تفسير رؤية الزنا في المنام ورمز حلم الزنا للرجل وللمرأة

تفسير حلم الزنا ورؤية الزانية في الحلم ومعنى حلم الزنا مع امرأة، حلم زنا رجل مع رجل وتفسير رؤية امرأة تزني في المنام، رمز رفض الزنا في الحلم

تدل رؤية الزان في المنام على السارق وترمز رية الزنا في الحلم للخيانة بمعناها الواسع سواء كانت خيانة الأمانة والعهد أو الخيانة الزوجية، لكن مع ذلك لا تعتبر رؤية الزنا في الحلم دليلاً على الخيانة الزوجية بحال من الأحوال، وإنما تؤخذ تفاصيل الرؤيا وحال الرائي بعين الاعتبار، ولا يبنى على التأويل إثبات أو نفي في الواقع، والله وحده أجل وأعلم.
تقرؤون في هذا المقال تفسير رؤية الزنا في المنام لابن سيرين والنابلسي، رؤية الزاني والزانية في المنام وتفسير حلم الزنا مع امرأة، رؤية رجل يزني زنا برجل ورؤية امرأة تزني في المنام، وغيرها من حالات رؤيا الزنا.

  • قال ابن سيرين لا أحب الزنا في المنام لقوله تعالى "وَلَا تَقْرَبُوا الزِّنَا إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاءَ سَبِيلً" والزنا في المنام يرمز إلى سرقة مال أو عِلم، لأن الزاني يختفي كالسارق، وقد تدل رؤية الزنا في الحلم على مخالفة العهود والمواثيق، ومن رأى أنه زنى بامرأة شابة جميلة جداً في المنام فإنه ينال ولاية وسلطاناً، وقيل الزنا في الحلم يدل على الحج، والزنا بزانية في المنام دليل على الشر والفتنة، كما أن الزنى بالبكر قد يدل على الزواج، والزنا بالمتزوجة يدل على مزاحمة رجل على مصدر رزقه، والله أجل وأعلم.
  • وقال الشيخ الجليل النابلسي رؤية الزنا في المنام ترمز للخيانة، ومن رأى أنه يزني في الحلم دلّ ذلك على خيانته وقلة أمانته، ومن قرأ في الحلم قول الله تعالى "الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي" فإنه زانٍ، ومن زنى بامرأة بِكرّ في المنام فإنه يضع ماله في مكانٍ لا أحد يعرفه، فإن أقيم عليه الحد وهو صاحب علمٍ في الحلم دلت الرؤية على الاستفادة من علم جديد وفقه في الدّين.
  • ورؤية المرأة الزانية المجهولة في المنام تدل على خير ومنفعة للرائي، والمرأة الزانية المعروفة في الحلم تشير إلى منفعة قليلة بعد تعب، ورؤية الزنا مع زوجة شخص معروف في المنام تدل على أن الرائي يريد أخد شيء من مال هذا الشخص، والدخول إلى مكان الزنا في الحلم دليل على إصابته بمرض، وإن لم يخرج فدليل على دنو أجله والله أجلّ وأعلم.
  • وقال ابن سيرين اللواط في المنام يدّل على الانتصار على الأعداء، وقيل رؤية اللواط في الحلم تدل على فقر صاحب الرؤية وذهاب رأس ماله، بينما قال النابلسي من رأى في المنام أنه نكح غلاماً فإنه يصبح أجيراً ومن صغار الكسبة، ومن رأى ينكح شاباً معروفاً ويلوط به في الحلم فإن الرائي يفعل عملاً خيراً ومفيداً للشاب.
  • رؤية الزاني في المنام تدل على أن الرائي يتعرض للسرقة من شخص قريب، وتدل رؤية الزاني في الحلم على شخص خبيث ومكّار، كما تشير رؤية الزاني يُقام عليه الحد في المنام على أن الرائي يحصل على حقوق مسلوبة منه عنوة، كما ترمز رؤية الزاني يعطي شيء للرائي في الحلم دليل على أن الرائي يصاحب شخص يدله على طريق السوء ويوقعه بالمعاصي.
  • ورؤية الزاني ينكح امرأة في المنام فهذا دليل على أن الزاني يطالب بمال من زوج المرأة، ومن رأى شخص يجامع أحد من محارمه في الحلم دليل على أن هذا الشخص يأخذ المال عنوة من الرائي ويطالب بحقوق ليست من حقه، ومن رأى شخص يجامع زوجته في المنام دليل على أن الرائي سيوكل أمور بيته بعد سفره لهذا الشخص.
  • ورؤية الزانية في المنام تدل على كسب مال الحرام، ومن رأى زانية تعطيه شيء في المنام دلَّ ذلك على علم قد ينتفع منه الرائي، ورؤية الزانية تزني مع سلطان أو حاكم في الحلم دليل على قوة سلطانه وحكمه، وينال حباً كثيراً من الناس.
  • وتشير رؤية الزانية الجميلة في المنام على الرزق والخير الكثر، كما تدل رؤية الزانية القبيحة في الحلم على الشح والفقر، كما تدل رؤية الزانية تزني مع قريب في المنام دليل على أن هذا الشخص القريب يحتاج إلى المساعدة في أمرٍ ليكسب رزقه.
  • يرمز حلم الزنا مع امرأة مجهولة للخير والمنفعة المادية للرائي، كما تدل رؤية الزنا مع امرأة مجهولة في المنام على حصول الرائي على ترقية في عمله أو عمل جديد يكسب منه الكثير، وتشير رؤية الزنا مع امرأة مجهولة في الحلم على سفر الرائي لطلب الرزق أو العلم، والزنا مع امرأة مجهولة بدبرها في المنام تدل على أن الرائي يأتي الأمور بغير محلها.
  • ويدل حلم الزنا مع امرأة معروفة على رزق قليل بعد جهد كبير، ورؤية الزنا مع المحارم في الحلم تدل على صلة الرائي لأقاربه، كما أن الزنا مع معلمة في المنام تدل على الانتفاع من علمها، والزنا مع زوجة الغير وزوجها معها في الحلم فإن ذلك الزوج يعطيه مال كثير ويوكله بأعماله.
  • والزنا مع الأم في المنام يدل على مخاصمة الرائي لأبيه، وتدل رؤية الزنا مع الأم في الحلم على مال قد يحصل عليه الرائي من أمه، والزنا مع الأم في المنام دليل على وجود مشاكل بين الأخوة والأم مفتاح الصلح بينهم، وقيل الزنا مع الأم في الحلم تفسر على قله الزرع وكساد في المحاصيل.
  • ورؤية الزنا مع الأخت في المنام تدل على زواجها، أو طلاقها إذا كانت متزوجة، كما تدل رؤية الزنا مع الأخت في الحلم على تلبية رغباتها والدفاع عنها، ورؤية الزنا مع الابنة في المنام تدل على تزويجها لشخص غني، وترمز رؤية الزنا مع الابنة في الحلم على رعايته لها وارشادها للطريق الصحيح.
  • تدل رؤية الزنا رجل مع رجل في المنام على أن الفاعل يفعل بالمفعول خيراً، ومن زنا بغلام في الحلم دليل على أن الرائي يصبح أجيراً ويتمكن من سرقته عدوه، ورؤية الزنا بطفلٍ صغيرٍ في المنام تدل على أن الرائي يعمل عمل لا يناسبه، ومن رأى يزني به رجل في الحلم دلّ ذلك على حصول الرائي على مال منه، ورؤية العدو يزني بك في المنام دلّ ذلك على انتصار العدو ونيله منك.
  • ومن رأى رجل معروف يزني به في المنام دليل على أنهما يجتمعان على الأذى والشر، أما إذا رأيت نفسك تزني بسلطانٍ في الحلم دليل على أنك ستخسر مالك وتصبح فقيراً، أما إذا رأيت سلطاناً يزني بك في المنام دلّ ذلك على الاستفادة من ماله، ونيلك جاهاً عظيماً.
  • ورؤية الزنا مع لأخ في المنام تدل على العداوة والخصام بينهما، أما أذا كان أخاك يزني بك في المنام دليل على أن أخاك لا خير فيه، والزنا مع الصديق في الحلم ترمز إلى الفراق بينهما، أما رؤية الصديق يزني بك في المنام دليل على غدره بك وسلبه لشيء عزيز عليك.
  • ورؤية الزنا بالأب في الحلم دليل على أن الأب يخرج الرائي من بيته، وقيل الزنا في الأب في المنام تدل على بره وحبه له، أما رؤية الأب يزني بك في المنام دليل على أنه يريد تربيتك وإرشادك للخير، ورؤية الزنا بشيخ عالم في المنام تدل على أن الرائي يأخذ من علمه ودينه.

تدل رؤية امرأة تزني في المنام على طلبها لحاجة أو غاية من الرائي، ورؤية امرأة تزني مع الأب في المنام دل ذلك على شفاء الأب من مرض كان يعاني منه، وترمز رؤية امرأة تزني مع الأخ في الحلم على فساد أخلاقه واتباعه للملذات، وتشير رؤية امرأة تزني مع الزوج في المنام على أن الزوج يحتاج إلى مزيد من الرعاية والاهتمام، ورؤية امرأة تزني مع امرأة في الحلم تشير إلى فعل المنكرات والمحرمات، ورؤية الزوجة تزني مع شخص في المنام تدل على نفع ومال لزوجها، ورؤية الأم تزني في الحلم تشير إلى مرض الأب ودنو أجله، أما رؤية الأخت تزني مع شخص في المنام تدل على سوء سمعتها وارتكابها الفواحش.

    • رؤية رفض الزنا في المنام تفسر على أنها العودة لله والتوبة عن المعاصي، ومن رأى نفسه يرفض الزنا مع امرأة في الحلم دليل على تخلصه من الأحزان والهموم، ورؤية الرجل يرفض الزنا مع رجل في المنام دليل على رفضه لفرصة كانت ستدر عليه المال، ورؤية الرجل يرفض الزنا مع محارمه دليل على ابتعاده عن أهله ومخاصمته لهم.
    • ورؤية الفتاة ترفض الزنا في المنام تشير إلى طهارتها وعفتها، كما أن رؤية الفتاة ترفض الزنا مع شخص في الحلم دليل على ابتعادها عن رفاق السوء والتمسك بأخلاقها، وتدل رؤية رفض المرأة الزنا مع المحارم على عدم الاستماع لنصائحهم وعدم الرجوع إليهم وقت الشدة.
    • ورفض الزنا مع الملوك في الحلم دليل على أن الرائي ينال سمعة ومحبة من الآخرين، وتشير رؤية رفض الزنا مع العلماء في المنام على جهل الرائي وعدم الانتفاع بعلمه، ورفض الزنا مع الشيوخ في الحلم على ابتعاد الرائي عن الدين وعدم التقيد بالشريعة.
    • رؤية الزنا مع الميت في الحلم تدل على الخير والمنفعة للرائي، ومن رأى الميت يزني به في المنام دليل على أن الرائي يبر أهل الميت ويوزع الصدقات عنه، ورؤية الزنا مع امرأة ميته في المنام تدل على عودة غائب أو خروج سجين من السجن والله أجل وأعلم، ورؤية الزنا مع الأم الميتة في الحلم تشير إلى وجوب زيارتها في قبرها وتوزيع المال عنها.
    • وقال الشيخ النابلسي من رأى نفسه يزني بميت في الحلم دليل على مرضه ودنو أجله، ومن رأى ميت يزني به في المنام دليل على سفره وخروجه من بلده.
    • ورؤية المرأة يزني بها ميت في المنام دليل على علة تصيبها ومرض قد يفتك بعائلتها، ورؤية المرأة يزني بها زوجها الميت في الحلم تدل على فقدانها له وحنينها للماضي.
    • تدل رؤية الزنا مع رجل في المنام للعزباء على تبدل حالها إلى الأفضل، كما تشير رؤية الزنا مع رجل في الحلم للعزباء على زواجها القريب بشخص تحبه كثيراً، وقيل رؤية الزنا للعزباء في المنام تدل على المكائد التي تحضر لها من قبل الآخرين، ورؤية الزنا مع شخص غير معروف في الحلم للعزباء إشارة إلى النقص العاطفي لديها.
    • وتدل رؤية الزنا مع الأب للعزباء في المنام على إرشادها ودلها على الطريق الصحيح، والزنا مع الأخ في الحلم للعزباء دلالة على أن الأخ يكون سند لها وعون على الشدائد، والزنا مع الأم في المنام للعزباء تشير إلى حبها لها ومشورتها عند الحاجة، والزنا مع الميت للعزباء تشير إلى مرض قد يصيبها.
    • ورؤية الزنا مع شخص معروف في المنام للعزباء دليل على كذبه وخداعه لها وعليها الحذر منه، كما أن رؤية العزباء تزني مع شيخ في الحلم دلّ ذلك على فعل الطاعات وتجديد العهد مع الله عزّ وجلّ، ورؤية إقامة الحد في المنام على العزباء تدل على خروجها من مشاكل كانت ستسبب لها الأذية والفقر، والزنا مع امرأة في الحلم للعزباء دليل على حاجتها للبوح بسر لأحد الفتيات.

    رؤية الزنا في المنام للمتزوجة تدل على الخلافات والنزاعات مع زوجها، كما تدل رؤية الزنا في الحلم للمتزوجة على الاستغلال والضغوط من أحد الأشخاص، وترمز رؤية الزنا مع شخص في المنام للمتزوجة على معاملة زوجها السيئة وقسوته وعدم تلبية رغباتها، ومن رأت أنها تقوم بإغواء شخص في المنام دل ذلك على معاملتها السيئة مع زوجها ومن الممكن أن ينفصلان، ورؤية الزنا مع الأب في المنام للمتزوجة قد تدل على طلاقها ورجوعها إليه، ورؤية الزنا مع الأم في الحلم للمتزوجة على إفشاء أسرارها لأمها، كما تدل رؤية الزنا مع الصهر في المنام للمتزوجة على حبها لزوجها وطاعتها له، كما تشير رؤية الزنا مع الميت في الحلم للمتزوجة على فقدانها أحد أولادها وحزنها الشديد عليه، ورؤية رفض الزنا في المنام للمتزوجة على سعادتها مع زوجها وصونها له.

    رؤية الزنا في المنام للمطلقة تدل على الزواج والارتباط، كما تدل رؤية الزنا في الحلم للمطلقة على الكاذبين من حولها، كما تشير رؤية الزنا مع شخص مجهول في المنام على رغبتها بالاستقرار العاطفي، كما أن الزنا مع شخص معروف في الحلم للمطلقة ترمز إلى الاستفادة من هذا الشخص مادياً أو معنوياً، وتشير رؤية الزنا مع الأب في الحلم للمطلقة على زواجها القريب، كما تدل رؤية ممارسة الزنا مع طليقها في المنام على أنها تود الرجوع له وتكن له المحبة والاحترام، وتشير رؤية الزنا مع الأم في المنام للمطلقة على حاجتها الكبيرة للبوح بسر لامها، كما تشير رؤية الزنا مع الميت في الحلم للمطلقة على المشاكل والهموم التي قد تصيبها، ورؤية رفض الزنا في المنام للمطلقة تشير إلى قربها من الله تعالى وابتعادها عن الشهوات.

    رؤية الزنا في المنام للحامل تدل على ولادتها قد تكون صعبة، كما أن رؤية الزنا مع شخص مجهول في المنام للحامل تشير على أن زوجها لا يعطيها كامل حقوقها، كما تشير رؤية الزنا في الحلم مع شخص معروف في الحلم على أن مولودها ذكر، وممارسة الزنا مع امرأة في المنام تدل على أن جنس المولود أنثى والله أجلّ وأعلم، كما أن رؤية الزنا مع الميت في الحلم للحامل تدل على تعرضها وتعرض جنينها لوعكة صحية، ورؤية رفض الزنا في المنام للحامل تدل على ولادتها الميسرة وأن مولودها سيكون ذو شأن في المستقبل.

    ويقول جوستاف ميلر عن الزنا في المنام إذا حلمت أنك ترتكب الزنا، فإن هذا ينبئ أنك سوف تستدعى إلى المحكمة من أجل عمل غير قانوني، وإذا حلمت امرأة هذا الحلم فسوف تخفق في الإبقاء على عواطف زوجها تاركة مزاجها وحقدها يغرقانها عند أقل إثارة، إذا كان الزنا مع صديق زوجها فسوف يتجاهلها على نحو ظالم، وسوف يدوس على حقوقها بقوة، وإذا اعتقدت أنها تغوي شاباً إلى هذا العمل فسوف تكون عرضة لخطر الهجران وسوف تطلق لمحاولتها المكشوفة إثارة اهتمام الآخرين، ويقول ميلر الزنا للفتاة في المنام يعتبر انحطاطاً وتلبية الرغبات والمتعة، ومقاومة الإغراءات في المنام فإنه شيء حسن، والاستسلام شيءٌ سيء.

    المصادر و المراجعadd