السؤال

قبل 5 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

اصبحت ممله جداُ و السبب ..!!!

السلام عليكم انا عمري ٢٥سنة ومتزوجة كنت اجتماعية جدا احب التحدث مع الناس والتعرف عليهم ،وأجذبهم بحديثي مهما كان الموضوع وفجأه أصبحت اذا تكلمت أتأتأ في الكلام ومع مرور الوقت اصبح كلامي غير مفهوم او لاعلاقة له بمحور الحديث واحيانا كثيره لايوجد في ذهني اية كلمات للتعبير ، واصبحت مملة جداااا وصرت الان اتجنب الحديث مع اهلي واصدقائي وافكر ملينا بالعزله

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

العزله لن تفيدك بل سيتازم وضعك اكثر ، تأكدي اولا من خلوك من اي عيب في اجهزه النطق كما ان هناك أخصائيون في النطق يستطيعون ان يساعدونك في العلاج الكلامي والعلاج التقويمي . تابعي اندماجك في المجتمع ولا تعزلي نفسك ،تمرني بمفردك في غرفتك على الكلمات التي تجدين صعوبه في نطقها ، استعملي جملا قصيره ، مارسي تمارين للاسترخاء والتنفس واخيرا ثقي بنفسك وبقدراتك وستتغلبين على هذه الصعوبه ان شاء الله.

قبل 5 شهر

انا اضن ان هذه حاله نفسيه موضوع التلعثم في كلام و هو نتيجه فقدان الثقه في النفس . حاولي تستعيدي ثقتك بنفسك اهتمامي بحياتك و لبسك و مضهرك حتى تحسي بجمالك و انوثتك و تكوني في كامل ثقتك بنفسك .هي بس عباره عن حاله عابره و بتعدي باذن الله

قبل 5 شهر

السلام عليكم. انا متأكد ان زوجك انتبه على هذه المشكله التي اصابتك, و يجب عليكي الطلب منه مساعدتك في ايجاد حل لمشكلتك. انا شخصيا اذن ان ذهابك الى دكتور نفسي يساعدك في ايجاد السبب و الحل بطريقته الفنيه المحترفه.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه