تفسير رؤية الشيب في المنام والشعر الأبيض في الحلم

رمز الشيب في المنام وحلم الشعر الأبيض للشاب، شيب اللحية في المنام وتفسير حلم الشعر الطويل وفيه شيب، نتف الشيب في المنام، تفسير الشيب في المنام للعزباء وللمتزوجة

تفسير رؤية الشيب في المنام والشعر الأبيض في الحلم

تفسير رؤية الشيب في المنام والشعر الأبيض في الحلم

الشيب والشعر الأبيض في المنام من الرؤى التي تحمل الكثير من المعاني والرموز والتي قد تكون متناقضة حسب سياق الرؤيا وحال الرائي، فالشيب في الحلم قد يكون رمزاً للحكمة والاحترام والوقار، وقد يدل على الهموم والأحزان والمشاكل المالية، وغيرها من الرموز والمعاني لرؤية الشعر الأبيض في الحلم.
في هذا المقال نقدم لكم تفسير رؤية الشعر الأبيض في المنام وحلم الشيب، تفسير حلم الشعر الأبيض للشاب ومعنى شيب اللحية وشيب الرأس في المنام، تفسير نتف الشيب في المنام للعزباء وللمتزوجة وتفسير الشيب في المنام للمرأة الحامل.

  • قال الإمام ابن سيرين الشيب في المنام مكروهٌ، والشعر الأبيض في الحلم يدل على الفقر والديون خصوصاً رؤية حلم الشعر الطويل وفيه شيب، ومن رأى شعره يشيب في المنام زادت همومه وديونه، وربما دلّ الشيب والشعر الأبيض في المنام للشاب على عودة غائبٍ أو مسافر.
  • وقال الشيخ النابلسي تدل رؤية الشيب في المنام على الوقار والهيبة، أو يدل الشعر الأبيض في الحلم على طول العمر، ومن رأى الشيب في اللحية دون الشعر دلّ على الهيبة والسلطة، أما شيب الشعر واللحية في الحلم معاً فيدل على الهموم الغالبة والفقر والعجز.
  • وقيل الشيب في المنام للمرأة المتزوجة يدل على سوء أخلاق زوجها وفساده، وإن كان من أهل الصلاح دلّ الشيب في منام المتزوجة على الضرّة وزواج الزوج من ثانية، والكلام هنا لابن سيرين.
  • شيب شعر الجسد في المنام يدل على الديون المتراكمة، وإن رأى الغني شعر جسده أبيضاً في المنام تعرض للخسارة وساءت أحواله، أما إن رأى الفقير شيب شعر الجسد في الحلم فتلك ديونٌ يعجز عن قضائها، أو نفقاتٍ يعجز عن أدائها، وشيب شعر الجسد في المنام للمريض مكروهٌ ويدل على دنو أجله، والله أعلم.
  • قال الشيخ النابلسي الشعر الأبيض في المنام للشاب يدل على الوقار والهيبة والمسؤولية، وإن رأى الشاب شعره أبيضاً في الحلم ربما تحمّل مسؤولية كبيرة قبل أوانه، كما يدل شيب الشعر في الحلم للشباب على الأحداث المفاجئة المتتالية والهموم.
  • وشيب اللحية في المنام للشاب يدل على الظلم من المدير أو الحاكم أو صاحب السلطة، خصوصاً من رأى كل شعر لحيته أبيضاً في الحلم، إلّا إن رأى بياض اللحية في الحلم مع علامات العزّ والوقار فيدل ذلك على السيادة والنجاح.
  • وقال الظاهري من رأى شعره شاب في المنام فذلك زيادةٌ في الدِّين ونقصٌ في المال والدنيا، والشيب في الحلم سمعةٌ طيبة وضيق حال، وربما دل حلم الشعر الأبيض للشاب على الصدمة وخيبة الأمل أو فراق الأحبة، والله تعالى أجل وأعلم.

رؤية شيب اللحية في المنام تدل على القوة والجاه، حيث قال النابلسي من رأى شعراً أبيضاً في لحيته في المنام دون أن تكون كلها بيضاء دلّ ذلك على القوة والهيبة، ومن كانت لحيته بيضاء في الحقيقة ورأى زيادةً في بياضها دلّ ذلك على زيادة وقاره، كذلك إن رأى في لحيته شعراً أسوداً وأبيضاً معاً.
وقال ابن شاهين الظاهري من رأى الشيب في الشوارب في المنام فهو ينوي على أمرٍ ثم يعود عنه، وبياض اللحية في الحلم للفاسد توبةٌ أو تحذيرٌ وإنذار.
اقرأ على حِلّوها تفسير رؤية اللحية في المنام وحلم شعر الذقن بالتفصيل من خلال النقر هنا.

  • شيب شعر الرأس في المنام قد يدل على الديون والمشاكل المالية، وقال النابلسي شيب شعر الرأس في الحلم للحامل أو من كانت زوجته حامل يدل على المولود الذكر، وربما دلّ شيب شعر الرأس في المنام على الضيوف أو العائدين من السفر، والشيب في مقدمة الرأس في الحلم همٌّ وغمّ.
  • وشيب شعر الرأس في الحلم للمتزوجة يدل على فساد زوجها أو يناله منها تعبٌ وهم، وقيل رؤية الشعر الأبيض في الحلم للمرأة إن شاب جميع شعرها تدل على ترملها أو حملها مسؤولية الأسرة، وشيب المرأة المجهولة في الحلم بطالةٌ وتعطّلٌ للأعمال والزراعة، والله أعلم.
  • أما إن كان الرائي خائفاً فتدل رؤية الشيب في الحلم على الأمان من الظلم والبطش، ومن كان يخاف حاكماً أو مديراً ورأى شعره يشيب في الحلم فهو يأمن ممّا يخاف، والله أعلم.
  • وذهب بعض مفسري الأحلام للقول أن شيب الرأس في المنام من الرموز التي تدل على استجابة الدعاء، ومن كانت له حاجة ورأى الشيب في رأسه قضيت له حاجته، وذلك لدعاء زكريا عليه السلام "قَالَ رَبِّ إِنِّي وَهَنَ الْعَظْمُ مِنِّي وَاشْتَعَلَ الرَّأْسُ شَيْبًا وَلَمْ أَكُن بِدُعَائِكَ رَبِّ شَقِيًّا" والله أعلم.

حلم الشعر الطويل وفيه شيب يدل على نقصان المال والمشاكل المادية، وقال ابن سيرين الشيب في الحلم فقرٌ خصوصاً إن كان الشعر طويلاً، كما تدل رؤية الشعر الطويل الأبيض في المنام على صعوبة أداء الأمانة أو تسديد الدين، والشعر الطويل وبه شيب في المنام يرمز إلى تأخر الأمور والعقبات التي تواجه صاحب المنام في سبيل تحقيق أهدافه.
اقرأ على حِلّوها تفسير رؤية الشعر الطويل وقص الشعر في المنام بالتفصيل من خلال النقر هنا.

  • قال ابن سيرين نتف الشيب في المنام للرجل يدل على مخالفة السنة، ويدل نتف الشيب في المنام للعزباء على بشارة الخير لها وربما زالت العقبات التي تقف في طريق زواجها، وإن رأت المرأة نتف الشيب دلّ على زوال الهموم وتجدد الآمال، وربما دلّ نتف الشيب في الحلم للمرأة على تسديد الديون وقضاء الذمم المالية.
  • ويدل نتف الشيب من اللحية في الحلم للشاب على الاستخفاف بالشيوخ وكبار السن، وربما دلّ حلم نتف الشيب من اللحية على زوال الوقار ونقصان الهيبة. والله أعلم.
  • ونتف الشيب من الشوارب في الحلم مالٌ يدفعه الرائي مكرهاً، كما يدل نتف الشعر الأبيض من الشارب في المنام على العقوبة أو الغرامة، ومن رأى أنه ينتف شعرة بيضاء واحدة من شاربه في المنام فهو فراقٌ أو خلاف مع الأقارب، وشيب الشوارب في الحلم عموماً فقرٌ وذنوبٌ وهموم، والله أعلم.

صبغ الشعر الأبيض في المنام يدل على ستر الفقر عن الناس وإخفاء ضيق الحال، ومن رأى أنه يصبغ الشيب في الحلم ويعلق عليه اللون فهو يستر عن الناس ضعفه وعجزه، أما حلم صبغ الشيب إن لم يعلق الصباغ فيدل على افتضاح أمر الرائي بين الناس، وصبغ الشعر الأبيض في الحلم للنساء أحسن منه للرجال في كل حال، والله أعلم.
صبغ الشيب بالحناء في الحلم يرمز إلى الرياء والنفاق، وصبغ شعر اللحية الأبيض بالحناء في الحلم يدل على زيادة الإيمان إن كان الرائي صالحاً، وإن كان فاسداً دلّ على النفاق، أما إن رأت العزباء أنها تصبغ الشعر الأبيض بالحناء فهذا زواجٌ قريبٌ أو مناسبة سعيدة، والحناء في حلم المتزوجة ترمز إلى إحسان زوجها لها.
اقرأ على حِلّوها تفسير رؤية الحناء في المنام بالتفصيل من خلال النقر هنا.

  • الشيب في المنام للعزباء يدل على القلق والخوف، وإن رأت البنت العزباء جميع شعرها أبيضاً في الحلم قد يدل ذلك على فراق من تحب، كما تدل رؤية الشيب في حلم العزباء على تحمّل المسؤوليات الكبيرة قبل الأوان، وقيل شيب الشعر في الحلم للعزباء يرمز لتأخر الزواج.
  • والشعرة البيضاء في الحلم للعزباء تحذيرٌ ودعوة للتوبة، ومن رأت شيباً قليلاً في شعرها عليها أن تحذر من أفعالها، وربما دلّ الشيب في المنام للبنت العزباء على الكلام القبيح الذي تسمعه من أهلها أو صديقاتها.
  • أما صبغ الشيب في الحلم للعزباء فيدل على مناسبة سعيدة وذهاب جميع همومها، ومن رأت أنه تصبغ الشعر الأبيض في الحلم حتى يصير أسوداً فهي تتزوج قريباً، كما يدل ذهاب الشيب في الحلم للعزباء على الخروج من محنة، والله أجل وأعلم.

نتف الشيب في المنام للعزباء

نتف الشيب في المنام للعزباء بشارة خيرٍ ويدل على تجدد الأمل، ومن رأت أنها تنتف الشعر الأبيض في الحلم من رأسها دلّ ذلك على زوال الهم ووجود فرصٍ جديدة أمامها، بشرط ألّا يكون مع النتف دمٌ أو جرحٌ أو ألم، كما يدل نتف الشيب في الحلم للعزباء على فراق امرأة كبيرة في السن أو مخالفتها في الرأي.
وإن رأت البنت العزباء أنها تنتف الشيب في المنام وكان مع ذلك جرحٌ أو دمٌ أو تشويه دلّ ذلك على الهموم الغالبة والعقبات الكثيرة في طريقها، ويدل نتف الشيب مع الدم أو الصلع في الحلم على الغرامة والعقوبة والمتاعب المالية، والله تعالى أجل وأعلم.

  • قال الشيخ النابلسي الشيب في المنام للمتزوجة كلامٌ قبيحٌ من أقارب زوجها وانتقادات تسبب لها الهمّ والحزن، وإن رأت المرأة المتزوجة جميع شعرها أبيضاً في المنام فهي تتحمل مسؤولية الأسرة وحدها، وقد يدل شيب مقدمة الرأس في المنام للمتزوجة على الضرة والزوجة الثانية، أو يصيبها همٌّ من جهة زوجها.
  • وإن كانت المتزوجة تنتظر حملاً قد يدل الشيب في منامها على حصول الحمل لقصة زكريا عليه السلام وزوجته، كما يدل بياض الشعر في الحلم للمتزوجة على الحكمة وطول العمر إن لم يكن قبيحاً.
  • وصبغ الشعر الأبيض في حلم المتزوجة يرمز إلى ذهاب الهموم والحزن، ومن رأت بعض الشيب في شعرها في المنام تنقص محبة زوجها لها، فإن صبغته أو وضعت عليه الحناء حتى ذهاب الشيب؛ عادت المياه إلى مجاريها، والله أعلم.

قال ابن سيرين الشيب في المنام للحامل يدل على المولود الذكر، كذلك من كانت زوجته حامل ورأى الشعر الأبيض في المنام دلّ على مولودٍ ذكر مبارك، وقد يدل الشيب في الحلم المرأة الحامل على الضيوف والعائدين من السفر، فإن رأت المرأة الحامل أنها تنتف الشيب في المنام دلّ ذلك على البركة في مولودها بإذن الله، بشرط ألّا يكون مع نتف الشيب في حلمها فراغٌ بالشعر أو ندوبٌ وجروح، والله تعالى أجل وأعلم.

المصادر و المراجعadd