حبيبي بارد لا يريد الدراسة ولا العمل وأنا أرغب بالزواج

الحب والعلاقات العاطفية
animate

انا بنت و عمري ٢٣ احب واحد اكبر عني بسنة. كملنا مع بعض اربع سنين تقريبا انا احبه و اموت فيه و اهو يحبني حب مش طبيعي و شخصيتة قوية و خلوق يعني انسان مية على مية! لكن مش متوظف ولا يدرس و بطالي و بارد مش قاعد يدور على دوام و انا الصراحة ابا اتزوج لاني قاعدة اكبر مش اصغر. جاني خطيب الحمدالله عندك خير و معروف بين الناس و طيب و سمعتة زينة و بيعشني احسن عيشة لكن انا احب حبيبي و قلبي يتقطع اذا فكرت اخليه. عطوني حل شو اسوي لانة انا بس افكر بقلبي. شو الصح و اختار اكمل حياتي مع منو؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وانت واهمة وغارقة في الحرام فلا يوجد امر اسمه حبيبي وهي ليست علاقة مشروعة وهو رجل اجنبي عنك ولا يسعى للزواج بك، افتتركين الحلال ومن تقدم لك ودق باب البيت بامر الشرع وتركضين لاهثة مدمرة وراء الحرام وعلاقة غير شرعية؟؟ استيقظي وفكري بامر نفسك وتوقفي عن احلام اليقظة فهو ولد فاشل وليس رجل مية على مية كما قلت وفقط اعيدي قراءة ما كتبت لنا لتتيقني انه انسان فاشل واقتبس من رسالتك: " مش متوظف ولا يدرس و بطالي و بارد مش قاعد يدور على دوام" واين المية على مية في هذه العبارة؟؟ انه لا يناسب ان يتسمى رجلا من الاساس ولن ينفعك ولن يتقدم لك وسيهدر عمرك وعواطفك ويغرقك بالحرام وانت من كتبت تلك العبارة وانا قمت بتحليها واعادتها لك مرة ثانية. اتركيه فورا فورا والان ولا تفقدي ثقة اهلك بك واستري على نفسك واياك اياك ان تتكلمي بامر هذه العلاقة مع اي شخص لان الله ستر عليك طيلة هذه السنين ولم يتم فضحك فلا تفضحي انت نفسك. واحذري ان يكون من اشباه الرجال ويهددك بصور او فيديوهات لكما معا فيبدأ مسلسل الابتزاز الالكتروني حيث وجدت دراسة ان هذه الفئة هي من تقوم بالابتزاز والتهديد لاجل التكسب ماديا فاحذري واحذفي اي امر لك به واحفظي شرفك وعفتك وصوني ثقة اهلك بك ووافقي على العريس الرجل الحلال المتقدم لك ان كان مناسبا ولا ترفضيه فقط لاجل ذلك الكسول بل قومي وانفضي امر الحب الحرام من قلبك واستغفري ربك وتابعي حياتك على طريق الحق والصواب وربي يوفقك.
  • علم
    علم
    من مجهول

    حبيبك كسول ولا يهمه اي شيى غير راحته وان تزوجتي من هذا النوع من الرجال فلن تذوقي طعم السعادة مهما حاولتي لهذا يجب ان تنهي الامر ولا تفكري فيه مهما حدث فالامر ولضح ولا داع لان تستمري معه مهما كان فلابد من وضع حد للمشكلة في اسرع وقت ممكن ولا يجب ان تحاولي معه ابدا 

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    الامر يجب ان ينتهي في الحال فلا يوجد اي داع لكي تكملي مع هذا ابشخص ولا ارى انه مناسب لكي فيمكنك ان تتزوجي من شخص فقير لكن لا يمكنك ان تتزوجي من شخص كسول فاهم ما يميز من تتزوجيه ان يكون مجتهد وطموح فهذا هو الحل الوحيد للمشكلة 

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان كان بارد فحساتك الزوجيه معه لن تكون جيده ابدا فافهمي تلك النقطة وتوقفي عن اهكار الوقت وتوقفي عن اعطاءة اكبر من حقه فان تقدم لكي شخص افضل منه فيجب ان تتزوجيه ولا تفكري في ان تتركيه من اجل حبيبك الذي لم يتعب فثط لكي يتزوجك فكل ما يهمه هو راحته

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا ارى ان هناك اي داع لكي تستمري في الامر زلا ارى ان ما تحاولي فعله هو التصرف الصحيح فلا ترفضي شخص مستعد لان يتزوجك من اجل شخص لا يهمه امرك ولا يتعامل معك بالشكل الصحيح فافهمي تلك النقطة جيدا لتتمكني من حل المشكلة كما يجب ولتتمكني من السطيرة على الامر بالشكل الصحيح

  • علم
    علم
    من مجهول

    ما حدث قد حدث وانتهى الامر فلا يجوز ان تستمري في التضحية من اجل شخص لا يعمل لكي يتزوجك من الاساس فضعي له حدا وتوقفي عن اهدار الوقت بدون اي داع فهناك حدود لكل شيى وهو تخطى حدوده وتعامل معك بشكل خاطى ولم يهمه امرك ولم يهتم ان كنت ستصبحي زوجه له ام لا

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا ابنتي ان لم يضحي من اجلك فلا يجب ان تفكري في امره فانت يجب ان تفهمي انه ان تكاسل فهو لا يهتم لكي على الاطلاق فان كان يريد ان يتزوجك فعلا لعمل واجتهد وتعب من اجلك فان كنت تري فعلا انه لا يقوم بالامر بالشكل الصحيح ولا يضحي من اجلك فلا يجب ان تفكري في امره ابدا 

  • علم Norway
    علم Norway
    من مجهول

    هل تصدقين حقا بانه يحبك؟ كيف؟ فالبداية لو انه يحبك كان ليعمل ويأتي ويتقدم لكي، ولكنه يتسلى بكي! انا لا اصدق حقاً بإنه يحبك! طبيعي جداً ان تشعري كما لو انكي لن تستطيعي العيش بدونه، ولكن تلك اوهام فقط! لماذا لا تكوني جدية معه؟ اخبريه الا تتمنى ان اكون زوجتك وان ننجب اطفال حلوين ونعيش مع بعض؟ برائي لو كان يريد فعل تلك الاشياء معك كان ليعمل بكل الاعمال فقط من اجل ان يحصل على مال ويأتي يطلبك وتتزوجوا!  انتي الان امام خيارين: ١- تتركيه وتنهي كل شي معه بدون خوف من مشاعر الحزن او الاكتراث له لانه شخص طائش وفاشل, فاشل نعم، هل هذا ممكن ان يكون مثال للاب او الزوج المثالي؟٢- الخيار الثاني هو ان تستمري معه ولا نعلم ربما تقضين عمرك كله وانتي بتلك العلاقة التي لا ترضي الله ابداً، اذا كان لا يريد التغيير او الزواج منك فتلك علاقة فاشلة حقاً ولن تجلب سوا الهموم والتعب النفسي! اتخذي قرارك، ان تجدي حل للموضوع الان افضل من بعد عدة سنين!  

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    أكبر خطأ قد تقدمي عليه هو زواجك في هذه الفترة ، قلبك معلقه برجل والضحيه سيكون زوجك ، تخيلي لو أن أحدهم تزوجك وهو يحب فتاة أخرى ..! لن يراك شيئ وبالتالي سيقصر في حقوقك ويكون مصدر أذى لك ، أنت كذلك ستظلمي ولد الناس بزواجك منه رغم أن قلبك معلق بحبيب أخر ، نصيحتي إتقي الله واعلمي أن تلك العلاقة علاقة محرمه ولايجب عليك الإستمرار فيها ، فا أقلعي عن الذنب وتوبي إلى الله توبة صادقه وانتظري فترة يسيره حتى يخلو قلبك من هذا الحب وحينها تكوني على استعداد لتقبل الزوج الجديد من كل قلبك وتختاري من هو مؤهل للزواج وصاحب دين ومسؤوليه ، أسأل الله لك الخير كله .

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    اللي اجالك راي وافقي عليه يا مافي حب فشل بنسبة 95٪ لا توخدي من يحبك نصيحه عن تجربه الزواج التقليدي افضل من الحب قبل الزواج لانه لولا الله اذا انه فاشل الزواج التقليدي كان انا وانتي ما غجينا على هذه الدنيا واذا كان بحبو بعض من زمان قبل الزواج كان ما اجينا ريحي راسك وخدي من اجالك توكلي على الله 

  • علم
    علم
    من مجهول

    انصحك بان تصلي صلاه الاستخاره و استخيري الله في امرك حتي يرشدك الي القرار السليم ، فانت لا ترغبي في التخلي عن حبيبك من اجل شخص آخر ، و لكن من الواضح ان هناك الكثير من العيوب في شخصيه حبيبك ، و لذلك انصحك باللجوء الي الله حتي يرشدك الي ما فيه الخير لك. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي القرار واضح انت لا يجب عليك الاستمرار في تلك العلاقه و انت تعلمي نهايتها جيدا ، فمن الواضح ان هذا الشاب غير مسؤول و لا ينوي بناء اسره و عمل جيد ؛ و انت بتلك الطريقه تعملي علي تضيع وقتك و مشاعرك مع شخص غير مناسب لك من الاساس ، فكري بمنطق و عقل اكثر حتي لا تخسري عمرك هباءً منثوراً. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    كان الله في عونك فبالطبع الامر صعب و قاس عليك و الاختيار ليس هين ، و لكن لكي لا تشعري بتأنيب الضمير و اللوم حاولي التحدث مع حبيبك ، و حاولي الوصول الي حل و حاولي تشجيعه علي العمل بطريقه واضحه و صريحه ، اذا وافق اذا هو يحبك ، و اذا لم يوافق يجب عليك الانفصال بدون مشاكل و بدون الشعور بتأنيب الضمير. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    انصحك بالتفكير في مستقبل اولادك ، فالزواج امر لا يخصك فقط ، بل يخص الاولاد في المستقبل ، فيجب عليك التفكير في مستقبل اولادك و في اختيار زوج صالح يبني معك اسره سليمه مبنيه علي اساس سليم ، فاذا كان هذا الشاب المتقدم لك شخص يستطيع بناء اسره فوافقي و توكلي علي الله . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    معك حق لا يمكن السكوت علي هذا الموقف و لا يمكن قبول الزواج من هذا الشخص ، فكيف يمكنك الزواج من شخص لا يعمل و لا يدرس و لا ينوي بناءً حياه متكامله ؟ الزواج مسؤليه كبيره و يحتاج الي ترتيب و عزيمه و اصرار و يحتاج الي شخص قوي يسعي الي تكوين حياه سليمه ، و لا اعتقد ان حبيبك شخص يسعي الي الزواج من الاساس . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي الغاليه الانسان الكسول و الغير مبادر لا يستطيع بناءً حياه مستقره و سعيده و لا يستطيع بناء اسره او الاهتمام بواجباته و التزاماته الزوجيه ، فانصحك بالتفكير في امر الانفصال عن هذا الشخص ، و التفكير في الزواج بشخص يسعي الي بناء حياه سعيده و مستقره. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الممكن ان تحاولي التحدث مع حبيبك و تحاولي التقرب منه اكثر و تخبريه ان الحياه لا تحتاج الي هذا التكاسل و التأخير ، بل يجب ان يكون صاحب عزيمه و اصرار و يسعي من اجل استقرار حياته ، اذا وافق و اخذ موقف و بدأ في العمل ، اذا يجب عليك ان تعطيه فرصه و تنتظري حتي تتحسن احواله. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي لا يجب عليك التفكير في الحب و العاطفه فقط لا غير ، فالحب لا يمل يالعباقات الزوجيه السليمه و لا يبني البيت و الاسره و الحياه ، و هناك امور اهم من تلك العلاقات العاطفيه ، فالاحترام و التقدير و العمل و الطموح هي امور اهم ، هي التي تبني العلاقات الزوجيه السليمه. 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟