قد تستيقظ مستغرباً إن رأيت في المنام شخصاً آخر ينام على سريرك، وقد تشعر بالفضول إن رأيت أنك تنام على سريرك في الهواء الطلق، أو رأيت أنك تحرق سريرك، فماذا يقول مفسرو الأحلام عن تفسير رؤية السرير في المنام؟.
في هذه المادة؛ ستقرأ تفسير رؤية السرير في الحلم بالتفصيل، من خلال تفسير رؤية النوم على السرير والاختباء تحت السرير، رؤية السرير على الماء أو النوم في العراء، ومعنى أن ترى شخصاً غريباً على سريرك في المنام، إضافة إلى تفسير السرير المجهول في المنام ومعنى رؤية السرير في الحلم للمرأة وتفسير رؤية حوادث السرير في المنام، وغيرها من حالات رؤيا السرير.
 


ذات صلة


النوم على السرير في المنام

يقول ابن سيرين أن الجلوس على السرير في المنام قد يدل على رجوع شيء للرائي كان قد فقده، لكن هذه الرؤيا لصاحب السلطان ضعف في سلطته ثم يثبت بعد الضعف لقوله تعالى في سورة ص ((وَأَلْقَيْنَا عَلَىٰ كُرْسِيِّهِ جَسَدًا ثُمَّ أَنَابَ))، وهذا ما يذهب إليه النابلسي عموماً.
ومن رأى نفسه على السرير في المنام وكان أهلاً للزواج أو مقدماً عليه فذلك زواجه، والسرير عموماً في المنام يدل على النساء، وكذلك كل ما هو مخصص للنوم، وأرجل السرير في الحلم تدل على المماليك.
والسرير حسب القيرواني وكما ينقل عنه ابن سيرين يدل على كل ما فيه سعادة الإنسان وعزه، وقد يدل على المركوب من دابة أو غيرها، وقد يدل السرير في المنام أيضاً على النعش لقولهم "سرير المنايا"، وذلك حسب حال الرائي وتفاصيل الرؤيا.
ومن رأى نفسه على سرير مجهول في المنام إن كان أهلاً للسلطة نالها على أن يكون فوقه فرش، أو يجلس مع أشخاص لهم وزنهم في مجلس رفيع المستوى، ومن رأى نفسه على سرير مجهول وكانت زوجته حامل ولدت له ذكراً، والله أعلم بما في الأرحام، فإن كان السرير المجهول من غير فراش دل على السفر أو الموت أو الحج حسب حال الرائي ونيته وصحته.
ويقول النابلسي أن من رأى نفسه على السرير مع امرأة في المنام قد يقع بينه وبينها شر ومخالعة، وإن رأت العزباء سريراً يحمل إلى بيتها تزوجت.
    
وتقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها عن رؤية السرير في المنام
السرير في الحلم يفسر بالزوجة والراحة والعزة، ويفسر أيضاً بالسفر والسهر والألم، ورؤية النوم على سرير مجهول في المنام تدل على سفر قريب، أما رؤية النوم على سرير معلوم غير سرير الرائي فمنصب وجاه إداري.
ومن رأى أنه ينام مع شخص آخر في سريره فهو يشاركه في عمل أو أمر من أمور الحياة، ومن رأى شخصاً ينام على سريره -سرير الرائي- فقد يأخذ زوجته من بعده، أما رؤية النوم تحت السرير في المنام فذل وانكسار.
ومن رأى أنه ينام على سريره في العراء فذلك يدل على الضيق المادي والفقر، ورؤية النوم على السرير فوق الماء أن الرائي يرحل من بيته، ومن رأى أنه ينام على سريره من غير فرش حاجته لشيء ما تجعله يطلب مساعدة غيره.
ومن رأى أنه ينام مربوطاً بالسرير في الحلم أصابه مرض، ورؤية الوقوع عن السرير في المنام خسارة وتغير لحال أسوأ، والله تعالى أعلم.
 

ذات علاقة


شكل السرير في المنام

والسرير من غير فرش قد يدل على السفر، أما السرير مع الفرش في المنام فزيادة بالرفعة حسب تفسير ابن سيرين.
وتقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها أن السرير الفاره والفخم في المنام سعادة وزوجة هنيئة، ورؤية السرير المتهالك في الحلم مشاكل في البيت.
فيما تدل رؤية السرير المعدن في المنام على حصانة وتماسك في الأسرة، والسرير من الخشب في الحلم أنس ورحمة في الأسرة، أما رؤية السرير من الزجاج فمشاعر حساسة في البيت، ومعنى السرير من الذهب أنه عز وراحة وإن كان من الفضة دل على الإيمان.
 

حوادث السرير في الحلم

ما تفسير رؤية السرير المكسور في المنام؟
يقول ابن سيرين أن رؤية السرير المكسور في المنام تدل على تفككٍ في ما هو متآلف، ويدل انكسار السرير في المنام على ذهاب العز والسلطة لأن العرش يسمى سريراً، ومن كان ذا سلطة ورأى سريره في المنام ينكسر عزل من سلطته، ومن كان على خلاف وأهل بيته ورأى سريره مكسوراً طلَّق زوجته، وإن كانت مريضة ماتت، والله أعلم.
ومن كان فيه مرض ورأى علَّة أو حادثاً بسريره اشتد مرضه وفارق الحياة، أو يفارق زوجته بسفر أو هجران إن كان صحيحاً معافى.

وتقول مفسرة الأحلام في حلوها عن رؤية الحوادث بالسرير في المنام
رؤية انهيار السرير في المنام طلاق أو خسارة، ورؤية احتراق أو إحراق السرير في الحلم فتنة في البيت أو العمل، ومن رأى أنه يكسِّر السرير في المنام فهو يهدم أسرته أو عمله.
أما من رأى أنه يتخلص من سريره أو يرميه فقد يطلق زوجته، ومن رأى ميتاً على سريره ذلك فتور في العلاقات في المنزل أو العمل، ومن رأى نفسه يموت في سريره يمرض ، أما رؤية الدم على سريره في الحلم فإن الرائي يظلم أو يُظلم في البيت أو العمل، والله تعالى أعلم.
 

تفسير رؤية السرير في المنام للمرأة

وتضيف مفسرة الأحلام في حلوها عن رؤية السرير في المنام للمرأة
رؤية السرير في المنام للمرأة عموماً أمنها وأمانها، فمن رأت أنها تنام في غير سريرها تتزوج إن كانت عزباء، كذلك إن رأت العزباء غريباً في سريرها تزوجت بإذن الله، ومن رأت غيرها ينام في سريرها تنجب أطفالاً، وتنظيف السرير في المنام للمرأة يعبر عن طهارتها وعفتها، أما من رأت أنها تشتري ملاية للسرير في الحلم فهي تحافظ على بيتها.
ورؤية احتراق السرير في المنام للمرأة فتنة في عفتها، ومن رأت ميتاً معلوماً في سريرها تفتن في دنياها، أما من رأت ميتاً مجهولاً في سريرها يقسو قلبها.
ورؤية السرير الثمين الفاره عز لولي أمرها أو زوجها، ورؤية السرير المهترئ للمرأة فقر زوجها أو ولي أمرها، فيما تدل رؤية الوقوع عن السرير في الحلم للمرأة على طلاقه، والاختباء تحت السرير في المنام للمرأة خوفها من ولي أمرها، والله أعلم بكل حال.
 

حالات أخرى لرؤية السرير في المنام

وتضيف مفسرة الأحلام في حلوها بعض الحالات الأخرى لرؤية السرير في المنام
- من رأى أنه يصنع سريراً  في المنام يسافر.
- شراء السرير في الحلم أن الرائي يؤسس عملاً.
- من رأى أنه يبيع سريره في المنام يغير عمله وتجارته.
- رؤية الاختباء تحت السرير في الحلم أن على الرائي الاستخارة قبل السفر.
- ومن رأى أنه يخفي شيئاً تحت السرير فهو يخفي سراً.
- رؤية السرير المتسخ في الحلم مشاكل وذنوب في حياة الرائي.
- رؤية تنظيف السرير في الحلم توبة واعتذار.
 

رؤية السرير في المنام حسب تفسير ميلر

"السرير النظيف في المنام توقف مؤقت للمشاكل!"
في تفسيره لرؤية السرير في المنام يقول جوستاف ميلر Gustavus Hindman Miller أنَّ رؤية ترتيب السرير للفتيات في المنام قد تعني رجلاً جديداً في حياتهن، ورؤية السرير الأبيض النظيف في الحلم قد تدل على توقف مؤقت للمشاكل، أما رؤية الاستلقاء بالسرير للمريض فتشير لاشتداد المرض وربما الموت.
ومن رأى نفسه على سرير غريب في مكان مجهول فقد يزوره أشخاص لا يتوقع زيارتهم، والنوم على السرير في الهواء الطلق بالمنام قد يكون إشارة إلى فرص مربحة.