في المناسبات المختلفة وفي الأفراح والأتراح تجد الورود مكاناً لها، فالوردة بلونها وعطرها وشكلها تعني الكثير من الرموز، لكن كيف تنعكس هذه الرموز في عالم تفسير الأحلام؟.
نقدم لكم تفسير رؤية الورود والزهور في المنام، من خلال تفسير رؤية قطف الورد وزراعة الورد في الحلم، معنى سقاية الورد والاهتمام به، وتفسير رؤية شراء الورود في الحلم وهدية الورد في المنام، إضافة إلى تفسير ألوان وأنواع الورد المختلفة وتفسير رؤيا الورود للمرأة وغيرها من حالات رؤية الورد في المنام.
 


ذات صلة


المعنى العام لرؤية الورد في المنام

يقول ابن سيرين في تفسيره لرؤية الورد في الحلم أن الورود تدل على المال أو الرفعة أو الأولاد، وقد يتم تفسير رؤية الورد في المنام على معنى -الورود- من الفعل وَرَدَ أي جاء أو قدم، ويدل بذلك على عودة غائب.
كما يرى ابن سيرين أن تأويل الورد في المنام قد يؤخذ من قصر عمر الوردة وسرعة ذبولها وذهابها، فيدل على متعة قصيرة أو مفارقة لا تدوم، وهذا ما يذهب إليه الشيخ النابلسي عموماً، وأما تفسير حالات رؤية الورد المختلفة فحسب سياق الرؤيا وتفاصيلها كما سنرى.
وتضيف مفسرة الأحلام في حلوها أن رؤية الورود في الحلم تدل على الرزق الطيب والبهجة والسرور وتدل الورود على المتعة القليلة قصيرة الأمد.
 

ذات علاقة


رؤية زراعة وقطف الورود في الحلم

حسب تفسير ابن سيرين فإن قطف الورد في الحلم يدل على الفرح، وأما اقتلاع شجرة الورد في الحلم فيدل على الهموم والغم، وقطف أزرار الورد قبل تفتحها قد يدل على الإجهاض.
ومن رأى في المنام أنه يقطف وردة كبيرة معلومة فهو يقبِّل امرأة جميلة لكنها سيئة السمعة وإن كانت بريئة مما يقال عنها، وفي رأي آخر فإن الورد والرياحين تدل على خير ما دامت في منبتها وعلى أمِّها، وقطفها حزن وكرب، ويقول الشيخ النابلسي أن الورد في الحلم فرح وسرور وجنيه يدل على نعمة ينالها الرائي ورفعة. 

وتضيف مفسرة الأحلام في حلوها عن قطف الورد في الحلم وزراعته:
رؤية زراعة الورد في المنام عموماً تدل على زراعة الخير والحب، وزراعة الورد في البيت زراعة البهجة والسرور، كذلك يدل حلم زراعة الورد في مكان العمل على رزق طيب وتفاؤل، راجع مقالنا عن رؤية الزرع الزراعة في المنام.
وزراعة الورود في مكان مجهول تدل على عمل الخير مع الناس، ومن رأى أنه يزرع الورود على قمة جبل في الحلم فهو يطلب المديح، ورؤية زراعة الورد في الصحراء أن الرائي يأمر بالمعروف، كما يدل حلم العناية بالورد وسقاية الورد أنه يصلح شأن الناس، والله تعالى أعلم.
وأما رؤية قطف الورد في المنام عموماً فتدل على متعة قصيرة الأجل، ومن رأى أنه يقطف وردة في الحلم خلسة أو سرقة فهو لا يغض البصر، أما من رأى أنه يجمع الورد من حديقته فهو يجمع بناته وأولاده.
ومن رأى أن وروده التي زرعها تذبل فهي تدل على مرض زوجته أو ابنته أو إحدى محارمه، ورؤية الورد الميت في المنام تدل على بنت مكسورة الخاطر، والله أعلم.
 

تفسير ألوان وأنواع الورد في المنام  

يقول ابن سيرين أن الوردة البيضاء في المنام امرأة عفيفة، والحمراء امرأة لعوب، وأما الوردة الصفراء في الحلم فتدل على امرأة كثيرة المرض، ويضيف الشيخ النابلسي أن الورد الأصفر في المنام قد يدل على المرض، والورد الأحمر يدل على الجمال والزينة وقد يدل على الدنانير، فيما يدل الأبيض على الدراهم، والله أعلم.

وتقول مفسرة الأحلام في حلوها عن أنواع وألوان الورود في الحلم:
- الورد الجوري في المنام دليل الحب المفعم بالشوق.
- الزنبق في الحلم دليل الصراحة.
- الياسمين في المنام دليل الإشراق في كل شيء.
- الفل في المنام دليل الأنس والألفة والحساسية.
- رؤية البنفسج في الحلم دليل جذب الانتباه.
- رؤية النرجس في المنام تدل على التكبّر والغلو.
- معنى زهور الأشجار المثمرة في الحلم خيرات تعم.
- زهور الغاردينيا في المنام مديح وثناء.
- الورد الأبيض في الحلم يدل على صفاء السريرة.
- الورد الأحمر في المنام يدل على الشوق.
- وأما رؤية الوردة الصفراء في الحلم فتسر الناظرين.
- والوردة السوداء في المنام دليل حزن.
- الورد الأزرق في المنام يدل على أمر خلاف العادة أو الروتين.
 

تفسير شراء الورد في الحلم

يقول ابن سيرين أن من رأى شاباً يعطيه الورد في المنام فقد يدل ذلك على أن عدوه يعاهده ثم ينكر عهده، وتقول مفسرة الأحلام في حلوها عن رؤية شراء الوردة في المنام عموماً أنه دليل البحث عن المتعة، فشراء إكليل الورد في المنام فرح أو حزن حسب الحال، ومن رأى أنه يشتري الورد لمناسبة اجتماعية فهو يريد إدخال البهجة على الآخرين، ومن رأى أنه يضع الورد على قبر في الحلم فهو يندم على فعل.
وتفسير إهداء الورد في المنام عموماً أنه يدل على المديح والثناء والشكر، فمن رأى أنه يشتري الورد كهدية يشكر المهدى إليه، ومن رأى أنه يحصل على الورد كهدية في المنام فهناك من سيشكره، وأما من رأى أنه يعمل في بيع الورد فهو يتكلم بالخير والكلام الجميل، والله أجلّ وأعلم.
 

حالات أخرى لرؤية الورد في المنام

- يقول ابن سيرين أن رؤية إكليل الورد على الرأس في الحلم تدل على زواج لا يدوم وفرقة قريبة، سواء كان الرائي ذكراً أم أنثى.
- يقول الشيخ النابلسي أن رؤية المريض للورد أنه يلبسه أو يفرشه تحته فهو يدل على دنو أجله.
- وتفسير رؤية شم الورد في المنام حسب مفسرة الأحلام في حلوها احتضان الأطفال أو النساء، ومن رأى أنه لا يحب رائحة الورد في الحلم فهو لا يحب النساء أو الأطفال.
- وأما أكل الورد في المنام فيدل على ترويض النفس على الكلام الطيب، ونزع بتلات الورد في الحلم الرغبة بعمل شيء ما، وشرب ماء الورد في المنام يدل على مسايرة ولين.
- استخلاص الزيت أو العطر من الورود في المنام يدل على ذكر المحاسن.
- الجرح بشوك الورد في الحلم يشير إلى مساوئ الحبيب.
 

رؤية الورد في المنام للمرأة

وعن حلم الورد للمرأة تقول مفسرة الأحلام في حلوها؛ رؤية الورود في المنام للمرأة عموماً عاطفتها وحبيبها وولدها ، وتفسير زراعة الورد للمتزوجة الاهتمام بأولادها أو بالأم، وللمخطوبة الاهتمام بالخطيب، وزراعة الورد في الحلم للعزباء الاهتمام بنفسها.
وسقاية الورد في المنام للمرأة رعاية النفس والزوج والولد كلٌّ حسب حالها، وتفسير هدية الورد للمرأة أنها تسمع كلام فيه غزل، ومن رأت أنها تهدي الورد لغيرها فهي تمتدحه، أما من رأت أنها تحصل على الورد من مجهول فإن أحدهم يريد خداعها، ومن رأت أنها تضع الورد على قبر في الحلم فهي ذكريات الماضي.
ورؤية الوردة الصفراء في المنام للمرأة غيرتها أو ألمها، والبيضاء صفاء نفسها، والوردة الحمراء في الحلم حبها وهيامها، كما يدل إكليل الورود الملونة في المنام للعزباء على الرغبة في الزواج.
وقطف الورد في الحلم للعزباء أن موعد زواجها قد حان، وأما تفسير أكل الورد في المنام للمرأة فهو يدل على لين الجانب، والورد الميت في الحلم للمرأة كسر خاطرها، والله أعلم.
 

تفسير رؤية الورد في الحلم حسب ميلر

يقول مفسر الأحلام الغربي المشهور جوستاف ميلر أن رؤية شجرة الورد في المنام إن كانت ميتة تدل على المرض والحظ السيء للرائي أو لمن حوله من أقارب وأصدقاء، وأما رؤية شجرة الورد اليانعة فتدل على السعادة والخير، كذلك استنشاق عطر الورد.
وتدل الزهور المتفتحة في المنام على الإخلاص وعلى المناسبات السعيدة، وجمع وقطف الورد في المنام للعزباء دليل على اقتراب زواجها، والورد الدمشقي في المنام يدل على الزفاف أو الحب، وأما رؤية الورود الذابلة في الحلم فتدل على الفراق.

أخيراً... قدمنا لكم تفسير رؤية الورد في المنام بالتفصيل، ويمكنكم طلب تفسير حلمكم من خلال هذا الرابط، كما يمكنكم الاطلاع على أحدث أسئلة ومقالات تفسير الأحلام في موقع حلوها من خلال هذا الرابط.