كيف أجعل زوجي يندم على الخيانة

كيف أجل زوجي يشعر بالندم على الخيانة ومتى يشعر الرجل بالندم على الخيانة الزوجية؟

كيف أجعل زوجي يندم على الخيانة

كيف أجعل زوجي يندم على الخيانة

عندما يخون الزوج تشعر الزوجة بمشاعر مختلطة بين الغيرة وكره الذات وكره الزوج والرغبة بالانتقام منه، فتراها أحياناً تهجره وتنساه تماماً، وأحيان أخرى تنتقم منه. إن كنتِ عزيزتي قد تعرضت للخيانة وتفكرين بالانتقام من زوجك بجعله يندم على ذلك فإليكِ هذا المقال.

animate

الخيانة ليست بالأمر البسيط، مما قد يجعل المرأة تفكر بالانتقام من زوجها الخائن ورد الاعتبار لنفسها، هذه إجابتنا لكِ على سؤالك "كيف أجعل زوجي يندم على الخيانة؟": [1،2،3]

  1. قرري إن كنت تريدين العودة له أم لا:

    اجلسي مع نفسك وفكري لماذا تريدين أن تجعليه يندم على الخيانة؛ فهل تفعلين هذا لتعودي له أم أنك تودين الانتقام منه فقط مع عدم العودة له. فأنتِ أدرى بظروفك وبنفسك وقرارك وبزوجك وطباعه؛ فقد تقررين العودة للعيش معه لأنك لا تريدين الاستغناء عنه أو لأنك لا تريدين ترك المنزل أو الأبناء أو لرغبتك بالتكتم عن الموضوع أو لأنك متأكدة من حبه لك وأن هذه هي زلة فقط... إلخ
    وقد تقرري عدم العودة له لأنك لن تستطيعين الوثوق به من جديد أو لأنك لن تستردي قيمتك الذاتية إلا بتركه. قرري وكوني صريحة مع نفسك ومسؤولة عن قرارك.
    إن قررتما العودة فعودي بشروطك؛ فإن قررتما أنتما الاثنان العودة للعيش معاً واعتذر عن خطئه وطلب منك الرجوع ووافقتِ فعودي بشروطك بقطع الاتصال بهذه المرأة نهائياً وأن يعدك بعدم التسكع معها أو مع أي امرأة أخرى، وقولي له أنك إن اكتشفت العكس فلن تعودي له هذه المرة. وراقبيه باستمرار؛ فمن خان مرة قد يعود للخيانة ثانية، فعليك مراقبته جيداً لكن بذكاء ودون أن يلاحظ ذلك. اقرئي أيضاً: طرق مواجهة الزوج بخيانته وما يجب أن تتوقعيه
  2. حافظي على ثقتك بنفسك وطوري شخصيتك:

    فالرجل يحب المرأة قوية الشخصية، والإبقاء على ثقتك بنفسك وتطوير شخصيتك يجعله يندم على ترك امرأة واثقة وقوية مثلك.
  3. حافظي على نجاحك وزيديه:

    فهذا يجعله يعرف أنكِ تستطيعين إكمال حياتك بدونه، وأنه لم يكن أساسياً في حياتك.
  4. كوني سعيدة دائماً:

    فهذا يجعلك تخرجين من حزنك ويجعله يندم على تركك؛ فالرجال يحبون النساء المرحات.
  5. حافظي على جمالك:

    فغيري في شكلك قليلاً لتجددي نفسيتك وتجعلينه يندم على ترك امرأة جميلة مثلك.
  6. ابقي نفسك منشغلة:

    فهذا يجعله يتساءل عما تفعلين، وإن كنت قد تعرفت على رجل غيره، ويدخله في متاهة من التساؤلات مما يجعله يبحث عنك في كل مكان.
  7. لا تردي على كل اتصالاته:

    فلا تبادري بالاتصال به أبداً، وإن اتصل هو بك فلا تردي عليه في كل مرة، وإن قررت الرد ذات مرة فلا تردي بسرعة، وردي رداً مختصراً، ليعلم أنه لم يعد من ضمن أولوياتك، وأنك منشغلة عنه.
  8. استغلي على وسائل التواصل الاجتماعي:

    فاستغلي وسائل التواصل الاجتماعي لنشر صورك مع أصدقائك ليعرف أنك سعيدة وتعيشي حياتك بفرح وسلام بدونه.
  9. استخدمي أصدقاءك والأصدقاء المشتركين بينكما:

    فقابلي الأصدقاء وكوني فرحة معهم واضحكي واستمتعي بوقتك، ليوصلوا له الصورة وأنك مرتاحة بدونه.

قد تفعلين بعض الأمور بهدف جعل زوجك يندم على الخيانة، وقد لا تفعلي هذا بهدف جعله يندم، ولكنه يندم فعلياً على خيانتك. وهناك فرق بين الشعور بالذنب والشعور بالندم؛ فالشعور بالذنب نابع من العاطفة بأنه قد جرحك وقد لا يستمر هذا الشعور، أما الشعور بالندم فهو أعمق من هذا وأكثر صدقاً. هذه بعض العلامات التي تدل على ندم زوجك على الخيانة: [3]

  1. يلبي احتياجاتك ويتكيف معها: فتجدين أنه يجلب لك الهدايا ويسمح لك بالخروج أكثر، ويلبي احتياجاتك النفسية والجسدية والعاطفية أكثر، وكأنه يريد تعويضك عن الأذى الذي سببه لك.
  2. يقطع علاقته بالمرأة التي خانك معها: فتجدين أنه قد قطع علاقته معها لأنه يريد إصلاح الأمر معك، وقد فقد الاهتمام بها أو على الأقل أجبر نفسه على ذلك.
  3. يظهر استعداده لاستعادة ثقتك من جديد: فقد يسلمك هاتفك النقال أو يعطيك كلمات السر لهاتفه وإيميله ووسائل التواصل الاجتماعي التي يستخدمها، وقد تجدين أنه لا ينظر للنساء كعادته عندما تخرجان للعشاء.
  4. يقول عبارات تنم عن شعوره بالندم وليس بالذنب فقط: فمن العبارات التي تُقال بدافع الندم "سامحني لأنني جرحتك"، أما العبارات التي تقال بدافع الشعور بالذنب فقط والخوف من العقوبة هي مثل "توقف عن جعلي أشعر بالذنب لأنني جرحتك"، فالشعور بالندم يدل أن زوجك معترف بخطئه ونادم عليه من الداخل.
  5. يعتذر صراحة: فحتى لو كان زوجك لا ينطق بكلمة "آسف"، فإنه سوف يعتذر لك صراحة غالباً إن ندم فعلاً على الخيانة.
  6. يلاحظ الآخرون أنه قد تغير: فيلاحظ تغيره الأصدقاء والأقارب، وقد يخبرونك بهذا.
  7. يتواصل معكِ أكثر: في هذه المرحلة من علاقتك ، سيكون شريكك النادم كتابًا مفتوحًا أمامك، ويتواصل معك أكثر، ويلاحقك ليتحدث معك ويقضي معك بعض الوقت.

تعرف جميع النساء اللاتي تعرضن للخيانة مدى صعوبة وصف ما يشعرن به، فقد تشعر بعض النساء بقليل من المشاعر السلبية في حين قد تنهار أخريات بالكامل. هذا ما قد تشعر به الزوجة بعد تعرضها للخيانة باختصار وبشكل عام: [4]

  • الغضب من الزوج الخائن والاشمئزاز منه: مهما أحبت وعشقت المرأة زوجها، ترى هذه المشاعر الجميلة تتحول بلحظة إلى كره وغضب واشمئزاز؛ فتراها لا تطيق أن تراه أو أن تسمع صوته، ولا حتى أن ترى مقتنياته أو تسمع بسيرته، وتثير اشمئزازها فكرة أنه قد خانها مع امرأة أخرى.
  • الأسف على الأيام التي قضتها معه: فتبدأ تتذكر أيامها معه بحلوها ومرها، وكيف كانا مستمتعان بكل لحظة فيها، أو كيف تحملت معه ولأجله الكثير، فتشعر بالأسف على كل هذا، وعلى عمرها الذي قضته معه والمجهود الذي بذلته في هذه العلاقة.
  • انعدام القيمة الذاتية: فعندما تدخل في حالة اكتئاب أو حزن شديد تشعر بأن لا قيمة لها، وأنها غير جميلة ولا جديرة بالحب، وخاصة إن كانت تحب زوجها كثيراً.
  • الرغبة بالانتقام: فهي تريد الآن أن تستعين كرامتها أمام نفسها وأمامه وأمام الناس، فتخطط للانتقام منه إما بهجره فعلياً أو بجعله يندم ويعود لحبها من جديد أو قد تؤذيه فعلاً. وقد تفكر بالانتقام من المرأة التي خانها معها أيضاً من خلال فضحها أو توبيخها أو بطرق أخرى.
  • الخوف من القادم: فقد تخاف على نفسها بدونه وخاصة إن كانت متعلقة به كثيراً أو غير مستقلة مادياً، وتخاف على أبنائها من تبعات هذه المشكلة.

قد تكون الخيانة هي من أكثر الأمور التي تجرح معظم النساء وتسبب لهن جرحاً عميقاً جداً قد يبقى ينزف مدى الحياة، أو قد يترك أثراً كبيراً على شخصيتها وتعاملاتها؛ كأن تكره الجنس الآخر أو تعزف عن الزواج من جديد أو تحاول تعويض ما حصل بها بالمبالغة في عمليات التجميل أو إثبات ذاتها بطرق غير سليمة كالتعرف على عدد كبير من الرجال وإيقاعهم في حبها أو حتى الهروب من الجرح بزواج آخر، وقد تربي أبناءها على كره والدهم أو كره الجنس الآخر.
من ناحية أخرى، هناك عدد لا بأس به من الزوجات اللاتي يكون تأثير الخيانة عليهن إيجابياً؛ فيراجعن أنفسهن جيداً ويحسنن من شخصياتهن ويتعلمن مما حصل معهن ليصبحن أكثر حذراً لكنهن يبقين على التعامل الصحي مع أنفسهن وأزواجهن وأفراد الجنس الآخر، كما يعلمن أن عليهن حماية أبنائهن من التأثير السلبي للمشكلة ويفعلن ذلك، كما قد يصبحن أكثر جمالاً ونجاحاً ليثبتن لأنفسهن أنهن لا يستحققن الخيانة أو للوصول لبر الأمان وتحقيق الاكتفاء والاستقرار المادي من النجاح، وهذا يجذب الزوج الخائن للزوجة التي خانها ويجعله يندم على الخيانة كما سنوضح لاحقاً في هذا المقال.

لا بد أنك تستحقين أن تخرجي من حالة الحزن التي سببته لك خيانة زوجك وأن تعودي للحياة من جديد مهما كان جرحك عميقاً. هذه بعض النصائح التي ستساعدك على الخروج من حالة الحزن والتعافي منها: [5]

  1. لا تندمي على مشاعرك: فمن حقك أن تشعري بالحزن أو الغضب أو الإحباط وانعدام القيمة الذاتية آنياً، لأن كل المشاعر التي نشعر بها صحية حتى لو كانت سلبية، لكن لا تعطي الموضوع أكثر من وقته، واعتبري هذا فرصة للتعلم والتطور .
  2. أخرجي مشاعرك ثم تخلصي منها: فالجئي للبكاء العاطفي عن طريق الاستماع للأغنيات الحزينة أو مشاهدة الأفلام التي تستدعي البكاء وابكِ لتخرجي ما بداخلك، ومن ثم خذي ورقة وقلم واكتبي قصتك ومشاعرك التي شعرت بها، وعندما تنتهين مزقي الورقة وتخيلي أنك تتخلصين معها مع كل مشاعرك السلبية. وإن استمرت مشاعرك السلبية هذه لفترة طويلة مع محاولاتك التخلص منها وأثر ذلك على أكلك ونومك ونمط حياتك فيفضل أن تتكلمي مع مختص لمساعدتك.
  3. تحكمي بأفكارك: فلا تسمحي لنفسك بالتفكير الزائد أو أن تفكري بسلبية، تعلمي أن تصطادي الأفكار السلبية قبل أن تتبلور في دماغك وأن تحوليها لإيجابية.
  4. تخلصي من الماضي: فإن قررت ترك زوجك الخائن فتخلصي من كل ما يذكرك به قدر المستطاع حتى لا تجتري الحزن.
  5. افعلي ما يجعلك سعيدة: فبعد أن سمحت لمشاعرك السلبية بالخروج وبكيت وحزنت وغضبت حان الآن وقت العودة للروتين، فعودي إلى عملك كالمعتاد، ومارسي هواياتك وكل ما يفرحك كمشاهدة الأفلام التي تحبين والاستماع للأغنيات المفرحة والرقص...
  6. أحيطي نفسك بشبكة داعمة: عليك تجنب الوحدة تماماً في هذه المرحلة، وإحاطة نفسك بأشخاص إيجابيين يحبونك وتحبينهم ويتمنون لك الخير والسلام، اطلبي منهم ألا يفتحوا معك موضوع ما حصل. كما أن من الجيد التعرف على أناس جدد وتوسيع دائرة علاقاتك الاجتماعية، والخروج معهم.
  7. احتضني الطبيعة: فهذا لا يعني فقط أن تخرجي للمشي في الهواء الطلق أو أن تذهبي في رحلة، بل أن عليك الانتباه لكل ما تستقبله حواسك الخمسة؛ أي أن تكثري من مشاهدة المناظر الطبيعية التي تحبين، وأن تستمعي للطبيعة وأصواتها كصوت الرياح والبحر والعصافير والحيوانات، وأن تشمي الروائح الطبيعية أكثر من العطور الصناعية، وأن تأكلي طعاماً صحياً وعضوياً، وأن تنتبهي لما يلمسه جسدك؛ بأن ترتدي الأقمشة الطبيعية كالقطن والصوف بدلاً من البوليستر والأقمشة المصنعة.
  8. مارسي الاسترخاء والتمرينات الرياضية: فيبدأ الاسترخاء والتأمل بأن تتعلمي كيف تتنفسي بشكل جيد وعميق، وهو لا يحتاج لحصص يوغا في المراكز المتخصصة، فقط عليك أن تسترخي وأن تريحي أعصابك وتتنفسي بهدوء وتوقفي التفكير أو على الأقل أن تفكري بكل ما هو جميل. كما أن عليك ممارسة التمرينات الرياضية التي من شأنها أن تزيد من هرون السعادة لديك.
  9. غيري في شكلك: فقد يعطيك التغيير نتائج مبهرة؛ فغيري من تسريحتك أو لون شعرك أو ستايلك وتخيلي أنك شخص جديد.

إن كنت تتمنين أن يندم زوجك على الخيانة، فننصحك باتباع النصائح المدرجة في هذا المقال، لكن لا تقضي حياتك منتظرة عودته واعتذاره حتى لا يضيع عمرك سدى.

المصادر و المراجعadd