك.
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    انت لو بحثتي في ماضيكي لعدة دقائق بالفعل سوف تعثري على خطأ ما فعلتيه في سن المراهقة أي كان بسيط او كبير ولكن استمرت الحياة وتعلمتي من الخطأ حتى لا تكرريه فخطيبك فعل ها تعلم من مشكلته.

  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    لماذا انت حائرة هذا امر طبيعي ومتداول أنا خطيبي كان لديه أيضا علاقات كثيرة شرعية وغير ولكنه حينما قابلني وتعرفنا على بعض تاب إلى الله واعترف لي بكل شيئ وطلب مني ان اسامحه ووقتها فكرت ألا اسامحه.. ولكن قولت "إن الله غفور رحيم" كيف أنا ما اقبل! والأن تزوجنا ولدينا ولدان

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    الحياة اخطاء وتعلم يا عزيزتي وكل شاب مر بتجارب مثل خطيبك أنا عن نفسي مريت بتلك التجربة ولكن تماديت فيها لأن حبيبتي تركتني عندما علمت ولن تشفع لي ابدا فكرت كثيرا ورأيت ان لا شيئ في حياتي انصلح من أجله فاختارت الطريق الخطأ 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    كلنا نرفض تلك الأفعال الغير مناسبة تماما ولكن الاب اعترف وهذا ما يشفع له عندك اما إذا كان تمادى في الكذب ولا يخبرك بماضيه السيئ كان حقق ان تأخذي قرار صارم.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    التوبة هي عنوان مشكلتك فلا تخذليه حتى لا يعود للخطأ مرة اخرى بعد ما تتركيه سيفكر بانه بعدما انصلح حاله ظل منبوذا من العديد وهذا يصيبه بالاحباط.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا عزيزتي انت تحبيه لماذا لن تسامحيه! معروف من شيمه الحب هو التسامح وهذا شاب وكل من في عمره يمر بتلك الفترة الصعبة التي تاخذه لطريق الخطأ ليجرب كل ما هو حرام ولكنه تاب.

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    اتركيه فوراً لانك هتندمي ندم شديد على ان تكملي المشوار معه انصحك ان لا تبقي معه .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    متزوج وعرفي وتسألي هل أسامحه ام لا ، لا تسامحيه ولا تكملي معه وانسيه واقطعي علاقتك فيه .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يا اختي الكريمة انسيه وما تفكري فيه لانه هيأتي يوم ويعود للمخدرات لذلك اتركيه .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    الي فيك فيك انسيه واياكي ان تستمري معه فهو شارب للخمر والحشيش ومتزوج عرفي اعتقد حياتك جحيم معه

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟