السؤال

قبل 3 شهر (14 اجابه)
14 اجابه

هل الزواج التقليدي مهرب للرجال من ماضيهم ؟؟

هل الزواج التقليدي مهرب للرجال من ماضيهم ؟؟

ليش الشاب لما يخطب بنت تقليدي بكون عامل كتير علاقات بحياته وبده بنت عفيفة وبتكون البنت فعلا ما سبقلها اي تجربة سابقا لكن بتضلها خايفة من زلة لسان وحده عن انها والله اعجبت من بعيد بشخص او حتى انها كانت تلعب مع ابن الجيران وهي صغيرة ...بصير يشكك في اخلاقها وبتركها مع انه هو صاحب وباس ونام مع بنات..وبتطلع على راس البنت لانها كان لازم تكون حذرة اكتر في قصصها العفوية واللي ما غلطت فيها باشي

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

سيدتي هذا حال كثير من الرجال، فالعفة لم تعد موجودة في العقل والتوبة والحاضر. هناك انتقاص من انسانية الانسان، ووجوده، وانكار لحريته الداخلية التي منحها اياه الله والكون والطبيعة، انكار لطبيعتنا البشرية. المشكلة ان هذا الانتقاص والانكار يتسبب بمشكلات كبيرة للانسان، أهمها شعوره بعدم اكتماله، وهذا بالضرورة يضعف من وجود الكامل، فتضعف هنا الثقة بالنفس. ضعف الثقة بالنفس تدفع بعض البشر الى التصرف بملكية بالغة لا بحب بالغ. ولعل الحب هو أقوى تعبير عن النفس والوجود المكتمل الراسخ. غياب الحب يمنع العلاقات الطوعية الناضجة والناضجة، غياب الحب يقوي العلاقات القسرية والجبرية، والانسان لا يقاد بالاجبار الى فترة قليلة نسبيا، إلا انه حتما سينفجر. هذا التفكير سيدتي ما يجعل كثير من الرجال التصرف بهذه العقلية الاجبارية، التي تريد كل شيء لنفسها لنقص داخلي، وحرمان الآخرين من حقهم. لذا يهربون الى علاقات تقليدية من تأنيب ضمير سابق، بدل من التطهر مما جرى والاعتذار للنفس عن أية أخطاء سابقة. لا ينظر كثير من الرجال الى المرأة ككيان كامل، بل يختصروها الى أداة فقط. ومن يراك أداة لا يرى نفسه إلا أداة أيضا، ولا ينظر الى نفسه ككيان كامل ممكن أن يخطأ ويصيب، وهؤلاء لا يعرفون الغفران والتسامح مع انفسهم ولا مع غيرهم. لا تقبلوا بمن يفكر بهذه الطريقة فترتاحون. شكرا، آملا أن هذا الرد قد فكك أسرار التملك.

يا ابنتي اولا لا نعمم في الموضوع لان هناك استثناءات وحالات جدا ممتازة من الالتزام والتفاهم والادب بين لارجال والنساء في حال التقدم للزواج. الأمر الثاني الموضوع له علاقة بتربية الشاب واخلاقه وتفهمه، فان كان عفيفا وملتزم باخلاق ، واركّز على اللاق، وليس فقط الدين، ومتفهم سيعرف ان الفتاة تضطر للحديث مع اي رجل في لابقالة وفي لاباص، وفي الجامعة والاستاذ والجيران وغيرها، وان ليس كل كلام هو علاقة غرام!! وانت عليك محاولة معرفة نمط تفكير لاشاب التقدم لخطبتك لتعرفي هل ه التزام اخلاقي حقيقي ذلك الذي يسير عليه في حياته أم التزام تقاليد وعادات وبدون وعي. انت صاحبة القرار في طريقة التعامل معه.

قبل 3 شهر

معظم حالات الزواج التقليدي مثلما تكرمتي وقلتي يفعل مايحلو له قبل الزواج وينكر على زوجته مافعله اذا علم به بعد الزواج ويسيطر عليه الشك والريبة مع ان مافعله هو حرام شرعا كما هو حرام للمراة ان تفعله ينسى انه ارتكب مخالفة ومعصية لله ويتذكر فقط معصية خطيبته او زوجته مع ان في عاداتنا الاسلامية العيب واحد ان كان للمراة او الرجل ولكن الرجل اناني بطبعه وينصب نفسه والي او حاكم بحيث انه يحق له مالا يحق للمراة وانه حرام عليها ارتكاب اي خطا والاصل في ذلك يعود الى اسلوب تربيتنا لاطفالنا على مبدأ ذكوري يحق للذكر مالايحق للانثى وكما قلت سابقا العيب والحرام همانفسهما للذكر والانثى هذا هو الدين والمبدأالصحيح والتربية السليمة وانصحك سيدتي اذا كنت مقبلة على الزواج ان تراجعي نفسك مليا فقد وقعت انا ضحية هذا الفخ بحيث انه ابدا تفهمه في البداية ولكن مازالت الريبة تملأ جوارحه فقط من مجرد فكرة خروجي الى العالم الخارجي ومخالطةاي على سبيل البقال لستي مضطرة للعيش بقية عمرك في شكوك ووساوس

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه