يحكى أن النبلاء من أمراء وملوك وفرسان كانوا يرتدون خاتماً بداخله جرعة قاتلة من السُّمِّ، وذلك ليتمكنوا من إنهاء حياتهم بسرعة إن وقعوا في الأسر ليتجنبوا الذل، لكن ماذا عن رمز السم في المنام؟.
في هذه المادة؛ نتعرف وإياكم إلى تفسير رؤية السم في المنام، من خلال تفسير رؤية شرب السم في الحلم ومعنى تناول الطعام المسموم أو الشراب المسموم، الموت بالسم في المنام وتفسير رؤية وضع السم للآخرين في الحلم، إضافة إلى تفسير رؤية النجاة من السم وتفسير رؤية السم في الحلم للمرأة، وغيرها من حالات رؤيا السم والتسمم، ذلك بالاعتماد على أهم كتب تفسير الأحلام والتفسيرات الخاصة بمفسِّرة الأحلام في موقع حلوها.
 


ذات صلة


تفسير رؤية السم في المنام لابن سيرين

يقول ابن سيرين أن من رأى نفسه مسموماً في المنام تعلق بأمر وأخذ به، والسم في المنام حسب ابن سيرين يدل على المال، فمن رأى أنه سُقي السمَّ في الحلم فرأى مفعول السم بادياً عليه من انتفاخ وتورم فيكون ما يحصل عليه من الرزق والمال في اليقظة موازياً لقدر الورم والانتفاخ.
وقد تدل رؤية تجرع السم في المنام على الهموم والغمِّ إن لم يرى النائم قحياً أو انتفاخاً وورماً، كما يدل السم القاتل في المنام على دنو الأجل والله أعلم.
وشرب السُّمُّ  في المنام من لم يكن الرائي حراً دل على إعتاقه، وقد يدل على طول الحياة ما لم يكن السمُّ قاتلاً، وأما من رأى أنه يسقي السمَّ لشخص آخر في المنام فإنه يزني بامرأته حسب تفسير ابن سيرين.
 

ذات علاقة


الطعام أو الشراب المسموم في المنام

تقول مفسرة الأحلام في حلوها عن تفسير رؤية السمِّ في المنام أنه يدل على شفاء، والسم ترياق، وقد يدل السم في الحلم أيضاً على أذى وضرر، وقد يفسر بالمال، كل ذلك حسب حال الرائي وتفاصيل الرؤيا.
وأما رؤية الطعام المسموم في المنام عموماً فتدل أنَّ الرائي يأكل وهو مقهور، ومن رأى أنه يضع السم في الطعام أو الشراب لغيره فهو يكيد له، أما من رأى أنه يأكل طعاماً مسموماً أو يشرب شراباً مسموماً في الحلم وهو يعرف مسبقاً فهو يستشفي من المرض أو الفقر، أما من عرف أنه تناول طعاماً أو شراباً مسموماً بعد فوات الأوان فليتصدق.
ومن رأى أنه يكتشف مكيدة بطعام مسموم وينجو فهو يعرف كيف يبيع ويشتري، أما رؤية أحد يضع له السم في الطعام أو الشراب فذلك أنه يكشف عدوه.
والموت بالسم في المنام إن كان السم في طعام أو شراب فإنه يقسو قلبه، أو تدل هذه الرؤيا على من حبس مال الزكاة، والله تعالى أجل وأعلم.
 

 

تفسير السُّمِّ في المنام للمرأة

أما عن رؤية السم في المنام للمرأة فتقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها:
- رؤية السم في المنام للمرأة عموماً يدل على قهرها وآلامها أو ضرتها حسب حالها.
- فمن رأت أنها تضع السم لغيرها في طعام أو شراب هي تكيد لهم.
- أما من رأت غيرها يضع لها السم في الطعام أو الشراب فهي تكشف غيرته منها.
- والموت بالسموم في المنام للمرأة يدل على قسوة قلبها، أما من رأت أنها تتعالج من السم وتنجو فهي ترزق مالاً.
- ورؤية رشِّ السم في المنام للمرأة أنها تضرب باللغة وتسمِّع غيرها
- فيما تدل صناعة وتحضير السم في المنام أن الرائية تصنع النكد.
- وشراء السم في الحلم للمرأة أنها تشتري الهم والنكد.
- ومن رأت أنها تقتل نفسها بالسم أو رؤية الانتحار بالسم في المنام فتدل على اكتناز المال.
- أما رؤية سم الأفعى في المنام فتدل على علاج واستشفاء، كذلك سم العقرب في الحلم علاج واستشفاء.
 

حالات أخرى لرؤية السم في المنام

وتضيف مفسرة الأحلام في موقع حلوها بعض الحالات الأخرى لرؤية السم في المنام
- من رأى أنه يستخرج السم من الحيوانات أو النباتات السامة في الحلم يبلع الأمر خشية الأمر.
- من رأى أنه يبيع السم في المنام يبيع الدواء، كذلك من رأى أنه يشتري السم في المنام يشتري الدواء.
- من رأى يقتل نفسه بالسم أو ينتحر بشرب السم في المنام فهو يحب المال حباً جمّاً.
- من رأى أن السم يسبب له عاهة ما في الحلم فذلك الجشع والطمع.
- من رأى الناس عامة مسمومة في الحلم فذلك حبهم للمال يتحكم بهم.
 

رؤية السم في المنام حسب تفسير ميلر

"التسمم في المنام يعني حدثاً حزيناً في المدى المنظور!"
في تفسيره لرؤية السمِّ في المنام يقول مفسر الأحلام الغربي المشهور جوستاف ميلر Gustavus Hindman Miller أنَّ تناول السم في المنام عن طريق الأدوية أو العقاقير قد يعني انهماك الرائي بأعمال خطرة، ورؤية التسمم في المنام عموماً قد تعني حصول أحداث تبعث الحزن على المدى القريب، أما من رأى أنه يرمي السم في المنام بعيداً عنه فهو يستطيع التحكم بالظروف بشكل جيد.
أما من رأى أنه يضع السم للآخرين في الحلم فذلك يعبر بشكل صادق عن أفكاره الشريرة، وهذه الرؤية تشير إلى حدوث الكثير من الخلافات والمشاكل مع الأشخاص المحيطين بالرائي، وإن رأت العزباء أنها تحاول تسميم عدوها في المنام وتتخلص منه فهي تواجه مشاكل متعلقة بالعثور على الزوج المناسب.
وأما تسمم أحد الأبناء في المنام فيدل على أحداث خطيرة تقع فجأة، ورؤية العدو أو المنافس يتسمم في المنام فتعني غلبة الرائي وتفوقه.
وإن تسمم الرائي نفسه في المنام لكنه رأى أنه يتعافى من أثر السم فإنه يخرج من ضيق أو مشكلة أو صراع أو يتجاوز الفشل ويحقق ما يريد.