السؤال

قبل 3 شهر (14 اجابه)
14 اجابه

اخاف من الاكل ومن كل شيء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مساكم وصباحكم الله بالخير مشكلتي احس بتعب وأرهاق ونوم كثير وخمول وصرت على طووول بس اعصب على أقل شي وساعات لما اكل شي احسه في حلقي رافض ينزل ساعات اشتهي الأكل لكن لما اشوفهم اخاااف صرت اخاف من الأكل...تالي تعدلت نفسيتي وصرت اكل الحمد لله بعدها بسنه توفت عمتي وكم شهر صديقتي...وبعدها تطلقت صديقتي وزعلت وصرت اخاف من كل شي بعدها بكم شهر توفى ابوي وبعد بشهر اختي .وبعدها بشهر ولد صديقتي وانتكست حالتي ابي ارتاح ابي اعيش مثل اول ما اشيل هم اكل طلعه عائليه

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

لقد اصابتك صدمات كثيرة ومتكررة وسببت مايسمى بالكابة الانفعالية وهي اسهل من بقية انواع الاكتئاب وتحتاجي الى بعض الوقت للتاقلم ولكن في كل الاحوال تحتاجي الى مساعدة طبية ونفسية

قبل 3 شهر

وتُستعمل العقاقير المضادة للإكتئاب ومركبات البنزوديازبين (المهدئات الخفيفة) وأدوية القلق الأخرى لمعالجة أمراض القلق. وعلى سبيل المثال، فإن هناك المجموعة الجديدة من العقاقير المضادة للاكتئاب التي تقوم بقمع مضادات السيروتونين الاختياري والتى تعتبر فعالة في معالجة أعراض الوسواس القهري بينما تعتبر أدوية تقليل القلق الأخرى مفيدة في تقليل بعض أعراض الضغط العصبي الناشئ بعد حادثة مؤلمة. وهناك العديد من الأدوية النفسية لعلاج القلق النفسى بحيث انه إذا لم يقم دواء ما بتحقيق النتائج المرجوة منه، يمكن وصف دواء آخر. ولأن الأدوية تتطلب عادة عدة أسابيع لتحقيق تأثيرها الكامل، فيجب أن يتم مراقبة حالة المرضى بواسطة طبيب نفسي لتحديد مقدار الجرعة المطلوبة، أو التحول إلى دواء آخر إذا لم يتم التحسن على العقار الأول، أو إعطاء المريض مجموعة من الأدوية لتقليل أعراض القلق.

قبل 3 شهر

وبينما يكون لكل عرض مرضي صفاته الخاصة به، فإن معظم أمراض القلق تستجيب بشكل جيد لنوعين من العلاج: العلاج بالأدوية والعلاج النفسي. ويتم وصف هذه العلاجات بشكل منفصل أو على شكل تركيبة مجتمعة. وعلى الرغم من أن هذه الوسائل لا تشفي المرض بشكل كامل، فإن العلاج يكون فعالاً في تخفيف حدة أعراض القلق بما يمكن الأفراد من أن يعيشوا حياة أكثر صحة.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه