السؤال

قبل 4 شهر (51 اجابه)
51 اجابه

زوج اختها يطلب مقابلتها

زوج اختها يطلب مقابلتها

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته / ارجوكم ساعدوني - انا متزوج من 6سنوات ولدي طفله وتزوجنا انا وزوجتي على حب وهي قريبتي وحصل قبل سنه تغير في تصرفاتها وحركاتها مثل كثيرة التفكير وملازمه لجوالها بشكل غريب وسألتها وش المشكله هل تعانين من مشكله فتجاوب بانه مافيه شي واستمريت بسؤالي لها كل يوم ونفس الرد يكون منها بانه مافيها شي - وفي يوم من الايام الساعه 12 ليلا قررت اخذ جهاز جوالها وكانت نايمه واخذت الجهاز وصحيت وكانت ماتبغاني اخذ جوالها واشتد الكلام بيننا واخذته بالقوه وفتحت رسائل الوات وكانت الصدمه حصلت رسائل مرسلها زوج اختها ومن ضمن الرسائل اللي مرسلها بيوت شعر واخر رساله وهي الطامه انه طلب منها مقابلته - وهي ردت عليه بالرفض وانها مستحيل تخونني او تخون اختها - وماقدرت اتمالك اعصابي وصحيتها وقلت لها الوضع وجلسة تحلف وتبكي انه ازعجها وهو اللي كان يحاول - وسألتها من متى بدا بالرسائل والمكالمات واجابتني من 5 ايام وكنت حرمي عليها الطلاق ولكن اجلته بعد ما القن الشخص هذا مايستحقه وبعد 8 ايام من اكتشافي للموضوع رجعت سألتها عن التفاصيل اكثر وحصل تناقض وكان مبررها في التناقض انها تنسى - ومن هذاك اليوم الى يومي هذا وزوجتي متغيره عليه ولا تهتم فيني ودايما تسمع اغاني عن الفراق وخلفيات عن الحب والفراق ودائما تختلق المشاكل بيني وبينها على اتفه الاسباب - وانا دايما اسألها هل حبيتيه وتحلف انها ماتحبه وانها بالعكس تحتقره ولكن اللي اشوفه عكس كلامها - اسألكم بالله اريد جواب كافي لسؤالي - من تغيرها وحركاتها هل هي علامات حبها له ام لا .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لقد وجدت اعترافا صريحا منها سيدي بعدم التجاوب إيجابا مع زوج أختها وهذا بحد ذاته كاف لاثبات برائتها تماما، وليس لديك الحق بالتماس أية اتهامات لها، فهذا مجحف وظالم لها بحق. هي اعتبرته منطقة أمان وثقة لتتواصل مع دائرة أمان عائلية تحترم نفسها. والناس وكلنا نحب التواصل البريىء، وهذه حياة بها اتصالات وتواصل وتبادل ثقافة ومعرفة، فهو يحقق الاعتراف بالذات ويرفع المعنويات وغير ذلك من الميزات، مقابل حصول أخطاء وتجاوزات. زوج أختها لم يصن العهد، ولم يحترمه، ولم يحترم حدوده، وفي الحقيقة هو لا يحب زوجته ولا يحترمها. وهذا ليس ذنب زوجتك بأي حال. زوجتك صانت العهد، وهي شخص برييء ومحترم، وقد تسبب زوج أختها لها باضطرابات كبيرة، خرجت بالشكل الذي تصفه انشغال وقلق وغير ذلك، ولكنها لم تحسن التصرف، وهذا متوقع فالموقف جدا محرج وكبير وخطير. لعلها تستفيد من هذا الدرس القاسي، فهذه المشكلة تحصنها وتقويها. أما انها تسمع أغاني الحب والفراق وغير ذلك، نرى هنا أن الاوهام والمبالغة في تصوير الاشياء قد نال منك ووصلك بشكل كبير. ماذا تسمع في الايام العادية دائما؟ ستجد انها نفس الاغاني التي تسمعها الآن، لكن الآن أنت أكثر تدقيقا في معاني الكلمات لتفهم ماذا في الحقيقة يجرى. الحقيقة لا شيء، فهي قد نالت حصتها من درس قاس، وهي ايضا قلقة على اختها، فهي ترى فراقهما آت، وقد تحمل نفسها المسؤولية، وقد تكون (ان كشف الامر) في مواجهة محرجة مع أهلها وأختها. أرجو منك سيدي الاخذ بيدها ودعمها والوقوف معها، لتجاوز هذه الازمة. دعها فقط تمحيه من ذاكرة هاتفها، لا تخبروا أحد بما جرى وحدث، فلا داعي للشوشرة. فأختها سوف تكشفه لوحدها واقعا مع أحد آخر يوما ما. ولكن للتوثيق احتفظوا برسالة الاخت التى رفضته فيها لاْية مسائلة في المستقبل من جانب الاخت والاهل. والآن كيف نحمي علاقة الاخوات، والحفاظ على ودها؟ اذا تمت مواجهة زوج الاخت فقد تتطور الاشياء وتخرج عن السيطرة، وهذا ليس في صالح أحد عائليا. المهم يجب أن يمحي زوج الاخت الرسائل من جواله، فقد ترى الاخت الرسائل، وتقوم باتهام أختها. قد يكون بأن تهاتفه، بمكالمة سريعة، تقول أن أخت زوجتك مثل أختك، فلماذا حاولت الخروج عن الخط الودي والعائلي للتواصل. أخت زوجتك احترمتك وقدرتك كأخ لها فلماذا لم تحترم ذلك؟ وقل له انك كنت على علم بكل شيء من البداية، ولم تتوقع منه ذلك. أعطه المجال للاعتذار والتأسف، أعطه مساحة للخجل والتراجع، فلا بأس، واطلب منه محو الرسائل. زابقي التواصل بين الاخوات بدون وجوده، وان تقابلتم لا تشعروا أحدا بأن هناك شيء خفي...لكن شخصيا تبقى الاشياء فوق الرسمية. هذه مشكلة حساسة، أدعوا لكم بالتوفيق في التعامل الذكي معها. بالتوفيق

4 شهر

نعم انا معك في نصيحتك له .. ولكن اخي الفاضل لاتبرئها لانها لها نصيب في الذنب .. فاسالك بالله هل هذه الرسائل تدل بان هذه العلاقة زمنها 5 ايام فقط ؟ فلو كانت هي تريد الحفاض على كل شيء لاخبرت زوجها بكل شيء من اول رساله ولكن هي تفاعلت معه طيلة هذه المدة والله اعلم كم هي المدة التي كانوا فيها يتواصلون ..وهي رفضت الذهاب اليه كبداية لانه يريد العلاقة الحميمه منها فرفضت ولكن لم تقطع التواصل معه وهذا يدل بانها محتمل تستجيب لمطلبه مستقبلا ولكن حال دون ذالك كشف العلاقة من قبل زوجها وهي لم تفكر باخباره .. وشكرا لك .


مشكلتك ليست بسهله فلن كان بينهما شيئ حقا فهذا سيخرب بيتين لاختين! ما رايك لو تذهب له وتكلمه بهدوء وتخبره ان يترك زوجتك في حالها والا أخبرت زوجته. ان كانت زوجتك لم تتجاوب معه فهذا الحل قد يردعه. اما اذا كانت تتجاوب معه فلا مفر من مواجهة الجميع بما في ذلك اخت زوجتك. هما راشدان وعليهما ان يدركا خطوره ما قد يقدمان عليه. اذا كنت تخشى ان تفقد أعصابك عند مواجهته فأخبر حماتك بالأمر واطلب منها ان تحذرهما بطريقتها وقد يكون ذلك اسلم كبدايه. لا يمكن السكوت على هذا الامر، ضع حدا لذلك وافهم زوجتك ان عليها ان تكون حازمة وتصده بوضوح والا كانت شريكة معه في الخيانه.

4 شهر

حلوة اوي 《ما رايك لو تذهب له وتكلمه بهدوء وتخبره ان يترك زوجتك في حالها 》 كلام بيجنن صح.


قد يخطا الانسان لا سباب مختلفة وهي اخطات بعدم اخبارك منذ البداية ولكن اعتقد لظنها ان الامر ليس خطيرا وانها قادرة على السيطرة وعلى الاكثر لا يوجد حب ولكن ابتهاج ان هناك من يغازلها ولكن عقلها رافض الخيانة ولا تجده يستحق ،،،انه انسان ساقط وعليك افهامها هذه الحقيقة وعليها تعويضك عن الالم الذي سببته لك لعله مع الايام سيخف المك وعليك بالوعظ والتوجيه لها ومواجهة زوج الاخت على حدة والتهديد بعدم الاتصال بكم باي شكل من الاشكال،،، اقتربوا من بعض لتنسوا وتبداوا من جديد فذئاب النت كثيرون وكم هدموا بيوت وسببوا الاذى

4 شهر

الإبتهاج يكون بأغاني الفرح و ليس أغاني الحزن يا دكتورة


المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه