رسائل تهنئة بالعام الجديد 2020 ودعاء السنة الجديدة

كل عام وأنتم بخير 2020! دعاء السنة الجديدة ورسائل تهنئة بالعام الجديد للحبيب وعبارات عن نهاية العام وتهنئة بالسنة الجديدة للأصدقاء ودعاء عام جديد من العمر وخواطر نهاية العام

رسائل تهنئة بالعام الجديد 2020 ودعاء السنة الجديدة

رسائل تهنئة بالعام الجديد 2020 ودعاء السنة الجديدة

في البداية، يسرنا أن نهنئ أسرة موقع حلوها ومجتمع حلوها الجميل في بداية العام الجديد 2020؛ كل عام وأنتم بخير، كل عام وعائلاتكم وأصدقاؤكم وأحباؤكم بألف خير وسعادة ومحبة، ونتمنى أن يكون عام 2020 عاماً تحققون فيه أحلامكم وتحصدون فيه ما زرعتم في الأعوام السابقة، ويستجيب الله فيه لجميع أدعيتكم. 

في نهاية عام وبداية عام جديد، يبدأ الأصدقاء والعائلة بتبادل رسائل التهنئة والأمنيات والاحتفال وأدعية السنة الجديدة، لذا، سنشارك معكم اليوم مجموعة رسائل تهنئة بالعام الجديد 2020 للأصدقاء وعبارات تهنئة بالسنة الجديدة للحبيب والحبيبة والزوج والزوجة وعبارات عن نهاية العام وخواطر نهاية السنة ودعاء السنة الجديدة للحبيب والأصدقاء والعائلة.
 

عبارات تهنئة بالسنة الجديدة… كل عام وأنتم بخير 2020

نقدم لكم هنا رسائل تهنئة بالسنة الجديدة 2020 وعبارات تهنئة بالعام الجديد للحبيب والحبيبة والزوج والزوجة والصديق والصديقة وجميع العائلة والأصدقاء: 

- رسالة تهنئة بالعام الجديد للحبيب / الحبيبة أو الزوج / الزوجة: كل عام وأنت لقلبي مصدر النور.. كل عام وأنت لروحي مصدر الفرح.. كل عام وأنا أجمع كلمات الحب لكي أصنع منها قلادة أهديك إياها وبمشاعر خالية من التزييف أقول لك؛ كل عام وآمالك وأمانيك تتحقق، كل عام وأنت أغلى ما في الحياة يا كل الحياة، كل عام وأنت الحب!

- تهنئة بالعام الجديد للحبيب أو الصديق: لست أول المهنئين لكنني أرقهم كلمة وأصدقهم مشاعر وألطفهم عبارة، أنتقي أحرفي بكل إتقان، ليس لأنني مبدع الكلمة، بل لأنني سأوجهها لمن يستحقها! كل عام وأنت بخير!

- تهنئة بالعام الجديد للأصدقاء والعائلة: تهنئة من الوريد إلى الوريد، وقبل الزحمة والمواعيد، كل عام وأنت سعيد وعمر مديد ونجاح لا ينتهي في العام الجديد! كل عام وأنتم بخير 2020!

- تهنئة بالعام الجديد لصديقتي أو صديقي ولعائلتي: نظراً للإقبال الشديد على موبايلي العام الماضي مما أدى إلى امتلاء الذاكرة، يسرني فتح باب استقبال التهاني من اليوم... كل عام وأنتم بخير!

- تهنئة برأس السنة الميلادية للأصدقاء والعائلة: بالدنيا ناس ذكرهم يرفع الراس… من قلبنا نغليهم… وبقرب عيد راس السنة نهنيهم! كل عام وأنتم بخير!

- رسالة تهنئة بالعام الجديد للزوج / الزوجة أو الحبيب / الحبيبة: يا أغلى البشر والأحباب، سنة جديدة 2020 عالأبواب، ودمعي والله على حد الأهداب، قررت أنسى العتاب، بلا ذنب وبلا أسباب، وأهديك أحلى المسجات، وأتمنى منك أسمع الجواب. كل عام وأنت حبيبي!

- تهنئة للأصدقاء بمناسبة السنة الجديدة 2020: أبعث مع كل طير، من قلب كله خير، لإنسان مكانه غير… كل عام وإنت بخير!

- تهنئة بمناسبة نهاية العام وبداية العام الجديد: مع آخر لحظات العام الجديد…  نطفي شموع ونتمنى لكم سنة حب جديدة بلا دموع. كل عام وأنتم بخير وسعادة.

- تهنئة بالعام الجديد لشخص عزيز: باقة من الورود بقدوم السنة الجديدة... معطرة بالعود لك يا صاحب الجود. كل عام وأنت الخير كله!
 

دعاء عام جديد من العمر ودعاء السنة الجديدة للحبيب والأصدقاء والعائلة

لا يوجد أدعية لدخول العام الجديد، حتى العام الهجري لا يوجد له أدعية، فلم يرد في السنة النبوية عن الرسول صلى الله عليه وسلم أي دعاء لدخول العام الهجري، فكيف يكون هناك دعاء للعام الهجري وقد وضع التاريخ الهجري في زمن الخليفة عمر بن الخطاب رضي الله عنه؟! وبالتالي فإن الدعاء الذي يتبادله الناس في بداية العام الهجري وهو: "اللهم يا محول الأحوال حول حالي إلى أحسن الأحوال بحولك وقوتك يا عزيز يا متعال" هو دعاء لم يرد في السنة! [1]

لكن، اخترنا لكم مجموعة أدعية للعام الجديد 2020 (رأس السنة الميلادية)؛ مثل دعاء دخول العام الجديد ودعاء السنة الجديدة للأصدقاء والعائلة وللزوج والحبيب وللنفس، يمكنكم تبادلها في رسائل العام الجديد لتهنئة بعضكم والدعاء بالخير لبعضكم، ولكنها مجرد أدعية عامة لم ترد لا هي ولا السنة الميلادية في القرآن والسنة ولا مرجع أو سند لها: [2]

- دعاء لسنة جديدة مليئة بالخير والفرح: يارب عاماً جديداً بلا خيبات، بلا فقد بلا أوجاع، يارب عاماً حاملاً معه الفرح، يارب سنة خير علينا تغير أقدارنا فيها إلى ما نتمنى! كل عام وأنتم بخير 2020!

- دعاء للمغفرة في العام الجديد: ‎وكم من شهيق وزفير… وكم من طرفة عين… وكم من دقة قلب… وكم من نبضة بحبل الوريد‎! اللهم أنت أعلم بما مضى، وأنت أعلم بما تبقى، فاغفر لي ما مضى وأصلح لي ما هو آت، وأحسن خاتمتي يا رب العالمين.

- ‎دعاء دخول العام الجديد: يارب اجعله عاماً جديداً بلا أحزان ولا أصدقاء مزّيفين ولا خيبات متكرّرة ولا خذلان ولا فقد ولا فراق ولا ذنب... يارب عاماً جديداً بلا احتياج لغيرك يا الله!

- دعاء السنة الجديدة للأصدقاء والعائلة والأحبة: اللهم اكتب لعائلتي وأصدقائي وأحبتي خير الأقدار في بداية السنة الجديدة واجعلهم في ودائعك يا من لا تضيع عنده الودائع. كل عام وأنتم بخير أصدقائي وأحبتي!

- دعاء السنة الجديدة للأصدقاء والعائلة والأحباء، مع كلمات وداع عام واستقبال عام جديد 2020:
بين عام مغادر وعام جديد، يغيّر الله‏ الأحوال من حال إلى حال.. 
‏بالأمس كان التقويم محمّلاً بثلاثمائة وستين ورقة، أين ذهبت تلك الأوراق؟!!
ليست القضية ورقة تقويم، بل أيام مضت، وأعمال دُوّنت، وصحائف طُويت.. 
أيامنا تمضي ويمضي معها العمر بمقادير مكتوبة، لا يعلمها إلا الله. 
أكرموا من تحبون بكلمات جميلة، وأفعال أجمل أرواحنا خلقت لفترة من الزمن وسترحل!!
إبتسموا وتناسوا أوجاعكم، تسامحوا واعفوا واصفحوا ألا تحبون أن يغفر الله لكم ..
تمضي بنا أيام العمر سراعا، فما الحياة سوى رحلة نعبرها بقارب الأمل.
وأثناء عبورنا.. قد نضحك، وقد نبكي، نفرح، أو نحزن.. 
وقد نلاقي أحباباً، ونودع آخرين، وقد تتجمد مشاعرنا.. 
فلا يكون لصوت المشاعر صدى.
وهكذا الأيام تمضي والسنين… 
ها هي سنة قادمة..
يارب بشّرنا بما يسّرنا، و ادفع عنا ما يضرّنا، وغيّر أحوالنا إلى أحسن حال
أسأل الله أن يبارك لكم في حياتكم، ويكتب لكم الخير
ويوسع أرزاقكم
ويهبكم الصحة والعافية
ويجعل لكم في كل أمر يسر
وفي كل رزق بركة
ويرزقكم نعيم الدنيا والآخرة
‏اللهم ارحم من غابوا عنا تحت الجنادل والتراب، اللهم ابعث لهم نوراً إلى يوم يبعثون، اللهم ارحمهم واجعل مسكنهم الفردوس الأعلى.
أسعد الله أيامكم وأعماركم، وكل عام وأنتم بخير. [3]

- دعاء نهاية العام ودخول العام الجديد: أيام قليلة وينتهى هذا العام بخيره وشره، بفرحه وحزنه، بنجاحاته وخيباته، اللهم إني أشهد أنني صفحت وسامحت كل من آذاني وكل من أنزل دمعتي. اللهم اجعل هذا العام عام خير ومحبة وسكينة وسعادة لي ولعائلتي ولأصدقائي ولكل من سكن قلبي. كل عام وأنتم بخير في بداية عام 2020!

- ‎دعاء لاستقبال عام جديد: نستبشر بعامنا الجديد اللهم لا تجعله آخر العهد بطاعتك فإنا فقراء كل الفقر إلى رحمتك، اللهم اغفر لنا ما مضى وأعنا على طاعتك فيما بقى. كل عام وأنتم بخير!

- ‎دعاء نهاية العام: أيام قليلة تفصلنا عن العام الجديد، جعله الله عاماً مليئاً بالأفراح والمسرات خالياً من الهموم والأحزان، عامراً بالإنجازات والتحديات. اللهم اجعله عاماً بلا خيبات ولا فقد أو أوجاع، اللهم اجعلها سنة خير علينا تغير أقدارنا فيها إلى ما نتمنى. كل عام وانتم جميعا بخير.
 

خواطر نهاية العام وكلام جميل قبل نهاية السنة

- نهاية السنة ليست نهاية ولا بداية، بل استمرارية، مع كل الحكمة التي يمكن أن تغرسها التجربة فينا! هال بورلاند [4]

- الله ياسرع الليالي والايام.. الوقت يجري والليالي سريعة… باقي قليل وتنطوي صفحة العام... جعل السعادة والسعد في تبيعه!

- في نهاية ديسمبر.. ابتسم لسنة راحلة، انسى من مسحت من حياتك واستقبل من يريد الدخول لحياتك، قل للراحلين وداعاً وللقادمين أهلاً. اجعل منه نهاية قصة مؤلمة وبداية قصة سعيدة. لا تعلق أحزان السنة الراحلة بحبال مع السنة القادمة. تفاءل بالخير تجده! كل عام وأنتم بخير 2020!

- يسهر المتفائل حتى منتصف الليل ليشهد قدوم العام الجديد، بينما يسهر المتشائم ليتأكد من رحيل العام القديم!  ويليام فون [4]

- ‎كل بداية لها نهاية، وهذه النهاية هي البداية لشيء آخر. ‎أفلاطون

- لا أحد يستطيع إرجاع الزمن إلى الخلف وبدء حياة جديدة، ولكنه يستطيع الآن أن يضع بداية جديدة ليسطر نهاية جديدة.  غسان كنفاني

- قف عند نهاية السنة وقل للغائبين شكراً!
واهمس لقلبك أنك ستكون أقوى… وستفعل!

ختاماً، فريق حلوها يشكركم على مشاركاتكم ونصائحكم وثقتكم بنا خلال العام الفائت، ونتمنى أن نبقى عند حسن ظنكم في عام 2020 وجميع الأعوام القادمة. كل عام وأنتم بخير ونتمنى أن تكون رسائل التهنئة بالعام الجديد وأدعية السنة الجديدة قد نالت إعجابكم!
 

[1] "بدعة دعاء العام الهجري الجديد" منشور في ahlalhdeeth.com، تمت مراجعته في 9/12/2019.
[2] "عام جديد" منشور في tumblr.com، تمت مراجعته في 9/12/2019.
[3] "مدونة دكتور عبدالله الناصر حلمي" elnaser.wordpress.com، تمت مراجعته في 9/12/2019.
[4] "خمسون اقتباساً للعام الجديد تلهم لبداية جديدة"، منشور في goodhousekeeping.com، تمت مراجعته في 9/12/2019.