من طبيعة الذئاب أنها مفترسات خبيثة تتمتع بالذكاء والدهاء في الخداع والانقضاض، ولا يأمن الإنسان جانب الذئب وإن كان الذئب يفضل أكل الخراف، وهذه السمات التي تميز الذئاب ستنعكس بشكل كبير على تفسير رؤية الذئاب في الحلم.
في هذا المقال نقدم لكم تفسيراً كاملاً لرؤية الذئب في المنام بالحالات المختلفة، ذلك من خلال تفسير هجوم الذئب والصراع معه وقتل الذئب في الحلم، رؤية الذئب في المنزل وتفسير تربية الذئب، إطعام الذئاب في الحلم أو أكل لحم الذئب في المنام، إضافة إلى تفسير رؤية قطيع الذئاب في المنام للمرأة وغيرها من حالات رؤية الذئب.
 


ذات صلة


المعنى العام لرؤية الذئب في المنام

يقول ابن سيرين في تفسيره لرؤية الذئب في الحلم من كتابه "منخب الكلام في تفسير الأحلام" أن الذئب في الحلم يدل على عدو الرائي ويكون مكاراً وشديد الظلم، وقد تدل رؤية الذئب في المنام على السارقين واللصوص أو على المنافقين والمخادعين.
ويتفق النابلسي مع ابن سيرين في تفسير رؤية الذئب في الحلم، ويضيف في كتابه "تعطير الأنام في تعبير المنام" أن رؤية الذئب في الحلم قد تدل على خيرٍ أو مديحٍ من جهة رئيسه، والله أعلم.

وعن رمز الذئب في المنام تقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها أن حلم الذئاب يدل على الشر والضرر، كما ويدل على العدو والسوء في التعامل وعدم الألفة ونحوه، وفي حالات أخرى قد يدل الذئب في الحلم على الشاب الشهم أو المرأة المدبرة التي تحسن تحمل المسؤولية، وكل ذلك حسب شواهد وسياق الرؤيا وظروفها، والله أعلم.
 

ذات علاقة


تفسير رؤية الذئب في المنام

يقول ابن سيرين أن رؤية الذئب في المنام قد تدل أن الرائي يتهم أحدهم بهتاناً وظلماً، وذلك لأن الذئب بريء من دم يوسف عليه السلام لكنه اتهم به زوراً، وربما دل الذئب على الخوف، وأما من رأى الذئب في الحلم يتحول إلى غيره من الحيوان أو الإنس فقد يدل على توبة سارق.
ويضيف النابلسي أن رؤية الذئب تدل على السارق المجاهر بسرقته، ومن رأى أنه يتحول إلى الذئب في الحلم فقد ينال ما يفرحه حسب الشيخ النابلسي، واجتماع الذئب والكلب في المنام يدل على مكر في العائلة، واتفاق الذئب والكلب في الحلم يدل على النفاق.

وتقول مفسرة الأحلام في حلوها عن رؤية الذئب في المنام
الذئب الكبير في المنام قد يدل على السلطان أو رجل ذو سطوة وبطش، وتفسير صغير الذئب في الحلم أنه رجل صاحب أذى لكنه لا يرقى لأن يكون صاحب سطوة كبيرة، كالزبانية و من يعمل لدى صاحب السطوة والبطش، وتفسير رؤية الذئبة في الحلم تدل على امرأة تريد الضرر والأذى بغيرها.
ورؤية الذئب الميت في المنام تدل على عدم قدرة الرجل المتجبر أو العدو على الإيذاء وضعف العدو والخصم مع مكره، وأما سماع عواء الذئب في الحلم فيدل على حدوث تآمر يدور حول الرائي، وقطيع الذئاب في المنام يدل على عدد من الأشخاص يريدون الأذى ويجتمعون عليه.
ورؤية الذئب في القفص تدل على كف مكر العدو عن الرائي، وتفسير رؤية الذئب في السيرك تدل على مكر يحيكه شخص يريد الضرر والأذى بآخر، ولكن يحرص على إخفاء ذلك وإبداء حسن النية، وأما رؤية الذئب في حديقة الحيوان بالمنام فتدل على التمكُّن من العدو وكف أذاه.
ورؤية الذئب في المنام للفقير تدل على رجل يريد البطش به، وللغني رجل يريد النيل من ماله أو مركزه، والذئب في الحلم للسجين أعداء يمكرون به قد يكونون ممن يمكثون معه في السجن أو الخارج، وحلم الذئب للمؤمن تحذير من شخص يريد الإضرار به، وللعاصي تنبيه له لعله يبتعد عمّن يرافقهم في المعاصي.
 

تفسير رؤية الذئب في البيت بالمنام

يتفق ابن سيرين والنابلسي أن رؤية الذئب يدخل إلى البيت في الحلم تدل على تعرض البيت للسرقة ودخول اللصوص إليه، ومن علم أن في بيته ذئب يرى سارقاً (اقرأ تفسير رؤية السرقة واللصوص في الحلم).

وتتفق مفسرة الأحلام في حلوها مع ابن سيرين والنابلسي حول تفسير رؤية الذئب في البيت أنه قد يدل على لص أو شخص من أهل البيت يريد الإضرار بالبيت، وتضيف أن من رأى ذئباً يدخل بيته ماشياً دل أنه يجالس صديقاً يريد به الضرر والأذى فليحذر، ومن رأى الذئب يدخل إلى البيت هاجماً فعدو يلحق الأذى به ويهاجمه، ورؤية الذئب يخرج من بيته في الحلم أنه يكفى شر عدوه، ومن رأى ذئباً على باب البيت فهو يدل على شر متربص ومكر قادم.
وأما رؤية الذئب المربوط في البيت بالحلم فتدل على نيل المراد والانتصار على العدو، ومن رأى أنه غير خائف من الذئب في بيته فيدل على أحد من أهل البيت يتميز بالشجاعة أو الشهامة، ومن رأى أنه خائف من الذئب في منزله يخاف من مكر إنسان يعرفه، والله تعالى أجل وأعلم (اقرأ تفسير رؤية البيت والمنزل في الحلم).
 

مصارعة وصيد الذئب في المنام

صيد الذئب في الحلم يدل على الفرح والسرور وقد يدل اصطياد الذئاب على الشهادة حسب تفسير الشيخ النابلسي، والصراع مع الذئب في المنام يدل على الصراع مع رجل فيه صفات الذئاب من مكر وخديعة وظلم وبطش.

وتقول مفسرة الأحلام في حلوها أن مصارعة الذئب في المنام عموماً تدل على عدم الخنوع والدفاع عن النفس تجاه كل من يريد الإضرار بالرائي، ومن رأى ذئباً يهجم عليه في الحلم يدل ذلك على شدة أو رجل يريد به ضرراً، كما تدل رؤية الذئب يثب على الرائي أو يجثم عليه على انتصار العدو أو الخصم.
ورؤية الهروب من الذئب في المنام تفسَّرُ بالهروب من المشاكل في الحياة وعدم مواجهتها وتفضيل الأمان على الخسارة، ومن رأى أنه يطارد الذئب في الحلم ينال مبتغاه وينتصر على المصاعب التي تواجهه، ومن رأى الذئب يعضه ينال منه أحدهم بضرر وبطريق مكر.
وضربة الذئب بالمخلب تدل على تهديد الأعداء للرائي بالأذى، ومن يقتله الذئب في المنام فيتلقى إهانة من أعداءه، أما رؤية ضرب الذئب ومن رأى أنه يصرع الذئب في الحلم دون أن يقتله فهو ينتصر على عدوه دون أن يوغل في ذلك.
ومن رأى أنه يقتل الذئب في الحلم ينتصر على عدوه ويجلب له المهانة والذل، وكذلك من رأى أنه يكتف الذئب ويربطه فيسيطر على عدوه، وتفسير صيد الذئب في الحلم أنه يدل على حنكة الرائي وشجاعته في اكتشاف وصد مكر أعدائه به.

وجلد الذئب في الحلم يدل على شدة البأس والانتصار، فيما يدل أكل لحم الذئب في المنام على التشهير برجل عاصٍ، أو أن الرائي لا يتوانى عن الكذب والبهتان والعياذ بالله، وشرب لبن الذئب في المنام يدل على المكر والأخلاق السيئة التي قد يتصف بها الرائي، ورؤية الذئب يلتهم حيواناً في المنام تدل على أكل الناس لحقوق بعضهم البعض، والله أعلم.
 

تربية الذئب في الحلم

حسب ابن سيرين فإن تربية الذئاب في الحلم تدل على تربية اللقطاء خاصة من رأى عنده جرو الذئب يربيه، ويكون هذا الذي يربيه شراً عليه.
وعن رؤية الذئب الأليف في المنام تقول مفسرة الأحلام في حلوها أنه يدل على توبة رجل عاصٍ، ومن رأى أنه يربي أكثر من ذئب في البيت فهو فيربي أولاده أو طلابه وهم لا يكنون له البر، ورؤية تربية الذئب مع الذئبة في الحلم تدل على تربية ولد قوي شجاع وبنت حكيمة مدبرة، والله أعلم.
ورؤية تربية صغار الذئاب في المنام تفسر حسب الرؤيا وتفاصيلها، لكنها تؤول على فساد بيئة التعليم وفساد الأجيال عموماً، أما إطعام الذئب في الحلم فيدل على الإحسان لعدو، ومن رأى أنه يمشي مع ذئب في الشارع فهو يمشي مع صديق منافق.
وبيع الذئب في الحلم أو رؤية شراء ذئب تدل على التعامل مع شخص سيء أو سلطان جائر سواء بأن يعمل لديه أو يتعامل معه، واللعب مع الذئب في المنام أن الرائي يحسب نفسه يأمن مكر عدوه وفي الحقيقة قد يغدر به في أي لحظة.
 

تفسير الذئب في المنام للمرأة

وعن تفسير رؤية الذئب في الحلم للمرأة والفتاة تقول مفسرة الأحلام في حلوها
رؤية الذئب في المنام للمرأة عموماً تدل على رجل يريد بها شراً، ورؤية الذئب في البيت للمرأة إن كان يدخل إلى البيت أو يخرج منه فهو رجل سفيه يتفقد عوراتها.
ورؤية الذئب الأليف في حلم المرأة شاب يظهر مظهر الطيب وهو من الخبث بمكان، ورؤية الذئبة في المنام للمرأة صديقة خبيثة تريد بها أذى وتؤول أيضاً حسب ظروف الرؤيا إلى أمها أو مديرتها في العمل فالذئبة قد تدل على التدبير وحسن الإدارة كما ذكرنا.
وأما رؤية الذئب الميت في الحلم فتدل أن الرائية قد أمنت مكر عدوها، وأما من رأت الذئب يقتلها في المنام فرجل سفيه خبيث يهينها أو يعتدي عليها لفظاً، ومن رأت أحد أهلها زوجها أو غيره يصارع الذئب دل ذلك على صراع زوجها أو من رأته مع أعدائه.
وسماع صوت الذئب في المنام للمرأة أصوات تآمر وكيد، ومن رأت ذئبة تلد في المنام فقد تدل على امرأة سيئة تضع ولداً وتؤول حسب ظروف الرؤيا، ورؤية اللعب مع الذئب في المنام يدل على اللعب بالنار، وأما إطعام الذئب في الحلم للمرأة فيدل على إحسان لرجل لا ينوي لها خيراً، والله أعلم.

كما رأينا فإن معظم حالات رؤية الذئب في الحلم تدل على مكر خصم وخبث عدو وغدر لص، وإن كان في الرؤيا شواهد أخرى فقد يدل الذئب على الشهامة والتدبير، اطلب تفسير حلمك من مفسرة الأحلام في موقع حلوها عبر هذا الرابط.