الزرع في المنام وتفسير حلم الزراعة بالتفصيل

اقرأ رمز الزراعة في المنام وتفسير حلم زراعة الأرض وحراثتها ومعنى زراعة الشجر والبذور في الحلم وتلف الزرق في الرؤيا وغيرها من الرموز
الزرع في المنام وتفسير حلم الزراعة بالتفصيل
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

يقول ابن سيرين في تفسيره لرؤية حلم الزراعة والزرع أنه يدل على الحمل والولادة والزواج، والزرع الأخضر في الحلم خير من الأصفر أو اليابس، والزرع مع الحصاد خير، وتضيف مفسرة الأحلام في موقع حلوها عن رؤية الزرع في المنام: هو العمل الصالح أو الفاسد حسب حال رؤيته، وكذلك يفسر بالزواج والولد أو يفسر بالمشروع ويفسر بالإنتاج وبالمتابعة والرعاية.

  • فسّر ابن سيرين رؤية الزرع في المنام بأعمال الإنسان في دنياه ولآخرته، فمن رأى أنه يزرع خيراً فهو يحصد مثله، ومن يزرع شراً في الحلم فإنه يحصد مثله، والزرع الأخضر في المنام يدلّ على الزوجة وأحوالها لقول الله تعالى "نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ"، ورؤية المزروعات في الحلم تدلّ على الخيرات والرزق، والزراعة في المنام بالعموم تدلّ على السعي لنيل الرزق والمكانة.
  • قال النابلسي رؤية الزراعة في المنام تدلّ على حمل للمرأة، أو زواج للأعزب، ولمن كان له زرع أو غلة فرؤية الزراعة في الحلم تدل على زيادة وفيرة في الدخل والرزق والله أعلم، ومن رأى أنه يزرع للصدقة في الحلم فإنه ينال رزق من حيث لا يحتسب،
  • والزرع الأخضر في المنام تأويله طول في العمر وزيادة في البركة، وعلى العكس منها رؤية الزرع اليابس في الحلم الذي يدل على اقتراب الموت، كما يدل الزرع في المنام على العمل، فمن رأى أنه في أرض مزروعة أو قابلة للزراعة فهو يعمل ويترجى من عمله الخير، أما من رأى أنه يزرع في مكان لا يصلح للزراعة في المنام فإن الرائي يزني ويرتكب الفواحش، وحصاد الزرع في غير وقته لا خير فيه فقد يدل على قرب الأجل أو الخصومات أو الحروب.
  • والمزرعة في الحلم امرأة، أو ساحة حرب، وقد تدل رؤية المزرعة في المنام على السوق وما فيه من ربح، فحسن حال المزرعة في الرؤيا ربح وخير، وكل سوء يصيب الزراعة في الحلم يصيب ما تدل عليه في اليقظة من الزوجة والولد أو الأمن أو الربح، والله أعلم.
  • تقول مفسرة الأحلام في حلوها من رأى أنه يزرع عموماً فهو يؤسس شركة أو زواج أو عمل، ورؤية الزراعة في البيت تدل على جماع الزوجة، وتفسر رؤية الزراعة في البيت أو في البستان بتربية الأولاد أيضاً، ومن رأى أنه يزرع في بيت غيره أو في أرض غيره في الحلم فإما أن يكون دليلاً على الزنا، أو تربية الأجيال إن كان الرائي صاحب دين وأخلاق، ورؤية الزراعة على شرفة المنزل أو البلكون في المنام تدل على عدم غض البصر.
  • الزراعة في البساتين الخضراء في الحلم فإن الرائي يسن سنة حسنة يقتدي بها الناس، وزراعة الأرض البور في الحلم جماع امرأة عقيم، أما رؤية الزراعة في الصحراء فتدل على توجيه ولد عاق وتعليمه، ومن رأى أنه يزرع فوق جبل فإنه يتزوج امرأة شريفة، وحلم الزراعة في البحر الغوص في الدنيا والرائي يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر إن كان لديه أهل وإن لم يكن فهو يزني، ورؤية زراعة الأرض البور في المنام فإن زوجته تمنع الحمل بمانع خارجي.
  • حلم الزراعة للغني زيادة في المشاريع، وللفقير عمل صالح ورزق، وللسجين طوال مكوثه في السجن، ورؤية الزراعة في الحلم للمريض تشعب المرض وزيادته، وللمؤمن عمل صالح لا يعرف إن قبل أو لم يقبل، والزراعة لأصحاب السلطة في الحلم قرارات تحكم وتشعيب في الأركان، أما للطالب علم وفهم ودراية.
animate
  • رؤية الزرع الأخضر في المنام تدلّ على الرزق والنعمة في مكان الرؤيا، وتشير رؤية الزرع الأخضر في الحلم قد يبس فذلك دليل على حصول مصيبة، ومن رأى أنه يعتني بالزرع الأخر في المنام فإنه يتقرب من الملك ويتصرف بأمور مملكته إن كان أهلاً لذلك، وحلم الزرع الأخضر في البيت يدلّ على الأبناء الصالحين.
  • من رأى أنه يزرع شتل أخضر في المنام فإنه تزداد صحته ويشفى من مرضه، ورؤية زراعة مكان وصار لونه أخضر في الحلم تدلّ على كثرة الخير والخصب في سنة الرؤيا.
  • المشي بين الزرع في المنام إن كان محصوداً دل على الجهاد في سبيل الله، والمشي بين المزروعات الخضراء في الحلم سعي الرائي في أمور العبادة.
  • رؤية زراعة الشجر عموماً تدل على الأمر بالمعروف، فزراعة الشجر المثمر في المنام دليل على حصاد التربية وحصاد الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ونتائج أعمال البر، وزراعة غرس الزيتون في الحلم دليل على البركة في المال والولد، أما رؤية زراعة غرس التين فتدلّ على الستر وإيمان وإحسان، وزراعة غراس الفاكهة في المنام تفسر بإدارة مشاريع ترفيهية أو سفر، فيما تدل رؤية زراعة الأشجار في الحلم في غير موسم الزراعة على ولد له من غير رغبة.
  • حلم غرس شجرة الخوخ يدلّ على تربية ولد يصبح غني ولكن لا يعيش طويلاً، ورؤية زراعة غرس التوت في الحلم تدلّ على تأسيس أسرة ناجحة، والله أعلم.

اقرأ على حلّوها تفسير رؤية الشجر في المنام من خلال النقر هنا.

  • حلم زراعة البذر في الأرض عموماً يدلّ على همُّ الأولاد، ومن رأى أن يزرع البذار وتنمو بسرعة في الحلم فإن رأس ماله يتضاعف، ورؤية زراعة البذور في الأصيص في المنام تدلّ على مراعاة حمل الزوجة، ومن رأى أن البذور غير صالحة للزراعة في الحلم فإنه عقيم أو أن مشروعه فاسد.
  • من رأى أنه يبذر الأرض لزراعة القمح في الحلم فهو ابنه البار والمطيع، أو مشروع ناجح بإذن الله، أما من رأى أنه يبذر الأرض لزراعة الشعير في الحلم فإنه ولد صالح يدعو له.
  • وزراعة البقول كالفول أو الحمص أو ما شابه في الحلم تدلّ على ولد يحتاج إلى رعاية أو عمل يحتاج إلى متابعة، وزراعة بذور الورد في المنام تدل على خلفة البنات ويكنَّ ذوات سمعة حسنة، أما زراعة بذور الحشائش في الحلم تدلّ على مشروع ينمو سريعا أو بيع كثير وربح قليل.
  • رؤية زراعة بذور الجرجير في المنام تبييت لمنكر، وزراعة بذور الخضروات في الحلم تربية النشء والتعليم والتوجيه، والله أعلم.
  •  
  • رؤية سقي المزروعات في المنام تدلّ على تربية الأولاد والاعتناء بالأسرة، ومن رأى أنه يسقي المزروعات بالماء الصافي في الحلم فإنه يحسن تربية عياله، وحلم سقاية الزرع بالماء العكر يدلّ على بذل المال الحرام على الأسرة، ورؤية ري المزروعات بغير الماء في المنام تدلّ على الخلط بين الحلال والحرام.
  • رؤية شخص معروف يسقي النباتات في المنام تدلّ على سعيه بأمر محمود، وحلم شخص مجهول يسقي الزرع يدلّ على التخلص من التوتر والخوف التي يعاني منها صاحب الحلم.
  • ري الزرع الميت في المنام يدلّ على الخوض بأمور مستحيلة الاستفادة منها، ومن رأى أنه يسقي زرع لا يملكه في الحلم فإنه يربي أولاد شخص آخر أو يعمل معلم أو مربي أطفال، والله أعلم.
  • ورؤية الزرع العطشان في المنام أولاد بحاجة إلى حنان، كما يدل سقي مزروعات البيت على رعاية الأولاد، وحمل الماء لسقي الزرع في الحلم دليل على حمل هموم الحياة من مأكل ومشرب، وسقي الورد في المنام دليل على مدح الحياء والقيم.
  • رؤية الحرث في المنام تدلّ على الزواج والنكاح، ومن رأى أنه يحرث أرض غيره في الحلم فإنه يدخل بخلافات ونزاعات مع صاحب الأرض، ورؤية الحارث في المنام تدلّ على رجل مخلص بعمله، وحلم حراثة الأرض الصحراوية يدلّ على الزواج بامرأة عقيم، ومن رأى أنه يحرث بأرض صخرية في الحلم فإنه يرتبط بامرأة قاسية الطباع.
  • حراثة الأرض بالجرار في المنام دليل على الاستعانة بشخص قوي لإنجاز مهامه ومسؤولياته، ومن رأى أنه يحرث الأرض بالثور في الحلم فإنه يتقرب من مديره أو المسؤول عنه بغاية إنقاص مهامه، والله أعلم.
  • رؤية تلف المزروعات في المنام تدلّ على فساد الأولاد والمشاريع، ورؤية احتراق الزرع في المنام منع الزكاة أو الصدقة، أما رؤية تلف الزراعة بالسيول أو الأمطار في الحلم فتدل على فساد الأولاد بالدلال وتلبية جميع طلباتهم، ورؤية تلف المزروعات بسبب الأمراض في المنام تدلّ على فساد أولاد الرائي بسوء الخلق والطباع بسبب عدم وجود قدوة صالحة لهم، فمن رأى أن أحداً يفسد زرعه أو يكسر زرعه في المنام فإن أحدهم يفسد أولاده.
  • ومن رأى أنه يكسر أشجار في المنام فهو يكسر مشاعر ابنه أو ابنته، ومن رأى أنه يقلع زرعه في الحلم فإنه يجهض زوجته أو يطرد ولده من بيته إن كان شاباً أو يزوج ابنته.
  • فيما تدل رؤية سرقة المزروعات في الحلم على سرقة جهد الغير أو أفكارهم إن كان الرائي هو السارق، وإن كان الرائي في المنام مسروقاً فإن غيره يسرق تعبه وأفكاره، ورؤية سرقة المحصول في الحلم تدل على سرقة المال أو الزنى، والله أعلم.
  • رؤية الزراعة في المنام للعزباء تدلّ على البشائر بالزواج والارتباط بعد طول انتظار، وإذا رأت الفتاة العزباء أنها تزرع غرس الأشجار المثمرة في الحلم فإنها تحصل على عمل جديد فيه رزق ومنفعة، ورؤية زراعة البذور في المنام للعزباء تدل على التخطيط لبداية المشروع، وحلم زراعة الخضراوات للعزباء يدلّ على النوايا الحسنة.
  • رؤية زراعة الورد في المنام للعزباء تدلّ على سمعتها الطيبة بين الناس، وإذا رأت الفتاة العزباء أنها تزرع القمح في الحلم فإنها تقوم بأعمال تنال فيها رضى الله تعالى.
  • حلم المشي بين المزروعات للعزباء يدلّ على التقائها بأصدقائها وأشخاص عزيزين عليها، وحلم سقاية الزرع للعزباء يدلّ على اهتمامها بأهلها.
  • حلم احتراق الزرع في المنام للعزباء يدلّ على مكيدة تكيدها، ورؤية تلف المزروعات في المنام للعزباء تدلّ على غيرة وحسد، أما قلع الزرع في المنام العزباء دليل على عقوق والديها، والله أعلم.
  • رؤية الزرع في المنام للمتزوجة تدل على الأولاد وأحوالهم، وزراعة الأشجار المثمرة في الحلم للمتزوجة لتدلّ على تربية أولادها تربية صالحة، وزراعة البذور في المنام المتزوجة تدلّ على زراعة المبادئ والقيم في أبنائها، وإذا رأت المرأة المتزوجة أنها تزرع وينمو الزرع في الحلم فإنها تنال أولاد بارين ومخلصين.
  • رؤية الزوج يزرع في البيت في المنام تدلّ على الحمل القريب، وإذا رأت المرأة المتزوجة أحد أولادها يزرع في الحلم فذلك دليل على زواجه القريب إن كان أهلاً للزواج أو نجاحه بتحصيله بالعلمي.
  • رؤية تلف المزروعات في المنام للمتزوجة تدل على عدم اهتمامها بأولادها، وحلم قلع الزرع للمتزوجة يدلّ على تخريبها لأسرتها وحل رباطها، والله أعلم.
  • رؤية الزراعة في المنام للحامل تدلّ على تأسيسها الصحيح لفترة حملها، وإذا رأت المرأة الحامل أنها تزرع غرس الشجر في الحلم فذلك دليل على تأمينها كافة احتياجاتها، وتشير رؤية زراعة البذور في الحلم للحامل إلى نواياها لتأسيس بذرة صالحة، وحلم سقاية الزرع للحامل يدلّ على الاهتمام بجنينها وبصحته.
  • فساد الزرع في المنام للحامل يدلّ على ضرر يصيب جنينها، وإذا رأت المرأة الحامل أن الزرع يحترق في الحلم فذلك دليل على فقرها وعوزها، والله أجلّ وأعلم.
  • رؤية الزراعة في المنام للمطلقة تدلّ على التفكير بالزواج مرة أخرى، وإذا رأت المرأة المطلقة أنها تمشي بين الزرع في الحلم فإنها تسعى لكسب ود الآخرين، وحلم زراعة غرس الشجر للمطلقة يدلّ على نيلها المكانة العالية، وتشير رؤية زرع البذور في المنام للمطلقة إلى الأعمال التي تكسب منها سمعة بين الناس.
  • رؤية الطليق يزرع في المنام تدلّ على زواجه وتأسيس عائلة جديدة، وإذا رأت المرأة المطلقة والدها يزرع في الحلم فذلك دليل على اعتنائه بها وتحمله مسؤولياتها.
  • رؤية تلف الزرع في المنام للمطلقة تدلّ على توقف عمل كانت تنال منه الرزق، وحلم سقاية الزرع يدلّ على سعيها بإنجاح مشروع كانت تسعى به، والله أعلم.

المراجع