كيف تجعلين زوجك يحبكِ ويشتاق لكِ؟

كيف أجعل زوجي يحبني ويحترمني؟ ما هي الأشياء التي تجذب الرجل؟ وكيف أجعل زوجي يعشقني ولا يستغني عني؟ وكيف أجعله يشتاق لي؟

كيف تجعلين زوجك يحبكِ ويشتاق لكِ؟

كيف تجعلين زوجك يحبكِ ويشتاق لكِ؟

يعد الحب أساس الحياة الزوجية، فهو الدفء والاستقرار للأسرة ولكن مع مرور الوقت يقل اهتمام كل من الزوج والزوجة ببعضهما البعض، بسبب ضغوط الحياة اليومية وخاصة بعد إنجاب الأطفال حيث تزداد المسؤولية التي تقع على عاتق كل منهما. وفي ضوء ذلك يمكن للزوجة أن تلعب دوراً أساسياً في تجديد العلاقة الزوجية، نقدم إليك عزيزتي القارئة في هذا المقال بعض الحيل التي تجدد الحب لزوجك وتزيد من انجذابه لك. 

اهتمامات الرجل ... من الضروري أن تدرك المرأة بعض الأمور والحقائق المتعلقة باهتمامات الرجل، لأن هذا هو المفتاح الأساسي لجذبها له. فكيف يفكر الرجل في النساء؟ وما هي الأشياء التي يبحث عنها؟ سنتعرف معاً في هذه الفقرة على بعض الصفات والطرق التي تجذب الرجل[1].

- الشخصية المتفائلة والإيجابية 
إن المرأة الإيجابية من النوع المحبب لدى الرجل، فهو يبحث عن شريكة متفائلة ونشطة كي تخفف من ضغوط عمله اليومية وتؤثر على حياته بشكل إيجابي. وهذا ما أكدته الأخصائية النفسية ميساء النحلاوي بقولها "لا بد أن تهتمي بزوجك و تثبتي وجودك في البيت، من خلال الابتسامة الجميلة والروح الإيجابية".

- الثقة بالنفس 
على عكس ما هو شائع فإن الرجل لا يرغب بامرأة يقودها دائماً، لذلك يجب أن تجعلي زوجك يشعر بأنك لست بحاجة إليه في جميع المناسبات والمهام، فهذا الأمر يجعله ينجذب إليك بشكل كبير. 

- الحس الفكاهي والمزاح
 يجب أن تتواجد في الحياة الزوجية بعض اللحظات المرحة، فمعاملتك لزوجك بشكل جدي طوال الوقت ستجعله ينفر منك. لأن أغلب الرجال يحبون الطرائف والضحك ولا ينجذبون إلى عالم الدراما الجدية. 

- احترام وتقدير الذات
إن مراعاة مشاعر زوجك واحترامه من الأمور المهمة التي تساعد على امتلاك قلب الرجل، فمن خلال الافتخار به والتحدث عنه بشكل جيد أمام الآخرين، سيرفع ذلك من قيمتك في نظره ويجعلك تشاركين في اتخاذ قراراته.

- اللطف والتواضع
غاية الرجل الأولى هي الأنوثة، لذلك يجب أن تعاملي زوجك بدلال ولطف دون انفعال أو مبالغة فهذا من أكثر الطرق المساعدة على خطف قلبه. وأيضاً ننصحك بتجنب الغرور لأنه يجعل الرجل ينفر منك، فالرجل يكفيه أن يشعر بأنه رفقة أنثى بسيطة ورقيقة فقط. 

- الطموح والأهداف
 ببساطة امرأة طموحة هي امرأة جذابة، تذكري جيداً هذه القاعدة عزيزتي. فالرجل ينفر من المرأة التي لا تمتلك أهدافاً وطموحاً ويفضل الأنثى القوية ذات الأحلام والخيال الخصب التي تعتمد على نفسها دون حاجة الآخرين. 

- الذكاء
ينجذب الرجل إلى المرأة التي تمتلك مستوى عالٍ من التفكير والتخطيط، حيث تساهم أفكارها المتجددة في رسم مستقبلهما معاً.

- الصدق
يعتبر الصدق والابتعاد عن الكذب من أهم الوسائل التي يجب الانتباه عليها، حيث أن الكذب يجعل الرجل ينفر بشكل كبير لدرجة قد تكون استرداد محبته بالأمر الصعب، خصوصاً عندما يتعلق الموضوع بالخيانة الجنسية. حيث أظهرت بعض البحوث أن الرجال أكثر حساسية للخيانة الزوجية من النساء. لذلك يجب الالتزام بالصدق التام من أجل تعزيز ثقته بك وامتلاك قلبه[2].
 

أساليب تزيد من شوق الرجل لك 
هل تلاحظين أن مشاعر زوجك أصبحت باردة؟ وهل ترغبين في جعله يفتقدك بشدة؟ حسناً عزيزتي أنتِ في المكان الصحيح، موقع حلوها يقدم إليك بعض الاستراتيجيات المساعدة في ذلك[3].  

- ركزي على الوقت
من المهم أن تقومي بتخصيص أوقات لزوجك من أجل التحدث معه واستعادة بعض الذكريات الجميلة لكما. حيث يمكنك تحديد موعداً مناسباً للخروج سوياً في نزهة ممتعة ولابد أن تجعليه يشعر خلالها بأنه موعد خاص له، فهذا يعطيه انطباعاً كم تحبيه ويجعله يفتقدك دوماً. 

- التفاهم والهدوء 
إن التواصل الجيد والابتعاد عن الصراخ خلال الحديث مع زوجك، سيزيد من رغبته في التواجد بالمنزل. فالتفاهم واعتماد الصراحة بين الطرفين يمنح الرجل شعور الراحة والانجذاب لك، وهذا ما يدفعه للتفكير بك خلال نشاطه اليومي. 

- عدم التصنع 
يؤثر التعامل بشكل طبيعي إيجاباً في تحفيز الشوق لدى الرجل، لأن الرجل لا يرغب في الشعور بأنه يتعامل مع أنثى بغير شخصيتها الحقيقية، بل هو يحب رؤيتها على طبيعتها. لذلك عاملي زوجك بشكل عفوي وتلقائي دون تصنع.

- امنحيه مساحة من الحرية
هل تقومين بالاتصال مع زوجك كلما ذهب؟ وهل تستحوذين على كامل خصوصيته؟ حسناً إن كان كذلك عزيزتي فعليك التوقف بشكل فوري عن هذه التصرفات، لأن التقييد هو أكثر ما ينفر الزوج من المنزل، لذلك عليك أن تعطيه مساحةً من الحرية وألا تضيقي عليه في ممارسة الأشياء التي يحبها[4].
 

نصائح مساعدة في جذب الزوج
توجد بعض الخطوات والحيل التي يمكن أن تساعد الزوجة في جذب انتباه الرجل وجعله يهتم بها أكثر، إليك عزيزتي القارئة بعضاً من أهم هذه النصائح[5].
- الابتسامة الجميلة والهادئة والتركيز على التواجد في الأماكن التي يتردد إليها الرجل، فهذا سيجعله يلاحظ ابتسامتك أكثر.
- تجنبي الاختباء والتهرب من المشاكل، وكوني قوية وفعالة في حل القضايا الأسرية لأن ذلك يعزز ثقة الرجل بك.  
- حدثي زوجك بين الحين والآخر عن اهتماماتك المفضلة والأشياء التي تحبينها وترغبين في تحقيقها.
- اطلبي المساعدة من زوجك دوماً، فالرجل يحب أن يظهر بشخصية قيادية أمام المرأة في مواجهة المشاكل.
- اشكريه بشكل مستمر كلما أنجز عمل لك، فالشكر أبسط وسيلة لتعزيز روابط المحبة بينكما.
- ابق بعيدة عن هاتفك المحمول وركزي على وجود زوجك بالقرب منك، فالتفاعل المباشر عن طريق النظر أو العناق من أقصر الطرق التي تشده لك. 
- ارتدي بعض المجوهرات والملابس التي تظهر أنوثتك، لأن الرجل ينجذب للأنوثة دون مقاومة.
- الجنس هو النقطة الأضعف لدى الرجل، لذلك ركزي على إشباع رغبات زوجك الجنسية ، كي لا يبحث عنها خارج المنزل مع نساء أخريات. 
- تأكدي من وجود أصدقاء مشتركين بينكما، فهذا يشكل رابطاً إيجابياً في كسب اهتمام الرجل.
- أكثري من اللون الأحمر في ملابسك وحمرتك وزيني الغرفة بالورود الحمراء أيضاً، فهذا اللون يجذب الرجل بشدة ويحفزه جنسياً، حيث أظهرت بعض الدراسات أن الرجال أكثر استعداداً لمواعدة المرأة التي ترتدي الملابس ذات اللون الأحمر[7].
 

نصائح مساعدة في تجديد الحب 
مع انشغال الزوج في ضغوط العمل والحياة، ستشعر الزوجة بإهماله لها. وهذا ما قد يؤدي إلى نشوء خلافات بينهما، لذلك تقوم العديد من الزوجات بالبحث عن الحلول والطرق التي تساعدها على جذب زوجها واستعادة حبه لها. وذلك من أجل حماية العلاقة الزوجية من التفكك والبرود، وفي ضوء ذلك نستعرض بعضاً من النصائح المتبعة في تجديد الحب للزوج[8,9].

التعبير عن حبك له بشكل متواصل 
التعبير المتواصل عن تقديرك وحبك لزوجك شيء مهم جداً، فعلى عكس ما هو شائع، يحب الرجال هذه الأشياء وينجذب إلى النساء البارعات في التعبير عن مشاعرهن حتى لو وصل الأمر لدرجة المبالغة. لذلك عبري عن مدى امتنانك لوجوده في حياتك، ودعيه يعلم بأنه الوحيد القادر على إسعادك ومنحك الأمان.

- التذكير باللحظات الجميلة
من المهم أن تقومي بتذكير زوجك بفترة الخطبة عندما كنتما تتبادلان كلمات الحب والإعجاب، لأن مع مرور الوقت الطويل على فترة الخطبة وانشغال الزوج بواجباته اليومية قد ينسى تلك الذكريات الجميلة. لذلك احرصي جيداً على اتباع الذكريات السابقة كوسيلة للغزل، لما لها من أثر جميل في قلب الزوج.

- تجربة أشياء جديدة
يجب عليك كسر الروتين وتجربة أشياء جديدة مع زوجك، كقضاء عطلة نهاية الأسبوع على الشاطئ أو في فندق مثلاً. حيث تحفز هذه المغامرات الجديدة على إفراز الهرمونات (المواد الكيميائية التي تفرزها الغدد في الجسم) والتي تزيد من الحب والود بين الزوجين.

- الاحتفال بالمناسبات وشراء الهدايا
من الأمور التي يحبها الزوج هو الخروج للاحتفال وقضاء سهرة جميلة، لذلك بإمكانك جعل ذكرى زواجكما مثلاً مناسبة مهمة يتلهف لها من العام للعام بفضل البهجة التي تدخليها لقلبه والهدية التي تشتريها له. ولا بد من اختيار الهدية بعناية، فليس من الضروري أن تكون الهدية باهظة الثمن، بل فكري في شيء بسيط يحبه.

- لمسات رومنسية جديدة
رغم انشغالك في أمور المنزل وتريبة الأطفال يجب عليك عدم إهمال الجانب الرومانسي في علاقتك الزوجية. حيث من الضروري أن تهتمي بشكلك ومظهرك وتستخدمي العطر المفضل لديه، كما يمكنك تزيين المنزل ببعض الشموع والورود والاستماع إلى الموسيقى الرومنسية الهادئة. هذه التفاصيل تجعل زوجك يذوب من شدة السعادة وتزيد من حبه لك.

- الاستقبال الجيد وإعداد الطعام 
احرصي عزيزتي على إعداد الوجبات المفضلة لدى شريكك، وحاولي أن يكون طعامه جاهزاً بعد عودته من العمل. وأثناء تناول الطعام ابتعدي عن الأحاديث التي تزعجه، واسأليه عن يومه بطريقة لطيفة.

وفي النهاية، تذكري عزيزتي بأن جذب زوجك أمر سهل تستطيعين فعله بقليل من الاهتمام والذكاء، وفي حال مواجهتك لأي مشكلة بذلك لا تتردي في استشارة خبراء موقع حلوها الموجودين دائماً في الخدمة. 
 

[1] مقال " 10 صفات في شخصية المرأة تجذب الرجال أكثر"، المنشور في beautyandtips.com، تمت المراجعة 15\11\2019
[2] مقال "ما الذي يجذب الرجال إلى النساء؟"، المنشور في  shape.com، تمت المراجعة 15\11\2019
[3] مقال " كيف تجعلين زوجك يفتقدك"، المنشور في oureverydaylife.com، تمت المراجعة 15\11\2019
[4] مقال "ما هي أفضل الطرق لجعل الزوج يرغب في العودة للمنزل؟"، المنشور في  lesliecanearticles.com، تمت المراجعة 15\11\2019 
[5] مقال" ما يثير الرجل، طرق بسيطة للفت أنظاره لك"، المنشور في today.com، تمت المراجعة 15\11\2019
[6] مقال"12 حيلة نفسية تجعل الرجل واقعاً في حبك"، المنشور في thetalko.com، تمت المراجعة 15\11\2019
[7] دراسة Daniela Niesta Kayser و Andrew J. Elliot وRoger Feltman سنة(2010)، "اللون الأحمر والسلوك الرومانسي في نظرة الرجال للنساء"، المنشورة في onlinelibrary.wiley.com، تمت المراجعة 15\11\2019
[8] مقال " 21 طريقة لجعل زوجك يحبك مجدداً"، المنشور في relationshiptips4u.com، تمت المراجعة 15\11\2019
[9] مقال " 30 نصيحة لزيادة رغبة الشريك بك"، المنشور في  love.allwomenstalk.com، تمت المراجعة 15\11\2019