الأصل في الصيد هو الترقب والاحتيال على الفريسة، والأصل في عمل الصياد أن يكون ذكياً يعرف متى ينتهز الفرصة ليحصل على الغنيمة، ومن هنا يأتي تفسير رؤية الصيد والصياد في المنام.
في هذه المادة؛  نقدم لكم تفسير رؤية الصيد في الحلم بالتفصيل، من خلال تفسير رؤية الصيد والصياد لابن سيرين والنابلسي، ومعنى رؤية أدوات الصيد في الحلم، صيد الحيوانات وصيد الطيور في المنام، وتفسير صيد السمك وأدوات صيد السمك في الرؤيا، إضافة إلى تفسير الصيد في المنام للمرأة.
 


ذات صلة


الصيد والصياد في المنام لابن سيرين والنابلسي

لم يتحدث ابن سيرين عن تفسير الصيد بحد ذاته في الحلم، بل أفرد باباً لمعنى رؤية الصياد في المنام، وكذلك فعل الشيخ النابلسي، لذلك رأينا أن نجمع تفسير النابلسي وابن سيرين لرؤية الصيد والصياد في المنام في فقرة واحدة، ثم نتعرف إلى ما تقوله مفسرة الأحلام في حلوها عن حالات رؤية الصيد في المنام من خلال الفقرات القادمة.
يقول ابن سيرين أن الصياد في الحلم يدل على كل من يتصيد الناس في الواقع، فقد يدل على من يلاحق النساء ويتصيدهن، أو من يتصيد الناس ليبيعهم أو يقنعهم بما عنده من حلي أو بضائع أو أفكار.
ويكون الصياد في المنام محتالاً لأن أصل الصيد الاحتيال على الفريسة والتربص بها، فقد يدل الصياد في المنام على القوَّاد، ومن رأى في الحلم أنه يصادق صياداً ويرافقه؛ فيكون فساد الصيد وصلاحه معيار تفسير الرؤيا، فإن كان الصيد من الحلال في البحر أو البر كان خيراً، وإن كان الصيد من الحرام أو في الأشهر الحرم فلا يحمد في الرؤيا.
وصياد السمك حسب ابن سيرين من يعامل النساء، وصياد الطير والعصافير في الحلم رجل مكار، وصياد الطيور الجارحة سلطان مخادع مكار، كذلك صياد السباع في المنام سلطان قوي قاهر.
ويوافق الشيخ النابلسي على ما سبق، ويضيف أن صياد الطيور التي تغرد في المنام يدل على من يعلم الفتيان الغناء والوعظ، والصياد في المنام قد يدل على الظفر بالغرباء.
 

ذات علاقة


تفسير رؤية الصيد في المنام

تقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها عن رؤية الصيد في المنام
الصيد في الحلم يدل عموماً على الرزق والغنيمة، وقد يدل الصيد في المنام على التلصص وعدم غض البصر، وعلى التحايل على الناس، والصيد في الرؤيا قد يعني انتهاز الفرص، ويدل على العلم والتعلم والمدارس، حسب حال الرائي وقدره وسياق الرؤيا.
فرؤية الصيد في المنام للغني والتاجر أخذ وكالة ماركات حصرية وانفراده ببضائعه في السوق، ورؤية الصيد للفقير رزق وتحسن حاله للأفضل، والصيد في المنام للسجين حريته، وللمؤمن امرأة صالحة وكذلك للعاصي، وللمزارع محصول متميز بالنوعية.
 

صيد الحيوانات والطيور في الحلم

وتضيف مفسرة الأحلام في موقع حوها عن معنى رؤية صيد الحيوانات المختلفة في المنام
ومن رأى أنه يصطاد في المنام ليأكل من صيده فهو رزق وغنيمة، أما من رأى أنه يمارس الصيد في المنام كهواية فذلك يدل على عدم غض البصر وإيقاع من يرغب من النساء في حباله.
رؤية صيد الأرانب في الحلم رزق يشبع من يعول، وصيد الغزلان في المنام غنيمه ورزق وفير، أما صيد السباع فيدل على الظفر بالعدو، ومن رأى أنه يصطاد الأفاعي في الحلم فإنه صاحب حيلة، أما صيد القوارض في المنام فهو يلم ذممه من الناس، ومن رأى أنه يصطاد حيوانات نادرة فهو ينتهز الفرص لصالحه.
صيد الطيور في الحلم عموماً تكون للرائي شبكة من العلاقات مع الناس، وصيد الطيور التي تؤكل رزق، أما صيد الطيور الجارحة فشبكة علاقات مع ذوي سلطان، ورؤية صيد العصافير في المنام رزق قليل.
وصيد السمك في المنام عموماً رزق مع كلام وفصال، ومن رأى أنه يصطاد سمكة كبيرة فرزق مع مشقة، ورؤية اصطياد السمك من النهر رزق سهل، أما اصطياد السمك من البحر فرزق وفير (اقرأ تفسير رؤية السمك في المنام).
والصيد في الجبال بالحلم رزق بجهد، أما الصيد في الصحراء فرزق مع التعرض للهلاك، ومن رأى أنه ينال صيداً وفيراً في المنام ينال ميراثاً، أما من رأى أنه يعود من الصيد خالي الوفاض فهو لا يتقِّ الله، لقوله عزَّ وجلَّ ((وَمَن يَتَّقِ اللَّهَ يَجْعَل لَّهُ مَخْرَجًا وَيَرْزُقْهُ مِنْ حَيْثُ لَا يَحْتَسِبُ))، ومن رأى أنه يؤذي نفسه أثناء الصيد  ليست له مهنة، والأكل من لحم الصيد في الحلم رزق نافع مثل العلم (اقرأ تفسير رؤية أكل اللحم في المنام).
 

أدوات الصيد في المنام

وعن رؤية أدوات الصيد في المنام تقول مفسرة الأحلام في حلوها
رؤية شراء أدوات الصيد في المنام شراء مستلزمات العلم لأن العلم صيد والكتابة قيد، فبندقية الصيد في الحلم قد تدل على القلم أو الكتاب، وفخاخ الصيد في المنام أماكن تعلم كل المهن، أما بيع أدوات الصيد في الحلم  فبيع في المكتبة.
ورؤية حدوث عطل في أدوات الصيد عطل عام في دوائر الدولة، أما ثياب الصيد في المنام فثياب العمل أو المدارس، ورؤية صنارة صيد السمك في المنام تدل القلم، فانقطاع خيط الصنارة في الحلم انقطاع مداد الحبر، ومن جرح يده بخيط الصنارة جرح يده بالقلم أو المبراة، وشبكة صيد السمك في المنام تعبر بالدفاتر (اقرأ تفسير رؤية القلم في المنام).

تفسير رؤية الصياد في المنام

وتضيف مفسرة الأحلام في حلوها عن رؤية الصياد في المنام
من رأى أنه يعمل في المنام صياداً فهو يسعى للعمل بجد، ومن رأى أنه يصادق صياداً في الحلم فقد يصادق معقب معاملات أو من هو بحكمه، ورؤية الصياد المجهول في المنام تدل على تاجر الجملة (اقرأ تفسير رؤية العمل والوظيفة في الحلم).
من رأى شخصاً معلوماً يعمل صياداً في المنام فهو يتعلم منه، وشراء الصيد من الصياد في الحلم تعلم حرفة أو علم أو حكمة، كذلك الدعوة إلى الصيد في الحلم دعوة إلى حب العمل وحب الحياة، والله أعلم.
 

تفسير الصيد في الحلم للمرأة

وعن رؤية الصيد في المنام للمرأة تقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها
- رؤية الصيد في المنام للمرأة عموماً زواج أو مهنة حسب حالها وتفاصيل الرؤيا.
- من رأت أنها تصطاد في المنام فهي توقع رجلاً في حبائلها.
- من رأت صياداً مجهولاً في المنام فهو زوج حاذق (اقرئي تفسير رؤية الزوج في المنام بالتفصيل).
- من رأت زوجها يعمل في الصيد فإنه يسعى للعمل بأي شيء.
- أكل لحم الصيد في المنام للمرأة رزقها من زوجها (اقرئي تفسير رؤية الطعام والأكل في المنام).
- أدوات الصيد في المنام للمرأة أدوات مكياجها.
- شبكة صيد السمك في المنام للمرأة تدل على مجتمعها النسوي.
- من رأت أنها تشتري صيداً من صياد في المنام فهي تعلم ابنها مهنة احترافية من معلم محترف.
- رحلة الصيد في المنام للمرأة رحلة حياتها بزواجها.