على وجه العموم فإن رؤية اللوز في المنام تدل على الخير والرزق عند معظم مفسري الأحلام، ويقول مفسر الأحلام الغربي جوستاف ميلر أن رؤية اللوز في المنام تدل على فأل الخير، لكن اللوز قد يدل أيضاً على بعض الحزن والمنغصات التي لا تدوم، كذلك رؤية عيب في اللوز يدل على خيبة أمل مؤقتة تنتهي بظهور أخبار جيدة.

وفي هذا المقال نقدم لكم تفسير رؤية قلب اللوز وحبوب اللوز في المنام بالتفصيل، من خلال تفسير رؤية قشور اللوز وزهر اللوز في المنام، أكل اللوز الأخضر وأكل اللوز المحمص في الحلم، إضافة إلى تفسير تقشير اللوز وتفسير رؤية أكل اللوز في المنام للمرأة، ومعنى رؤية شجر اللوز وقطف اللوز في الحلم، وغيرها من حالات رؤيا اللوز.
 


ذات صلة


تفسير رؤية حلم اللوز لابن سيرين

يقول ابن سيرين أن رؤية اللوز في المنام تدل على الرزق عموماً، وأكل اللوز في المنام يدل على مالٍ يناله الرائي من خصومة، وأما من رأى يقطف اللوز من الشجر في المنام فقد يدل ذلك على مالٍ من جهة رجل بخيل، اقرأ أيضاً تفسير رؤية المال والفلوس في الحلم.

واللوز الحلو في المنام يدل حلاوة الإيمان والله أعلم، وأما رؤية اللوز المرِّ في الحلم فتدل على كلام الحق، وشجرة اللوز في المنام تدل على الأغراب حسب تفسير ابن سيرين.
وأما رؤية اللوز اليابس في المنام فيدل على الصخب والضجيج لصوت الخشخشة الذي يصدره، وقد يدل اللوز اليابس في الحلم على الهمِّ، وقشور اللوز في الحلم قد تدل على الكسوة والثياب، والله أعلم.
 

ذات علاقة


تفسير رؤية اللوز في المنام للشيخ النابلسي

وأما الشيخ النابلسي فيبدأ تفسير رؤية اللوز في الحلم من خلال لفظ الاسم، إذا يقول أن عكس منطوق اللوز هو "زول"؛ وبذلك قد تدل رؤية اللوز في المنام على الزوال، ويكون الزوال إما للهموم والأحزان أو للسلطة والمناصب حسب حالة الرائي وسياق الرؤيا.
واللوز الجاف اليابس في المنام قد يدل على الميت في قبره أو كفنه، واللوز الأخضر في وقته خير بإذن الله، كما تدل رؤية اللوز الحلو في الحلم على المال الحلال الذي يكون بقدر اللوز في الحلم وكثرته، وأكل اللوز الحلو في المنام رزق من مخاصمة.
وأما أكل اللوز في المنام فيدل عموماً على الصحة والرزق، ومن رأى أنه يأكل ورق اللوز في المنام فذلك يدل على رزق من جهة السلطان والحاكم، فيما تدل شجرة اللوز في الحلم حسب النابلسي على الرجل البخيل، والله أعلم.
 

تفسير رؤية أكل اللوز في المنام

تقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها عن المعنى العام لرؤية اللوز في المنام أنه يدل على العفة والرزق، وتدل رؤية اللوز على الجهد والصبر وعلى الادخار، كما يدل الحلم باللوز على حسن الباطن، كل ذلك حسب تفاصيل الرؤيا وحال الرائي، والله أعلم بكل حال.

فأكل اللوز في المنام عموماً رزق من كسب حلال، وتفسير أكل اللوز الحلو في المنام أنه رزق مبارك، وأما تفسير أكل اللوز المرِّ في الحلم فهو كلام حق عند سلطان جائر، وأكل اللوز الأخضر في المنام رزق سريع، وتفسير أكل اللوز المحمص في الحلم أن الرائي يأكل من عرق جبينه، فيما تدل رؤية أكل اللوز المملح في المنام على رزقٍ مع جهد، وتدل رؤية إطعام اللوز في الحلم على منفعة للغير، اقرأ أكثر عن تفسير رؤية الأكل والطعام في المنام بالتفصيل.

ورؤية أكل حليب اللوز في المنام تدل على ترف وتبذير، لقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: "هذا شرب المترفين من أمتي"، وأكل اللوز في الحلم مع غيره من المكسرات يدل على رزق متنوع المصادر، وأكل اللوز في المنام بالخبز يدل على تقدير النعمة، وأما تفسير الاختناق باللوز في الحلم فيدل على البخل والشح، والله أجل وأعلم.
 

تفسير رؤية شجر اللوز وقطف اللوز في الحلم

عن رؤية شجرة اللوز في المنام عموماً وحلم قطف اللوز تقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها:
قد تدل رؤية شجرة اللوز في المنام على الأب الذي يقتصر نفعه على أسرته، ومن رأى شجرة اللوز يابسة في المنام قد يدل ذلك على بخل رب الأسرة، أما من رأى شجرة اللوز مثمرة في الحلم دل على أولادٍ نافعين لبعضهم ولمن والاهم، والله أعلم.
وتفسير قطاف اللوز الأخضر في المنام أنه يدل على تعاون لكسب الرزق السريع، وقطف اللوز اليابس في النمام يدل على الجهد لكسب الرزق، أما من رأى أنه يتسلق شجرة اللوز في الحلم فقد يدل ذلك أن الرائي يعتمد على والديه.
وزرع شجرة اللوز في المنام يدل على تكوين أسرة، ورؤية شجرة اللوز في البيت تدل على استثمار في الأولاد، وأما تفسير قطع شجرة لوز في الحلم أنه يدل على التخلي عن التربية لمن يعول الرائي، والله تعالى أجل وأعلم.

اقرأ أيضاً تفسير رؤية الأشجار في المنام بالتفصيل وتفسير رؤية الزرع والزراعة في المنام
 

حلم قشور اللوز وزهر اللوز في المنام

وتضيف مفسرة الأحلام في حلوها أن رؤية قشور اللوز في الحلم عموماً تدل على صخب الحياة، ومن رأى أنه يقشِّر اللوز في الحلم فهو يجاهد لنيل النفع، وأما أكل قشور اللوز في المنام؛ فإن كان قشر اللوز الأخضر دل على صعوبة الحياة، وإن كان يابساً فيدل على فقر وعوّز.
وتفسير رؤية أوراق شجرة اللوز في المنام أنها تدل على العمل الجماعي، وأكل أوراق اللوز في الحلم يدل على مشاركة في المال والجهد، وأما تفسير رؤية أزهار اللوز في المنام فهي تدل على أولاد نافعين، ومن رأى أنه يقطف أزهار اللوز في الحلم يستفيد من أولاده، وأكل أزهار اللوز في المنام أن الرائي يأكل من كسب ولده وهو يملك المال، والله أعلم.
 

رؤية اللوز في المنام للمرأة والفتاة

تقول مفسرة الأحلام في حلوها عن رؤية اللوز في المنام للمرأة والفتاة:
رؤية اللوز في المنام للمرأة عموماً تدل على منفعةٍ من حريص، وتفسير اللوز المرِّ في المنام للمرأة أنه يدل على جمال وجهها ونضارة بشرتها، فيما تدل رؤية اللوز الحلو في المنام على عذوبة منطق الرائية، وأكل اللوز الأخضر في المنام للمرأة زواج سريع.
أما رؤية قطف اللوز الأخضر في المنام للمرأة فتدل على رزقٍ سريع، وتفسير رؤية تحميص اللوز في الحلم للمرأة أنه يدل على جهد لا يصل للمشقة، ومن رأت أنها تقشِّر اللوز في المنام فهي تصل لقلب رجل، ومن رأت أنها تقطف أزهار اللوز في المنام تستفيد من نعيم زوجها أو وليها.

وزيت اللوز في المنام للمرأة يدل على رغد الحياة، وأما تفسير اللعب بثمار اللوز في المنام قد يدل على اللعب بمشاعر الآخرين، وأخذ اللوز في المنام يدل على حصول الرائية على مرادها، وإعطاء اللوز في المنام يدل على إعطاء رغبات، وأما رؤية شجرة اللوز في الحلم للمرأة فتدل على الزوج أو وليّ الرائية حسب حالها وسياق الرؤيا.
 

حالات أخرى لرؤية اللوز في المنام

وتضيف مفسرة الأحلام في حلوها بعض الحالات الأخرى لرؤيا اللوز والحلم باللوز:
- تفسير وضع اللوز في الطبخ بالمنام أنه يدل على سعة في الرزق.
- اللعب بثمار اللوز في المنام قد يدل على اللعب بمشاعر الآخرين.
- الخشخشة بحبة اللوز في الحلم تدل على جهد لكسب الرزق أو غوغاء مع قلب سليم، والله أعلم.
- تفسير شراء اللوز الأخضر في الحلم أنه يدل على شاب خيره بداخله.
- وتفسير شراء اللوز المحمص في المنام يدل على سعي للكسب الحلال.
- تفسير بيع اللوز في المنام أن الرائي يعلِّم الناس الخير.
- إهداء اللوز في الحلم يدل على إهداء خبرات، كذلك الحصول على هدية اللوز في المنام يدل على تبادل الخبرات.
- تفسير رؤية اللوز في المنام للغني أنه يدل على خبرته في تجارته، ورؤية اللوز للفقير غنى نفسه وسريرته.
- اللوز في الحلم للمريض يدل على مرض عابر  وإن طال بإذن الله.
- واللوز في المنام للسجين قد يدل أنه يسجن بريئاً وتظهر براءته بعد حين، والله أعلم.
- تفسير رؤية اللوز لمن كان مقبلاً على أمر فباطنه خيرٌ من ظاهره، ورؤية اللوز في الحلم بعد الاستخارة تكون عاقبته خير بإذن الله.
- رؤية اللوز للمؤمن تدل على قلب نقي، وللعاصي أن فطرته سليمة، والله أعلم.
 

المراجع والمصادر

[1] معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.
[2] "منتخب الكلام في تفسير الأحلام"، محمد ابن سيرين، طبعة دار المعرفة، بيروت 2000.
[3] " تعطير الأنام في تعبير المنام"، الشيخ عبد الغني النابلسي.
[4] "موسوعة تفسير الأحلام"، جوستاف ميلر.