الإنسان بطبيعته فضولي، والصناديق المقفلة في الواقع وفي الحلم تجعل الفضول سيد الموقف، فما هو تفسير رؤية الصناديق في المنام؟
في هذه المادة؛ نتعرف معاً إلى رمز الصندوق في المنام من خلال تفسير رؤية الصندوق المقفل والصندوق المفتوح وفتح الصناديق في المنام، رؤية العثور على الصندوق في الحلم ومعنى رؤية الصندوق الفارغ في المنام، إضافة إلى تفسير رؤيا الصناديق للمرأة ومعنى رؤية صندوق السيارة في الحلم، ذلك بالاعتماد على أهم كتب تفسير الأحلام والتفسيرات الخاصة بمفسِّرة الأحلام في موقع حلوها.
تنويه: جميع التفاسير التي تقدمها مفسِّرة الأحلام في موقع حلوها هي تفسيرات خاصَّة بالموقع، وهي ملك للموقع لا يجوز نسخها أو استعمالها بعضها أو كلها دون ذكر المصدر والرابط.


الأسئلة ذات علاقة


المعنى العام لرؤية الصندوق في المنام

الصندوق في المنام يدل على البيت أو الدكان حسب ما ينقل ابن سيرين عن القيرواني، والصندوق في الحلم قد يدل على الزوجة، وكل ما يراه النائم في الصندوق من صلاح وفساد ينعكس على من دل عليه الصندوق مما ذكرنا، وتكون شدته ورخاؤه على قدر شدة الحادثة ورخائها، وهذا كل ما يقوله ابن سيرين عن رؤية الصندوق في الحلم.
ويتفق الشيخ النابلسي مع ابن سيرين، ويضيف أن الصندوق في الحلم زواج للعازب، وللفقير غنى، وقد تدل رؤية الصناديق في المنام على السفر.
وتقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها أن الصناديق في المنام بيت الأسرار ، وقد تدل رؤية الصندوق في الحلم على الزوجة أو الصديق أو أمين السر، أو صدر الإنسان نفسه، وقد يكون الصندوق في المنام رمزاً للقبر لأن القبر صندوق العمل، والصندوق في المنام للغني صندوق ماله، وللفقير همومه وأحزانه، وللتاجر  مستودعاته، وللسجين بؤسه وحزنه، والله تعالى أجلُّ وأعلم.


فتح الصندوق في المنام

تقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها عن رؤية فتح الصندوق في المنام
رؤية الصندوق المغلق في المنام عموماً تدل على كتم الأسرار، والصندوق المفتوح في المنام كشف الأسرار، فمن رأى أنه يفتح صندوقاً في المنام يتزوج بكراً ومن فتح صندوقاً فوجده فارغاً فهو يتزوج من ثيباً (اقرأ تفسير رؤية الزواج في المنام)، ومن رأى أنه يحاول فتح صندوق ولا يستطيع فهو يراود عفيفة عن نفسها والله أعلم.
أما الصندوق المقفل بالأقفال والسلاسل فقد يدل على المصارف والبنوك (اقرأ تفسير السلاسل القيود في المنام)، وأما من رأى أحداً يفتح صندوقه في المنام فإن أحدهم يتجسس على أهله أو أسراره، وصناديق الهدايا في الحلم أسرار الهدى.

معدن الصندوق ولونه في الحلم

وعن معادن الصناديق المختلفة في الرؤيا تقول مفسرة حلوها
رؤية الصندوق الكبير في المنام مغلق تدل على صندوق العلم، وأما رؤية الصندوق الصغير أو العلبة في المنام فسرُّ المرأة، ورؤية الصندوق التذكاري أو الديكور في المنام قد تدل على أسرار التاريخ.
والصندوق الحديد في المنام بيت المال (اقرأ تفسير رؤية الحديد في الحلم)، وصندوق الذهب في المنام حب الدنيا لأن الصندوق هنا صدر الإنسان وسريرته، وأما صندوق الفضة في المنام فحبُّ الدِّين.
والصندوق النحاس في الحلم سرٌّ دفين، أما الصفيح فقد يدل على السيارة، وصندوق الخشب في المنام نعش (اقرأ تفسير رؤية الجنازة والنعش في الحلم)، وصندوق الزجاج في الرؤيا تعبير الوجه، وصناديق الكرتون دعوة لفرح والله تعالى أجلُّ وأعلم.
    
وعن ألوان الصناديق في الحلم تضيف مفسرة الأحلام في حلوها
- الصندوق الأسود في المنام يدل على الحقيقة.
- الصندوق الأخضر في الحلم قد يدل على حيوية الروح.
- الصندوق الأبيض في الرؤيا سلامة الصدر.
- الصندوق الأحمر في المنام يرمز للشهوات والغرائز المكبوتة.

العثور على صندوق في المنام

في تفسيرها لرؤية إيجاد الصندوق في المنام تقول مفسرة الأحلام في حلوها
رؤية العثور على صندوق عموماً تدل على كشف ستر ومعرفة أسرار، والعثور على صندوق مدفون في المنام عثور على مال منسي (اقرأ تفسير رؤية الكنز وصناديق الكنوز في المنام).
ومن يجد صندوقاً مقفلاً في المنام فهي زوجته تكتم عنه سرّاً أو صديقه يكتم عنه سرّاً، ومن يجد صندوقاً مفتوحاً فزوجته تصارحه ولا تكتم عنه الأسرار، أو صديقة أو أهله.
والعثور على الصندوق الفارغ في المنام صديق تافه أو امرأة  فيها خفة وطيش، كذلك العثور على صندوق فيه أشياء لا قيمة لها يدل على امرأة سفيهة، أما العثور على صندوق فيه أشياء ثمينة أو أموال فزوجة ذات عقل والله أعلم.
ومن رأى أحداً يعطيه صندوقاً مقفلاً في المنام فهو يؤتمن على سرٍّ أو رسالة، ومن رأى أنه يعطي غيره صندوقاً فهو يأتمن غيره على سرٍّ، ومن استلم صندوقاً مقفلاً ولا يعلم ما فيه فهو يعرض نفسه للتهم، ومن حصل على صندوق مقفل كهدية يتعرض لكيد والله أعلم.
 

صندوق السيارة في المنام

ما تفسير رؤية صندوق السيارة في المنام؟
حسب مفسرة الأحلام في موقع حلوها من يحاول فتح صندوق السيارة في المنام ولا يستطيع فهو يعجز عن إزالة العقبات التي تعترضه، ومن يجد شيء لا يعرفه في صندوق سيارته فهو سر في حياته أو عمله.
أما من يعثر على شيء ثمين في صندوق السيارة في المنام تفتح له طرق السعادة بإذن الله، ومن يجد في صندوقه ميتاً إنساناً أو حيواناً؛ إن وجد إنساناً ميتاً فهي مقتنيات عفى عنها الزمن، وإن وجد حيواناً فليتفقد سيارته فعلاً (اقرأ تفسير رؤية الميت في المنام).
 

تفسير الصندوق في المنام للمرأة

تقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها عن رؤية الصندوق في المنام للنساء
- رؤية الصندوق في المنام للمرأة عموماً بيت أسرارها وأمين سرها.
- صندوق المكياج في الحلم إن رأته مفتوحاً أو مغلقاً أو فيه عطب فهو يدل على النفاق والدجل.
- تفسير صندوق المجوهرات في المنام أنه صندوق الهم والغم للمرأة.
- صندوق السرير في المنام خفايا الزوج وأسراره.
- من رأت أنها تعثر على صندوق فارغ في المنام فهي تظن الأوهام، ومن رأت أنها تعثر على صندوق فيه أشياء ثمينة  فهي تتعلم وتفقه معنى الحياة (اقرأ تفسير رؤية الدراسة والتعليم في المنام).
- والعثور على صندوق فيه أشياء لا قيمة لها في المنام استماع لأسرار لا تسمن ولا تغني من جوع.
- ومن رأت أنها تفتح صندوقاً محكم الإقفال فهي تتجسس على زوجها أو على هاتفه أو عمله، أو تتجسس على صديقتها أو من يهمها أمره.
- ومن رأت أنها لا تستطيع فتح الصندوق في المنام فهي لا تستطيع فتح قلب زوجها أو فتح قلب من يهمها أمره.
 

رؤية الصندوق  في المنام حسب تفسير ميلر

"الصناديق الفارغة في المنام خيبة أمل!"
في تفسيره لرؤية الصندوق في المنام يقول مفسر الأحلام الغربي المشهور جوستاف ميلر Gustavus Hindman Miller أنَّ رؤية الصناديق في الحلم قد تدل على رحلات وسفر، وتكون الرحلة ممتعة ولها نتائج إيجابية، كما يدل فتح الصناديق في المنام على الغنى المفاجئ (اقرأ تفسير رؤية السفر في المنام).
أما رؤية الصناديق وفيها أموال في المنام فقد تعني التقاعد المبكر مع ظروف مادية ممتازة، وإن كان الصندوق في المنام فارغاً فإنه يدل على خيبة أمل.

أخيراً.... ينوه موقع حلوها؛
بما أنَّ علم تفسير الرؤى له ثوابت واستدلالات تعتمد على الكتاب والسُّنة، ومتغيرات  تتأثر بالزمن وأحوال النَّاس،  فالرؤية ليست قانوناً بل علم يحتاج منا المدارسة والربط، حيث يضيف الموقع عن طريق خبرائه تفسيراً خاصاً به يعتمد على مدارسة المتغيرات في الزَّمان والمكان والتي يتأثر بها علم تفسير الأحلام؛ لذا قد يجد القارئ ما يوافق أو يخالف كتب التفاسير فاقتضى التنويه: كل منا يصيب ويخطئ، ولا يخفى على كلِّ ذي لبٍ فضلُ الشَّيخ النابلسي والعلَّامة ابن سيرين وغيرهم من العلماء الأفاضل ومعرفتهم في تعبير الرؤى فهم علماء أجلاء لهم كل احترامنا وتقديرنا، لذلك لا يمكن النظر إلى التناقضات في التفاسير إلا باعتبارها اختلافات في الزمان والمكان وقراءة معاصرة لا تنكر ما سبقها، ويبقى أملنا بالتوفيق حاجه أساسية لنا  ودمتم في رعاية الله وحفظه.