animate
السعرات الحرارية 502 سعرة
مدة الطبخ 20 دقيقة
تكفي 10 اشخاص
درجة الصعوبة سهلة

المكونات

  • القيم الغذائية في حلى كاسات الدايجستف للحصة الواحدة *
  • حجم الحصة 157 جرام - كأس حلى الداجستيف
  • السعرات الحرارية (kcal) 502
  • السعرات الحرارية من الدهون (kcal) 315
  • العناصر الغذائية الكمية الحصة اليومية (%)
  • الدهون الكليّة (g) 35 %16
  • الدهون المشبعة (g) 19.6 %55.2
  • الدهون المتحولة (g) 0.7 -
  • الدهون الأحادية غير المشبعة (g) 11.3 -
  • اضغط لعرض المزيد عرض اقل

حلى بسكوت الدايجستف بالكاسات لها أشكال وطرق كثيرة ومتنوعة حيث أنها تعتمد على الذوق الشخصي بالدرجة الأولى، ويتم تقديمها بشكل خاص للضيوف أثناء المناسبات الاجتماعية الهامة، المقادير في هذه الوصفة تصنع حوالي 10 كاسات بسكوت دايجستيف طبقات، ويمكن إضافة أنواع أخرى من الطبقات حسب الرغبة.

1: تحضير القشطة والشوكولاتة للطبقات

الخطوة 1: تحضير القشطة والشوكولاتة للطبقات

نقوم بداية بتحضير خليط القشطة والحليب حيث نضع كوب حليب في وعاء الخلاط ونضيف له القشطة وكريم الكرمل وظرف كريمة دريم ويب، ثم نخلطه بشكل جيد.
 بعد خلط المكونات جيداً نقسم الخليط لقسمين، ونضيف لقسم واحد فقط الشوكولاتة ثم نخلطه مرة ثانية.

2: طبقات حلى بسكوت الدايجستف

الخطوة 2: طبقات حلى بسكوت الدايجستف

نختار الكاسات المناسبة لحلى بسكوت الدايجستيف، ونقوم بغمس كل قطعة من بسكوت الدايجستف بالقليل من الحليب ثم نضعها في أسفل الكأس.
بعد وضع البسكويت أسفل كل كأس نبدأ بسكب نصف الخليط مع الشوكولا فوق البسكويت، وبعد ذلك نضيف طبقة إضافية من البسكويت على كل كأس. ثم نسكب النصف الآخر من الخليط الخالي من الشوكولاتة، ثم نضعه في الثلاجة لمدة ساعتين.

3: طبقة الجيلي لكاسات الدايجستف

الخطوة 3: طبقة الجيلي لكاسات الدايجستف

نقوم بتحضير حلوى الجيلي بالنكهة المرغوبة ثم نسكبها ساخنة على كاسات البسكويت بعد إخراجها من الثلاجة ونضع بعض بسكوت الدايجستف المطحون للزينة، وبعد ذلك نعيد الكاسات مرة أخرى إلى الثلاجة لمدة ساعة أو ساعتين حتى تصبح الجيلي جامدة.

4: تقديم حلى الدايجستف

الخطوة 4: تقديم حلى الدايجستف

يمكن بدلاً من استخدام الجيلي أن نضع القليل من بسكوت الدايجستف المطحون مع جوز الهند المبشور والقليل من العسل للزينة، ويمكن تزيين حلا كاسات الدايجستف بالكاكاو أو الشوكولاتة المبشورة أ قد ترغبين بإضافة كرة من الآيس كريم في حال استخدام الكاسات الكبيرة، يذكر أن الزينة لها أشكال كثيرة ويمكن تجريب شيء جديد في كل مرة نقوم بها بصنع حلى كاسات بسكويت الدايجستف طبقات.

معلومات مفيدة عن بسكوت الدايجستيف

بسكويت الدايجستف ليس مجرد بسكوت عادي، الاسم Digestive يعني مساعد على الهضم، ويعود ابتكار بسكويت الدايجستف إلى عام 1892 في شركة McVitie البريطانية الرائدة، حيث تم الترويج لهذا النوع من البسكوت أنه يساعد على التخلص من الحموضة وتقليل المشاكل الهضمية، وتعتمد الوصفة على دقيق القمح الكامل وصودا الخبز، مع ذلك تقول الشركة الأشهر في تصنيع هذا النوع من البسكوت أن وصفتها السرية هي ما تجعل بسكويت الديجستف هشاً وخفيفاً وصحيّاً.