كيف يمكنني ان اخرجه من عقلي وتفكيري

الحب والعلاقات العاطفية
animate

هناك صديق لي كنا نتحدث في مجال الدراسة فقط و كان يشجعني و دائما لجانبي، انا كنت اراه فقط صديقا لكن هو بدأ يعجب بي، حتى انه اعترف لي انه معجب بي (لا يقصد الحب بل اعجاب).. اظن ان ردي كان صادما او ما شابه حين سكتت لاني خجلة و قلت له اخجلتني.. ثم مر وقت و اصبحت ابادله الاعجاب انا كذلك حين تذكرت كل المواقف التي قام بها من اجلي حين احتاجه اجده لدرجة انه سجل في مسابقة لاجلي، ثم بدأ قليلا بالابتعاد عني حين بدأت اعجب به و هذا ما يشغل تفكيري كثيرا الفترة هذه، لانه الغى عني المتابعة في الانستاغرام لكن لا نزال اصدقاء في الفايس بوك، و اهتمامه بدأ يقل، و لم يعد معي مثل قبل.. و هذا ما جعلني مرة ادمع ربما بدأت احبه لكن لا استطيع مراسلته لانه ليس لدي الشجاعة، و سألته مرة هل انت غاضب مني قال لي لا، لكن لم اقتنع باجابته، فكرت كثيرا هل فعلت امرا يزعجه ولم اجد سببا مقنعا لهذه المعاملة، هل في حياته فتاة اخرى ام ماذا؟ "، لدرجة اني بدأت اشك ان مواقفي العفوية هي التي جعلته يكرهني... احيانا افكر في ان شكلي ليس جميلا و وجد من هي اجمل لذا لم يعد يتكلم معي، او ان ردي على كلامه لم يعجبه، اصبحت اكره نفسي قليلا و لا اتقبل شكلي،؟ ما الحل اتمنى ان اجد اجابة على كل جملة قلتها، لانه ليس لدي سؤال محدد فقط انا احتاج للفضفضة قليلا لاني اصبحت مكتئبة بسبب هذا الموضوع، دائما قبل النوم و في الفطور و في الدرس و حين ادرس و في كل مكان افكر به و ما سبب تجنبهرلي لاننا في الشهر الثاني لم نتكلم بعد.. احيانا افكر و اقول يا ليتني لم احكي لصديقاتي عنه لكان احسن (اصبحت جاهلة)،،، اريد ان ازيحه من تفكيري جربت قرأة الكتب الصلاة و كل شيء لك كما قلت سابقا افكر به في المرة الف مرة في كل وقت و مكان....

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي اولا اعلمي ان ما تمرين به لا حب ولا عشق والسبب ان الحب يحتاج الى الكثير ليكون حبا، الحب يحتاج الى العشرة والتعامل والتفاهم ومواقف حياة مشتركة والنقاش وتبادل الاراء والاتفاق ووجود الكثير من الأمور المشتركة واهمها الرابط الشرعي، والأمر الثاني احذري ثم احذري ثم الف مرة احذري ان تجعلي اي شخص يقلل من قيمتك ومن نظرتك لذاتك، اصبحت في حالة شك في نفسك وجمالك وقدراتك، ولأجل ماذا؟؟ هو ولد وطايش ولا يعقل التفكير الصحيح بعد، اتسمحين لولد بان يهدم كل ما حاول اهلك وحاولت انت بناءه في سنين؟؟ لا يا ابنتي لا يجوز، انت جميلة وذكية ولطيفة وحساسة وتوقفي فورا عن كل هذه الافكار، واعلمي انه لأجل هذا لا يجوز ان يكون علاقة بين ولد وبنت ولا يوجد امر اسمه صديقي، اهتمي بنفسك وبصحتك وبمرحك ودراستك واقضي وقتك مع صديقاتك ولا تفكري به ابدا ولا تهتمي له ولا تسالي عنه بل احظريه ولا تقتربي لا منه ولا من غيره، ركزي على دراستك ومستقبلك واحلامك واسعي لتحقيقها وسياتيك وقت للحب ولا تفكري انه ابتعد الا لانه لاهي ومتقلب وليس اكثر. وربي يوفقك.
  • علم
    علم
    من مجهول

    أولا ياعزيزتي من الممكن أنه قال معجب بك فقط ولا يشترط هذا انه يحبك ومن الممكن أنك بدأت تتصرفي معه على هذا الاساس فآثر الابتعاد حتى لا تتعلقي به أكثر من هذا ، فإحذري من أن تكوني قد فهمتي خطا 

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    عيشي حياتك و مارسي هواياتك المفضلة و حاولي دائماً أن تشغل وقتك حتى لا تتركي مجالاً للأفكار السوداء بأن تعشش في عقلك و تزيد من حزنك و همك ، فعندما تكن مشغولة طوال الوقت لا يبقي لديك وقت لتفكير فيما مضي و بالتالي سوف تنسي بشكل تدريجي حبيبك السابق .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تتكلّمي عنه: وهنا تكمن أكبر التّحديات لا تتكلّمي عنه مع صديقاتك ولا تتذكّريه، وحتّى إذا كنت تظنين أنّ: ما عدت تحبّينه فكلامك المتواصل عنه يؤكّد أن له بعد في قلبك مكان ما!

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليك أن تشغلي بالك بأمور أخرى. فالبديل الأفضل لك هو القراءة. فحبّ الكتب يشبه الهيام وسترين كيف حين تنشغلي بكتاب شيّق ستنسين أمر حبّك القديم رويداً رويداً.

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تفتحي المجال لنشوء علاقة جديدة بينكما فامحيه من لائحة أصدقائك على الانترنت، ولا تقصدي الأماكن التي تعرفين مسبقاً أنّه يتواجد فيها. أمّا إذا كنت تعملين في مكان عمله نفسه حاولي ألا تكون علاقتك مباشرة معه كي لا تفتحين مجالاً للحنين.

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليك أن تكوني جريئة وقويّة وتتخلّصي من كلّ ذكريات حبّك القديم بما تتضمّ، من صور، هدايا، رسائل قصيرة ... فما يبعد عن ناظريك يبعد قليلاً عن قلبك!

  • علم
    علم
    من مجهول

    يجب ان تهتمي بممارسة الهوايات التي تفضليها وممارسة الرياضة فهذا كله من شانه ان يملىء وقتك فلا تعودي تفكري كثيرا بالامور التي تزعجك بل بالعكس يجعلك سعيدة بعيدا عن الكآبة والعزلة

  • علم
    علم
    من مجهول

     الروحانيات والقرب من الله تفيدك في هذه الفترة من حياتك وفي كل فترة، مارس العبادات التي تقربك من الله، الاستغفار والصلاة والدعاء. فصلتك القوية بالله تمنحك الطمأنية والسكينة والشعور بالأمان.
     

  • علم
    علم
    من مجهول

     اجعلي عزيمتك قوية للعيش بسعادة، بعيداً عن أي ذكراه تشعرك بالحزن. فمصدر السعادة الحقيقي في داخلنا وليس حولنا!

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟