تفسير رؤية الدب في المنام والهروب من الدب في الحلم

ما تفسير رؤية الدب في المنام؟ تفسير الدب الأبيض في المنام والدب الأسود، رؤية الهروب من الدب في المنام، ذبح الدب في الحلم وتفسير الدب اللعبة في المنام

تفسير رؤية الدب في المنام والهروب من الدب في الحلم

تفسير رؤية الدب في المنام والهروب من الدب في الحلم

الدب في المنام من الوحوش المكروهة رؤيتها، فالدببة في الحلم ترمز للخطر والعداوة المضرّة، كما ترمز رؤية الدب في الحلم في أغلب الأحوال إلى الخبث وأهله والفتنة وأهلها.
تقرؤون في هذه المقالة تفسير رؤية الدب في المنام ومعنى رؤية الدب الأبيض والدب الأسود في الحلم، الدب القطبي ودب الباندا في المنام، تفسير هجوم الدب والهروب من الدب في المنام، ورمز ذبح الدب وقتل الدب في الحلم، وغيرها من حالات رؤية الدب في المنام للرجل وللمرأة.

  • يقول ابن سيرين الدبّ في المنام رجلٌ شديد القوة خبيث الطبع، ومن رأى الدب في منامه دلّ ذلك على خصمه الذي يطلب عداوته ويسعى إلى الشرّ، كما تدل رؤية الدب في الحلم على السارق واللص والمحتال، وقال النابلسي الدب في الحلم يرمز للفتنة، ورؤية الدب في المنام تدل على المرأة السليطة القبيحة اللعوب.
  • وأضاف النابلسي أن رؤية الدب في المنام قد تدل على المرأة الزانية، ومن رأى أنه يركب الدب في المنام عليه أن يحذر من الفاحشة والزنى، كما تشير رؤية الدببة في الحلم إلى قومٍ مخادعين يأخذون ما ليس لهم بالقوة والمكر والاحتيال.
  • ومن رأى أنه يربي الدب في المنام أو يدربه فهذا يدل على الكسب الحرام، وتدريب الدببة في الحلم ربما دلّ على تأديب أهل الفتنة والجهلة الفاسقين من الناس، والله تعالى أجل وأعلم.
  • وقيل الدب في المنام يدل على الخوف من الخصوم والعداوة، ومن رأى الدب في الحلم قريباً منه فهو يقع في مشكلة تسبب له الخوف، فإن أمن ونجا من الدب في الحلم كان أمره كذلك في اليقظة.

قال ابن شاهين الدب في الحلم شخصٌ مخالفٌ في كلّ شيء عنيدٌ في الباطل، ومن رأى الدبّ في المنام فهو يدل على العدوّ الأحمق المجنون الغدّار، كما يدل حلم الدب على الحظوظ السيئة والشؤم.
أما ذبح الدب في الحلم فيدل على الانتصار والنجاة، ولحم الدب في الرؤيا مالٌ من عدوّ أو صاحب سلطة وكذلك جلد الدببة، فيما تدل رؤية حليب الدب في المنام على الخوف، ومن رأى أنه يشرب لبن الدب في المنام فهو بتعرض للفزع والقلق.

  • الدب الأبيض في المنام عدوٌّ مستتر يخفي عداوته ويهاجم على حين غرّة، ورؤية الدب الأبيض في الحلم قد تدل على رجلٍ كبيرٍ في السنّ خبيث الطبع.
  • الدب الأسود في الحلم رجل صاحب سلطة لكنه ظالم وخبيث، ومن رأى الدب الأسود يهاجمه في المنام عليه الحذر من مديره أو صاحب السلطة عليه، كما يدل الدب الأسود في الحلم على الأوقات العصيبة في حياة الرائي.
  • رؤية الدب البني في المنام ترمز إلى الخصم المتلصص المنافق، وقيل الدبّ البني في الحلم سارقٌ يسلب من الرائي ماله أو سلطته وعمله.
  • والدب القطبي في المنام يرمز للنحس والشؤم، حيث يقول جوستاف ميلر رؤية الدب القطبي في المنام تدل على الحظ السيئ، كما يرمز الدب القطبي في المنام إلى العدوّ المتنكر بقناع الصداقة، وجلد الدب القطبي في الرؤيا يرمز للنجاح وتجاوز المشاكل والعقبات.

تفسير رؤية دب الباندا في الحلم

تدل رؤية دب الباندا في الحلم على العدو المستتر الذي يخفي عداوته، ودب الباندا في المنام صديقٌ غير وفي، كما تشير رؤية دب الباندا في الحلم إلى الرجل الكسول الخمول الذي يعتمد على غيره ويعتمد على الحيلة والمكر، ومن رأى دب الباندا يضربه في المنام تعرض للضرر من شخصٍ غير متوقع، أما قتل الباندا في الحلم فاكتشاف شخص منافق والنجاة من ضرره.

  • هجوم الدب في المنام يدل على شخصٍ يبدأ الخصومة والعداوة وهو شرير وخبيث وقوي، ومن رأى الدب يهاجمه في غابة أو بستان كان عدوّه في عمله، وهجوم الدب في المنام للعزباء رجلٌ خبيث لا يؤتمن ولا يريد بها خيراً.
  • أما من رأى الدبّ يهجم على البيت في الحلم فهو عدوّ من أقاربه أو أصدقائه، كما تدل رؤية الدب في البيت في المنام على الزوجة السيئة أو دخول امرأة لعوب إلى البيت وإفساد أهله، ويقول ميلر هجوم الدببة في الحلم يدل على المنافسة الشديدة في كل شيء.
  • ومن قال رأيت الدب يضربني في المنام فهذا ضررٌ يصيبه من خصومه بقدر الضرر الذي أصابه في المنام، وضربة مخلب الدب في الحلم عداوةٌ غير متوقعة تسبب للرائي الخوف والقلق.
  • أمّا عضّة الدبّ في الحلم فتدل على الغدر والحيلة، ومن رأى الدب يعضّه في المنام قد يخسر عمله وماله بسبب شخصٍ خبيث.
  • وإن غلب الرائي الدبّ في المنام نجا وأمن من كل ذلك، أو يدل صرع الدب في الحلم على الانتصار في خصومة ونيل سلطة رفيعة.
  • وقال ابن سيرين من رأى أنه يركب الدب في المنام فهو ينال منصباً رفيعاً وسيادة على الآخرين، أو يدل ركوب الدب في الحلم على الوقوع في محنة ومصيبة ثم النجاة منها، فيما قال النابلسي أن ركوب الدب في الحلم يرمز للزنى، والله أجل أعلم.
  • الهروب من الدب في المنام نجاةٌ من عدوٍّ خطير خبيث، ومن رأى أنه يهرب من الدب في الحلم وينجو من ضرره فهذه بشارة بفرجٍ قريب ونجاة من الهموم والمشاكل، كما يدل الهروب من الدب في الحلم على النجاة من عقوبة ظالمةٍ أو تهمةٍ باطلةٍ أو حيلةٍ ودسيسة، وقال النابلسي النجاة من الدب في المنام ابتعادٌ عن الزنى.
  • ويدل الخوف من الدب في الحلم على الخوف من الخصم أو المنافس، وربما كان الخوف من الدب في المنام دليلاً على تحولّاتٍ كبيرة في حياة صاحب المنام تجعله متوتراً وخائفاً، فإن نجا من الدب في الرؤيا دل ذلك على خروجه من تلك المرحلة بخير، والله أعلم.
  • مطاردة الدب في المنام تدل على اتباع الفاسدين وأصحاب الشرور، ومن رأى أنه يطارد الدب في الرؤيا ربما لاحق امرأة سيئة الطبع والمنظر، وقيل مطاردة الدببة في المنام ترمز إلى المغامرات المحفوفة بالمخاطر في العمل والمنافسة.

اقرأ على حِلّوها تفسير رؤية الهروب في المنام بالتفصيل من خلال النقر هنا.

  • قتل الدب في الحلم نجاةٌ من الخطر وانتصارٌ على العدوّ، ومن رأى أنه يذبح الدبّ في الحلم فهو يواجه خصمه بشجاعة وينتهي منه، كما يدل سلخ جلد الدب في المنام على مالٍ يناله الرائي من عدوّه، أو من امرأة دنيئة.
  • وقيل ذبح الدب في الحلم مالٌ حرامٌ وأفعالٌ منكرة، خصوصاً من رأى أنه يذبح الدب في الحلم ويتلطخ بدمه.
  • صيد الدب في المنام انتصارٌ في خصومة، ومن رأى أنه يربط الدبّ في الحلم فهو يتمكّن من خصمه ويعلو عليه، وربما دلّ ربط الدب في الحلم على اتقاء الشرّ والخبائث.
  • أكل لحم الدب في المنام يرمز إلى أخذ مالٍ بالحيلة والخديعة، ومن رأى أنه يأكل لحم الدب نيئاً في المنام فهو يلجأ للحيلة والخبث في منافسة رجلٍ خبيث وربما لجأ لتشويه السمعة، أما أكل لحم الدب المشوي في المنام فيرمز إلى مالٍ صعب المنال ويحتاج للكثير من التعب.
  • وقال جوستاف ميلر قتل الدب في المنام يرمز إلى نهاية مشاكل قديمة، ومن رأى أنه يذبح الدب في الحلم فهو يواجه مشاكل الماضي ويجد لها حلولاً نهائية.
  • الدب اللعبة في الحلم يرمز لذكريات الطفولة التي تلاحق الرائي، ومن رأى الدبدوب اللعبة في الحلم ممزقاً قد يدل ذلك على عودة مشاكل قديمة إلى حياة الرائي، كما تشير رؤية لعبة الدب في الحلم إلى الوحدة والعزلة التي يعاني منها صاحب الحلم.
  • ورؤية دبدوب يتكلم في المنام ترمز إلى عودة علاقات قديمة أو صداقات من أيام الطفولة، ومن رأى الدبدوب اللعبة يتكلم في الحلم دلّ ذلك على تحقيق الرائي إنجاز كبير يعجب منه الناس.
  • وشراء دبوب في المنام من علامات الدخول في علاقة عاطفية مميزة، ويدل شراء دب لعبة في الحلم للمتزوجة وللرجل المتزوج على الإنجاب أو تميّز الأولاد وتفوّقهم وشعور الرائي بالفخر، وشراء لعبة الدبدوب في المنام للعزباء يرمز إلى تحقيق أمنية والشعور بالراحة والاطمئنان.
  • والخوف من لعبة الدب في الحلم يرمز إلى خوف صاحب المنام المبالغ به وحاجته إلى الشجاعة والجرأة لتحقيق النجاح والتميز، كما يدل الخوف من لعبة الدبدوب في الحلم على عجز الرائي عن مواجهة ذكريات الطفولة المؤلمة.
  • إن رأت البنت العزباء الدب في منامها فهو شخصٌ ماكرٌ يريد استغلالها، والدب في الحلم للعزباء يرمز لمن يتخفى خلف قناع الصداقة ويضمر العداوة، وقال ميلر رؤية الدب في المنام للعزباء منافسةٌ مزعجة أو مصيبة تتعرض لها.
  • أما الدبدوب اللعبة في المنام للعزباء فقد يدل على الزواج القريب أو تحقيق أمينة من أمانيها، وقيل لعبة الدب في الحلم للعزباء شعورها بالوحدة وحاجتها للأصدقاء.
  • الخوف من الدب في المنام للعزباء يدل على أوقاتٍ صعبة في حياتها وربما واجهت بعض العقبات في تحقيق طموحاتها، وهجوم الدب على العزباء في الحلم ضررٌ من شخصٍ خبيث.
  • الهروب من الدب في الحلم للعزباء نجاة من الخوف أو تجاوز للعقبات في حياتها، ومن رأت أنها تختبئ من الدب في الحلم فهي تتجاوز مشكلة قديمة وتجد لها حلّاً.

الدب في المنام للمتزوجة قد يدل على امرأة تغوي زوجها أو تفسد عليها حياتها وتزرع الفتنة في بيتها، وربما دلّ الدب في الحلم على خبث الزوج إن كان سيء الطبع، فإن كان الزوج صالحاً دلّت رؤية الدب في حلم المتزوجة على عدوٍّ يتربص بها وبزوجها، ومنافسة في الرزق والمعاش، والنجاة من الدب في الحلم نجاة من كل ذلك بإذن الله، والله أجل وأعلم.

المصادر و المراجعadd