تفسير قوس قزح في المنام ورمز قوس المطر في الحلم

رمز قوس قزح في المنام ورؤية المطر مع قوس قزح في المنام، رؤية ألوان في السماء وتفسير حلم قوس قزح بعد المطر للمتزوجة وللعزباء، تفسير قوس قزح للمطلقة
تفسير قوس قزح في المنام ورمز قوس المطر في الحلم
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

قوس قزح في المنام أو قوس المطر من الرؤى المميزة والتي تحمل معانٍ جميلة للرائي، فالمطر في الحلم عموماً يدل على الخير والرزق والمنفعة ما دام بغير ضرر أو أذى، وقوس المطر في الحلم يدل على المزيد من الخير والمنفعة، كما تشير ألوان قوس قزح في الحلم إلى الأمل المتجدد والإنجازات الكبيرة في حياة صاحب المنام.
تقرؤون في هذا المقال تفسير رمز قوس قزح في المنام بالتفصيل، تفسير قوس قزح مع المطر وبعد المطر في المنام ورؤية قوس المطر مع العواصف، معنى قوس قزح في المنام للعزباء وللمتزوجة ورمز قوس قزح في الحلم للمطلقة.

  • قال ابن سيرين رمز قوس قزح في المنام يدل على زواج صاحب الرؤيا أو يدل حلم قوس قزح على الخير والخصب لأنه مرتبط بالمطر، ومن رأى قوس قزح في المنام على يمينه دلّ على الخير والمنفعة، ومن رآه على يساره دلّ على المتاعب والمشاكل، لكنها شدّة لا تدوم وتزول عاجلاً، والله تعالى أجل وأعلم.
  • وقال الشيخ النابلسي قوس قزح في المنام يدل على الأمان والنجاة من الخوف وزوال المشاكل والمتاعب، ورؤية قوس قزح في الحلم ترمز أيضاً لظهور أمرٍ يستغربه الرائي، خصوصاً إن رأى قوس قزح يخرج من بيتٍ أو مكان محدد، وقد تدل رؤية قوس المطر في الحلم على الشهرة.
  • وربما دلّت رؤية قوس قزح في الحلم على المرأة والزواج أو المنفعة من جهة النساء، ومن رأى أنه ينظر إلى قوس قزح في المنام ربما كانت له حاجة عند امرأة ويقضيها، وقيل من رأى قوس قزح على اليمين نال خيراً، ومن رآه على اليسار نجحت تجارته أو زراعته.
  • ويدل قوس المطر في المنام للفقراء على الراحة والرزق القريب، أما رؤية قوس قزح للأغنياء فقد تدل على محنة وشدّة لا تدوم وسرعان ما تنتهي إلى الخير بإذن الله، والله أعلم.
animate

يتفق مفسرو الأحلام أن رؤية قوس قزح الأخضر في المنام تدل على الخير والأمن والنجاة أو من رأى الخضرة تغلب على قوس المطر، أما قوس قزح الأحمر في الحلم فيدل على الفتنة أو القتال وضحاياه وربما دلّ على الغيرة الشديدة، ورؤية قوس قزح أصفر في الحلم تنذر بالمرض.
وقال الظاهري رؤية قوس المطر الأحمر في المنام تدل على زيادة قوة الحاكم أو السلطان أو من هو في حكمهم بالنسبة لصاحب المنام، أما رؤية قوس قزح أسوداً في المنام فتشير إلى ضعف صاحب السلطة وقد تدل على الحداد في ذلك المكان، والله تعالى أجل وأعلم.

  • قال الشيخ النابلسي رؤية قوس قزح في المنام مع المطر تدل على الخير والرزق ما دام المطر لطيفاً وغير مؤذٍ، أما رؤية قوس قزح مع المطر في الحلم ومعه عواصف أو رعد وبرق فتدل على ظهور عدوّ والاستعداد له.
  • ويدل ظهور قوس قزح مع المطر في المنام على نهاية وقتٍ عصيب في حياة الرائي والفرج القريب، ومن رأى أنه ينظر إلى قوس قزح والمطر في المنام فهو ينتظر نهاية أمرٍ ما وسينتهي قريباً على خير، والله أعلم.
  • والمطر في المنام من الرموز التي تدل على الخير والمنفعة عموماً ما لم يكن منه ضررٌ للرائي أو للبيوت وما لم يكن معه رعدٌ قويٌّ أو برق، ورؤية قوس قزح في الحلم مع المطر تشير إلى الزيادة في الرزق والخير.

اقرأ على حِلّوها بالتفصيل رؤية المطر في المنام من خلال النقر هنا.


تفسير حلم قوس قزح بعد المطر

قوس قزح بعد المطر في الحلم يدل على الحظ الجيد والفرص الذهبية، ورؤية قوس قزح في المنام بعد المطر مع الشمس والطقس الجميل تشير إلى أوقاتٍ ممتعة يقضيها صاحب المنام بصحبة أشخاصٍ مميزين، وإن كان الرائي مهموماً أو قلقاً دلّ حلم قوس قزح بعد المطر على انجلاء الهموم وذهاب القلق، وقيل يدل قوس قزح بعد المطر على بداية جديدة قوية في حياة الرائي.

  • قوس قزح في المنام للرجل العازب يدل على الزواج، ويقول ابن سيرين قوس قزح في الحلم زواجٌ للعازب ويدل على امرأة جميلة.
  • حلم قوس قزح للمتزوج يدل على البركة والخير والرزق في حياته، وإن رأى الرجل المتزوج قوس قزح فوق بيته في المنام اشتهر بشيء يحبه بين الناس أو اشتهر بما يثير العجب والدهشة.
  • ورؤية قوس المطر في المنام للرجل قد تدل على نهاية ما يقلقه أو يزعجه، وقيل قوس قزح في الحلم للرجل يرمز إلى جمع الرزق من مصادر متعددة والدخول في تجارب مفيدة وممتعة.
  • ويقول جوستاف ميلر أن قوس قزح في المنام للرجل يدل على حدوث أشياء غير متوقعة تغيّر حياة الرائي للأحسن وسيشهد تطوّراً في أعماله ورزقه، ويدل قوس قزح في المنام للرجل على النجاح الباهر، كما يشير إلى تحقيق رغبة عاطفية.
  • قوس قزح مع المطر في المنام للرجل يدل على قرب الفرج، أما إن رأى قوس قزح مع المطر الشديد والرعد أو العواصف فهذا يدل على منافسة شديدة على الرزق أو عداوة غير متوقعة.
  • ومن رأى أنه يمشي على قوس قزح في المنام أو يجلس عليه فهو يحقق نجاحاً مبهراً يجعل كل من حوله في دهشة واستغراب، كما يدل المشي على قوس قزح في الحلم أن الرائي يتقرّب من أشخاص لهم سلطة واسعة وينتفع منهم منفعةً كبيرة.

اقرأ أيضاً على حِلّوها تفسير رؤية الغيوم والسحاب في المنام من خلال النقر هنا.

  • قوس قزح في المنام للعزباء يدل على الزواج القريب أو على نهاية بعض المشاكل العاطفية، وإن رأت البنت العزباء أنها تنظر إلى قوس قزح في المنام ستلتقي بفتى أحلامها أو تحقِّق الكثير من طموحاتها.
  • كما يدل حلم قوس قزح للعزباء على تجدّد الأمل في حياتها ونهاية بعض مخاوفها أو إيجاد الحلول لبعض مشاكلها، ورؤية ألوان في السماء تشير إلى الحظوظ الجيدة التي تحظى بها البنت العزباء في المستقبل القريب.
  • وقيل قوس قزح في حلم العزباء يرمز إلى التجارب الممتعة والجديدة التي تخوضها في مجال العمل أو الدراسة أو العلاقات الاجتماعية، وتجني الكثير من الفوائد عبر هذه التجارب.
  • ومن رأت أنه تمد يدها إلى قوس قزح في الحلم فهي تبدأ بتحقيق أكبر أهدافها، وترى نتائج قريبة تبعث فيها السرور والطمأنينة.

رؤية المطر مع قوس قزح في المنام للعزباء

تدل رؤية المطر مع قوس قزح للعزباء على اقتراب حدثٍ سعيد ومميز في حياتها، ومن رأت أنها تمشي تحت المطر وترى قوس قزح في المنام فهي تدخل في تجربة عاطفية مميزة تنتهي بزواجٍ سعيد، كما تدل رؤية المطر مع ألوان في السماء أن صاحبة الحلم ستحقّق إنجازات كبيرة تجعل كل من حولها فخوراً بها.
وإن رأت البنت العزباء قوس قزح بعد المطر في المنام فهذا يدل على فرجٍ بعد تعبٍ وفرحٍ بعد حزن، كما يشير قوس قزح بعد المطر في الحلم على النجاة من أمرٍ خطير أو من تهديد، خصوصاً إن كانت العزباء خائفة في الحقيقة ورأت قوس قزح في المنام فهي تنجو ممّا يخيفها بإذن الله.

  • قوس قزح في المنام للمتزوجة يرمز إلى السعادة الزوجية واستقرار الأسرة، وتدل رؤية قوس قزح في حلم المتزوجة على قرب نهاية بعض المشاكل في أسرتها أو في حياتها العملية.
  • رؤية قوس قزح مع المطر في المنام للمتزوجة تدل على نهاية أزمة مالية تعاني منها الأسرة أو إيجاد مصادر رزقٍ جديدة للعائلة، كما ترمز رؤية قوس قزح مع المطر في المنام على انفراج الهمّ الذي تعاني منه المرأة المتزوجة أو الحصول على نتائج جيدة لما تقوم به.
  • ورؤية قوس قزح مع المطر والعواصف والرعد تشير إلى مشكلة كبيرة مع زوجها عليها أن تتعامل معها بهدوء وحكمة، وقد يدل قوس المطر مع العواصف في منام المتزوجة على المنافسة العاطفية أو الشكوك التي تقلقها، لكنها سرعان ما ترتاح وتطمئن.
  • وقيل قوس قزح في الحلم للمتزوجة يدل على تجدد الأمل في حياتها وربما دلّ على الحمل والإنجاب إن كانت تنتظر حملاً.

عندما ترى المرأة المطلقة قوس قزح في المنام فهذا يدل على فرصٍ جديدة تظهر لها في العمل أو الحياة العاطفية، وقوس قزح في منام المطلقة يدل أيضاً على النجاة من كلام الناس والحصول على الراحة والاطمئنان، ورؤية قوس قزح مع المطر في المنام للمطلقة ترمز إلى زواجٍ قريب أو نجاحٍ باهر في العمل ينسيها ذكريات الماضي.

المراجع