السؤال

قبل 1 سنة (6 اجابه)
6 اجابه

حالتي النفسية سبب سمنتي المفرطة!

عمري عشرين سنه ومشكلتي اني سمينه. وزني ١٢٣ كيلو وطولي ١٦٩سم. حاولت بكل الطرق انحف، سجلت بنادي رياضي وجربت كل انواع الريجيمات والبرامج الصحيه لكن وزني بس ينزل تقريبا ١٠ كيلو وبس!كل صديقاتي والي حولي اما متزوجات او مخطوبات او عندهم علاقات حب الا انا!! السبب سمنتي المفرطه. محد تقدم لي ولا احد حاول يكلمني او يتحرش فيني بسبب وزني بالنهايه الشباب مايبون وحده دبه!انا متاكده ان وزني هو سبب تعاستي وبيكون سبب عنوستي. مع اني باقي ادرس بالسنه الاخيره بالجامعه بس مقتنعه ان السمنه هي السبب الرئيسي لتاخير الزواج عند البنات او عدمه لان الامهات ماراح يخطبون وحده دبه لعيالهم!!قاعده ادور عن اي طريقه تساعدني ومالقيت! كل الي جربته مانفع معي.. قد زرت دكتور مختص مره وبعد ماسويت كل الفحوصات الطبيه تبين ان ماعندي مشاكل صحيه والسبب الرئيسي بسمنتي هو نفسيتي!!ماصدقته لكن صرت اوسوس بالموضوع.. هل صدق نفسيتي هي سبب سمنتي؟ واذا ايه كيف ممكن اعالجها؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

تناولي وجبة واحدة في اليوم تشمل البروتين والنشويات والسكريات والدهون منتصف النهار بدون القلي وفي الصباح فقط كاسة شاي حليب وفي المساء فقط تفاحة او برتقالة قومي بالحركات الرياضية او المشي ربع ساعة في اليوم ليكن الطعام حار النكهة تذكري ان تراقبي كل لقمة تدخل جسمك خليها في عقلك ،،،، لاحظي اي نوع من الطعام يرفع وزنك لانه يتغير من شخص لاخر حتى تتجنبيه قبل النوم تخيلي جسمك بالوزن الذي ترغبيه وقرري سيكون هكذا. كل يوم كل يوم برمجي نفسك على هذه الحقيقة وهكذا سيتذكر اللاوعي هذا ويساعدك قرري انك عندما تنزعجي سوف ترتاحي ليس بقطعة شوكالاه وانما بتمرين من عشر حركات. المهم لا تستسلمي واستمري استمري مرة على مرة ستصبح عادة لديك ولت تحتاجي الى الرجيمات او الرياضة العنيفة ويهبط وزنك تدريجيا دون ان يؤثر على شكلك او بشرتك

قبل 10 شهر

سوي شفط أو قص للمعده اذا انتي خلاص يأستي مره و موقادره تكملين رياضة او تحاوين تلتزمين أكثر

قبل 10 شهر

حبيبتي أول شيء خليكي واثقه من نفسك ثاني شيء أهم شيء المشي المشي يشد الجسم أمشي في اليوم ساعه كامله وسوي رياضات وافطري وتغدي على شيء خفيف والعشا ?تتعشي يعني نامي خفيفه و?تاكلي بين الوجبات الرئيسيه و?تحرمي نفسك من أ?كل لو انو لو سويتي رجيم جامد وحرمتي نفسك بعد ماتنحفي راح تنفتح شهيتك وترجعي تاكلي وتسمني من جديد يعني خففي وأخيراً سمعت انو الشاهي الأبيض مو الأخضر ينحففف

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه