تفسير رؤية الزنا في المنام ورمز حلم الزنا للرجل وللمرأة

تفسير حلم الزنا ورؤية الزانية في الحلم ومعنى حلم الزنا مع امرأة، حلم زنا رجل مع رجل وتفسير رؤية امرأة تزني في المنام، رمز رفض الزنا في الحلم
تفسير رؤية الزنا في المنام ورمز حلم الزنا للرجل وللمرأة
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

تدل رؤية الزان في المنام على السارق وترمز رية الزنا في الحلم للخيانة بمعناها الواسع سواء كانت خيانة الأمانة والعهد أو الخيانة الزوجية، لكن مع ذلك لا تعتبر رؤية الزنا في الحلم دليلاً على الخيانة الزوجية بحال من الأحوال، وإنما تؤخذ تفاصيل الرؤيا وحال الرائي بعين الاعتبار، ولا يبنى على التأويل إثبات أو نفي في الواقع، والله وحده أجل وأعلم.

  • قال ابن سيرين لا أحب الزنا في المنام لقوله تعالى "وَلَا تَقْرَبُوا الزِّنَا إِنَّهُ كَانَ فَاحِشَةً وَسَاءَ سَبِيلً".
  • حسب تفسير ابن سيرين يدل الزنا في المنام على سرقة المال وإساءة الأمانة، لأن الزاني يختفي كالسارق، وقد تدل رؤية الزنا في الحلم على مخالفة العهود والمواثيق، ومن رأى أنه زنى بامرأة شابة جميلة جداً في المنام فإنه ينال ولاية وسلطاناً، وحلم الزنا بامرأة قبيحة في يرمز للمعصية المشينة والحظ العاثر.
  • وقيل الزنا في الحلم يدل على الحج، والزنا بزانية في المنام دليل على الشر والفتنة، كما أن الزنى بالبكر قد يدل على الزواج، والزنا بالمتزوجة يدل على مزاحمة رجل على مصدر رزقه حسب ابن سيرين، والله تعالى أجل وأعلم.
animate
  • قال الشيخ الجليل النابلسي رؤية الزنا في المنام ترمز للخيانة، ومن رأى أنه يزني في الحلم دلّ ذلك على خيانته وقلة أمانته، ومن قرأ في الحلم قول الله تعالى "الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي" فإنه زانٍ.
  • ومن زنى بامرأة بِكرّ في المنام فإنه يضع ماله في مكانٍ لا أحد يعرفه، فإن أقيم عليه الحد وهو صاحب علمٍ في الحلم دلت الرؤية على الاستفادة من علم جديد وفقه في الدّين.
  • ورؤية الزنا مع زوجة شخص معروف في المنام تدل على أن الرائي يريد أخد شيء من مال هذا الشخص، والدخول إلى مكان الزنا في الحلم دليل على إصابته بمرض، وإن لم يخرج فدليل على دنو أجله، والله أجلّ وأعلم.
  • الزنا في المنام للرجل الأعزب يدل على الزواج وقد يدل على دخول عالم العمل والربح، وإذا رأى الرجل الأعزب أنه يزني في المنام بامرأة جميلة دلّ ذلك على الحظ الجيد، وعلى العكس من ذلك إذا كانت المرأة قبيحة.
  • تفسير حلم الزنا للرجل المتزوج إذا كان مع امرأة يعرفها فهو يلبي لها حاجةً أو يقوم على رعايتها، والزنا في المنام للرجل المتزوج مع امرأة متزوجة قد يدل على منازعة زوجها في عمله أو رزقه، وقد يدل على إثمٍ ومعصية، والله أجلّ وأعلم.
  • يرمز حلم الزنا مع امرأة مجهولة للخير والمنفعة المادية للرائي للرجل، وتكون المنفعة على قدر جمال المرأة التي يعاشرها في الحلم، كما تدل رؤية الزنا مع امرأة مجهولة في المنام على حصول الرائي على ترقية في عمله أو عمل جديد يكسب منه الكثير.
  • وقد تشير رؤية الزنا مع امرأة مجهولة في الحلم على سفر الرائي لطلب الرزق أو العلم، والزنا مع امرأة مجهولة بدبرها في المنام تدل على أن الرائي يأتي الأمور بغير محلها.
  • يدل حلم الزنا مع امرأة معروفة للرجل على رزق قليل بعد جهد كبير، ورؤية الزنا مع المحارم في الحلم تدل على صلة الرائي لأقاربه، كما أن الزنا مع معلمة في المنام تدل على الانتفاع من علمها، والزنا مع زوجة الغير وزوجها معها في الحلم فإن ذلك الزوج يعطيه مال كثير ويوكله بأعماله حسب ابن سيرين.
  • والزنا مع الأم في المنام يدل على مخاصمة الرائي لأبيه، وتدل رؤية الزنا مع الأم في الحلم على مال قد يحصل عليه الرائي من أمه، وقد يكون الزنا مع الأم في المنام دليلاً على وجود مشاكل بين الأخوة والأم مفتاح الصلح بينهم، وقيل الزنا مع الأم في الحلم تفسر على قله الزرع وكساد في المحاصيل.
  • ورؤية الزنا مع الأخت في المنام للرجل تدل على زواجها، أو طلاقها إذا كانت متزوجة، كما تدل رؤية الزنا مع الأخت في الحلم على تلبية رغباتها والدفاع عنها.
  • ورؤية الزنا مع الابنة في المنام تدل على تزويجها لشخص غني، وترمز رؤية الزنا مع الابنة في الحلم على رعايته لها وارشادها للطريق الصحيح.
  • تدل رؤية الزنا مع رجل في المنام للعزباء على تبدل حالها إلى الأفضل، كما تشير رؤية الزنا مع رجل في الحلم للعزباء على زواجها القريب بشخص تحبه كثيراً، وقيل رؤية الزنا للعزباء في المنام تدل على المكائد التي تحضر لها من قبل الآخرين، ورؤية الزنا مع شخص غير معروف في الحلم للعزباء إشارة إلى النقص العاطفي لديها.
  • وتدل رؤية الزنا مع الأب للعزباء في المنام على إرشادها ودلها على الطريق الصحيح، والزنا مع الأخ في الحلم للعزباء دلالة على أن الأخ يكون سند لها وعون على الشدائد، والزنا مع الأم في المنام للعزباء تشير إلى حبها لها ومشورتها عند الحاجة، والزنا مع الميت للعزباء تشير إلى مرض قد يصيبها.
  • ورؤية الزنا مع شخص معروف في المنام للعزباء دليل على كذبه وخداعه لها وعليها الحذر منه، كما أن رؤية العزباء تزني مع شيخ في الحلم دلّ ذلك على فعل الطاعات وتجديد العهد مع الله عزّ وجلّ، ورؤية إقامة الحد في المنام على العزباء تدل على خروجها من مشاكل كانت ستسبب لها الأذية والفقر، والزنا مع امرأة في الحلم للعزباء دليل على حاجتها للبوح بسر لأحد الفتيات.
  • رؤية الزنا في المنام للمرأة المتزوجة قد تدل على اعتمادها على رجلٍ غير زوجها في تلبية بعض حاجتها، وقد يدل حلم الزنا للمتزوجة على غياب الزوج عنها في سفرٍ أو مرضٍ أو خصام، وقيل الزنا في الحلم للمتزوجة منفعة للزوج إن كان حاضراً في الرؤيا، والله أجل وأعلم.
  • الزنا في الحلم للمتزوجة مع رجلٍ مجهول تدل على أمرٍ يجعلها قلقة ومتوترة وسيزول بعد فترة، ورؤية الزنا في المنام مع رجلٍ معلوم تدل على مساعدة تنالها من هذا الرجل.
  • رؤية الزنا مع أخو الزوج في المنام تدل على قيام أخو الزوج برعاية بيت أخيه في غيابه، والزنا مع والد الزوج في المنام كذلك يدل على قيامه برعاية بيت ابنه في غيابه.
  • الزنا في المنام للمتزوجة قد يدل على المعصية والإثم الكبيرين إذا رأت أنها تتعرض للفضيحة أو العقوبة بسبب الزنا أو أنها تزني مع شخص في الحلم أمام الناس.
  • رؤية الزنا في المنام للمطلقة تدل على الزواج والارتباط، كما تدل رؤية الزنا في الحلم للمطلقة على الكاذبين من حولها، كما تشير رؤية الزنا مع شخص مجهول في المنام على رغبتها بالاستقرار العاطفي.
  • كما أن الزنا مع شخص معروف في الحلم للمطلقة ترمز إلى الاستفادة من هذا الشخص مادياً أو معنوياً، وتشير رؤية الزنا مع الأب في الحلم للمطلقة على زواجها القريب، كما تدل رؤية ممارسة الزنا مع طليقها في المنام على أنها تود الرجوع له وتكن له المحبة والاحترام.
  • تشير رؤية الزنا مع الميت في الحلم للمطلقة على المشاكل والهموم التي قد تصيبها، ورؤية رفض الزنا في المنام للمطلقة تشير إلى قربها من الله تعالى وابتعادها عن الشهوات.

رؤية الزنا في المنام للحامل تدل على ولادتها قد تكون صعبة، كما أن رؤية الزنا مع شخص مجهول في المنام للحامل تشير على أن زوجها لا يعطيها كامل حقوقها، كما تشير رؤية الزنا في الحلم مع شخص معروف في الحلم على أن مولودها ذكر، وممارسة الزنا مع امرأة في المنام تدل على أن جنس المولود أنثى والله أجلّ وأعلم، كما أن رؤية الزنا مع الميت في الحلم للحامل تدل على تعرضها وتعرض جنينها لوعكة صحية، ورؤية رفض الزنا في المنام للحامل تدل على ولادتها الميسرة وأن مولودها سيكون ذو شأن في المستقبل.

  • تدل رؤية امرأة تزني في المنام على طلبها لحاجة أو غاية من الرائي، ورؤية امرأة تزني مع الأب في المنام دل ذلك على شفاء الأب من مرض كان يعاني منه، وترمز رؤية امرأة تزني مع الأخ في الحلم على فساد أخلاقه واتباعه للملذات.
  • وتشير رؤية امرأة تزني مع الزوج في المنام على أن الزوج يحتاج إلى مزيد من الرعاية والاهتمام، ورؤية امرأة تزني مع امرأة في الحلم تشير إلى فعل المنكرات والمحرمات.
  • ورؤية الزوجة تزني مع شخص في المنام تدل على نفع ومال لزوجها، ورؤية الأم تزني في الحلم تشير إلى مرض الأب ودنو أجله، أما رؤية الأخت تزني مع شخص في المنام تدل على سوء سمعتها وارتكابها الفواحش.
  • رؤية الزاني في المنام تدل على أن الرائي يتعرض للسرقة من شخص قريب، وتدل رؤية الزاني في الحلم على شخص خبيث ومكّار، كما تشير رؤية الزاني يُقام عليه الحد في المنام على أن الرائي يحصل على حقوق مسلوبة منه عنوة، كما ترمز رؤية الزاني يعطي شيء للرائي في الحلم دليل على أن الرائي يصاحب شخص يدله على طريق السوء ويوقعه بالمعاصي.
  • ورؤية الزاني ينكح امرأة في المنام فهذا دليل على أن الزاني يطالب بمال من زوج المرأة، ومن رأى شخص يجامع أحد من محارمه في الحلم دليل على أن هذا الشخص يأخذ المال عنوة من الرائي ويطالب بحقوق ليست من حقه، ومن رأى شخص يجامع زوجته في المنام دليل على أن الرائي سيوكل أمور بيته بعد سفره لهذا الشخص.
  • ورؤية المرأة الزانية المجهولة في المنام تدل على خير ومنفعة للرائي، والمرأة الزانية المعروفة في الحلم تشير إلى منفعة قليلة بعد تعب حسب تفسير النابلسي.
  • وقد تدل رؤية الزانية في المنام تدل على كسب مال الحرام، ومن رأى زانية تعطيه شيء في المنام دلَّ ذلك على علم قد ينتفع منه الرائي، ورؤية الزانية تزني مع سلطان أو حاكم في الحلم دليل على قوة سلطانه وحكمه، وينال حباً كثيراً من الناس.
  • وتشير رؤية الزانية الجميلة في المنام على الرزق والخير الكثر، كما تدل رؤية الزانية القبيحة في الحلم على الشح والفقر، كما تدل رؤية الزانية تزني مع قريب في المنام دليل على أن هذا الشخص القريب يحتاج إلى المساعدة في أمرٍ ليكسب رزقه.
  • قال ابن سيرين اللواط في المنام يدّل على الانتصار على الأعداء، وقيل رؤية اللواط في الحلم تدل على فقر صاحب الرؤية وذهاب رأس ماله، بينما قال النابلسي من رأى في المنام أنه نكح غلاماً فإنه يصبح أجيراً ومن صغار الكسبة، ومن رأى ينكح شاباً معروفاً ويلوط به في الحلم فإن الرائي يفعل عملاً خيراً ومفيداً للشاب.
  • تدل رؤية الزنا رجل مع رجل في المنام على أن الفاعل يفعل بالمفعول خيراً، ورؤية الزنا بطفلٍ صغيرٍ في المنام تدل على أن الرائي يعمل عمل لا يناسبه، ومن رأى يزني به رجل في الحلم دلّ ذلك على حصول الرائي على مال منه، ورؤية العدو يزني بك في المنام دلّ ذلك على انتصار العدو ونيله منك.
  • ومن رأى رجل معروف يزني به في المنام دليل على أنهما يجتمعان على الأذى والشر، أما إذا رأيت نفسك تزني بسلطانٍ في الحلم دليل على أنك ستخسر مالك وتصبح فقيراً، أما إذا رأيت سلطاناً يزني بك في المنام دلّ ذلك على الاستفادة من ماله، ونيلك جاهاً عظيماً.
  • ورؤية الزنا مع لأخ في المنام تدل على العداوة والخصام بينهما، أما أذا كان أخاك يزني بك في المنام دليل على أن أخاك لا خير فيه، والزنا مع الصديق في الحلم ترمز إلى الفراق بينهما، أما رؤية الصديق يزني بك في المنام دليل على غدره بك وسلبه لشيء عزيز عليك.
  • ورؤية الزنا بالأب في الحلم دليل على أن الأب يخرج الرائي من بيته، وقيل الزنا في الأب في المنام تدل على بره وحبه له، أما رؤية الأب يزني بك في المنام دليل على أنه يريد تربيتك وإرشادك للخير، ورؤية الزنا بشيخ عالم في المنام تدل على أن الرائي يأخذ من علمه ودينه.
  • رؤية رفض الزنا في المنام تفسر على أنها العودة لله والتوبة عن المعاصي، ومن رأى نفسه يرفض الزنا مع امرأة في الحلم دليل على تخلصه من الأحزان والهموم، ورؤية الرجل يرفض الزنا مع رجل في المنام دليل على رفضه لفرصة كانت ستدر عليه المال، ورؤية الرجل يرفض الزنا مع محارمه دليل على ابتعاده عن أهله ومخاصمته لهم.
  • ورؤية الفتاة ترفض الزنا في المنام تشير إلى طهارتها وعفتها، كما أن رؤية الفتاة ترفض الزنا مع شخص في الحلم دليل على ابتعادها عن رفاق السوء والتمسك بأخلاقها، وتدل رؤية رفض المرأة الزنا مع المحارم على عدم الاستماع لنصائحهم وعدم الرجوع إليهم وقت الشدة.
  • ورفض الزنا مع الملوك في الحلم دليل على أن الرائي ينال سمعة ومحبة من الآخرين، وتشير رؤية رفض الزنا مع العلماء في المنام على جهل الرائي وعدم الانتفاع بعلمه، ورفض الزنا مع الشيوخ في الحلم على ابتعاد الرائي عن الدين وعدم التقيد بالشريعة.
  • رؤية الزنا مع الميت في الحلم تدل على الخير والمنفعة للرائي، ومن رأى الميت يزني به في المنام دليل على أن الرائي يبر أهل الميت ويوزع الصدقات عنه، ورؤية الزنا مع امرأة ميته في المنام تدل على عودة غائب أو خروج سجين من السجن والله أجل وأعلم، ورؤية الزنا مع الأم الميتة في الحلم تشير إلى وجوب زيارتها في قبرها وتوزيع المال عنها.
  • وقال الشيخ النابلسي من رأى نفسه يزني بميت في الحلم دليل على مرضه ودنو أجله، ومن رأى ميت يزني به في المنام دليل على سفره وخروجه من بلده.
  • ورؤية المرأة يزني بها ميت في المنام دليل على علة تصيبها ومرض قد يفتك بعائلتها، ورؤية المرأة يزني بها زوجها الميت في الحلم تدل على فقدانها له وحنينها للماضي.

المراجع