المفتاح في المنام وتفسير رؤية المفاتيح في الحلم بالتفصيل

اقرأ جميع رموز المفتاح في المنام وتفسير رؤية ضياع المفتاح والمفتاح المكسور في المنام وغيرها من المعاني والتفسيرات

animate
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

تفسير رؤية المفتاح في الحلم يتعلق بتفاصيل الرؤيا وحال الرائي ومقامه، فالمفتاح في الحلم يدل على الفرص الجديدة وعلى حل المشاكل وتجاوز العقبات، وحلم ضياع المفتاح يدل على تعسّر المساعي والمطالب، وحلم المفتاح المكسور يرمز للمحاولات التي لا نفع منها، وقيل انكسار المفتاح في الحلم يدل على خيبة الأمل من أمرٍ يسعى إليه صاحب الحلم، والله أعلم.

animate
  • فسّر ابن سيرين المفتاح في المنام بالقوة والسلطة، ورؤية المفاتيح في الحلم تدل على البدء في أمرٍ والمحاولة به، فمن رأى أنه يضيع المفاتيح في الحلم فشل في محاولته، والمفتاح في المنام للعزباء قد يدل على زواجها وكذلك للشاب الأعزب، أما المفاتيح في حلم المتزوجة فتدل على الفرج والخير إن هي استعملتها وكانت صالحة، والمفاتيح التالفة والمعطلة في الحلم لا خير فيها للجميع، والله أعلم.
  • يقول الشيخ النابلسي رؤية المفتاح في المنام تدل على باب علمٍ ورزق، ومن رأى في الحلم أن معه مفاتيحاً دل ذلك على العون والعلم مع الرزق والظفر، لكن حلم المفاتيح يدل أيضاً على الجواسيس، وتدل رؤية المفتاح في الحلم على المراسيل وعلى الزوجة والأولاد، كل ذلك حسب مقام الرائي وحاله وتفاصيل حلمه.
  • يضيف النابلسي رؤية المفاتيح في المنام لصاحب السلطة تدل على نصر وظفر لقوله تعالى في سورة الصف ((نَصْرٌ مِّنَ اللَّهِ وَفَتْحٌ قَرِيبٌ))، كذلك من رأى بيده مفاتيحاً كثيرة في الحلم ينتصر على أعدائه، أما من رأى بيده مفتاح الجنة في المنام نال علماً من علوم الشرع أو وجد مالاً أو نال ميراثاً.
  • ومن رأى في يده مفتاحاً من الخشب فلا يودعن ماله لأحد لأنه إن أودعه ضاع عليه حيث يدل نفتاح الخشب في المنام على النفاق، والمفتاح من الحديد في المنام يدل على رجل قوي خطير، ورؤية المفتاح في المنام من غير أسنان تدل على ظلم اليتيم.
  • من رأى في الحلم أنه لا يقدر على الفتح بالمفتاح فإن أموره تتعسر إلى أن يفرج الله عليه، ومن أخذ مفتاحاً في المنام إن كان ميسور الحال فإن عليه حق لا يؤديه، وإن لم يكن فإنه ينال رزقاً، والله أعلم.
  • تقول مفسرة الأحلام في موقع حلوها المعنى العام لرؤية المفاتيح في المنام أنها تعبِّر عن بداية كل أمر فيه خير وصلاح، ومفتاح للرزق، ويدل المفتاح في الحلم أيضاً على مفتاح العلم والمعرفة ويدل على الكتاب الذي يدل على العلم.
  • ومن رأى أن مفاتيحه لا تعمل في الحلم دل ذلك على بعده عن الله والمفاتيح المعطلة في المنام قد تدل على فشل المساعي وخيبة الأمل، وحلم إيجاد مفتاح يدل على انفتاح أبواب الرزق للرائي.
  • من رأى أنه يضيع مفتاحه في المنام فهو يضيع علمه أو يفقد دليله وسنده، كذلك من رأى أنه ينسى مفاتيحه في المنام فهو يضيع فرصة كبيرة بسبب عدم الاستعداد لها، وضياع مفتاح السيارة في المنام يدل على نقصِ في الهيبة والسيادة.
  • البحث عن المفتاح في الحلم برمز للبحث عن العلوم أو البحث عن الفرص، أما من رأى أنه يتخلص من المفتاح أو يرميه في الحلم فهو يرمي الكتب ويتخلى عنها، ومن رأى أنه يعلق في رقبته مفتاح يعلق في رقبته العلوم ولا يعمل بما تعلم، أما من رأى أنه يمسك مفتاحاً مجهولاً فهو يتعلم حرفة أو مهنة.
  • ورؤية المفتاح في المنام للغني تدل على مفاتيح خزائنه فليخرج زكاته، وحلم المفتاح للفقير يدل على مفتاح الفرج، والمفاتيح في المنام للسجين مفتاح الفرج أيضاً، وللمريض مفتاح الشفاء، وللمؤمن مفتاح الرضى ، وللعاصي مفتاح التوبة بإذن الله.
  • المفتاح في المنام للعزباء يدل على التوفيق والرزق والزواج القريب أو إيجاد عمل، ورؤية إعطاء المفتاح في الحلم للعزباء تدل على الموافقة والقبول أو على قدوم خاطبٍ يعجبها، وإن رأت الفتاة العزباء أنها تأخذ المفتاح في الحلم فهي تجد حلولاً سريعة وجيدة لمشكلة تزعجها.
  • ضياع المفاتيح في المنام للعزباء يدل على خيبة الأمل بعلاقة عاطفية أو خطوبة، ورؤية انكسار المفتاح في الحلم للعزباء وللمخطوبة يدل على خيبة أملٍ كبيرة أو عدم استمرار العلاقة، وقيل حلم المفتاح المكسور للعزباء يدل على تعسّر أمرها عموماً، والله أعلم.
  • إن رأت العزباء أنها تمسك مفتاحاً مجهولاً في المنام فذلك يدل على مفتاح الحياة الزوجية أو مفتاح مستقبلها في العمل، والبحث عن المفتاح في المنام يرمز للبحث عن مصدر الفرج أو البحث عن الفرص، أما رمي المفتاح في الحلم للعزباء فيدل على رفض طلب، والله تعالى أجل وأعلم.
  • رؤية المفتاح في المنام للمرأة المتزوجة تدل على حل مشاكلها مع زوجها، وأخذ المفاتيح في الحلم للمتزوجة يرمز لإيجاد الحلول لمشاكل المرأة في أسرتها أو عملها، ورؤية أخذ المفتاح من الزوج في الحلم تدل على حمل مسؤولية، أما من رأت أنها تسرق المفاتيح من زوجها في الحلم فهي تضره أو تأخذ أولاده وتترك بيته، وأخذ المفتاح من الميت في المنام للمتزوجة يدل على الفرج القريب وعودة أمرٍ ميؤوسٍ منه.
  • إعطاء المفتاح في المنام للمتزوجة يدل على تقديم المساعدة لمن يأخذ المفاتيح، ورؤية إعطاء المفتاح للزوج في الحلم تدل على منح الزوج مالاً أو نصيحة تنفعه وقد تدل على حمل الزوجة.
  • وإذا رأت المرأة المتزوجة أنها تضيّع المفتاح في الحلم فهي تضيع فرصة عمل أو رزقٍ أو تضيع فرصة لإصلاح زواجها، أما حلم إيجاد المفتاح للمتزوجة فيدل على فرصة كبيرة تحصل عليها أو تجد حلّاً يخرجها من أزماتها وهمومها.
  • الحصول على مفتاح هدية في المنام للمتزوجة قد يدل على الحمل والولادة أو تدل رؤية هدية المفتاح على النصيحة النافعة والمساعدة المهمة التي تحصل عليها، ومن رأت زوجها يهديها مفتاحاً في المنام فهذه بشارة خيرٍ لها بإذن الله.
  • انكسار المفتاح في المنام للمتزوجة يدل على توتر العلاقة بينها وبين زوجها، وإن رأت المرأة المتزوجة المفتاح ينكسر بالباب فذلك يدل على فشل أمرٍ بعد أن كان وشيك التحقق، وقيل حلم المفتاح المكسور للمتزوجة يدل على كثرة الهموم والأحزان في حياتها وعجزها عن إيجاد الحلول، والله أعلم.

رؤية 3 مفاتيح في المنام للمتزوجة

رؤية 3 مفاتيح في المنام للمتزوجة تدل على أمرٍ يسبب لها الحيرة لكن فيه خير إن شاء الله، ورؤية مفتاحين في المنام للمتزوجة تدل على الحيرة بين خيارين وقد تدل رؤية مفتاحين في الحلم على فرجٍ قريب وانتقالٍ إلى حياة أكثر راحة، والمفاتيح الكثيرة في الحلم للمتزوجة تدل على فرصٍ كثيرة تعرض عليها، فإن رأت أن جميع المفاتيح تعمل فهي بشارة خير بإذن الله.

  • المفتاح والباب في الحلم من الرموز المبشرة بالخير والأمان والنجاة من الهموم والأحزان، ورؤية وضع المفتاح في الباب في المنام تدل على الشروع بعملٍ موفق، ومن رأى أنه يفتح الباب بالمفتاح في المنام فهو يدخل في أمرٍ نافعٍ أو يجد حلولاً نافعة لجميع مشاكله، أما رؤية المفتاح لا يدخل بالباب في المنام فتدل على تعسّر الأمور وعرقلة المساعي والمطالب.
  • يقول النابلسي من رأى أنه يفتح باباً مقفلاً بالمفتاح في المنام فهذه الرؤيا دليل على نيل المرام والانتصار على الخصوم والأعداء بإذن الله، وفتح الباب بالمفتاح في المنام تدل على الانتصار بمساعدة رجل ذي قوة وسطوة، أما فتح الباب من غير مفتاح في الحلم فذلك أن أموره تقضى بدعاء أو إحسان.
  • ورؤية مفتاح لا يناسب الباب في المنام تدل على سوء التقدير واتباع طريقة خاطئة لتحقيق الأهداف، ومن رأى أنه يجرب المفاتيح على باب في المنام ولا تعمل فهو يتعرض لخيبة أمل ويبذل جهداً دون منفعة، أما حلم تجريب المفاتح إن وجد المفتاح المناسب دلّ ذلك على الخروج من الحيرة وإيجاد الطريق المناسب.
  • أخذ المفتاح في المنام عموماً يدل على المنفعة والخير والحصول على مساعدة أو فرصة، ومن رأى أنه يأخذ المفتاح في المنام من أحد أبويه فهو يأخذ الرضى لأن الوالدين باب من أبواب الجنة، ومن رأى أنه يأخذ مفاتيح من صديق في المنام فهو يتعرف من خلاله على علاقات متينة.
  • أخذ المفتاح من الزوجة في المنام يدل على أولادٍ صالحين، ورؤية أخذ المفتاح من الزوجة في الحلم رغماً عنها تدل على مشاكل بين الزوجين بسبب فشل مشروع
  • حلم أخذ المفتاح من شخص مجهول يدل على تعلم حرفة أو علمٍ نافع أو معرفة سرَ من ورائه منفعة وخير، وأخذ المفتاح من الميت في المنام تذكرة وتبصرة بمفتاح الجنة لا إله إلا الله.
  • رؤية إعطاء المفتاح في المنام عموماً تدل على التعليم أو تقدين المساعدة أو العروض والفرص، ومن رأى أنه يعطي المفتاح لأحد من أهل بيته في المنام فهو يعلمهم أمور حياتهم، وإعطاء المفتاح في المنام لشخص مجهول يدل على إخراج الزكاة وفك كرب الناس.

تفسير حلم أخذ المفتاح من الميت

رؤية أخذ المفتاح من الميت في المنام تدل على تجدد الأمل في عملٍ كان صاحب الحلم قد يأس منه، ومن رأى أنه يأخذ المفاتيح من الميت في المنام فقد يكون له منفعة من قول الميت أو فعله أو ماله أو أهله، ورؤية أخذ مفتاح كبير من الميت في الحلم بشارة خير للرائي إن شاء الله.
أما إعطاء المفتاح للميت في المنام فقد يدل على مسامحته أو تسديد دينه أو إبرائه من ذمة، وإن لم يكن شيء من ذلك فإن إعطاء المفاتيح للميت في المنام يدل على خسارة الرائي أمراً بدأ به أو تشتته وضياع دليله، ومن رأى الميت يطب المفاتيح في المنام فعليه أن يكثر من الدعاء للميت، والله أعلم.

  • المفتاح المكسور في المنام يرمز لسوء تقدير الأمور والعمل بطريقة خاطئة، ومن رأى أنه يمسك مفتاحاً مكسوراً في المنام فهو يحتمي بما لا ينفع، ومن رأى المفتاح ينكسر في الباب في الحلم فهو يعالج أمراً ليس له نصيب فيه، والمفاتيح المكسورة في المنام تدل على الهموم الكثيرة والمشاكل صعبة الحل.
  • رؤية إصلاح المفتاح المكسور في المنام ترمز للخروج من همٍّ أو محنة، وتبديل المفتاح المكسور في الحلم بمفتاح جيد ترمز لاتخاذ قرارٍ كبيرٍ فيه منفعة وخير.
  • إخراج المفتاح المكسور من الباب في الحلم يدل على استئناف علاقةٍ منقطعةٍ أو عملٍ متوقف، ومن رأى أنه يخرج المفتاح المكسور من القفل في الحلم دل على تيسير أموره وزوال العقبات التي كانت تقف بطريقه.
  • رؤية المفتاح من غير أسنان في المنام تدل على العمل بغير ما يرضى الله، وانكسار أسنان المفتاح في الحلم قد تدل على فقدان القوة أو السلطة أو زوال أسباب النعمة والرزق، وقيل انكسار أسنان المفتاح في الحلم يدل على انقطاع المنفعة من الحيلة، والله أعلم. 

رؤية المفتاح التالف والصدئ في المنام

رؤية المفتاح الصدئ في المنام تدل على علاقاتٍ قديمة يكثر صاحب الحلم التفكير بها، وربما دل المفتاح الصدئ في المنام على محاولاتٍ فاشلة أو جهدٍ بغير منفعة، وحلم تنظيف المفاتيح من الصدئ يدل على استعادة عملٍ قديمٍ أو الرجوع إلى زواجٍ بعد الانفصال، ومن رأى أنه ينظف المفتاح في الحلم فهي بشارة خيرٍ له بإذن الله.

  • رؤية المفتاح من الذهب في الحلم تدل على اتساع رزق الرائي وماله والتيسير في الأمور الدنيوية، ومسك مفتاح ذهبي في المنام يدل على مالٍ في تعب وجهد، أما ضياع مفتاح الذهب في الحلم فيرمز إلى ذهاب الرزق أو الفرص النافعة، ومن رأى أنه يشتري مفتاحاً من الذهب في المنام فهو يبدأ مشروعاً فيه الكثير من الرزق والتعب، والله أعلم.
  • رؤية المفتاح من الفضة في المنام تدل على العبادة والعلوم الشرعية ومفتاح الإيمان، وأخذ المفتاح الفضي في الحلم يرمز لرزق مبارك، وتدل المفاتيح الفضية في الحلم على الزواج للعزباء وللأعزب، كما يرمز مفتاح الفضة في المنام للتوبة والهداية.
  • رؤية المفتاح الكبير في المنام تدل على مفتاح الرزق، والمفاتيح الكبيرة في الحلم ترمز لتغيرات جذرية في حياة الرائي للأفضل بإذن الله، أما المفتاح الصغير في الحلم فيدل على لحظات سعيدة وسط الهموم، والمفاتيح الصغيرة في الحلم للمهموم تدل على الخروج من همه من حيث لا يحتسب.
  • مفتاح الصندوق في المنام يدل على مفتاح السر وقد يدل أن الرائي يكشف سراً ينفعه، أما مفتاح الدرج في الحلم أن الرائي يكشف أمراً في بيته.

رؤية شخص اسمه مفتاح في المنام تدل على المساعدة النافعة التي يحصل عليها صاحب الحلم، ورؤية شخص مجهول اسمه مفتاح في الحلم بشارة خيرٍ للرائي بالفرج والخروج من الهموم، وقيل اسم مفتاح في المنام يدل على تيسير الأمور المتعسرة وقد يدل على الترقية في العمل.
رؤية الاسم مكتوب على المفتاح في المنام تدل على رزقٍ يناله صاحب الاسم وهو مكتوب له، ومن رأى اسمه على دلاية المفاتيح في الحلم دل ذلك على إيجاد الحلول للمشاكل والأزمات، ومن رأى اسمه مكتوباً على المفتاح في الحلم فهو يعرف مفتاح شخصيته ومواطن الضعف والقوة في نفسه.

"إذا لم تجد مكان المفتاح في الباب فذلك يدل أنك ستؤذي صديقاً عن غير قصد!"
في تفسيره لرؤية المفاتيح في المنام يقول مفسر الأحلام الغربي المشهور جوستاف ميلر أنَّ رؤية المفاتيح في المنام تدل على تغيرات مفاجئة في حياة الرائي، وفقدان المفتاح في الحلم أو تضييع المفاتيح يدل على تأثير التجارب السيئة، من وجد مفتاحاً في المنام فذلك يدل على السكينة والطمأنينة والأمان.
وأما رؤية المفتاح المكسور أو انكسار المفتاح في المنام فيدل على انفصال نتيجة الغيرة، والمفاتيح المكسورة في المنام تدل أيضاً على الفضائح.
وإن رأت العزباء أنها تعطي غيرها مفتاحاً فقد يدل ذلك على تفريطها بعفتها أو إساءة استعمال مفاتنها حسب تفسير ميلر، وأما إن حصلت على مفتاح كهدية فهي تحظى بحظ جيد في الزواج.

المصادر و المراجعadd