السؤال

Sdo
قبل 9 شهر (5 اجابه)
5 اجابه

عمري 19 سنة و اعاني من الوسواس القهري

السلام عليكم، في البداية انا عمري 19 سنة عانيت من الوسواس القهري كثير والحمدلله على كل حال في بداية الموضوع كنت احس فيه لما اقرا قران اواتوضى يشككني فالنية وصحة الوضوء وفي كل شي وتخلصت منه ممن هالناحيةولله الحمد بس للاسف جتني حالة نتف الشعر وحااااولت كثثثيير اتركها ، لما اتركها بالكثير شهر وترجع لي حالة النتف ماني قادرة اتحكم بنفسي (4سنوات من المعاناة ) ، والان اعاني ايضا من الرهاب الاجتماعي حديثا عرفته ...يعيق حياتي خاصة انو لازم اقابل اشخاص واتحدث معهم لكن الخوف يمنعني الغريب اني اشوف شخصيتي اجتماعيةاقدر اتعامل مع اي غريب بلباقة بس ماني قادرة افهم اللي يصير خوف وقلق وخفقان ،افيدوني جزيتم خيرا هل النتف والرهاب دارجيين تحت الوسواس القهري؟ ، وماذا تنصحوني ؟اسفة على الاطالة اختصرت كثيرا .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

الوساوس تبدأ بقلق وخوف إذا لم يتم تداركه يتحول إلى وساوس إما أفكار أو أفعال قهرية، ويبدو لي أن ما تعنين منه هو الاثنين أفكار وأفعال قهرية، لا يمكن أن تتعافي منه بمحاولات عشوائية إنما يجب أن يكون مع معالج نفسي.

عليك بمراجعة معالج نفسي.

قبل 8 شهر

عزيزتي , قد تكون حالتك بحاجة إلى طبيب نفسي حتّى يتمكن من فهم الحالة ومعالجتها على أتمّ وجه .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه