تفسير رؤية السيارة في المنام ورمز حلم ركوب السيارة

تفسير حلم السيارة وقيادة السيارة في المنام، تفسير ركوب السيارة في المنام والنزول من السيارة في الحلم، أعطال السيارة في المنام، شراء السيارة في المنام

animate

رمز السيارة في المنام أنها تدل على زينة الرائي وهيبته وأسباب سعادته، والسيارة في المنام زوجة الإنسان وعمله وكل ما يتزيّن به، لذلك يدل حادث السيارة في الحلم على خللٍ أو ضررٍ في معاش الرائي وحياته الأسرية وهيبته بين الناس، وكذلك تعطل السيارة في الحلم، كما ترمز السيارة في المنام للسفر والانتقال وتحقيق الأهداف، حسب تفاصيل الرؤيا وشواهدها، والله تعالى أجلّ وأعلم.

animate
  • يقول ابن سيرين أن الركوب في المنام يدل على العزِّ وما يكون سبباً للهيبة والعزّة بين الناس، ومن رأى في المنام أنه يركب السيارة فتلك بشارة خير أنه ينال عزّةً وهيبة، وكل مكروهٍ أو حادثٍ أو عطلٍ يراه الحالم في السيارة يدل على مكروهٍ في معاشه ومقامه بين الناس.
  • وقال النابلسي أن جمال المركوب في المنام وحسنه يدل على حال الرائي ويكون مثل ذلك، فالسيارة الجديدة في المنام خير وفير للرائي، والسيارة الفارهة والفخمة في الحلم عزٌّ ورفعةٌ ومال، وأما السيارة القديمة في المنام إن كانت صدئة أو معطلة أو فيها عيب فكل ذلك يدل على ضررٍ يقع في الرتبة والمنزلة والمعاش، والله تعالى أجل وأعلم.
  • والسيارة الجيب في المنام أقوى في الدلالة على الرفعة والجاه لارتفاعها عن الأرض وفخامتها، وأما السيارة الصالون في الحلم فقد تدل على تآلف في العائلة واجتماع في الخير، فيما تدل سيارة البابين في المنام على زواج أو شراكة مباركة، وربما دلّت سيارة السباق في الحلم على المنافسة الشديدة في حياة الرائي، وتكون غلبته بسرعة السيارة وقوتها في الرؤيا، والله أعلم.
  • والجدير بالذكر أن ابن سيرين والنابلسي وغيرهما من كبار مفسري الأحلام لم يتوقفوا عند ذكر السيارة في المنام خصوصاً وإنما تحدثوا عن رمز رؤية الركوب في الحلم عموماً، وكل ما يركبه الإنسان من الدواب أو غيرها، اقرأ تفسير رؤية الركوب والمركوب لابن سيرين من خلال النقر هنا.
  • رمز ركوب السيارة في المنام أنه يدل على حصول العزّ والجاه للحالم، ومن رأى أنه يركب السيارة في مقعد السائق في المنام دون قيادة فهو ينال سروراً ورزقاً وهيبة، كما يدل ركوب السيارة في الحلم على الانتقال لمرحلة جديدة أفضل، خصوصاً إن لم يكن الرائي يمتلك سيارة في الحقيقة.
  • وتقول مفسرة الأحلام في حِلّوها أن ركوب السيارة في المنام يدل على العزِّ والرفعة حسب نوع السيارة وحالتها في الرؤيا، وكّلما كانت السيارة التي يركبها الحالم في منامه أجدد وأجمل وأفخم كلّما دلّت على رتبة وعزّة بين الناس بمثل حالها.
  • وركوب السيارة في المنام يدل على تيسير الأمور وتسهيلها، ومن رأى أنه يركب السيارة في المنام فهو يصل إلى رغبة من رغباته السامية بسرعة ويسر.
  • أما ركوب السيارة مع شخص في المنام فيدل على علاقة طيبة ومنفعة متبادلة، ومن رأى أنه يركب إلى جانب السائق في المنام قد يدل ذلك على شراكة يتبع فيها شريكه، فإن كانت السيارة مستقرة وتسير بهدوء وثبات كانت الشراكة مباركة، وتنقل الرائي للأفضل.
  • وأما ركوب السيارة وهي تمشي في المنام فيدل على سرعة نيل المطالب والمقاصد، شرط ألّا يصيب الرائي ضرر من ركوبه السيارة وهي تمشي، وقد يدل ركوب السيارة في الحلم وهي تمشي على القلق والخوف إن كان الحالم يهرب من أمرٍ أو يهرب من شخص، ومع ذلك ينجو إن لم يصبه مكروه في المنام.
  • ويدل ركوب السيارة في الحلم أيضاً على الزواج للعازب، وتفسير ركوب السيارة الفخمة في المنام للرجل أنه يتزوج امرأة ذات حسب ونسب وجمال وأخلاق، وإن كان متزوجاً ربما دلّت السيارة على حال زوجته، وركوب السيارة الفخمة في الحلم للمتزوج قد تدل على مالٍ من زوجته أو ميراث تناله الزوجة ويستفيد منه الزوج، والله أعلم.
  • ركوب السيارة في المقعد الخلفي في المنام يدل على اتباع شخص والسير تحت قيادته أو مشورته، فمن رأى أنه يركب السيارة في المقعد الخلفي والسائق شخص يعرفه، يكون بينهما عمل أو شراكة أو مشورة، ويتبع الراكب في المقعد الخلفي رأي السائق.
  • وأما حلم ركوب السيارة في المقعد الخلفي مع شخص لا تعرفه، فهذا يدل على مساعدة تنالها في تيسير وتسريع بعض الأمور، شرط أن يكون المقعد الخلفي في المنام نظيفاً ولا عيب فيه.
  • وتفسير حلم ركوب السيارة في المقعد الخلفي قد يدل على تسليم المسؤولية لشخص آخر، وإن رأى الحالم أنه ينزل من المقعد الأمامي ويركب في المقعد الخلفي فذلك يدل على نزول الرتبة والتنازل عن بعض المسؤوليات وربما تعرض لضررٍ في هيبته بين الناس. وقالوا بل يدل على الاستراحة بعد التعب وتوكيل المهام للآخرين عن رضا وطيب خاطر.
  • وركوب السيارة في المقعد الخلفي في المنام مع الأقارب يدل على اجتماع في الخير، خصوصاً إن كان الرائي مرتاحاً في الركوب ولا يشعر بالضيق، أما رؤية ركوب السيارة مع الأقارب والشعور بالضيق أو الانزعاج فربما تدل على لقاءات غير مريحة وخلافات.
  • النزول من السيارة في المنام نزولٌ عن الرتبة والمرتبة، والنزول من السيارة في الحلم يدل على مفارقة أمرٍ يتزيَّن به الرائي، فمن نزل من السيارة في الحلم فارق عمله أو خسر هيبته وماله، وربما كان النزول من السيارة في الحلم رمزاً للطلاق أو مفارقة الزوج بسببٍ من أسباب الفراق.
  • ويقول ابن سيرين أن النزول في المنام يدل على أمرٍ يتعسّر ويتعذر، ومن رأى أنه ينزل من السيارة في المنام فربما واجه عقباتٍ جديدة في حياته تعوقه عن تحقيق بعض الأهداف، لأن النزول من السيارة يدل أيضاً على توقف المسير إلى حين.
  • والنزول من السيارة في الحلم ثم العودة إليها مرة أخرى يشير إلى فراقٍ مؤقت، أو عقبات لا تدوم.
  • والنزول من مقعد السائق في المنام إلى المقعد الأمامي بجانب السائق يدل على التنازل عن القيادة في أمرٍ ما، وانخفاض المنزلة مع بقاء الهيبة، وأما النزول من مقعد السائق في الحلم إلى المقعد الخلفي فيدل على توكيل المسؤولية كاملة لشخص آخر، وربما كان الرائي يدير عمله بنفسه فيجد نفسه تحت إدارة جديدة.
  • ومن رأى أنه ينزل من السيارة ويركب سيارة أخرى في المنام فهو ينتقل من عملٍ إلى آخر، أو من زوجة إلى أخرى، ويتغير حاله للأفضل أو للأسوأ حسب حال السيارتين، فإن كان السيارة التي يركبها أحسن من التي نزل منها تغير حاله للأفضل، والعكس بالعكس.
  • قيادة السيارة في المنام تدل على تحكّم الرائي بأموره وحياته وأهل بيته، فإن رأى أنه يقود السيارة وهو يسيطر عليها دل ذلك على تحكّمه بأمور حياته وراحته وسعادته، وأما خروج السيارة عن السيطرة في المنام فيدل على خلافات ومشاكل وأزمات.
  • وقيادة السيارة في الحلم تدل على السفر، أو تدل على الانتقال من حالٍ إلى آخر، فإن كانت قيادة السيارة في الحلم بهدوء وسيطرة كان الانتقال أو السفر كذلك، والعكس صحيح.
  • وحلم سياقة السيارة يدل أيضاً على المسؤولية التي يتحمّلها الرائي، خصوصاً رؤية قيادة السيارة في الحلم مع أشخاص تعرفهم، وتدل أنك تكون مسؤول عنهم بالنفقة أو النصيحة والإرشاد، أو يستفيدون من رتبتك ومنصبك.
  • وأما قيادة السيارة في المنام على الطريق السريع فأقوى بالدلالة على التيسير في الأمور والسرعة في الوصول إلى الغاية والهدف، كذلك قيادة السيارة على الجسر في المنام.
  • وقيادة السيارة في الحلم على الطريق الترابي تدل على بعض المتاعب، وإن كان الغبار كثيفاً دلّت على البطء في الوصول إلى الغاية، وأما قيادة السيارة على الطريق الجبلي في الحلم فتدل على صعودٍ في الرتبة ونيل مرتبة رفيعة، أو الوصول لرجل جليل صاحب مرتبة وتكون منه منفعة.
  • وتفسير حلم قيادة السيارة في الصحراء تدل على انتقال سريعٍ مباركٍ إلى الأحسن، وتدل قيادة السيارة في الصحراء على الاتصال بأصحاب الرتبة والنفوذ والاستفادة منهم. اقرأ تفسير رؤية الصحراء في المنام بالتفصيل من خلال النقر هنا.

تفسير حلم قيادة السيارة وأنا لا أعرف القيادة

من رأى أنه يقود السيارة في المنام وهو لا يعرف القيادة فذلك يدل على منفعة وسرور إن كان يقودها بشكل جيد، وأما إن كانت السيارة تترنح في الحلم فهو يقحم نفسه في أمرٍ لا خبرة له فيه، ويناله من ذلك قلقٌ وخوفٌ وضرر، وقيادة السيارة في المنام وأنت لا تعرف القيادة قد تدل على سوء الاختيار للزواج أو العمل، كل ذلك مرهون بمدى تحكم الحالم بالسيارة في المنام، ونجاته من الحوادث أو الاصطدام.


تفسير قيادة السيارة في المنام بدون فرامل

تفسير حلم قيادة السيارة بدون فرامل أن الرائي يتبع هواه ولا يستطيع السيطرة على نفسه، وقيادة السيارة بدون فرامل في المنام تشير إلى أزمة كبيرة يتعرض لها في عمله أو حياته الأسرية نتيجة التسرع والطيش، فإن رأى أنه يقود السيارة دون فرامل ثم يستعيد السيطرة ويستطيع التوقف كان ذلك خير، وأما إن قاد سيارة دون فرامل في الحلم ولم يستطع التوقف فذلك خوفٌ وقلقٌ وضرر، والله تعالى أجل وأعلم.

  • قيادة السيارة بسرعة في المنام تدل على سرعة في تحقيق الغايات والأهداف، ويقول النابلسي أن الركوب على مركوب سريع في المنام يدل على قرب الهدف وسرعة نيل الغاية، لكن ذلك يتعلق بسيطرة الرائي على السيارة المسرعة في المنام.
  • وقيادة السيارة بسرعة عالية في المنام بطريق ضيق أو غير مناسب تدل على مغامرةٍ خطيرة يخوضها صاحب الرؤيا، فإن خرج من الطريق الضيق ونجا كان في ذلك تحقيق ما يرغب به، وكل ضررٍ من قيادة السيارة بسرعة في الحلم يعتبر ضرراً في الغايات والمقاصد.
  • رمز التفحيط في المنام أنه يدل على شغبٍ وصخبٍ وطيش، ورؤية الغبار مع التفحيط في المنام تدل على تشوّش ذهن الرائي بسبب طيشه واستعجال الأمور، وأما حادث التفحيط في المنام فيدل على ضررٍ بالغٍ بسبب الطيش والتسرع وأصدقاء السوء.
  • وتدل قيادة السيارة بسرعة عالية في المنام ثم التوقف فجأة أن الرائي ينطلق بسرعة نحو أهدافه لكنه يواجه عقبة كبيرة تجبره على التوقف، فإن استأنف القيادة في الحلم وإن بسرعة أقل كان في ذلك خير ومنفعة ونجاة، والله أعلم.
  • تعطل السيارة في المنام يرمز إلى المشاكل والعقبات التي تواجه الرائي في سبيل تحقيق بعض غاياته، كما تدل أعطال السيارة في المنام على الخلافات بين الرائي وزوجته، أو بينه وبين أهل بيته، ومن رأى أن السيارة تتعطل فجأة في المنام فذلك يدل على عقبة غير متوقعة تعوق جميع أموره.
  • وإن رأيت السيارة تتعطل في المنام في مكان خالٍ فذلك يدل على العزلة والقلق، وأما إن رأيت السيارة تتعطل على الطريق العام في المنام أو تتعطل في مكانٍ مأهول فهذا يدل على المساعدة التي تحصل عليها لتجاوز بعض العقبات والمشاكل.
  • وتعطل السيارة في المنام يشير إلى المشاكل التي تتعلق بالسمعة والهيبة بين الناس خصوصاً، فمن رأى السيارة تتعطل في الحلم ربما واجه تهمة أو تعرض لمشكلة تجعله يخشى من نظرة الناس إليه.

تصليح السيارة في المنام يدل على تحاوز العقبات والمشاكل التي تواجه الرائي في حياته، فإن رأيت أنك تقوم بتصليح السيارة في المنام بنفسك يرمز ذلك إلى قدرتك على إعادة الأمور إلى نصابها والنهوض من مشكلة أو أزمة، وإن رأيت أنك تأخذ السيارة إلى الميكانيكي في المنام فهذا يدل على حاجتك للمعونة والمساعدة لتجاوز أزمة أو مشكلة.
كما يدل إصلاح السيارة في المنام على استئناف أمر متعطلٍ ومتوقف، وإن كان بين الرائي وزوجته خلاف دلّ إصلاح السيارة في الحلم على حلّ الخلافات، وكذلك إن كان يتعرض لمشاكل في عمله ورزقه يدل تصليح السيارة على انتهاء هذه المشاكل، والله تعالى أجل وأعلم.

تفسير حلم حادث السيارة أنه يدل على مشكلة مفاجئة وصدمة قوية يتعرض لها الرائي، ورؤية انقلاب السيارة في المنام تدل على انقلابٍ كبير في حياة الرائي إلى الأسوأ، فإن خرج من السيارة بعد الحادث كان ذلك أقل بالضرر، لكن حادث السيارة في الحلم مكروهٌ على كل حال، وربما دلّ حادث السيارة في الحلم على الحسد والضغينة مع الضرر، والله أعلم.
اقرأ تفسير رؤية حادث السيارة في المنام بالتفصيل من خلال النقر على هذا الرابط.

  • شراء السيارة في المنام يدل على مرحلة جديدةٍ في حياة الرائي ونقلة نوعية إلى الأحسن، وشراء السيارة الفخمة في المنام يدل على مرتبة رفيعة وجاهٍ وهيبة، وكلّما كانت السيارة التي تشتريها في المنام أجمل وأفخم دلّ ذلك على الوفرة في الرزق والقوة في السلطة.
  • وشراء السيارة في المنام يدل أيضاً على الزواج للعازب، فإن كانت السيارة التي يشتريها في الحلم جيدة وجميلة كان زواجه مباركاً وزوجته جميلة وذات حسب ونسب، وأما إن رأى النائم أنه يشتري سيارة قديمة في الحلم أو فيها عيب فهذا يدل على مشاكل في زواجه، أو مشاكل في عمله الجديد.
  • وشراء السيارة المستعلمة في الحلم يدل على أخذ مكان شخص آخر في عمله، وربما دلّ شراء السيارة المستعملة في الحلم على رزق قليلٍ معه سرور وراحة، ومساعدة في تحقيق بعض الغايات، وقال البعض أن حلم شراء السيارة المستعملة يدل على الزواج من أرملة أو مطلقة، والله أعلم.
  • وأما بيع السيارة في المنام فيدل على خسارة وربما دلّ على الديون والأزمات المالية، ومن رأى أنه يبيع سيارته في المنام فهو ينزل عن مرتبته ويخسر بعض هيبته وسلطته، وربما دل بيع السيارة في الحلم على فراق، فيفارق الرائي عمله أو زوجته أو أهله.
  • ومن رأى أنه يبيع سيارة ويشتري سيارة أخرى في المنام فهو يستبدل عمله أو يفارق زوجته ويتزوّج غيرها، ويكون الفرق بين حاله الأول وحاله الثاني كالفرق بين السيارتين، فإن باع سيارة قديمة متهالكة واشترى سيارة جديدة فخمة في المنام فهو انتقال للأحسن، والعكس صحيح.
  • السيارة السوداء في المنام عزٌّ كبير ورفعة يعجب لها الرائي نفسه، ورؤية شراء سيارة لونها أسود في الحلم تدل على دخول أمرٍ جديد يكون فيه الخير كله، سواء كان عملاً أو زواجاً أو سفراً، كما تدل السيارة السوداء في الحلم على سيادة الرائي في أهله وتحمّله لمسؤوليات كبير العائلة أو العشيرة.
  • أما السيارة الحمراء في المنام فتدل على تحقيق بعض الأهداف الدنيوية للرائي، وشراء سيارة لونها أحمر في الحلم يرمز إلى تحقيق رغبة بسرعة.
  • وتفسير حلم السيارة البيضاء أنها تدل على الغايات النبيلة التي يحصل الرائي بسببها على الرفعة والهيبة بين الناس، ويكون محمود الذكر، كما تدل السيارة البيضاء في الحلم على النقاء فيما يقدم عليه الرائي من زواج أو عمل أو غيره، وشراء سيارة لونها أبيض في الحلم يدل على انتقال سلس ومبارك في حياة الرائي، وعلاقات طيبة مع الآخرين منها منفعة مادية ومعنوية.
  • أما السيارة الزرقاء في المنام فترمز إلى الهدوء والسكينة في حياة الرائي، واستقرار الجاه والرزق على ما يحب ويرغب، كما تدل السيارات الزرقاء في الحلم على السمعة الطيبة بين الناس، وشراء سيارة لونها أزرق في المنام يدل على التوفيق في اختيار الزوجة أو شريك العمل، أو اتخاذ قرارٍ حكيم يشهد بعده الحالم راحةً وطمأنينة.
  • والسيارة الخضراء في المنام رزق وفير وعزٌّ في المال والمشاريع تحديداً، وشراء سيارة لونها أخضر في المنام يدل على بداية مشروع أو عمل جديد، يكون فيه خير كثير.
  • وأما رؤية السيارة الصفراء في الحلم فغير محمودة في أغلب الأحيان، والسيارة الصفراء في المنام تدل على المرض وعرقلة الأمور، ومن رأى أنه يركب سيارة صفراء في الحلم فهو محسود والعين عليه، كما يدل شراء سيارة لونها أصفر في المنام على الحسد وعدم استقرار الرزق.
  • السيارة في المنام للبنت العزباء تدل على انتقالها لمرحلة جديدة في حياتها، إن كانت السيارة جديدة وجميلة دل ذلك على تغيّر للأفضل في حياة العزباء، والعكس صحيح، كما يدل شراء السيارة في المنام للعزباء على السرعة في تحقيق رغباتها، والوصول إلى مرتبة رفيعة في العمل أو الدراسة.
  • وركوب السيارة في الحلم للبنت العزباء مع رجل تعرفه تدل على مساعدة ومنفعة تحصل عليها من هذا الرجل، وإن كان مناسباً للزواج قد يدل الركوب معه في السيارة على زواجهما، أو يكون له يد في زواجها، وتحقيق بعض أمنياتها.
  • وأما حلم ركوب السيارة للعزباء مع شخص لا تعرفه فيدل على خاطب يتقدم لها، يكون صاحب مالٍ وجاه وله سمعة بين الناس وسيادة في أهله، خصوصاً إن كانت السيارة جديدة وألوانها جميلة.
  • وأما النزول من السيارة في المنام للبنت العزباء فيدل على نهاية علاقة في حياتها، أو تنازلها عن أمرٍ كانت تسعى إليه، وربما تعرضت لأزمة في دراستها أو حياتها أو تركت أهلها، وذلك كله حسب شواهد الرؤيا.
  • وإن رأت البنت العزباء أنها تنزل من السيارة في المنام وتركب سيارة أخرى فهذا يدل على خروجها من بيت أهلها إلى بيت زوجها، فإن كانت السيارة الثانية أجمل من الأولى دل ذلك على زواجٍ سعيد، والعكس صحيح.
  • وقيادة السيارة في حلم العزباء يدل على تحمّل المسؤولية، وإن رأت أنها تقود السيارة في المنام ومعها أهلها فهي تتحمل مسؤوليتهم وربما قدّمت لهم رأياً سديداً أو أنفقت عليهم من مالها.
  • السيارة في المنام للمرأة المتزوجة تدل على حالها مع زوجها، والسيارة الفخمة الجديدة في المنام للمتزوجة تدل على رفعة وعزّة وسعادة مع زوجها، وعلى العكس من ذلك رؤية السيارة القديمة أو المعطلة في المنام.
  • وأما قيادة السيارة في الحلم للمتزوجة فتدل على تحمّلها مسؤولية أسرتها أو مسؤولية نفسها، وربما دلّت قيادة السيارة في منام المتزوجة على نقلة كبيرة في حياتها إلى الأفضل، بشرط أن تجيد القيادة وتسيطر على السيارة.
  • وتعطل السيارة في الحلم للمتزوجة لا خير فيه ويدل على خلافات كبيرة مع زوجها، أو يدل على بطالة الزوج ومشاكل في الرزق، وربما دلّت أعطال السيارة في الحلم على العقبات الكثيرة التي تواجهها المتزوجة في حياتها.
  • فيما يدل ركوب السيارة في المنام للحامل على تيسير أمور حملها، وركوب السيارة السريعة في الحلم ربما دلّ على تهوين الوقت على المرأة الحامل، وعدم شعورها بمتاعب الحمل ومشقّاته، وعلى العكس من ذلك كله رؤية تعطل السيارة في الحلم وحادث السير للمرأة الحامل، والله أجل وأعلم.

المصادر و المراجعadd