إن الحب حاجة رئيسيّة لجميع البشر وهدف أساسي من أهداف الحياة، فالدخول في علاقة غرامية تتكلل بالزواج في نهاية المطاف يعتبر من سنن الحياة المتعارف عليها، لكن ماذا لو أن الشخص الذي تحبه لا يبادلك المشاعر؟ أو ماذا لو أحببت شخصاً صعب التعامل؟ في حقيقة الأمر، قررنا أن نخصص هذا المقال لنتعرف معاً على بعض الطرق التي يمكننا من خلالها لفت نظر الشخص الذي نمتلك مشاعراً تجاهه. تابعوا معاً هذا المقال، فربما يكون السبب في امتلاككم للحب في حياتكم الشخصيّة في المستقبل القريب.


أحب شخصاً لا يبادلني هذه المشاعر
كيف تثير إعجاب من تحب ببساطة وسهولة؟

إن إحدى أكثر المشاكل التي قد تواجهنا أثناء بحثنا عن الشريك، هي وقوعنا في غرام شخص لا يبادلنا هذه المشاعر مما قد يصيبنا بالإحباط ويسبب لنا ردّة فعل عكسيّة تجاه الحب بشكل عام؛ ما يجهله الكثيرون أنه يوجد العديد من الطرق التي من الممكن أن تساعد في لفت نظر من نحب وجذب اهتمامه بنا، ودفعه في نهاية المطاف إلى مبادلتنا لهذه المشاعر. تعرفوا معنا في هذه الفقرة المطوّلة على أهم هذه الطرق.

كن على طبيعتك
بالتأكيد لا أحد يحبّ الخداع، وبالطبع فإننا جميعاً نحاول من وقت إلى آخر إقناع شخص ما بمبادلتنا للمشاعر، ولكن من المهم التفريق بين محاولة إثارة إعجاب شخص ما بنا وبين التمثيل بأننا شخص آخر من أجل دفع من نحب إلى مبادلتنا للمشاعر. لا تدّعي أنّك تحب الرياضة إن كنت لا تحبّها ولا ترتدي الملابس التي لا تعجبك فقط من أجل إثارة إعجاب الطرف الآخر. فقط كن على طبيعتك فهذه الطريقة الأفضل.

الاتصال بالعينين
يمكن أن تقول الكثير عن شخص ما من خلال نظرات عيونه، بعيون مرحة ومغرية، يمكنك أن تظهر لمن تحب أنك تريد التقرب منه بدون أن تحرج نفسك –إن كنت من النوع الخجول- والذهاب إليه شخصياً والتكلم معه؛ ففي حال كان ذكياً بما فيه الكفاية سيفهم التلميح، عندها إن لاحظت أنه يسترق النظرات تجاهك، فهذا يعني أنه أكل الطعم ومستعد لمقابلتك والتعرف عليك.

ابتسم دائماً
أحد أقوى الأسلحة على الإطلاق في هذا المجال هي الابتسامة الجميلة. لذلك، كلما قابلته أو تواجدت معه بنفس المكان، حاول الابتسام أكثر، حيث أنه لا يوجد أي طريقة لإظهار ودّك أفضل من الابتسام بوجه من تشعر بالإعجاب نحوه.

كن مباشراً
لازلنا كبشر لا نلمك القدرة على قراءة الأفكار، ولكن عندما يتعلّق الأمر بالإعجاب هناك العديد من الطرق التي يمكنك من خلالها إظهار مشاعرك للطرف الآخر. أفضل طريقة هي أن تكون واضحاً بتلميحاتك، حاول التقرب ممن تحب، واجلس بجانبه دائماً، حاول التحدث معه بشكل دائم، بهذه الطريقة سيشعر الطرف الآخر بأنك مختلف عن الآخرين.

لا تجبره على المحادثة
عندما تتحدث مع الشخص الذي تشعر بالإعجاب به، حاول أن يكون الحديث بينكما عفوي، ولا تجبره على الحديث إن لم يكن يرغب بذلك. من المهم أن تفهمه بأنك تريد دائماً الحديث معه، لكن في حال أبدى عدم راحته في الوقت الحالي على التحدث، لا تفتعل محادثة إجباريّة فهذا سينفره منك.
 

يوجد أيضاً بعض الحيل الماكرة واللطيفة التي يمكنك أن تقوم بها للتأكيد على مشاعرك ولضمان حصولك على مبتغاك من الطرف الآخر، حيث يمكنك أن تقوم بما يلي:

أظهر إبداعك
يمكنك أن تستغل مواهبك من أجل إبهار من تحب، حيث يمكنك دعوته إلى إحدى مبارياتك إن كنت من ممارسي الرياضة، أو إلى إحدى مسرحياتك إن كنت من هواة التمثيل. بشكل عام يمكنك أن تقوم ببساطة بدعوة من تحب إلى أي نشاط تكون قادراً فيه على إبراز مواهبك.

الفكاهة
مفتاح قلب أي شخص هي الضحكة النابعة من القلب. ومن المعروف أنه من أجل كسب قلب أي شخص، كل ما عليك فعله هو جعله يضحك بشكل حقيقي. لذلك حاول إلقاء بعض الدعابات بدون أن تسيء لأحد وبدون أن تجرح أو تسبب الإحراج لأي شخص. وفي حال كنت حقاً ظريفاً بالتأكيد هذا الأمر سيترك انطباعاً جميلاً عند من تحب.

كن واثقاً من نفسك
في معظم الحالات، تكون ثقتك بنفسك هي السبب في ثقة الآخرين بك. لذلك من الضروري للغاية أن تكون واثقاً من تصرفاتك وأقوالك وأن تبدو دائماً بمظهر الواثق مما يفعله حتّى ولو كنت متردّداً أو غير متأكد مما تفعله. فلا أحد سيعجب بالشخص غير الواثق من نفسه.

الاستقلالية مفتاح البداية
بالتأكيد لا يوجد أي شخص يحب أن يرتبط بشخص لايزال يأخذ مصروفه من والديه، أو لايزال يسكن مع والديه على الرغم من إمكانيته من أن يعيش باستقلاليّة. لذلك إن كنت تريد أن يعجب بك شخص ما، لابد لك من أن تكون مستقلاً وأن تريه مدى استقلاليتك. هذا الأمر هو مفتاح نجاح أي علاقة.

كن لطيفاً مع الآخرين
إن كنت تعتقد أنه بتوجب عليك أن تكون لطيفاً فقط مع من تحب فهذا أمر خاطئ. إن كنت تريد من شخص ما أن يعجب بك، حاول أن تكون لطيفاً مع الآخرين، فعندما تظهر بمظهر اللطيف دائماً، سيأخذ عنك الشخص الذي تحبّه صورة مميزة للغاية، وبالتأكيد ستدخل قلبه بسرعة أكبر.
 

ما رأيك الآن بهذه الطرق؟ لايزال في جعبتنا بعض النصائح لكي تضمن كيف تكسب قلب من تحب، إليك نصائحنا الأخيرة:

تحدث عن شغفك
بالتأكيد عندما يرى الشخص الذي تحبّه بأنك إنسان طموح ومليئ بالأحلام والشغف، فإن هذا سيرسم صورة جميلة جداً عنك في أعينهم. لا تقلق من التحدث عن أسرتك أو حيواناتك الأليفة أو أحلامك التي ترغب بتحقيقها، هذا الأمر ليس مملاً على العكس إنه يرسم صورة جميلة جداً عنك.

اطلب نصيحة من تحب
لا نقصد أن تسألهم عن نصيحة مصيريّة بدون وجود علاقة وثيقة بينكما، لكن يمكنك ببساطة أن تسأل الشخص الذي تحبه عن كتاب جديد لقراءته، أو موسيقا معيّنة لتستمع إليها في المساء. هذا سيشعر الشخص الذي تحبّه بأهميّته في حياتك وبأنك تثق به وبأفكاره وآرائه. مما سيجعله يملك نفس المشاعر تجاهك.

استمع لما يقولونه
هل تتساءل كيف ستثير إعجاب شخص ما من خلال الاستماع له فقط؟ عندما يتحدّث الشخص الذي تحبّه استمع له بدقّة، فربّما سيذكر عيد ميلاده القريب مثلاً، عندها ستجلب له هدية رمزية عفوية. عندما تقوم بهذا الأمر سيشعر ذلك الشخص أنه مهم بالنسبة لك وأنك تستحق الإعجاب لأنك مهتم به وبتفاصيل حياته.

أعطه المساحة التي يحتاجها
لا تضغط على الشخص الذي تحبّه أو تشعر بالإعجاب تجاهه. وإياك وأن تجبره على التكلم معك أو الذهاب معك في موعد. أعطه المساحة التي يحتاجها والوقت الذي يحتاجه للتفكير بالموضوع ودراسة جوانبه. فالدخول في علاقة لا يتم بالإكراه، بل يحتاج إلى وقت ومساحة خاصة لطرفي العلاقة.

هل تقدّم له المفاجآت بشكل دائم؟
إن كنت تتساءل عن الطريقة المضمونة لكي تكسب قلب من تحب، فهي طريقة سهلة وبسيطة ومضمونة. كل ما عليك القيام به هو أن تقوم بإحضار الهدايا الرمزية الصغيرة بدون مناسبة، والقيام بالمفاجآت الظريفة التي يسعد بها الشخص الذي تحبه دائماً. وحاول أن تكون مميزاً وأن تكون تصرفاتك غير متوقعة بشكل لطيف. هذا الحل هو حل مؤكد ومضمون لكي تثير إعجاب الشخص الذي تملك مشاعر الإعجاب أو الحب تجاهه.

في النهاية، من الصعب للغاية أن نكسب إعجاب أو محبة الشخص الذي نحبّه بدون معاناة وبدون الدخول الخوض في غمار العديد من المشاكل والمحاولة لمرات كثيرة؛ لكن باستعمال بعض هذه الحيل والأمور التي تعلمناها سويّةً في هذا المقال فمن المؤكّد أننا سنستطيع إثارة إعجاب الشخص الذي نحبّه. لكن علينا أن نتذكّر دائماً أن الحب أمر لا يتم بالإكراه والإجبار والإلحاح، بل هو أمر يحتاج إلى وقت وإلى تفكير ودراسة أيضاً. إن كنت تريد النجاح لعلاقتك القادمة، فننصحك بالتأسيس لها لفترة مناسبة للغاية، ومحاولة كسب ود وإعجاب الشخص الذي تريد خوض علاقة معه من خلال القيام بكل ما تعلمناه في هذا المقال وعلى فترات زمنية طويلة، ومن ثم الدخول في العلاقة. بهذه الطريقة تضمن أنك فهمت الطرف الآخر بشكل جيّد وسمحت لشريكك بأن يفهم طريقة تفكيرك وبأهمية هذه العلاقة بالنسبة لك وبأنك ستعمل كل ما تستطيع فعله من أجل إنجاح هذه العلاقة.
 

ذات علاقة