تفسير رؤية المشمش في المنام وأكل المشمش في الحلم

رمز المشمش في المنام وأكل المشمش البرتقالي والناضج في الحلم، نواة المشمش في المنام وحلم عصير المشمش، تفسير شجرة المشمش في المنام ومربى المشمش في الحلم

الفاكهة في المنام تدل على الخير والمال والرفاه، لكن المشمش في الحلم من أنواع الفاكهة القليلة التي تحمل رموزاً سلبية أو سيئة، وذلك بسبب لونه المائل إلى الصفرة وبسبب طعمه الحامض، وقد فضّل مفسرو الأحلام المشمش الأخضر في المنام على المشمش الأصفر أو المشمش البرتقالي، وفضّلوا المشمش الحلو على الحامض والمرّ، والله أعلم.
تقرؤون في هذه المقالة تفسير رؤية المشمش في المنام بالتفصيل، أكل المشمش في الحلم ورمز المشمش البرتقالي والمشمش الأخضر في المنام، تفسير المشمش المجفف وعصير المشمش في الحلم، مربى المشمش في المنام، وغيرها من رموز رؤية المشمش.

  • يقول ابن سيرين أن المشمش في المنام يدل على مالٍ لا خير فيه، وأكل المشمش الأخضر في المنام يرمز لدفع الصدقة أو الشفاء من مرض، أما أكل المشمش الأصفر والبرتقالي في الحلم  فيدل على إنقاق المال على العلاج، والمشمش الأخضر في الحلم أفضل من المشمش البرتقالي أو المشمش الأصفر، كما يدل حلم أكل المشمش من الشجرة على صحبةٍ فاسدة، والله أعلم.
  • والمشمش الحامض في الحلم مرضٌ أو حسد، كذلك المشمش الأصفر في المنام وكل فاكهة صفراء حامضة، أما المشمش الحلو في الحلم فيرمز لمالٍ ورزقٍ أو شفاء.
  • وقال الشيخ النابلسي أن رؤية المشمش في المنام إن كانت في موسمه دلّت على المال، وإن كانت في غير موسمه دلّت على المرض، وقطف المشمش من الشجرة في الحلم يدل على الزواج من امرأة صاحبة مال، وقد تدل رؤية المشمش في المنام على الخوف أو عودة الحال إلى ما كانت عليه من خيرٍ أو شرّ.
  • وقال ابن شاهين الظاهري أن المشمش في المنام إن كان في وقته وموسمه دلّ على مالٍ نافعٍ أو زواج، ورؤية المشمش في غير موسمه ترمز للمرض.
  • قال الإمام ابن شاهين الظاهري أن شجرة المشمش في المنام تدل على رجلٍ غنيّ صاحب مالٍ لكنه فاسد الدين، وربما دلّ حلم شجرة المشمش على رجلٍ أشقرٍ كثير المرض ولا ينفع غيره.
  • وقال ابن سيرين شجرة المشمش في الحلم تدل على شخصٍ كريمٍ مع الناس بخيلٍ على أهله أو رجلٍ صاحب مرض، وإن كانت شجرة المشمش في الحلم مثمرة دلّت على شخصٍ ثريّ وشجاع، أو تدل على رجلٍ كثير السقم والمرض، ويضيف النابلسي أن حلم شجرة المشمش يدل على شخصٍ منافق، حسب شواهد الرؤيا وحال الرائي.
  • ورؤية شجرة المشمش المثمرة في الحلم ترمز إلى أصحاب المال، والجلوس تحت شجرة المشمش في الحلم قد يدل على العمل في خدمة شخصٍ غني وفاسد، أو يدل الجلوس تحت شجرة المشمش في الحلم على الاحتماء بشخصٍ بالكاد يحمي نفسه، وشجرة المشمش اليابسة في الحلم رجلٌ بخيل على الرغم من كثرة ماله، والله أعلم.
  • ومن رأى أنه يكسر غصناً من شجرة المشمش في الحلم فهو يترك صلاةً أو صياماً، ويدل كسر غصن شجرة المشمش على إنكار أمانة أو إنكار دينٍ ومالٍ في ذمة صاحب المنام، فإن رأى شخصاً يكسر غصناً من شجرته أنكر هذا الشخص عليه ماله.
  • أما من رأى أنه يأخذ غصناً من شجرة المشمش في الحلم ويتكئ عليه فهذا سرورٌ وفرح أو معونة مالية، وقال الشيخ النابلسي أن كسر غصن شجرة المشمش في المنام يعني الخصومة مع الأقارب.
  • وزراعة شجرة المشمش في الحلم تدل على أداء الأمانة أو تسديد المال لأصحابه، وقيل زراعة شجرة المشمش في المنام مشروعٌ يتأخر في نتائجه ولا تكون كما يتمنى الرائي، والله أعلم.

اقرأ على حِلّوها تفسير رؤية الشجرة في المنام بالتفصيل من خلال النقر هنا.

  • يقول ابن سيرين أن قطف المشمش في المنام من الشجرة يرمز للصديق الفاسد ولمنفعة مالية يحصل عليها الرائي من رجلٍ فاسد الدين، أو يدل جمع وقطف المشمش في الحلم على مالٍ بسبب الزواج من امرأة صاحبة إرث، ومن رأى أنه يقطف المشمش من الشجرة في المنام قبل أن ينضج فهو يستعجل على زرقه، كما يدل قطف المشمش الأخضر في الحلم على رزقٍ قليل لكنه مباركٌ وحلال، والله أعلم.
  • وجمع المشمش في المنام من الأرض مالٌ قليلٌ بعد تعب وجهد كثير، ورؤية المشمش الفاسد في المنام تدل على مالٍ مشبوه أو حرام، فمن رأى أنه يجمع المشمش الفاسد في الحلم أخذ مالاً ليس له أو حمل هموماً ليست همومه أو أصابه مرضٌ في روحه، والله أعلم.
  • ورؤية الحاكم أو الرئيس أو المدير يقطف المشمش في المنام فهو يفرض رسوماً وضرائب على الناس لا طاقة لهم بها، ويجمع منهم المال بظلم.
  • قال الشيخ النابلسي أن حلم أكل المشمش في غير موسمه يدل على المرض، وقال ابن شاهين أن المشمش الحامض في المنام خصومةٌ وعداوةٌ وحزن.
  • وأكل المشمش الحلو في المنام يدل على المال بقدر ما يأكل منه الرائي إن كان في موسمه، وقد يدل حلم أكل المشمش الحلو على مالٍ مشبوهٍ دنيء، وأكل المشمش المرّ في الرؤيا يدل على الحزن والهموم، والله أعلم.
  • أكل المشمش الناضج في المنام يدل على مالٍ سريع الزوال لا بركة فيه، أما أكل المشمش الفاسد في الحلم فمالٌ حرام.
  • وقد يدل أكل المشمش في المنام على خيبة أملٍ يصاب بها الرائي من أقاربه، فأكل المشمش في الحلم يرمز للنفاق والوعود الكاذبة.
  • وقال بعض مفسري الأحلام أن أكل المشمش في المنام يدل على ضياع الفرصة أو رفض الطلب اشتقاقاً من اللغة "مش-مش"، وربما دلّ على التردد في أمورٍ لا تحتمل التأجيل، أو يدل على الأعمال التي يكون أولها جيداً ثم تصبح صعبة وعسيرة.
  • ويتفق مفسرو الأحلام أن أكل المشمش الحلو في المنام يدل على الأرزاق والمال مهما كان لونه أو شكله وحتى إن لم يكن في موسمه، والمشمش الحامض عداوة ومرض، والمرّ حزنٌ وعداوة، والله أعلم.

أكل المشمش البرتقالي في المنام

أكل المشمش البرتقالي في المنام مالٌ يدفعه الرائي في علاج مرضٍ أو يدل حلم المشمش البرتقالي على الإصابة بالمرض خصوصاً إن كان حامضاً، كما يدل أكل المشمش الأصفر أو البرتقالي من الشجرة على أخذ مالٍ من رجلٍ فاسد وثري.

أكل المشمش الأخضر في المنام

أكل المشمش الأخضر في الحلم يدل على الشفاء من مرض، ومن رأى أنه يأكل المشمش الأخضر في الحلم ولم يكن مريضاً وجب عليه دفع الصدقة، كما يرمز المشمش الأخضر في الحلم إلى الترقب والانتظار لفرصة نادرة الحصول أو سريعة الزوال.

  • نواة المشمش في المنام تدل على نيّة للعمل أو السفر يعطلها الكذب والخداع، وقيل نوى المشمش في الحلم تدل على مالٍ يدوم أو استثمارٍ يعود بالنفع على الرائي، ولوز المشمش في المنام أو لب النواة يدل على الشفاء والمنفعة عموماً، وربما دلّ لب بذور المشمش في الحلم على البراءة من تهمة أو الابتعاد عن أمرٍ فيه شبهة، وبذور المشمش في منام المرأة تدل على الحمل الصعب.
  • كسر نواة المشمش في المنام يرمز إلى اكتشاف أمرٍ خفيّ أو الحصول على علاجٍ نافع، وأكل لب بذور المشمش في المنام فائدةٌ خالصة يحصل عليها الرائي بعد تعب، أما من رأى أنه يكسر نواة المشمش بأسنانه في المنام فهو يختلف مع أقاربه ويصيبه حزن وهمٌّ من خصومة مع أهله.
  • ورمي نواة المشمش في الحلم يدل على ترك أمرٍ فيه ضررٌ للرائي، أما رمي لب نواة المشمش في الحلم أو لوزة المشمش فتدل على تركٍ أمرٍ نافع أو التردد في قرارٍ نافع.
  • بلع نواة المشمش في المنام مالٌ يحفظه الرائي ويخفيه عن أهله، وبلع لوز بذرة المشمش في المنام علاجٌ نافع لمن كان مريضاً، أو إخفاء أمرٍ نافع عن الأهل.
  • عصير المشمش في المنام تدل رؤيته على المال السهل الذي يناله الرائي بغير تعب، فإن كان عصير المشمش في المنام حلو المذاق دلّ على الرزق وتحقيق المطالب بسهولة.
  • أما عصير المشمش الحامض في المنام فيدل على الكراهية أو الضغينة، وربما دلّ شرب عصير المشمش الحامض في المنام على المرض الصعب.
  • ويدل عصير المشمش المرّ في المنام على الأحزان المتتالية أو الأخبار السيئة، وقيل شرب عصير المشمش المرّ في المنام يرمز لأزمة يمرّ بها الرائي ويصبر عليها إلى أن يفرجها الله عليه، والله أعلم.

اقرأ على حلوها تفسير رؤية أكل الفاكهة في المنام بالتفصيل من خلال النقر هنا.

  • يدل مربى المشمش في المنام على مالٍ وفير ورزق من العمل أو السفر، ومن رأى أنه يأكل مربى المشمش في المنام فهو يجني ثمار تعبه وجهده، كما يدل حلم مربى المشمش على السعادة والسرور والأخبار الجيدة.
  • حلم أكل مربى المشمش الفاسد في الحلم يدل على الربا وأكل مال الحرام، كذلك رؤية أكل مربى المشمش المرّ أو الحامض في الحلم تدل على الربا، والله تعالى أجل وأعلم.
  • مربى المشمش الحامض في المنام يدل على خيبة الأمل أو الحسد في الرزق والمعاش، ومن رأى شخصاً يعطيه مربى المشمش الحامض أو الفاسد في المنام فهو يزيّن له المعصية.
  • وصناعة مربى المشمش في المنام قد تدل على تربية ولدٍ نافع أو تحقيق إنجازٍ كبير بعد تعبٍ وتشكيك، وقيل صناعة مربى المشمش في الحلم ترمز إلى الكرم والإنفاق على الأبناء والأسرة.
  • شراء مربى المشمش في الحلم يدل على مشروعٍ جيد يدخل به الرائي أو عاملٍ نافع يستأجره، وقيل شراء مربى المشمش في المنام يرمز لمال الربا الذي لا يدوم، والله أجل وأعلم.

المشمش المجفف في المنام يدل على مالٍ يدوم ونعمةٍ باقية، وقيل أكل المشمش المجفف في الحلم يرمز إلى شهر رمضان المبارك ويكون الرائي ملتزماً بالعبادة والصيام، أو يدل المشمش المجفف في الحلم على أداء زكاة الفطر ودفع الصدقة للمحتاجين، ومن رأى أنه يشتري المشمش المجفف في المنام فهو يتزوج من امرأة ذات مالٍ أو يدخل مشروعاً رابحاً، والله أعلم.

تفسير قمر الدين في المنام

قمر الدين في المنام يدل على العلاقة مع شخصٍ نافع ناصح، وقد يدل أكل قمر الدين في المنام على جزاء الإحسان والمنفعة التي يحقّقها الرائي بسبب فعل الخير، وذهب بعض مفسرو الأحلام للقول أن عصير قمر الدين في المنام رزقٌ مباركٌ سهل، وأكل قمر الدين المجفف في الحلم مالٌ صعبٌ لكنه حلالٌ مبارك، والله أعلم.

تفسير أكل الطرشانة في المنام

الطرشانة أكلة عراقية من المشمش المجفف واللحم والمكسرات، وتفسير الطرشانة في المنام أنها تدل على أرزاقٍ وفيرة يجنيها الرائي من عمله وعلاقاته الاجتماعية، وأكل الطرشانة في الحلم أموالٌ مباركة بعد تعب وجهد، وقيل أكل الطرشانة في الحلم مالٌ يسبب الهمّ لصاحبه، لأنها حلوة وحامضة في الوقت نفسه، والله أعلم.

  • إعطاء المشمش في المنام قد يدل على رفض الطلب، ومن رأى شخصاً يعطيه المشمش في المنام فهو يعطيه مالاً مشبوهاً أو لأهدافٍ مشبوهة، أو يقطع له وعداً كاذباً، وقيل أخذ المشمش في المنام يرمز إلى منفعةٍ يحصل عليها الرائي من رجلٍ بخيل.
  • ومن رأى أنه يأخذ المشمش ويأكله في المنام فهذا يدل على رزقٍ لا يدوم، أما من رأى أنه يعطي المشمش لغيره في المنام دلّ ذلك على دفع الصدقة، خصوصاً إعطاء المشمش الأخضر في الحلم.
  • إعطاء المشمش للميت في المنام يدل على ذهاب فرصة من يد الرائي، ومن رأى الميت يأخذ المشمش في الحلم فهو يتعرض لخسارة أو يعاني من فترة مضطربة في حياته، أما رؤية الميت يأكل المشمش في الحلم فتدل على حسن آخرته، والله أعلم.
  • وأخذ المشمش من الميت في الحلم يرمز إلى رزقٍ عاجل لكنه لا يدوم، ومن رأى الميت يعطيه المشمش في المنام فهو ينال منفعةً من أهل الميت، أو يحصل على منفعةٍ من أمرٍ لا يتوقعه، والله أعلم.
  • أكل المشمش في المنام للعزباء قد يرمز إلى الزواج القريب إن كان حلواً، وأكل المشمش الحامض في حلم العزباء يرمز إلى تأخر الزواج أو المشاكل بسبب الصحبة الفاسدة، والمشمش المرّ في المنام يدل على القلق والحزن، وإن رأت البنت العزباء شخصاً يعطيها المشمش في المنام دلّ ذلك على وعدٍ كاذب.
  • نواة المشمش في المنام للعزباء ترمز إلى اكتشاف حقيقة، وإن رأت العزباء أنها تأكل بذور المشمش في المنام دلّ ذلك على الخلاص من الهموم أو الشفاء إن كانت الرائية مريضة.
  • المشمش المجفف في المنام للبنت العزباء خبرٌ سعيد أو منفعة غير متوقعة، وأكل المشمش المجفف في حلم العزباء يرمز إلى تحقيق نجاحٍ كبير بعد تعبٍ وجهد.
  • المشمش في المنام للمتزوجة إن كان حامضاً أو أصفراً دلّ على المشاكل والخلافات العائلية، والمشمش الأخضر في المنام للمتزوجة يدل على الرزق لها أو لزوجها، كما تدل رؤية أكل المشمش في حلم المتزوجة على الفائدة من أمرٍ لم تتوقع أن يكون مفيداً، والله أعلم.

تفسير أكل المشمش البرتقالي في المنام للعزباء

أكل المشمش البرتقالي في المنام للعزباء يدل على تعرضها للخداع والكذب، ومن رأت أنها تأكل المشمش البرتقالي الفاسد في الحلم فهي تصاحب صديقةً فاسدة تقودها للمعصية، وقال بعض مفسري الأحلام أكل المشمش البرتقالي في المنام للعزباء إن كان حلواً دلّ على قرب الزواج أو تحقيق النجاح، وإن كان حامضاً دلّ على الحزن والمرض، والله تعالى أجل وأعلم.

المصادر و المراجعadd