السؤال

قبل 8 شهر (4 اجابه)
4 اجابه

رهاب الموت

انا فجاه صرت اخاف من الموت ومن القبر /الى درجه صرت استفرغ وغثيان حتى من رايحه الاكل

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

الم تكن تشتكي من اعراض اخرى قبل هذا الرهاب. عادة تسبق هذه الحالات حالات قلق وقلق من كل شيء ويزداد احيانا ليصل الى الرهاب الرهاب مرض نفسي يعالج واضطراب القلق العام مرض نفسي يعالج. راجع الطبيب النفسي لاخذ الدواء وللعلاج السلوكي قبل ان يشل حياتك هذا الخوف

قبل 8 شهر

ـ معرفة السبب الحقيقي الذي ادى الى استفحال ذلك الخوف . 2 ـ توضيح الامر المتعلق بنوعية ذلك الخوف وتخفيفه عن المصاب وبيان بان الموت حتمي لا مفر منه وان اختلف الناس انما يختلفون في الوقت والزمان الذي يحين اجله . 3 ـ اقناع المريض بان خوفه من الموت لا يمنع وقوع الموت لانه امر حتمي على الجميع ( قل إن الموت الذي تفرون منه فإنه ملاقيكم ) صدق الله العظيم . 4 ـ تشجيع المصاب بمرض الخوف على قبول تلك الحقيقة وذلك باعطاءه امثلة عديدة من واقع الحياة وان الانبياء والاوصياء والاغنياء والفقراء جميعهم معرضون للموت بالرغم من مناصبهم ومواقعهم بين المجتمع . 5 ـ ممارسة تمارين الاسترخاء كلما طرات فكرة الخوف من الموت . 6 ـ اشغال المريض بما يلهيه عن التفكير بالموت . 7 ـ ممارسة الرياضة البدنية التي تحمي المريض من التفكير بالموت . 8 ـ القراءة عن الموت وحالات الموت الطبيعية التي تساعد على تقبل حادثة الموت . 9 ـ زرع الثقة بالنفس والاعتماد عليها . 10ـ تشجيع المصاب على تقبل حقيقة الموت ( قل لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا) صدق الكريم . 11ـ السيطرة على القلق الذي يتعلق بالموت بالطرق المتاحة للمصاب والتي تتناسب مع صحته وطبيعة حياته . 12ـ زرع التفاؤل في نفس المصاب والابتعاد عن التشاؤم الذي يعقد الامر . 13ـ التخلص والابتعاد عما يثير الحزن والكآبة قدر الامكان . 14ـ التخلص من التفكير بالموت . 15ـ الابتعاد عن المكتئبين والذين يتحدثون عن الموت . 16ـ تجنب مشاهدة الافلام او البرامج او الاخبار التي تتناول الحديث عن الموت . 17ـ تجنب الجلوس على الانفراد . 18ـ الاستعانة بالايات القرانية التي تؤدي الى الراحة النفسية والاطمئنان للخائف و ( كل نفس ذائقة الموت ثم إلينا ترجعون ) صدق الله العظيم .

قبل 8 شهر

ركز معي الموت لايعرف الكبير ولا صغير بس لاتخاف من الموت خاف على نفسك اذا لم تأتي بالحسنات فكري ماذا قدمت أو متى سابقت في الخيرات على فعل الخير هل اذيت أحد فان هذا الخيرات تنفعك في القبر وينور قبرك وترى الجنه وتشتاق متى تقوم الساعه كي تذهب للجنه أما اذا عكس فانك سوف تندم وتتمنى على مالم تفعله في الدنيا بس للمره الاخيره اقراء اول سطر وعسى الله يهدينا ويقربنا له

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه