تفسير الثور في المنام كما يتفق مفسرو الأحلام يدل على القوة والمنعة والعند أو الخير والرزق، وقد يدل على الحماقة والبطش، ولكل حالة من حالات رؤية الثور في المنام تفسيرها كما نقدمه لكم في هذا المقال، من خلال تفسير رؤية ركوب الثور وذبح الثور في المنام وتفسير رؤية الثور في البيت وهجوم الثور في الحلم، إضافة إلى تفسير رؤية قرون الثور ومعنى رؤية الثور في الحلم حسب حال الرائي، وتفسير رؤية الثور في المنام للعزباء والمتزوجة، وغيرها من حالات رؤيا الثيران.


ذات صلة


المعنى العام لرؤية الثور في المنام

تقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها أن رؤية الثور في المنام تدل عموماً على رجل عظيم ذا سلطان وقوة، وقد يكون من أعالي القوم وأشراف الناس، يتميز بقوته وعدوانيته أو قدرته على الإيذاء عند غضبه، وقد يدل الحلم بالثور على سلطان أو حاكم، أو مدير في عمل، ويدل كذلك على الرجل الأحمق، كما أن رؤية الثور في المنام تدل على التجارة والعمل والرزق، ويدل الثور أيضاً على السنة والعام، فكل ثور يحسب بسنة واحدة في الرؤى والله أعلم، كذلك قرون الثور في الحلم تدل على السنوات كل قرن بسنة.

ويقول ابن سيرين في تفسيره لرؤية الثور في المنام أن الثور رجل قوي منيع إذا رؤي مع قرنيه، وأما الثور من غير قرون في الحلم فيدل على الضعف وقلة الحيلة، كأن يدل على رجل منزوع السلطة أو معزول، كما وتدل رؤية الثور في المنام حسب تفسير ابن سيرين على الجماع والنكاح لأنه يحرث الأرض، ويضيف الشيخ النابلسي أن الثور في الحلم يدل على كبير القوم وسيدهم وشيخ القبيلة أو نحوه، والله أعلم.

ذات علاقة


تفسير رؤية الثور في المنام

تقول مفسرة  الأحلام في حلوها عن حالات رؤية الثور في الحلم
الثور الكبير في المنام يدل على مدير في العمل أو رجل قوي عظيم المنعة ويفسر بالسنة الكاملة أيضاً، والعجل أو الثور الصغير في الحلم شاب صغير قوي في البنية أو ابن أحد الأشراف أو يدل الثور الصغير على السنة المالية ويفسر بغير ذلك على حسب الرؤيا، وأما سماع صوت الثور في الحلم فيدل على كثرة أحداث ذات وقع على صاحب الرؤيا سوف تحدث معه خلال العام المقبل والله أعلم، (اقرأ تفسير رؤية العجل في الحلم).
ورؤية مجموعة من الثيران في المنام قد تدل على العمال، أو مجموعة تريد شجاراً من صاحب الرؤيا، أو مجموعة رجال يتعاملون معه والله أعلم، فيما تدل رؤية الثور مع البقرة في الحلم على بركة في السنة التي يعيشها الرائي على حسب حال البقرة إن كانت هزيلة أو سمينة.

ورؤية الثور المربوط في المنام خير للرائي فهو يصيب من رجل قوي خيراً، وأما رؤية الثور في حديقة الحيوان فتدل على العامل المستخدم في غير محله، ورؤية الثور الميت في المنام تدل على السنة الفائتة، وأما رؤية إنسان على هيئة ثور إن كان معروفاً فمحور الأحداث في السنة المقبلة تدور حوله وإن كان مجهولاً فيدل على الأحداث عامة تعم الناس حسب تفاصيل الرؤيا.
ورؤية الثور في المنام للفقير على حسب الثور ولونه لكنه يؤول برجل صاحب سلطة وقوة وقد يؤول أيضاً برزق له، ورؤيا الثور للغني عماله أو مستخدميه، وللسجين مأمور السجن أو أحد السجناء ذوي القوة، والثور في المنام للمريض زيادة في مرضه إن كان لون الثور أحمر والله أعلم.
وتفسير الثور في المنام للمؤمن رزق، أو مديره في العمل وغيره حسب الرؤيا وظروفها، وللعاصي رجل ذي قوة ومنعة يناطحه وفي الغالب من أوكار السوء، والله تعالى أجل وأعلم.

تفسير رؤية الثور في البيت بالمنام

أما عن رؤية الثور في البيت بالحلم فتقول مفسرة الأحلام في حلوها
عموماً يدل الثور في البيت على الزوج أو الابن الأكبر، ومن رأى ثوراً يدخل بيته ماشياً فهو كبير العائلة أو صاحب المنزل أو شيخ العشيرة أو رئيس العمل ونحوه، وأما رؤية هجوم الثور في المنام أو من رأى الثور يدخل بيته هائجاً هاجماً فذلك رجل يريد بالرائي سوءاً والله أعلم.
ومن رأى ثوراً يخرج من بيته في المنام تزول عنه النعم في السنة التي يعيشها، ومن رأى ثوراً على باب البيت فتلك بداية عام جديد بإذن الله، كما أن رؤية الثور المربوط في البيت تدل على خير يصيب صاحب الرؤيا بإذن الله.
وحلم الخوف من الثور في البيت يدل على أحوال متقلبة وأمور غير مستقرة، وأما من كان غير خائف من الثور في منزله فذلك يدل على روتين حياته، وطرد الثور من البيت في المنام يدل على طرد النعمة.

ويقول الشيخ النابلسي أن رؤية دخول الثور إلى البيت في المنام تدل على خير يساق إلى الرائي، وأما دخول الثيران إلى المدينة لا خير فيه، ويدل على اللصوص وقطاع الطرق.
 

حلم هجوم الثور وركوب الثور في المنام

ما تفسير رؤية قتل الثور وذبح الثور في المنام؟
يقول ابن سيرين أن رؤية ركوب الثور في المنام
دليل أقوى على السلطان والقوة والمنعة، وأما رؤية قتل الثور أو ذبح الثور في المنام فتدل على الظفر والانتصار، فإن كان الرائي صاحب سلطان قتل أو عاقب من عماله، وإن كان غير ذي سلطان فهو ينتصر على خصم أو عدو، إلا أن يرى النائم أنه يذبح الثور من غير رقبته، فذلك يدل على ظلم الرائي لرجل أو غدره به، وأما أكل لحم الثور في المنام بعد ذبحه فرزق وفائدة، إلا أن يكون الثور في  المنام نحيفاً ضعيفاً فيكون ذبحه وأكله خسارة بخسارة (اقرأ تفسير رؤية أكل اللحم في المنام بالتفصيل).
ونطحة الثور في المنام غضب من الله أو عزل من منصب وخسارة لسلطة، ومن رأى ثور يقتله في المنام أو سقط عليه فذلك يدل على مصيبة، وعضة الثور في الحلم مرض، والكلام هنا لابن سيرين.

وأكل لحم الثور في الحلم حسب الشيخ النابلسي يدل على الرزق والمال من جهة رجل عظيم، ويدل على الغنى والرفعة، وركوب الثور الهائج في المنام يدل على سفر شاق وخطير خاصة في البحر، وينجو منه بإذن الله، وركوب الثور الأحمر والأصفر مرض.

وعن رؤية هجوم الثور ونطح الثور والقتال معه في المنام تقول مفسرة الأحلام في حلوها:
القتال مع الثور في المنام عموماً يدل على تصارع مع الأيام فيوم لك ويوم عليك، سواء تعارك الرائي مع رجل قوي أو تعارك على قوت يومه، ورؤية لعبة مصارعة الثيران في المنام تدل على حرب نسأل الله السلامة منها.
وهجوم الثور في المنام إن كان يهجم على الرائي فإنه يدل على سنة صعبة أو رجل قوي شديد المنعة يريد به سوءاً، كما تعني رؤية الهروب من الثور في المنام خسارة دنيوية ولجوء إلى الله تعالى، أما من رأى أنه يطارد الثور في الحلم فهو يكل ويكد في عمله ويطارد رزقه.
ونطحة الثور في المنام تدل على مصيبة آثارها طويلة تحل بالرائي بسبب رجل باطش، ومن رأى الثور يضربه في المنام أصابته علة أو مرض أو حدث، ومن يقتله الثور في المنام ينتصر عليه رجل شديد القوة أو تنتصر عليه السنة القادمة من كثرة الأحداث، فإن رأى أنه يصرع الثور في الحلم دون أن يقتله ينتصر على الأزمات أو على عدو ما، وقتل الثور في الحلم يدل على ظلم الرائي لرجل، وأما ذبح الثور في الحلم لفائدة فيدل على خير إن شاء الله، وأكل لحم الثور في المنام ربح ورزق إن كان تاجراً أو طالب نجاح في دراسته، وقد يدل أكل لحم الثور في المنام على غيبة رجل شديد البأس ويرجع ذلك لظروف الرؤيا والرائي والله أعلم.
ومن رأى أنه يكتف الثور ويربطه في المنام فهو يسيطر و يسايس رجلاً قوياً أحمقاً، وصيد الثيران في الحلم مسايسة كبار القوم، وركوب الثور في المنام عزة ورفعة (اقرأ تفسير حلم الركوب بالتفصيل).
 

تفسير حلم تربية الثور

شراء الثور في المنام يدل على استمالة الناس بالكلام الجميل حسب تفسير ابن سيرين، والحديث مع الثور في المنام خصومة بين رجلين، ويقول الشيخ النابلسي أن من رأى كان له أكثر من ثور في الحلم تولى منصباً إن كان أهلاً لذلك. 
ويضيف الشيخ النابلسي أن رؤية الثور يحرث في المنام إن كان الرائي عاملاً في الزراعة بوركت زراعته واستفاد منها، أما حرث الثور في المنام إن كان الرائي تاجراً فتدل على الخسارة، وهذه الرؤية للعالم الفقيه تدل على الصلاح والزيادة في التقى.

وتقول مفسرة الأحلام في موقعنا عن رؤية تربية الثيران في المنام
من رأى أنه يربي أكثر من ثور في البيت دل على أولاده الذكور ذوي البأس والسلطة، أو عماله ومن يستخدمهم، ورؤية تربية الثور مع البقر أن الرائي يتولى سلطة أو حكماً أو إدارة أو مهمة إشرافية، ورؤية تربية العجول في المنام تربية الأطفال أو تطوير عمل وباب رزق.
ويدل إطعام الثور في الحلم والعناية بالثيران على كسب ود الرعية، ومن رأى أنه يمشي مع ثور في الشارع ذلك صديق قوي وقد يدل على رجل أمن، وأما من رأى أنه يبيع الثور أو يشتريه فهو يظفر بخير دنيوي، أو يسايس صديقاً أو أحد علية القوم أو يعمل بالسياسة، وبيع قرون الثور في الحلم سنين خير وسعة رزق، واللعب مع الثور في المنام يدل على اللهو مع رجل شديد القوة أحمق، وتفسير رؤية الركوب على الثور في الحلم أنها تدل على خير وعزة وعلو يصيب راكب الثور ورزق كبير وسلطة تأتيه أو منصب إداري، والله أعلم.
 

تفسير الثور في المنام للمرأة

وتضيف مفسرة الأحلام في حلوها أن رؤية الثور في المنام للمرأة عموماً تدل على زوجها أو عزٍّ لها أو رجل شديد القوة من أهلها، ورؤية الثور في البيت للمرأة إن كان يدخل إلى البيت أو يخرج منه فهو زوجها أو ولي أمرها، ورؤية ثور التربية في الحلم تدل على أولادها الذكور.
أما رؤية الثور الميت في الحلم فتدل على أيام قاسية عجاف، ومن رأت الثور يقتلها في المنام فهي تربيها الأيام أو يؤنبها زوجها أو ولي أمرها، ومن رأت أحد أهلها زوجها أو غيره يصارع الثور فهو يصارع الأيام للعيش أو يصارع رجلاً ذا منعة وقوة.
وسماع صوت الثور في المنام للمرأة كثرة الأحداث التي تحدث معها خلال السنة، فيما تدل رؤية اللعب مع الثور في المنام على اللهو مع زوجها أو ولي أمرها، وإطعام الثور في الحلم للمرأة إطعام زوجها أو تأكل منها الأيام شبابها في تلك السنة، ورؤية الركوب على الثور في المنام للعزباء زواجها، وركوب الثور في المنام للمتزوجة قد يدل على ذل زوجها لها.
 

المراجع والمصادر

[1] كتاب "منتخب الكلام في تفسير الأحلام"، محمد ابن سيرين، طبعة دار المعرفة، بيروت 2000.
[2] معجم تفسير الأحلام، ابن سيرين والشيخ عبد الغني النابلسي، تحقيق باسل بريدي، طبعة مكتبة الصفاء، أبو ظبي 2008.
[3] كتاب "تفسير الأحلام من كلام الأئمة والأعلام" الشيخ علي أحمد عبد العال الطهطاوي، دار الكتب العلمية بيروت، الطبعة الثانية 2005.